إلى أبي الفتوح وسيف الاسلام

الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

الشهاب

مشرف سابق
التسجيل
15 يونيو 2001
المشاركات
1,735
الإعجابات
0
ما الحكم الشرعي بالنسبه للحزبيه والتحزب؟؟
أفيدونا أفادكم الله؟
 

سيف الله

عضو متميز
التسجيل
28 يونيو 2001
المشاركات
1,557
الإعجابات
5
التحزب؟..... النبي أخبر عن 73 فرقة كلهم في النار الا واحدة. والفرقة الناجية هم أهل السنة والجماعة.

من أراد النجاة فليحصن نفسه بعلم الدين باتباع الرسول وصحابته الكرام وءال بيته وأئمة الهدى المهتدين.
 

أبو الفتوح

مشرف سابق
التسجيل
25 ديسمبر 2000
المشاركات
7,843
الإعجابات
35
نعم بلا شك ان كتاب الله وسنة رسوله هما حزبنا

إن شاء الله وما يحدث هو انه يتجمع بعض الإخوة للوقوف أماتيارات متأمرة
تريد الهدم باكامل كاالتيار العلماني أو الشيوعي ولكن مع ذلك يضل الإحتراز هوأفضل لمن ارد سبيل النجاة على أن لايقف يومامكتوف الأيدي إذا طلب منه مناصرة من يعرف أنهم أهل الحق والحق يعر ف بالحق لا بالرجال والمجال في هذا واسع وسوف تحصل على مجمع هذا الحوار بين الإخوة السلفيين والإخوان ولكن ليس هنا فنحن نريد نبقى بمنأ عن مثل تلك المهاترة وفق الله الجميع لما يحبه ويرضاه
 

الشهاب

مشرف سابق
التسجيل
15 يونيو 2001
المشاركات
1,735
الإعجابات
0
أخوي أنو الفتوح وسيف الاسلام

جوابكم ليس بشاف ولاكاف، ولا في مستوى طرح أبو عبدالله الذي
حرم الحزبيه .

أبو الفتوح ..الاترى أن هناك تناقضا في موقفك هنا- إذ تعتبر الخلاف بين
ألاخوان والسلفيه وتريد أن تبقاء في مناء عنه ، بينما لك موقفا مغايرا
من السلفيه واراك مندفعا محتدا في نقاشك لهم في موضوع العقيده ؟

ثم إذا كنت لا سلفيا ولا إخوانيا ..فمن تكون ..صوفيا مثلا؟؟

سيف الاسلام ....ماذا تقصد بآل البت ؟ المعاصرين ؟ أم من عاشوا في خير القرون ؟
 
التسجيل
30 يونيو 2001
المشاركات
9
الإعجابات
0
الله المستعان

أخي ... الشهاب ، السلفي والإخواني والصوفي ، كلهم من أهل السنة والجماعة وعلى منهج السلف الصالح ، بإذن الله تعالى ، وما بين كلاً منهم سوى الخلاف في الفروع ليس إلا ، وفقكم الله ، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
 

سيف الله

عضو متميز
التسجيل
28 يونيو 2001
المشاركات
1,557
الإعجابات
5
ءال البيت...... ءال بيت رسول الله صلى الله عيلهم وسلم.... سيدنا علي رضي الله عنه، وزين العابدين، أبو جعفر الصادق................

أئمة الهدى، الشافعي، مالك، أحمد، وأبو حنيفة النعمان رضي الله عنهم.
أخي الاختلاف في الفروع لا يعد خلافاً ضاراً.. انما الخلاف ان كان في العقيدة ففي ذلك خطر، لأنه كل العلماء، أهل السنة والجماعة مجمعين عندهم اجماع في الأصول، كلهم يعتقدون نفس الاعتقاد، ولكن اختلفوا في الفروع، وذلك رحمة للأمة.

أما الوهابية (من يستعمل اسم السلفية) فهم مشبهة هذا العصر, ولا نجامل في هذه الكلامة قط، فهم يقولون بجلوس الله على عرشه والعياذ بالله، وينسبون لله الجوارح كال عين واليد الجارحة والعياذ بالله من ذلك كله. والدليل أنهم انحرفوا عن سلفنا الصالح أنهم ناقضوا إمام السلف أبا جعفر الطحاوي رضي الله عنه في كتابه العقيدة الطحاوية حيث قال: ((( تعالى (يعني الله) عن الحـــــــــــــــدود والغايـــــــــــــات والأركان والأعضــــــــــــــــــــــــــــــــــاء والأدواتـــــــــــــــــــــــــــــــــــــ لا تحويــــــــــــــــــــــــــه الجهــــــــــــــــــــات الســـــــــــــــت كســــــــــــــــائر المبـــــــــــــــــــتدعات

لو فهمو ا كلام هذا العالم الجليل، لما نسبوا لله الحد، ولا نسبوا له الأعضاء (الجوارح الكبيرة كاليد والرجل والساق) ولا نسبوا لله الأدوات (الجوارح الصغيرة كاللهاة) ولو كانوا على عقيدة السلف، لما قالوا أن الله في جهة فوق والعياذ بالله ولا في أي جهة، الله منزه عن المكان، لا تحويه جهة فوق، ولا تحت، ولا يمني، ولا يسار، ولا أمام ولا خلف.

ثبتنا الله على عقيدة السلف الصالح بجاه سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.
 

سيف الله

عضو متميز
التسجيل
28 يونيو 2001
المشاركات
1,557
الإعجابات
5
ايضاح: أما الأشاعرة، أو الصوفية، او الرفاعية، أو أهل السنة والجماعة، فكلهم اسم واحد، اهل السنة والجماعة الفرقة الناجية. لكن لا بد من التنبيه لأمر هنا، وهو أنه صوفية اليوم كثير منهم زنادقة انحرفوا عن منهج أهل الله الذين كانوا يؤدوا الفرائض ويجتنبوا الحرام ويكثروا من الطاعات والذكر.. اما صوفية اليوم فكثير منهم جهلة زنادقة، منهم من يقول الله في كل مكان حال، والعياذ بالله، ومنهم من يدعي انه من قرأ سورة الفاتحة تكفيه من أداء الفرائض ويصبح بقدر الأنبياء والعياذ بالله من الجهل. هذا كله ما أنزل الله به من سلطان.

بالنسبة لموضوع الأشاعرة، فقد يكون للبعض غير واضح، فهو مقرر أنه علماء أهل السنة اما أشاعرة أو ماتريدية.. فكيف يحلو للجهلة أن يكفروا أو يضللوا كل الأشاعرة!! أو بعضهم!! فالأشاعرة هم جهابذ أهل السنة، فمنهم البيهقي، والنووي وابن حجر والقرطبي... أما من المجاهدين، فأمثال محمد الفاتح الذي مدحه النبي، وصلاح الدين الأيوبي العالم الجليل الفقيه المجاهد.. أما الماتريدية فأقل من الأشاعرة، كلامام الكبير إمام السلف الطحاوي رضي الله عنه.. هؤلاء العلماء هم أهل الله الذين سهروا الليالي في تقرير عقيدة أهل السنة من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى. لمن أراد المزيد، ان شاء الله نأتيه بالتفصيل راجين من الله المولى الثبات على هذا النهج القويم والحمد لله رب العالمين.
 

ابو عيبان

مشرف سابق
التسجيل
26 يناير 2001
المشاركات
5,201
الإعجابات
2
الحمد لله الذي شرفنا بالإسلام

ونسأل الله أن يوحد كلمة المسلمين وبعد: أعزائي سيف الله والشهاب والمشرف الفاضل أبو الفتوح أننا إذ نقر لكم بالإلما بقضايا العقيدة والخلاف بين علماء الدين إلا أننا لانريد أن تجعلوا المجلس للمهاترات التي قد تفضي إلى إغلاقه وذلك كما حدث للديوان اليمني حيث كثرت المهاترات فيه حتى وصل الجهل بالبعض أن يسب صاحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم أملنا أن تضعوا لنا المعلومات دون أن تحددوا التجريح لطائفة من طوائف المسلمين فلا تنسوا أن المجلس يضم الجميع ولا نريد أن يكون حكرا على أحد أرى نهج أبو الفتوح وضح إلى الأن حيث هو لم يحدد نقد لأي طائفة ونرجوا أن تنهجوا نهجه وفق الله الجميع لما يحب ويرضاه
 

أبو الفتوح

مشرف سابق
التسجيل
25 ديسمبر 2000
المشاركات
7,843
الإعجابات
35
أحسنت يا أبا عيبان

فقد عهدناك ناصحا أمين لكل أعضاء المجلس ونشكر لك هذ الحرص
ولي رجاء عند أساتذتنا الأجلاء أن لا يتعمدوا التجريح لطوائف المسلمين سيما التي لم يجمع على كفرها أو خروجها عن الإسلام تأسيا بعلمائنا الأجلاء العارفين بالله فإنهم إن نقدوا إنما يقولون رداعلى ما قاله إخواننا هداهم الله أو نسأل الله لهم الهدياة وبهذا نكون فعلا دعاة إلى كلمة سواء إنشاء الله تعالى,.
 

أبو الفتوح

مشرف سابق
التسجيل
25 ديسمبر 2000
المشاركات
7,843
الإعجابات
35
للشهاب الثاقب

أخي يعلم الله أنني أقدر كل كتابتك في كل المجالس واعتبرك من أعمدة النور في هذا المجلس ونية الفتوح موجودة إن شاء الله تعالى.

أما من هو أبو الفتوح فهو كاالشهاب والشهاب كأبي الفتوح فواعجبا الإثنين صارا كواحد إذا وصفابإثنين لم يتغيرا.
أنت تعلم أن أبي الإسلام لااب لي سواه إذا افتخروا بحزب أوجماعة
وأنني أعتقد عقيدة أهل السنة والجماعة وأدين لله بها وعليها ألقاه
وإن مذهبي هو مذهب الإمام النفيس محمد بن إدريس. ولا أظن بعد هذا أنك بحاجة إلى أن تصنفني من خلال ما أكتب ومن أنا حتى لا أخطئ وشعاري دائما أن قولي خطأيحتمل الصواب وقول غيري صواب يحتمل الخطأ .
ولكي لا أكون واهم في كلامي فهذ هو ماقلته في الموضوع السابق:
:::
إذا كان قصد الشيخ مؤلف الكتاب أنه لايجوز إنطواء عصابة المسلمين تحت لواء يمثلهم ولاءهم فيه لله فهذا فيه نضر سيما في هذه الأيام حيث أقتضت المصلحة تكتل أنصار الخير والدين والحق تحت تجمع يضمهم ويو جههم في ضل غياب دولة إسلامية تمثل الإسلام بمعنى الكلمة وإذا كان المقصود أنه لايجوز إنشاء تجمع يكون الولاء فيه والبراء لأشخاص هم الذين يمثلون الحزب أو التجمع فهذا حق ثم ما أدري من تقصدون بهذ الموضوع أرجو أن نكون وضحين ندعوا إلى الله على سواء.
 
الحالة
مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.