• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الدكتور محمد سعيد السعدي في ضيافة المجلس اليمني

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    هل سياسة المقاطعه صحيحه
    خصوصا في اليمن
    وانتم تعلمون ماجناه الحزب الاشتراكي من المقاطعه

    وهل تعتقد ان بقية احزاب اللقاء المشترك سوف يتضررون من المقاطعه بنفس القدر التي سوف يتظرر منها تجمعنا الاشم(التجمع اليمني للإصلاح) وانتم تعلمون نسبة تواجدهم في البرلمان مسبقا

    وتقبل فائق تحياتي
    نحن لا نرى بأن سياسة المقاطعة صحيحة، ولكن المشاركة التي تؤدي إلى شهادة زور وشرعية نظام يزور الانتخابات هي أكثر خطراً من المقاطعة.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    في البداية اود ان اشكر الدكتور محمد السعيدي على تلبيته لهذه الدعوه التي نتمنى ان نجني ثمارها بما هو خير للوطن والمواطن ولكوني من مناصري المشترك فان الانتخابات القادمة ستكون محل اختبار لكم انتم كقيادة للمشترك على اعتبار ان المشاركة بانتخابات محسومه سلفا ستكون كالقشة الذي قسمت ظهر البعير , فستخسرون النتيجة فضلا عن الخسارة الكبيرة في مناصريكم ومن هنا فان اسئلتي على النحو الاتي :
    1- ماذا لو سمح الله وجاءكم الرئيس بوصله قبليه حسب العاده قبيل كل انتخابات وقدم لكم تنازلات بكل شئ حتى على مستوى اللجنه العليا للانتخابات ,فهل ستقبلون بالمشاركة في ضل هذا الوضع المتردي للوطن والمواطن..؟
    2-لماذ لم تضعوا هموم وقضايا المواطن من اولويات مطالبكم , كغلاء الاسعار وانعدام حقوق المواطنه وتفشي الفقر والبطاله حتى تتمكنوا من كسب المواطن على أقل تقدير لان الشعب سئما من الانتخابات والاحزاب على حد سوى..؟
    1- يبدو أن التجارب السابقة كافية.


    2- هذا كله ضمن برنامج متكامل ندعو فيه لإصلاح الأوضاع التي تنعكس من خلالها معيشة الناس.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    برايكم ما هي سر الحملة التي يقو مو ن بها شلة با عو ن ضد الو حدة؟
    وماهي الضر با ت الا منية التي تو جه من قبلهم ضد الو حدة؟
    نحن نرفض أي دعوات انفصالية، ونعتقد أن الوحدة مكسب للشعب اليمني وليست ملك نظام أو شخص وقد كانت أمل كل المناضلين تحققت بفضل الله ولا يعني سلوك من يسيئوا إليها أن الانفصال هو الحل.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    1. هل تؤملون فى انصلاح وضع البلد فى ظل الفساد المستشرى بين ابناء الشعب جميعاً من اصغر موظف الى اكبر مسئول وبدون استثناء وما المبادئ التى ترتكزون عليها لاصلاح الوضع.

    2. احزاب المشترك خليط عجيب ... هل يمكن ان يدوم هذا المزيج وما هى مؤشرات ديمومته .. وهل يمكن ان نقول على هذا المزيج ما قال المثل " انا واخى على ابن عمى وانا وابن عمى على الغريب" بما يعنى ان تكاتفكم فى هذه المرحله ما هو الا خطوة مرحليه فى مجابهة المؤتمر ..ام ان لديكم استراتيجيه طويلة الامد لوحده حزبيه وتنسيق كامل.

    3. الجيل الاول من مؤسسى الاصلاح كالشيخ الزندانى وياسين القباطى والذارحى وغيرهم الكثير اين موقعهم الان .. وهل فعلاً هناك شرخ فى الصف القيادى الاول للاصلاح


    ودمتم بخير
    أثبتت الأيام رغم المحاولات التي بذلتها السلطة لتفكيك المشترك بوسائل عدة أن المشترك أداة متميزة وتجربة فريدة أحدثت نقلة نوعية في تماسك القوى السياسية، وتوحيد في تصوراتها حول مشكلات الوطن وحلولها، ولذلك أعتقد بأن هذه التجربة قابلة للنمو والتطور والاستمرار.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    تحياتي للكل
    سؤالي/
    1-ماجدوى الاعتصامات؟ ، وهل هي موجهه للداخل او للخارج؟وكيف تقيمون ردة فعل المؤتمر تجاهها؟
    2- ماذا لو ركب المؤتمر رأسه وقام بإجراء الانتخابات في موعدها بدون المعارضه، ماهي الاستراتيجيه التي ستتبعونها لمواجهة هكذا اجراء؟
    3-هل اليمن سيكون افضل لو وصلتم الى السلطه ؟ ما هي الضمانات ؟
    وتقبلوا صادق الاحترام،،،
    حق دستوري يمارس من خلاله الناس التعبير عن مطالبهم واحتجاجهم، للممارسات الخاطئة التي تضر بمصالحهم، وهو أسلوب حضاري ونعتقد أن الداخل هو القوة الحاسمة لأي أمر يريده الشعب، والمؤتمر منزعج تماماً من هذه الاعتصامات.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم ورحمه من الله تعالى وبركاته
    في البدايه اقول اهلا وسهلا والف مرحبا بالاستاذ السعدي-
    لماذا اختير حميد الاحمر قائدا للاصلاح- هل هو اجدر بمن غيره او ان المنصب ترويث علما بانكم في الاصلاح تنادون باسم التغيير؟

    ما هو مفهوم التغير لديكم؟

    شكرا لك


    سلامي
    الجياش
    حميد الأحمر هو عضو الهيئة العليا للإصلاح، ورئيس لجنة التشاور الوطني، وهو من قادة الإصلاح.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    الدكتور محمد السعيدي السلام عليك
    سؤالي هو :
    عدد ليس بالقليل أصبح يردد : "هذا النظام لا يمشي إلا بالصميل"
    فما مدى دقة هذه المقولة من وجهة نظرك ؟
    القوة لها تأثيرها على أي شيء، وكثير من الناس لا يعترفون إلا بالقوي، ونحن نسعى إلى أن تكون قوتنا من خلال الشعب وبالطرق السلمية.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    اهلا وسهلا بالدكتور محمد السعدي احد ابناء يافع الكرام اما بعد لدي سؤالين ؟
    1 الجميع يعرف ان التجمع اليمني للاصلاح له دور كبير في تعزيز الوحده الوطنيه واعضاء الاصلاح في الجنوب دائما في مقدمة الصفوف من اجل الدفاع عن الوحده اليمنيه امثال الاستاذ عوض با مطرف رئيس التمع اليمني للاصلاح في لحج وناصر البجيري( ابين )وسعد الربيه (الضالع) واحمد محسن عبود الشريف (شبوه) ومختار محمد سعيد عبد الكريم (المهره) ولم يشذ من هذا المسار الوحدوي سوى انصاف مايو عدن الذي انكر ان الوحده خط احمر والاستاذ محسن باصره صاحب الخطاب المناطقي المقيت سؤالي هو لماذ لا يتم فصل الاعضاء الذين يخرجون عن مسار الاصلاح الوحدوي وتعيين بديلا عنهم ففي حضرموت مثلا الكوادر الاصلاحيه الوحدويه بالالف ؟
    2 هل هناك تنسيق بينك وبين اولاد عمك فالمتابع يجد انكم توزعتم في كل المواقع واذا لم تصدق ذلك فلنعد جميعا الى المراجع ونشوف من مننا الغلطان؟؟ الاستاذ حمود عثمان السعدي وكيل محافظة ابين لا يعترف بمى يسمى الحراك الجنوبي وانت يادكتور تعترف بالحراك الجنوبي وتطالب بحل القضيه الجنوبيه تحت سقف الوحده بينما ابن العم الثالث العميد الركن علي محمد السعدي يؤكد انه لا حل للقضيه الجنوبيه الا الاستقلال؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لا زالت الاجتهادات ضمن إطار حرية الرأي، وما يعبر عنه الأخوان هو انعكاس لرأي الجماهير من ناحية، وسوء ممارسة السلطة من ناحية أخرى، ولأن محافظتي عدن وحضرموت الأكثر تضرراً من سياسات النظام، فإن هذا الصوت يعلو بسبب صمم السلطة.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    ارحب بالدكتور محمد سعيد السعدي ،،

    الأسئلة هنا تتعدى قليلا إلى وطننا الكبير العربي وتخفيفا سألتزم بثلاثة اسئلة فقط نزولا عند رغبة الأستاذ مراد :

    1. هل مازال العدو الصهيوني هو العدو الاوحد في المنطقة في أجندتكم الخارجية كحزب إسلامي يؤمن بالمقاومة .. أم أن إيران خطر قادم يوازي خطر اسرائيل وهل تؤيدون الممانعة الحالية في سوريا ومقاومة حزب الله في جنوب لبنان أم تنظرون إليها بعين الريبة ... وهل تؤمنون بأن المنطقة ستمر بأزمة طائفية حقيقية وهل تنظرون الى حركة الحوثيين في الشمال كجزء من هذا المخطط الطائفي؟؟


    2. ماهو تقييمكم للوضع الحالي في غزة ومن تحملون المسؤلية لهذا الحصار (تحديدا)؟


    3. هل تعولون كثيرا على انضمام اليمن للمجموعة الخليجية وماهي نظرتكم لمستقبل العلاقة مع جارتنا السعودية بالذات في ضل رغبتها في الحصول على لسان بحري على بحر العرب لتصدير البترول؟


    مع شكري وتقديري لكم سلفا،،​
    1– لا زال العدو الصهيوني هو مصدر الأزمات، كما أن الاستبداد والتفكك القومي وانسداد مسالك الديمقراطية هي الآفات المتراكمة التي أدت إلى البؤر والأزمات المتعددة.

    2- مأساوي يندى له الجبين، ويكبر الأسف أن نحاصر الأخوة في غزة لمبادئهم ومن قبل الأنظمة المحيطة.

    3-الأصل هو وحدة أبناء المنطقة والدين واللغة الواحدة، والتفرق هو الاستثناء، إلا أن شرط التأهيل لليمن يحتاج إلى آليات كبيرة، فالفارق التنموي بين اليمن ودول الخليج كبير، ونرى وجوب توفر أجواء وعلاقات متميزة مع جميع الدول الجارة، بما فيها السعودية، نظراً لارتباط اليمن بوشائج عدة مع هذه الدول.
    وليس هناك ما يمنع من ارتباط المصالح والحاجات الضرورية بموجب اتفاقات واضحة، تخدم مصلحة البلدين والشعبين.