ابوقيس العلفي
شاعر شعبي
- التسجيل
- 25 أبريل 2001
- المشاركات
- 5,510
- الإعجابات
- 3
الى سهيل اليماني مع التحيه
اولاً اشكرك يا عزيزي على اقرارك لي( كشاعر شعبي) شهادة اعتزبها.
غير انني قد قرأت بين السطور ما كان ينبغي الا يكون راقمه من هو بحجم ومكانة سهيل اليماني، على الاقل ادراراً لتسائلات لا يمكنك ان تجد لها الاجابات الشافيه.
(الصراحه كما يقولون راحه) هذا كان عنوان تعقيبك ، وانا اقول نعم والف نعم الصراحة مهمة جداًفي حياتنا وبها تستقيم امورنا ، ولكن ليست الصراحة التي تشوبها الشوائب كصراحتك وللاسف الشديد التي لايمكن ان تكون قد بنيتها الا تحت تأثير العلاقات الشخصيه مما جعلها اشبه ما تكون (بالشهادة المخرومه)فمثلاً مالذي قرأته او سمعته عني حتى تاتي لتقول لي ،،،، الاشاده بغيري لا تنقص من شأني، وتقول انت ابو قيس وغيرك له اسم وصفة اخرىفلماذا هذه الثوره التي تتعارض مع روح الشاعر المرهف،ثم تضيف يا استاذي الكريم انك لم تجد على الاخ راعي السمراء ما يستدعي هذه الثورة العرمرم حسب تعبيرك،اما الطامة الكبرىفهي حين قلت...... ابوقيس هذا رجاءان تعاملنا بروح الشاعر لا بروح القبيلي التي تثور لاتفه الاسباب ثم تحثني في نهاية حديثك
ان اكون عادلاً، لاحظ يا سهيل ،بقليل من الرويه والتمعن لو انك اعدت قراءة ما كتبته ستجد انك قد وضعت نفسك طرفاً في الخلاف
دون ما لك فيه ناقة ولا جمل، بل ستلاحظ انك قد نصبت نفسك حاكماً وشاهداً وجلاداً في وقتٍ واحد ،،، حاولت يا استاذ سهيل ان التمس لك عذراً فلم استطع ولم اجد انطباعاً آخراً يدحض هذا الانطباع الذي تكون لدي عن شخصيتك لا سيما وان طبيعة تعقيباتك ومداخلاتك توحي
لمن يقراء بأنك تحاول دائماً الخروج عن الاجماع وتحاول ان تفرض ما تراه انت وحدك صواباً ويا ليت الامر يقف عند هذا الحد بل الاحظ عليك وكأنك
لا تعبا ان كان بعض ما تطرحه قد يمس مشاعر الاخرين وليس ما كتبته
عني هنا هو الدليل الوحيد لا يا سهيل لا يمكنني ان استشهد لك بواقعة اخرى من وقائع كثر،،
وما عليك الى ان تعود معي الى الصرخه التي اطلقها الولد قاسم الذيباني في عيد الوحده وكان عنوانها على ما اذكر (الى كل احمر عين)
كنت يا سهيل يومها انت الوحيد الذي خالف طروحات تلك القائمه الطويلة من الاسماء وهذا حقك بل ومن الجائز ان يكون الجميع على خطاء
وانت المصيب،،،،لكن تعال معي لنعيد سوياً اول عبارة كتبتها في ذلك التعليق كانت كما يلي: (اولاً الجميع من وراء الكمبيوترات حمران عيون)
وكيف ترى عيونهم يا سهيل خلاف ذلك (عسليه). ماذا سيكون موقفك يا سهيل لو ان احد من ذلك الجمع قد خرج عليك محاضراً في مادة الادب والاخلاق .
نعود لموضوعنا الاساسي يا سهيل اليماني ، واسالك هل سمعتني في كل ما دار بيني وبين راعي السمراءقد ذكرت اسم الصنبحي حتى تقول لي لكلٍ اسمه وصفته فلماذا تثور ثائرتي
السؤال الاخر: في ماذا رأيتني تفرعنت حتى تقول لي (كن عادلاً)،
لماذا جعلت نفسك طرفاً في ما ليس لك فيه؟ مالذي بدر مني نحوك
حتى تقول (عاملنا) بروح الشاعر،،،،، ثم مالذي يجعلك تقولها وبكل ثقه
ان القبيلي يثور لاتفه الاسباب،،،،، هل اعرف من كلامك هذا ان الشعب اليمني من اقصاه الى ادناه شعب تافه ياسهيل،،،،،، آتني يا سيدي الكريم بيمنيٍ واحد لا ينحدر من قبيله ،، نحن قبائل يا استاذ ونعتز
بقبليتنا وانت كذلك الا إذا..........
لم افرض وصايتي ياسهيل على احد ولا املك ذلك، ثم مالذي يعنيني ان يشيد راعي السمراء بزيد او بعمر ،ولعلمك الصنبحي زميل قديم وإذا
كان هناك خلاف بيننا فنحن من سيحلانه وبأي طريقه نراها الاقرب للحسم كل الخيارات مفتوحه.
كيف استطعت ان تحكم يا سهيل ان راعي السمراء لم يكن متجنياً
الم تقر يا سهيل وهو يقول ،ابوقيس مالك انتفضت هذه الانتفاضه
وانت لم تر سوى اصفار (.....) فما بالك حين يكون الصنبحي امامك
ممتطياً حصانه، والى ما هنالك من هذا الكلام.
وكذلك في معرض اجابته على النعوي انظر ما كتبه:-
الله يرحم مزنه والله واصبح لك صوت يابو حمزه وترفعه وتجاهر به امام الصنبحي ابو صقر الذي ما انحنا له راس ولا ارهبه الخالدي قبل ان ترهبه
انت او (ابو قيس العلفي )،يا بو حمزه الكبير كبير،وقريباًسوف تجد الصنبحي
يدافع عن نفسه على منتديات المجلس اليمني وحينها الله يعينك ويا خو في يا النعوي انني ما احصلك ولا احصل(العلفي).
سهيل تحرا الدقه وكن منصفاً،ولا تعطي نفسك الحق في ما لاحق لك فيه،واعلم انك لم ولن تأكل اكثر مما اكل الانسان او شرب،
فلا تخال نفسك وكأنك في مكانةٍ لاتسأل فيها عم تعمل.
سلام
اولاً اشكرك يا عزيزي على اقرارك لي( كشاعر شعبي) شهادة اعتزبها.
غير انني قد قرأت بين السطور ما كان ينبغي الا يكون راقمه من هو بحجم ومكانة سهيل اليماني، على الاقل ادراراً لتسائلات لا يمكنك ان تجد لها الاجابات الشافيه.
(الصراحه كما يقولون راحه) هذا كان عنوان تعقيبك ، وانا اقول نعم والف نعم الصراحة مهمة جداًفي حياتنا وبها تستقيم امورنا ، ولكن ليست الصراحة التي تشوبها الشوائب كصراحتك وللاسف الشديد التي لايمكن ان تكون قد بنيتها الا تحت تأثير العلاقات الشخصيه مما جعلها اشبه ما تكون (بالشهادة المخرومه)فمثلاً مالذي قرأته او سمعته عني حتى تاتي لتقول لي ،،،، الاشاده بغيري لا تنقص من شأني، وتقول انت ابو قيس وغيرك له اسم وصفة اخرىفلماذا هذه الثوره التي تتعارض مع روح الشاعر المرهف،ثم تضيف يا استاذي الكريم انك لم تجد على الاخ راعي السمراء ما يستدعي هذه الثورة العرمرم حسب تعبيرك،اما الطامة الكبرىفهي حين قلت...... ابوقيس هذا رجاءان تعاملنا بروح الشاعر لا بروح القبيلي التي تثور لاتفه الاسباب ثم تحثني في نهاية حديثك
ان اكون عادلاً، لاحظ يا سهيل ،بقليل من الرويه والتمعن لو انك اعدت قراءة ما كتبته ستجد انك قد وضعت نفسك طرفاً في الخلاف
دون ما لك فيه ناقة ولا جمل، بل ستلاحظ انك قد نصبت نفسك حاكماً وشاهداً وجلاداً في وقتٍ واحد ،،، حاولت يا استاذ سهيل ان التمس لك عذراً فلم استطع ولم اجد انطباعاً آخراً يدحض هذا الانطباع الذي تكون لدي عن شخصيتك لا سيما وان طبيعة تعقيباتك ومداخلاتك توحي
لمن يقراء بأنك تحاول دائماً الخروج عن الاجماع وتحاول ان تفرض ما تراه انت وحدك صواباً ويا ليت الامر يقف عند هذا الحد بل الاحظ عليك وكأنك
لا تعبا ان كان بعض ما تطرحه قد يمس مشاعر الاخرين وليس ما كتبته
عني هنا هو الدليل الوحيد لا يا سهيل لا يمكنني ان استشهد لك بواقعة اخرى من وقائع كثر،،
وما عليك الى ان تعود معي الى الصرخه التي اطلقها الولد قاسم الذيباني في عيد الوحده وكان عنوانها على ما اذكر (الى كل احمر عين)
كنت يا سهيل يومها انت الوحيد الذي خالف طروحات تلك القائمه الطويلة من الاسماء وهذا حقك بل ومن الجائز ان يكون الجميع على خطاء
وانت المصيب،،،،لكن تعال معي لنعيد سوياً اول عبارة كتبتها في ذلك التعليق كانت كما يلي: (اولاً الجميع من وراء الكمبيوترات حمران عيون)
وكيف ترى عيونهم يا سهيل خلاف ذلك (عسليه). ماذا سيكون موقفك يا سهيل لو ان احد من ذلك الجمع قد خرج عليك محاضراً في مادة الادب والاخلاق .
نعود لموضوعنا الاساسي يا سهيل اليماني ، واسالك هل سمعتني في كل ما دار بيني وبين راعي السمراءقد ذكرت اسم الصنبحي حتى تقول لي لكلٍ اسمه وصفته فلماذا تثور ثائرتي
السؤال الاخر: في ماذا رأيتني تفرعنت حتى تقول لي (كن عادلاً)،
لماذا جعلت نفسك طرفاً في ما ليس لك فيه؟ مالذي بدر مني نحوك
حتى تقول (عاملنا) بروح الشاعر،،،،، ثم مالذي يجعلك تقولها وبكل ثقه
ان القبيلي يثور لاتفه الاسباب،،،،، هل اعرف من كلامك هذا ان الشعب اليمني من اقصاه الى ادناه شعب تافه ياسهيل،،،،،، آتني يا سيدي الكريم بيمنيٍ واحد لا ينحدر من قبيله ،، نحن قبائل يا استاذ ونعتز
بقبليتنا وانت كذلك الا إذا..........
لم افرض وصايتي ياسهيل على احد ولا املك ذلك، ثم مالذي يعنيني ان يشيد راعي السمراء بزيد او بعمر ،ولعلمك الصنبحي زميل قديم وإذا
كان هناك خلاف بيننا فنحن من سيحلانه وبأي طريقه نراها الاقرب للحسم كل الخيارات مفتوحه.
كيف استطعت ان تحكم يا سهيل ان راعي السمراء لم يكن متجنياً
الم تقر يا سهيل وهو يقول ،ابوقيس مالك انتفضت هذه الانتفاضه
وانت لم تر سوى اصفار (.....) فما بالك حين يكون الصنبحي امامك
ممتطياً حصانه، والى ما هنالك من هذا الكلام.
وكذلك في معرض اجابته على النعوي انظر ما كتبه:-
الله يرحم مزنه والله واصبح لك صوت يابو حمزه وترفعه وتجاهر به امام الصنبحي ابو صقر الذي ما انحنا له راس ولا ارهبه الخالدي قبل ان ترهبه
انت او (ابو قيس العلفي )،يا بو حمزه الكبير كبير،وقريباًسوف تجد الصنبحي
يدافع عن نفسه على منتديات المجلس اليمني وحينها الله يعينك ويا خو في يا النعوي انني ما احصلك ولا احصل(العلفي).
سهيل تحرا الدقه وكن منصفاً،ولا تعطي نفسك الحق في ما لاحق لك فيه،واعلم انك لم ولن تأكل اكثر مما اكل الانسان او شرب،
فلا تخال نفسك وكأنك في مكانةٍ لاتسأل فيها عم تعمل.
سلام