الحذر من الجوال

أبو صالح

مشرف سابق
التسجيل
17 يونيو 2001
المشاركات
685
الإعجابات
0
طبقا لما نشر بالقاهر يوم الأربعاء (23/5/2001م) أكد بحث علمي حديث أن الإشعاعات الصادرة عن الهاتف الجوال تضرب خلايا المخ 217 مرة كل ثانية واحدة ، وتزيد معدل تحول الخلايا الطبيعية في جسم الإنسان إلى خلايا سرطانية بنسبة تصل إلى 59 بالمائة .

وتبين لمجموعة من العلماء المصريين بالهيئة القومية للوقاية من الإشعاع برئاسة الدكتور "محمد إسماعيل الجوهري" ، أن إشعاعات الجوال تسبب الضرر لخلايا جهاز المناعة لدى الإنسان مشيرين إلى أن الترددات الإشعاعية (الأعلى من مائة كيلو هيرتز) ، أدت لحدوث بعض الأورام لدى الحيوانات التي تعرضت لها، وزادت من معدل انقسام الخلايا عند ترددات إشعاعية، بلغت 300 هيرتز فأعلى .

وأوضحوا أن الهاتف الجوال ومحطاته يزيد معدل الترددات الإشعاعية التي تخرج منه عن 800 ميجا هيرتز ، ملاحظين على مستخدمي الهاتف الجوال بعض ظواهر الأمراض الناتجة عن استخدامه، مثل الصداع، والألم ، وطرفة العين ، وطنين الأذن ليلاً ، وضعف الذاكرة والنسيان .

وأوصوا بالتقليل من استخدام الجوال وإبعاده عن الرأس ، لمسافة (20 سنتيمترا على الأقل) ، وضرورة أن يكون "الهوائي" الخاص بالجهاز قصيراً، لتقليل كمية إصدار الإشعاعات، إضافة إلى عدم زيادة مدة المكالمة عن ثلاث دقائق ، ومنع الأطفال قبل سن البلوغ من استخدامه ، وعدم حمل الجهاز بمنطقة قرب القلب ، والكلى ، والكبد للإقلال من أثر الإشعاعات التي يمتصها الجسم ، وإبعاد الجهاز من غرف النوم ، (إذا كان مفتوحاً) ، وذلك لتقليل وقت المكوث مع الجوال في مكان مغلق ، لأن تأثيرات الإشعاع تزداد على الشخص النائم ، خاصة على العيون والنشاط الكهرومغناطيسي للمخ .
 

عربـــي

عضو نشيط
التسجيل
2 يونيو 2001
المشاركات
103
الإعجابات
0
حقيقة نتائج الدراسه مخيفه بحق
لكني سمعت انه تم اجراء الكثير من الدراسات في هذا المجال ولم يصل احد الى نتائج مؤكده
فما مدى مصداقية هذه الدراسه؟
***
 

أبو صالح

مشرف سابق
التسجيل
17 يونيو 2001
المشاركات
685
الإعجابات
0
الله اعلم

أخي العربي
هذة نتائج دراسة وحلقة نقاش حول خطورة الجوال أجريت في مصر أما مدى صحة نتائجها فالله أعلم
لكن المثل يقول الوقاية خير من العلاج
ولك تحياتي
 

التعزي

عضو
التسجيل
19 يونيو 2001
المشاركات
30
الإعجابات
0
شكراً لك يا ابو صالح على هذه المعلومات.

انا استخدم السماعات هل هذا يكفي.
 

أبو صالح

مشرف سابق
التسجيل
17 يونيو 2001
المشاركات
685
الإعجابات
0
أخي التعزي
استخدام السماعات مفيد حيث تقل الاشعاعات كلما ابتعد عن الجسم حيث اوصى الباحثون بإبعاده عن الرأس ، لمسافة (20 سنتيمترا على الأقل) ، وضرورة أن يكون "الهوائي" الخاص بالجهاز قصيراً، لتقليل كمية إصدار الإشعاعات
مع خالص تحياتي