• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الإجابات على اسئلة الأخوة اعضاء المجلس اليمني ( نبيل الصوفي )

    نبيل الصوفي

    كاتب صحفي
    التسجيل
    20 أغسطس 2003
    المشاركات
    386
    الإعجابات
    0

    السؤال الاول : ؟!
    قرأنا إستقالتك وشرحت فيها أسباب الاستقالة ....وقد كانت مقنعه للكثير .. سؤالي هو ... هل تتوقع أن يخوض الاصلاح حرباً إعلامية ...لتشوية ..صورتكم أمام الرأي العام ...كما فعل مع سابقين ...رغم أنكم لم تكونوا رقماً عادياً ...في الاصلاح ...فقد كنتم صوته الناطق في يوم من الايام ..!!

    السؤال الثاني
    بالنسبة للحزب الذي تنوي تشكيلة ..هل سيخوض الانتخابات القادمــة ...وكيف ...والوقت يزحف ..!!

    .؟!!
    بالتأكيد فمع قادم الأيام قد نختلف مع الاصلاح وقد يسبب ذلك جدلا من كل نوع، فهو في النهاية حزب يمني ينتمي له من يؤمن بحق الاخرين في في الاختلاف ومن يرون ذلك جرما.. لكن بالطبع لا أتوقع أن يكون هناك شيئ رسمي بل عبر اسماء تلاحظون انتم بعضها في النقاش الكثير هنا وهناك.
    ولكن ستظل تربطني علاقات احترام بالاصلاح والاصلاحيين ما استطعت
     

    نبيل الصوفي

    كاتب صحفي
    التسجيل
    20 أغسطس 2003
    المشاركات
    386
    الإعجابات
    0
    تسجيل حضور وتحية للأخ نبيل الصوفي الذي يعتبر من الصحافيين الذين اعادوا الاعتبار لمفهوم صحفي يمني منافس لاشقائه العرب مقارنه بموظفي الاعلام الرسمي

    السؤال : هل خروجكم من الاصلاح يعني انتمائكم لحزب آخر ؟؟
    تحياتي للجميع
    نناقش حاليا مع متفقين ومختلفين أن يكون لنا صوت يضاف لساحة الديمقراطية اليمنية.
     

    نبيل الصوفي

    كاتب صحفي
    التسجيل
    20 أغسطس 2003
    المشاركات
    386
    الإعجابات
    0
    اهلا وسهلا بالاستاذ نبيل الصوفي ومرحبا بك
    ما رأيك بمقاطعة احزاب المشترك للانتخابات القادمة ؟ وهل هذه المقاطعة اداة بناء ام اداة هدم
    تحيتي
    المشترك لم يعلن حتى الان أنه مقاطع للانتخابات.. بل يهدد بالمقاطعة إذا لم تستجيب السلطة لمطالب لديه.. لست مع أي مقاطعة ولكن للمعارضة أن تقرر ماتراه مناسبا لخياراتها.. ونأمل أن يصل الطرفان لاتفاقات تمنع رفع منسوب التوتر السياسي في البلاد.
     

    نبيل الصوفي

    كاتب صحفي
    التسجيل
    20 أغسطس 2003
    المشاركات
    386
    الإعجابات
    0
    الاخ العزيز نبيل الصوفي لكي لا اطيل عليك سابدا بطرح الاسئله:
    1) ما السبب الحقيقي لخروجك من التجمع اليمني للاصلاح؟
    2) هل ما زال الاصلاح يعتبر جزء من الاخوان المسلمين ومتبع لافكار الامام حسن البنا وماذا تغير خلال السنوات في الماضيه وما هو مستقبل الاصلاح من وجهه نظرك؟
    أعلنت في استقالتي كل مالدي من أسباب.. ليس لدي أي أسباب خفية. والاصلاح لايزال مرتبط كليا بمنهج الإخوان المسلمين.. طبعا هناك تغيرات فرضتها يمنية الظروف والتطورات السياسية لكن لايزال جيل التاسيس سواء كافكار أو أشخاص هو المرجحية ذات القدرة على اتخاذ وتنفيذ أي قرار.
     

    نبيل الصوفي

    كاتب صحفي
    التسجيل
    20 أغسطس 2003
    المشاركات
    386
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم /سؤالي للاخ نبيل / لماذا استقلت من الاصلاح وبكل شفافيه؟
    السؤال الثاني/ هل هناك وعود من قبل الحزب الحاكم لاعطاءك منصب معين؟
    بالنسبة للسؤال الأول فقد تحدثت عنه أكثر من مرة من الاستقالة الى إجابات سابقة.
     

    نبيل الصوفي

    كاتب صحفي
    التسجيل
    20 أغسطس 2003
    المشاركات
    386
    الإعجابات
    0
    سؤالي من شقين : الاول لسرحان : اين زاركم الضيف :smile:
    والثاني للاستاذ نبيل : باعتقادي انك كنت من قيادة الإصلاح - او هكذا يخيل لي - فلماذا لم تساهم في نشر ما تؤمن به و ما تعتقد انه الأصوب من خلال موقعك السابق .. مع تحياتي ..
    أظنني عملت كل يوم وساعة لخدمة ما كنت مؤمنا به
     

    نبيل الصوفي

    كاتب صحفي
    التسجيل
    20 أغسطس 2003
    المشاركات
    386
    الإعجابات
    0
    إن ذلك هروب عزيزي نبيل ، نفور من ان تتحمل مسؤوليتك كعضو في الإصلاح، مسؤلية إصلاح الإصلاح ، أنا اتفق معك أن الاصلاح مفيرس بعاهات خطيرة ، ومؤثرين فيه أخطر من الموجودين في مكان ما في السلطة ذاتها .
    وكعضو بسيط في منظومة الاصلاح المختلة وعديم التأثير في نقله نحو الاتجاه الأفضل أعاني من محاولة ركل كبيره من قبل بعض المؤثرين والفاعلين فيه ، أنا مستميت في البقاء فيه لأسباب تتصل في أن ثمة أمل عندي أن الإصلاح سيصلح ، سينتمي لنا نحن الذين انتمينا اليه بصدق ووفاء ، كن عزيزي نبيل يجدر بك أن لاتغادر وتغامر بالخروج كان يجدر بك أن تطالب بالعودة لأطرك التنظيمية لتنقلها نحو ما هو أفضل في التفكير والممارسة والأداء ، لدي طموح في ان يصبح الإصلاح شبيها بالعدالة والتنمية التركي ، عندي أمل في ان يعي المنغلقون فيه أهمية أن ننتمي للشعب والشعب وحده ، نحن ننتمي لهذا الدين ولايحتاج أي فرد في الشعب اليمني أن يمنحه الاصلاح الانتماء للاسلام ، لأن قيم الإسلام موجودة في عقولنا فقط تحتاج للتفعيل ، لماذا يا استاذ نبيل قررت هكذا أن تدعنا ، كيف تستطيع أن تثبت أنك قادر على أن تؤسس لشيء ما ينفع الشعب ويمكث في الوطن ، قيادات الاصلاح ذاتها عاجزة على أن تصنع ذلك كيف يمكن أن تفعل ذلك أنت وأنت تدرك مصير من خرج قبلك ؟؟؟​
    أخي رداد.. لربما تنجحون أنتم الذين تشاركوني الهموم وترون أن الأفضل العمل من داخل الاصلاح.. بالنسبة لي لم أغادر الاصلاح إلا بعد أن فقدت الايمان بأن علي أن أصلح الاصلاح.. لربما إن الاصلاحيين هم على صح في اختياراتهم.. لماذا نطالب حزب التزم منذ تأسيسه وحتى الان بقواعد عمل محددة أن يغيرها؟ هو حتى الان وأقصد بهو (الجهاز الإداري للعمل التنظيمي) لايرى اي حاجة لأي تغيير بل يرى الحديث عن التغيير هو الخطأ.. فلماذا إذا نقسه على غير ذلك، هو ليس الوطن ولذا فلنجرب العمل بموازاته مرة بعيد عنه ومرة بالتعاون معه مثل كل الاطراف.
     

    نبيل الصوفي

    كاتب صحفي
    التسجيل
    20 أغسطس 2003
    المشاركات
    386
    الإعجابات
    0
    هلا بالصوفي نورت المجلس أتمنى أن يتسع صدرك للأسئلة فهنا حرية!
    سؤال 1: هل صحيح أنك ممن اشتراهم الرئيس ؟
    سؤال 2: بما أنك كنت في الاصلاح : فما هو أجمل شئ في الاصلاح يميزه عن بقية الأحزاب وما هو الأسوأ الذي يميزه عن غيره كذلك؟
    تحياتي لك ولقلمك ودمت مبدعا :)
    أرجو أن تسمعني بقلب وعقل مفتوح.. ألاترى أن هذا الخطاب عتيق جدا وأن من اهم الأولويات هي تحررنا منه.. أتذكر عبارة جميلة للأستاذ عبدالرحمن الجفري بعد الانتخابات الرئاسية والمعارضة تنتقد ماترى إنه باع نفسه للرئيس، حيث تسائل لماذا المعارضة مشغولة بموقف الجفري وكبار أكبر أحزابها أصلا يقفون معه، كان يتحدث عن الشيخ عبدالله الأحمر رحمه الله ويمكن اضافة عبدالمجيد الزنداني وحمود هاشم الذارحي وآخرين.
    ليس المقصود أني أرد عليك بان الرئيس اشترى كل اليمنيين.. فالذي لاينتبه له من يسأل سؤالك هو أنه لايفعل أكثر من بث الاحباط بين الناس.. علي عبدالله صالح أصبح الرجل الذي يحمله الجميع كل شيئ.. أصحابه يحملونه أنه لاأحد في البلاد صاحب إي إنجاز سواه.. المعارضة تقول إنه لاسيئ بدون اراداته.
    من ينجح يقال إنه نجح بسبب الرئيس.. من يفشل أيضا. من يتفقون فهم بسبب حكمة الرئيس ومن يختلفون فبسبب أموال الرئيس..
    ترى السنا نستحق أن ننظر لبعضنا بطريقة مختلفة.. أقصد ببعضنا من رئيس الجمهورية وحتى أنت وأنا البسطاء الذين ليس لنا قوة تجعل ماتراه أنت الان تهمة إنجاز لنا.
     

    نبيل الصوفي

    كاتب صحفي
    التسجيل
    20 أغسطس 2003
    المشاركات
    386
    الإعجابات
    0
    مرحبا استاذ نبيل
    السؤال الاول/ يتعلق بترشيح نفسك لاانتخابات النيابيه بامانة العاصمه ما مدى صحة الخبر ومن هي الجهات الداعمه للترشيح والمموله له؟
    وسؤال اخـــــر يتعلق فيما اذا كان لعبد القادر هلال تأثير في خروجكم من الاصلاح والاتفاق معه على تأسيس كيانكــ المزعوم
    أتمنى أن يكون لك القدرة على أن تسهم في تمويل حملتي الانتخابية.. سيكون رائعا السؤال الدائم عن مصادر التمويل.. ولو كنت حزبيا فدعني الفت انتباهك الى أننا جميعا لم نسأل ولا مرة أحزابنا عن مصادر تمويلها ولا عن كيف تقرر صرف ماتملكه من تمويل.
    حتى أنت الان تسألني عن التمويل بس بحثا عن دور عبدالقادر هلال أو غيره ممن تختلف معهم لتقول ها إذا أنت يانبيل اشتروك بالتمويل.
    على علاقتي التي أعتز بها بالأستاذ عبدالقادر هلال فإننا لم نناقش ولا مرة العلاقة بالاحزاب.
    وإذا تبحث عن أسباب خروجي من الاصلاح فأقرأ ما أكتبه فإن لم تجد مايقنعك بسبب خروجي فلاأظن أي إجابة مني ستقنعك بعد ذلك.
     
  • الوسوم
    نبيل الصوفي