• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ صلاح الصيادي المتحدث الرسمي للتحالف الوطني في ضيافة المجلس اليمني

    أبو عبود

    قلم ماسي
    التسجيل
    16 مارس 2007
    المشاركات
    23,633
    الإعجابات
    1
    مرحبا بك استاذ صلاح

    وربنا يوقكم ويسدد على الخير خطاكم

    سؤال بسيط

    لو افترضنا فوز اللقاء المشترك في الانتخابات القادمة ( وانا استبعد هذا) هل سيبحث اللقاء المشترك عن حزب حاكم لكي يظل في المعارضة

    تحيتي وتقديري واتمنى لقاءك في اليمن
     

    ابوعلي الراشد

    قلم ماسي
    التسجيل
    19 أغسطس 2009
    المشاركات
    20,718
    الإعجابات
    0
    اقدم كل الشكر والتقدير والاحترام للاستاذ صلاح الصيادي واتمني لك كل التوفيق والنجاح والله يوفقك اما من شان الاسئلة فالاعضاء الكرام ماقصروا
     

    رشيد الشدادي

    قلم ماسي
    التسجيل
    2 أغسطس 2009
    المشاركات
    25,322
    الإعجابات
    5
    يا مرحبا عزيزي رشيد الشدادي .. على الرحب والسعه .. اخي الكريم ..

    ج1: نعم معنا صحيفه .... اسمها (( صحيفة حشد )) منتظمه جدا منذو ثلاث سنوات وتصدر كل سبت اي نعم اسبوعيه ولديها كذلك موقع اكتروني بامكانك ان تجده من خلال البحث في جوجل ..

    ج2: نعم لدينا فروع .. ولكن للاسف ليس في جميع المحافظات ..بسبب الامكانيات .. اما شروط التسجيل فهي نفسها لكل الاحزاب اليمنيه .. ان يكون يمني الجنسيه ولا يقل عمره عن 18 عاما وان لا يكون قد صدر ضده حكما قضائيا مالم يكن قد رد اليه اعتباره .... الخ
    واعتقد ان حزب الشعب الديمقراطي سيكون ان شاء الله اول حزب يمني يفتح قريبا ( العضويه الاكترونيه)) من خلال الانترنت .. الموضوع الان تحت التأهيل الفني للمختصين بالحاسوب والنت ..
    شكرا لك استاذي صلاح
    علي سعه صدرك واجابتك المقنعه
    نتمني ان ننظمي اليكم الي مافيه المصلحه العامه


    تحيتي لك استاذ صلاح

    وشهر كريم وكل عام وانتم بخير
     

    صلاح الصيادي

    أمين عام حزب الشعب الديمقراطي - حشد
    التسجيل
    15 ديسمبر 2008
    المشاركات
    365
    الإعجابات
    0
    ضيفنا العزيز الأستاذ صلاح أشكر سعه صدرك الرحب كما أشكر صراحتك
    سؤال أخير ... إذا سمحت

    لنفرض أن نظام صالح عجز عن أداء مهامه بشكل أو بآخر
    ماهو معيار تقييمكم لاداء النظام مسؤلياته أمام الله وأمام الشعب وماهى الخطوط الحمراء التى إذا تخطاها هذا النظام ستدفعك للتنحى عن أداء مهماتك فى الدفاع عنه والوقوف بجانبه؟


    بالنسبه لسؤالى الشخصى بخصوص ماهو أطرف موقف حصل لكم شخصياً مع سواق البيجوت ... أقصد سواقين البيجوت حق اليمن ولم أقصد نفسى ... أنا فقط حبيت أغير جو الاستضافه :rolleyes:
    تحياتى وتقديرى لشخصيتكم الناضجه وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح بغض النظر عن توجهاتكم السياسيه.:smile:
    اهلا وسهلا بالاخ سواق البيجوت .. واشكر حسن ظنك وتفهمك اخي الكريم ...

    عفوا اخي لم افهم الامر بحينه .. وكنت اظن انها ذكرى خاصة حاولت تذكرها دون جدوى..

    ج: سؤال كبير ..عموما اذا كانت اي دوله تحكم بالمؤسسات لا خوف من اي مفاجئات او ذهاب ومجيى اشخاص الى مواقع المسئوليه وصنع القرار ..وفي الحال التي اشرت اليها اعتقد ان هناك سلطات اخرى خاصة ونحن ندرك ان (( الرئاسه )) ليست الا جزء من السلطه التنفيذيه فما بالك لو عاد هناك سلطة تشريعيه واخرى قضائيه .. اما اذا كنت تقصد ان من يحكم حاليا (( هناك فرق بين النظام والحاكم )) ولا تقصد النظام كنظام لان ذلك يعتبر (اي عجز النظام ) فذلك امر اخر وخطير لان الجميع بمافيها منظمات المجتمع المدني والاحزاب المواليه والمعارضه تعتبر جميعها جزء من النظام القائم
    فانهيار النظام هو انهيار للجميع دون استثناء وبالتالي الدخول في اتون نفق مظلم لا نتمناه لوطننا ولا لشعبنا .. اما اذا قصدك (( عجز الحزب الحاكم )) فهناك اجراءات دستوريه تحدد الامر لو كان طارئا اما اذا تمسك بفترة الدستوريه وهذا حق كذلك فاعتقد ان الامر يعود الى اقرب مناسبه انتخابيه والشعب هو من سيقول كلمة الفصل في ذلك ..
    فيما يتعلق بالشق الثاني .. اتمنى من الجميع .. احزاب واشخاص وفعاليات .. ان ندع التعصب لغير الوطن .. فنحن مع الوطن وليس مع حزب او شخص .. ولذلك سنكون بجانب كل من نشعر انه فعلا مع اليمن .. والعكس صحيح .. كل من يتخلى عن الوطن ومصالحه وثوابته .. لن نكون معه ..
     

    صلاح الصيادي

    أمين عام حزب الشعب الديمقراطي - حشد
    التسجيل
    15 ديسمبر 2008
    المشاركات
    365
    الإعجابات
    0
    عدنا :smile:

    طبعا مما شجعنا على العوده هو رحابة صدر ضيفنا العزيز صلاح وبشاشته وترحيبه بألاعضاء وكأنه يعيش بيننا منذو زمن :biggrin: ـ ـ

    لدي بعض ألاسأله وألتي يبدو ألبعض منها ملح وبحاجه ألى جواب شافي منك وبالصراحه ألتي عهدناها منك ـ ـ


    ** رمضان حل ضيفا نسأل الله أن يجعله شهر خير وبركه على الجميع ـ ـ وهناك ألكثيرين من أبناء الجنوب وفيهم من أبناء محافظتك يقبعون في زنازين وسجون ألنظام ليس لذنبا او جرما أقترفوه وأنما لأنهم قالوا للظم كفا وللفساد أرحل ـ ـ ألسؤال هل قمت بزيارات لهم وتفقدت أحوالهم وهل يمكنك تطميننا عنهم وعن ألاوضاع ألتي هم فيها و هل تليق بالحياه ألادميه وهل هناك مطالبات من قبلكم للافراج عنهم ؟؟؟



    ** أكثر ألمستفيدين حتى أللحظه من الحراك الجنوبي هم مسؤلوا ألسلطه فقد أصبح لهم بعض ألشأن أو هكذا بدأوا يحسون ـ ـ فهل هم محتفظين بهذا الجميل للحراك ومعترفين به ـ ـ حتى ولو في جلسات القات الخاصه :smile: ؟؟


    قلت :-​



    ألسؤال هل ستضل تخبئ تلك الحقائق في صدرك ؟؟ ولماذا لا تقولها هنا وأنت أعلم بمكانة ألمجلس اليمني وأن ما ينشر فيه سيصل مداه الى أبعد مما يمكن لاي وسيله ان توصله ـ ـ فهل ستتكرم وتوضح لنا ما لا ندركه وحقيقة ورطتك هذه ؟؟


    ** كونك ناطق رسمي لتكتل التحالف بما فيها الحزب الحاكم وتصرح بأن الحكومه هي أغبى حكومه على وجه اليمن ـ ـ هل تخشى من غضب الحكومه خصوصا أن فيها العليمي ومجور وباصر ؟؟
    وهل تعتقد أن هذه الحكومه مخيره أم مسيره ؟؟




    ** هل توقعت أن تكون ألاستضافه بهذه السخونه ؟ وكيف تقيم أسألة الاعضاء ؟؟ ومن هو ألضيف الذي ترغب أن يخلفك في قادم الايام ويكون وجها لوجه مع أسألة الاعضاء ؟؟



    **يقال بأن الصوره أبلغ من ألف مقال ـ ـ فهل توافق ألراي بأن ألمشهد اليمني على هذا الحال ؟
    7
    7
    [/URL] [/img]




    عذرا للأطاله ولكن لا ندري متى سيجمعنا بك ألحظ مرة اخرى ـ ـ

    سلامي ـ ـ​
    [/RIGHT][/COLOR][/SIZE]
    اهلا وسهلا مجددا بالاخ .. عبدالعزيز الحدي .. ولا يهمك اخي الكريم
    ستكون صدورنا مرحبه بكم على الدوام .. وفعلا شعرت خلال الاستضافه
    انني فعلا اعيش بينكم من زمن .. بل وكأني اعرفكم شخصيا جميعا ...

    ج1:لا اعرف هل تقصد بالمساجين في صنعاء او مكان اخر .. وللامانه لا علم لدي بالامر .. واذا انت من الضالع لعلك تدرك ببعض ما قمت به بشأن بعض السجناء والافراج عنهم بعد ان اوصلت الامر الى رئيس الجمهوريه حتى ان ذلك اثار استياء بعض الاخوه والزملاء في اللقاء المشترك بالضالع بسبب ان السلطه لماذا تقبل وساطتي وظمانتي ولم تقبل ظماناتهم ونحن (( احزاب ابو نفرين)) كما سمونا ونشر في صحيفة الاهالي في ملفات ساخنه بعنوان محافظة الضالع.. السلطه والاصلاح ..
    عموما .. لا اعلم بالسجناء الذي تتحدث عنهم .. واذا طلب مني .. زيارتهم لن اتاخر بذلك .. او حتى علمت فعلا انهم سجناء ومن خلال الزياره ومعرفة الاسباب لما لا نطالب باخراجهم خاصة اذا كانوا مثل ما افتهم لي من طرحك انها لاسباب سياسيه او مشاركتهم بفعاليات احتجاجيه وليست جنائيه شخصيه واعتقد اننا نعرف جميعا ان من يعتقلون اثناء المظاهرات والفعاليات يتم الافراج عنهم لاحقا .. اي ان سجنهم وحبسهم هي مسألة وقت فقط .. وعليه ابلغني عناسماء واماكن المعتقلين وان شاء الله خير ...


    ج2: فعلا .. الحراك في المحافظات الجنوبيه والشرقيه خدم ناس واطراف في السلطه كانوا ايلون للسقوط والتغيير والتجديد .. وفعلا سمعت منهم من يتحدث عن ذلك صراحة .. ومنهم من تحدث عن الامر علانيه امام بعض الاشخاص من المحافظات الجنوبيه بل ودعاهم الى تكثيف( حراكهم ) من اجل المزيد من السلطه والصلاحيات وضمان الديمومه والبقاء .. اما هل هم يحفظون الجميل لذلك .. ليس بالصوره التي تتوقعها .. يعتقدون انه ظرف سياسي جاء في الوقت المناسب .. ويجب ((( استثماره )))
    وليس بالضروره ان يكون هناك (( جميل)).. ومن خلال اسئلتك ادرك انك تفهم بقية الامور جيدا واتمنى ان تكون ملم ومدرك (( للعبه )) واوراقها وخيوطها وتكتيكها .. حتى تكونوا جزء منها ....
    (( واعتقد انك لن تجد هذه الصراحه والشفافيه من اي سياسي في اليمن مهما ادعى البراءه ))


    ج3:فعلا لا اخالفك ان المجلس اليمني من الوسائط السياسيه الكبيره التي قد تصل رسائلها الى ابعد مدى .. ولعل ردود افعال هذه الاستضافه ماثله بالنسبه لي من اتصالات وتواصل واحتجاج بل واحيانا ماهو ابعد من ذلك .. اقراء هذه الرساله التي وصلتني قبل دقائق من شخصيه عسكريه كبيره هذا نصها :(( يا صاحب التنبؤات ويا صاحب الاحتمالات اعطنا مما فهمت من العلم والمعرفه , لاننا نفتقر الى ذات الخواص التي منحكم الخالق عز وجل .. شهرك كريم ( ........) >> اسم المرسل ))
    طبعا.. ليس لهذه الرساله علاقه بتحفظي عن الرد على سؤالك هذا ..ولكن استجدت امور وهناك مؤشرات جديده .. والحديث عن هذا الامر الذي تسائلني عنه ... قد لا يكون ( تصرفا جيدا ) ومازال هناك امل .. حسب المعطيات الجديده .. ولكني اوعدك .. واوعد كل اعضاء واداريي المجلس اليمني
    ان يكونوا اول من يطلعوا على نتائجه سلبا او ايجابا .. خلال الفتره القادمه ..
    وارجوا ان تقدر لي هذا ... ولو مؤقتا .. حتى يظهر الخيط الابيض من الخيط الاسود ...
    (( احيانا بل ومن خلال اسئلتك اشعر وكأنك مطلع على كل شي ...خاصة فيما يخصني ومااقوم به ان كنت كذلك فرفقا باخوك صلاح .. لو كان الامر بيدي .. لحذفت اسئلتك :biggrin: ))

    ج4:اليمن لم تصل بعد الى مرحلة (( الحكومه المخيره )).. واؤكد لك مجددا ان الحكومه الحاليه هي فعلا (( اغبى واتعس حكومه )) عرفتها اليمن .. بغض النظر عن ما يتسسبه ذلك لي كشخص .. هل من المعقول ان اخاف على نفسي ولا اخاف على وطن ونحن قاعدين كم يوم نتحدث على مصلحة الشعب والوطن .. ثانيا قدهم عارفين ارائي ودائما ما اعبر عنها علانية امام الجميع .. ولذلك اشعر احيانا اني شخص غير مرغوب به .. ومع ذلك اشعر ان ضميري مرتاح .. مهما كانت النتائج .. بصرااحه (( احتقر )) كل من يدالس ويجامل وينافق ونحن على هذا الوضع المزري .. ونحن سينصفنا التاريخ ..



    ج5: الصراحه كنت اتوقعها (( اسخن من كده )) على قولة المصريين ..ومع ذلك الاستضافه اعتبرها فرصه مهما كانت درجة سخونتها من اجل ان يفهم الجميع .. ان الامر ليس كما يعتقدون .. وان احزابنا هي ضحية كل من الحزب الحاكم واللقاء المشترك ..الذين لا يتفقون على شيء في كل حوار الا على تهميشنا نحن .. ورسم صوره عننا لدى الراي العام ليست صادقه تماما وليست كاذبه تماما ولكنهم سوقونا لدى الراي العام بهذه الصوره .. وكلهم مستفيدين من ذلك .. المشترك مستفيد ان لا معارضه بالساحه الا هو .. والحزب الحاكم يستفيد من الاستحواذ على دعمنا المالي الخارجي بحجة اننا تابعين له (( ووصي علينا )) واصبحنا بين مطرقة الحاكم وسندان اللقاء المشترك على (( مقصلة )) مصالحهم الحزبيه و(( صفقانهم )) المشبوهه التي هي بعيده كل البعد عن مصالح الوطن والمواطنيين ...
    اما عن من اتمنى ان يكون ضيفا عليكم .. فهم كثر ... ولكني سأقسمهم الى فئات ...من الصادقين في الحكومه (( باصره )) ومن الحراك (( شلال علي شائع )) ومن الحوثيين (( يحيى الحوثي )) ومن المهمشين سياسيا (( عيدالقادر هلال )) ومن المسلحين .. (( طماح )) ومن المشترك (( محمد الصبري )) ومن الحاكم (( احمد عبيد بن دغر )) ومن التحالف (( عبدالعزيز البكير )) ومن الخارج (( العطاس)) ومن النواب (( عبدالعزيز جباري )) ومن الشورى (( عبدالملك المخلافي )) ومن الحكومه (( وزير الكهـــذباء )) ومن الداخل (( حميد الاحمر )) ومن المجانين (( حوات )) الضالع ... !!!!!


    ج6: جدا محاكيه ومعبره عن الواقع ... لا خلاف حول ذلك ...حمدلله اننا اتفقنا في نهاية المطاف​
    ...
     

    صلاح الصيادي

    أمين عام حزب الشعب الديمقراطي - حشد
    التسجيل
    15 ديسمبر 2008
    المشاركات
    365
    الإعجابات
    0
    رمضان مباررررررررررررررررررررررررك عل جميع وكل عاااااااااااااام وانتم بخير
    اهلا وسهلا اخي بو سعود .. مرحبا بك من المهجر ...

    تشرفت بمرورك وكل عام وانت بخير ..وشهر مبارك ..

    اتمنى ان يكون (( المغتربين )) من ضمن اولويات

    الاهتمامات الحكوميه .. وان يشعروا بقوة الانتماء ..


    بالغ تقديري .... واحترامي ..​
     

    صلاح الصيادي

    أمين عام حزب الشعب الديمقراطي - حشد
    التسجيل
    15 ديسمبر 2008
    المشاركات
    365
    الإعجابات
    0
    الاستاذ صلاح وجميع الاخوه


    كل عام وانتم بخير


    مبروك عليكم الشهر


    ومن العايدين قبل الزحمه !


    نرجوا ان لا تقطعنا بعد انتهاء الاستضافه


    ونرحب بك عضوا دائما في المجلس اليمني


    قارئا وكاتبا واخا عزيزا


    على الدوام


    اختار لك معرف وجي نتنادف :biggrin:



    تحياتي
    مرااااحب بالغالي .... ذويزن ....

    عاد المنادفه تشتي لها .... ((( ركـــــــب ))):wink:

    اشكرك على دعوتك الكريمه .. واتمنى ذلكــــــــــــ

    لقد كان لدي معرف سابقا ... لا اعلم عن مصيره ....

    طبعا ساكون حاضرا ... كما كنت من قبل ....

    قارئا ... كاتبا ... مطلعا ... وحتى .. (( منادفا ٌ))

    شهر مبارك عليك .. وكل عام وانت بخير ..

    قبل الزحمــــــه ..... و... (( اللحمــــــه ))


    امنياتي وتقديـــــري
     

    صلاح الصيادي

    أمين عام حزب الشعب الديمقراطي - حشد
    التسجيل
    15 ديسمبر 2008
    المشاركات
    365
    الإعجابات
    0
    اشكرك واتمنى لك العون من اعضاء المشاغبين..
    وايــاكم ... اخي الرائع ابو ايمن المفلحـــــي ...

    شهــــر مباركــــ وكل عام وانت بخـــــــيــــر ..

    امنياتي وامتنانــــــــي
     

    صلاح الصيادي

    أمين عام حزب الشعب الديمقراطي - حشد
    التسجيل
    15 ديسمبر 2008
    المشاركات
    365
    الإعجابات
    0
    استاذي الفاضل صلاح الصيادي
    شهر مبارك وكل عام وانت بألف خير
    اصابعي تشير الى اساتذتي المشرفين

    خالص الود وفائق الاحترام لك ولكل اعضاء المجلس
    يا مرحبـــــا بالعزيــز ... احمــــــــد مطـــــــر

    العفو ... اخي الفاضل .. (( الغلط مرجوع )) ..

    وانت بالف خير وعافيه وصحه .. وسعــــــاده

    امنياتي وتقديــــري ...