• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الدكتور محمد سعيد السعدي في ضيافة المجلس اليمني

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    أهلاً بالدكتور محمد السعدي
    أقدرُ لكَ تواجدكَ بأعالي التراحيبِ

    وما أودُّ الشؤالَ عنهُ هو كالتالي:.

    1- هل تراى أن اللقاءَ المشترك أكسبَ التجمع اليمني للإصلاحَ أم العكسِ أم كانَ تضحيةً من أجلِ التآلفِ وتوحيدِ الرؤيةِ لأجلِ اليمنِ وطناً وإنساناً؟

    2- لو تحدثم بسمِ هموم هذا الشعبِ الفقير المريض الجاهلِ وتركتمُ الجدال من أجلِ رسمِ سياساتٍ ديمقراطيةٍ مع الحاكمِ أليسَ جوعُ المواطن وفقرهِ وجهلهِ أولى من أن يُصاغَ لهُ قانون ما تركهُ الجوعُ ليفهمهُ؟

    3- ماهي الخيارات ما لو تمتْ الإنتخابات بدونِ لقاءٍ مشترك وسارت في طابورها المعروفِ بمعرَّّفِ "انتخابات المحافظين" ؟

    4- هل تلمسون ثقة من الشعبِ و تعلقون َعليهِ مقابل َذلكَ آمالاً. أم كلٌُ في فلكِ يسبحون كما هو الحال؟



    طلال الحذيفي​
    - إجابة السؤال الأول:
    العمل الجماعي يتطلب تنازلات وتضحيات من كل الأطراف، فالمهام الضخمة تحتاج إلى ترابط كل القوى، ونحن اليوم نعتقد أن مشكلات الوطن أضخم من المؤتمر والمشترك، ولذلك نسعى إلى تشاور وطني لإشراك الناس في تحليل الوضع وحله.

    بعض الأسئلة سبق الإجابة عليها.

    -إجابة السؤال الأخير:
    الشعب هو الذي تراهن عليه القوى السياسية، وتسعى لخدمته، رغم ما يوجد من عقبات مثل نسبة الأمية العالية، التشتت السكاني، صعوبة الاتصال، انحصار المفاهيم الديمقراطية، لكنه الهدف وهو الوسيلة.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0

    مرحباً بالدكتور القدير محمد سعيد


    اود ان اطرح ثلاثة اسئلة التزاماً باللائحه

    1. فى حال انقلاب الحزب الحاكم على الديمقراطيه كما لمح الى ذلك رئيس الدولة رئيس الحزب الحاكم .. هل تتوقعون ان يصل البلد الى هذه المرحلة وما مقدار استعدادكم للتعامل مع حدث كهذا ان عُطل الدستور والغيت القوانين.


    2. دعوات التخوين واتهامات بالارهاب لحزب الاصلاح هل هى مؤشرات خطيرة بالنسبه لكم وهل يمكن ان تكرر اليمن تجربة مصر مع الاخوان المسلمين.

    3. بعد خروج كثير من كوادر الاصلاح وانضمامهم الى مائدة المؤتمر فى فترات متفاوته والذى ربما يكون فى نظرى مؤشر عافيه فلم يتبقى الا من لا يرتجى مصلحه او منفعه بعكس السابق ... فى رأيك هل ما زال الاصلاح بنفس تماسكه القديم وهل ما زال يمتلك القياده والقاعده المتينه.


    خالص تحياتى
    -لم يعد هناك ما تفتخر به السلطة، سوى الهامش الديمقراطي المحدود، ولا نرى أن قراراً يعطل الدستور وإلغاء القوانين سيكون في مصلحة السلطة أو الوطن.

    -نعتقد بأن الإصلاح قد تجاوز هذه الاتهامات، فهو معروف على المستوى الوطني وأنصاره وأعضاءه يزدادون يومياً، وهو معروف على المستوى الإقليمي والدولي، فهو الحزب الوحيد الذي دخل الائتلاف بالانتخابات، وخرج منها بالانتخابات، ويناضل سلميا برؤية واضحة ومنطقية.

    -الإصلاح كما أسلفت يتسع يومياً، بأنصار وأعضاء وموالين والذين يذهبوا للمؤتمر لم يذهبوا كراهية للإصلاح، بل إما لظروف خاصة، أو لتطلعات لا يتمكن الإصلاح كحزب معارض من تحقيقها لهؤلاء الأشخاص، وهم إخوان لنا.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    اهلا وسهلا بالضف الكريم .....

    سوالي هو .... ماهو موقف التجمع اليمني للاصلاح من الدعوات الانفصالية ... واين يقف منها ...

    وماهو موقف الاصلاح في حال اندلع تمرد مسلح في بعض المحافظات الجنوبية ... ومنها محافظة الاخ الضيف

    وهناك ملاحظة .. للاخ المشرف مراد .... لايوجد جامعة تسمى جامعة الرياض ... ولاكن هناك جامعتان في الرياض هما جامعة الملك سعود .... وجامعة الامام محمد بن سعود .... واعتقد انك قصدت الاولى ...

    مع شكري وتقديري
    نحن نرفض حل القضايا الفكرية والسياسية بالسلاح، وندعو استمرار الحوار وإقامة العدل، وإعطاء الناس حقوقهم، دون الحاجة إلى استخدام العنف، بل ندين ذلك من أي اتجاه كان.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    نرحب بالدكتور
    واوجه له سؤال واحد فقط وهو هل حزب الاصلاح لديه المقدرة على السير قدما في ظل وضع بعض اعضائه في قائمة الارهاب الأمريكية ؟
    لا يوجد في قائمة الإرهاب الأمريكية من قيادة الإصلاح سوى الأخ محمد المؤيد الذي حكمت المحاكم الأمريكية ببراءته، وزعمهم بأن الشيخ عبد المجيد يدعم الإرهاب ولم يستطيعوا توفير الأدلة بناء على طلب رسمي، من الإصلاح أو من السلطة اليمنية، وبالتالي فإن هذا الزعم باطل في أصله وغير عادل.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    الدكتور محمد... السلام عليكم...
    -لما يتحرج المشترك, والاصلاح بالذات بالاعتراف بالقضية الجنوبية بأن يتبناها كأمر حقيقي بدلا عن الاكتفاء بالخطاب الاعلامي؟!
    _ اليوم نرى عملية تشويه تتم للسجل الانتخابي من خلال تسجيل ابناء المدارس الموحدة وغيرها من المخالفلات.. هل ستدخلون انتخابات اذا ما تم التنازل من المؤتمر بعدد من مطالبكم وفق هذا السجل المزور؟ علماُ ان عملية التسجيل والقيد ربما لن تتم اعادتها حتى وان حصل هناك وفاق سياسي بين المعارضة الحكم.!
    - هل اصبحتم اليوم بالمشترك اقرب الى المقاطعة منها للمشاركة ؟وهل تقديم تنازلات من المؤتمر بالوقت الضائع ممكن يجعلكم تشاركون على الرغم من ان الشارع قد حزم امره بالمقاطعة؟
    الإصلاح ومنذ مؤتمره الأول الذي انعقد في سبتمبر 94م بعد الحرب حدد في بيانه الختامي دعوة السلطة إلى إزالة آثار الحرب، ومراعاة المتضررين وتعويضهم وحل مشكلاتهم، وهذا مدون في وثائقه، والقضية الجنوبية قسمان، قسم خاص بالحقوق المدنية وقد دعمه الإصلاح كما بقية اللقاء المشترك، ودون تحفظ، ودعا السلطة إلى منح الناس حقوقهم، وتعويضهم عما فقدوه، بل أنه شارك في الاعتصامات والمسيرات التي تدعم هذا الاتجاه.
    القسم الثاني سياسي، ونحن نعتقد أن اليمن كلها تعاني من مشكلة سياسية، وأن قضية الجنوب هي جزء من مشكلة يمنية على الساحة كاملة، وقد تكون مفتاحاً لإصلاح الأوضاع بشكل عام.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    مرحبا الف بالدكتور محمد السعدي والشكر موصول للاستاذ مراد على الاستضافه ـ ـ

    ســ 1 ــ أعضاء ألمؤتمر وخوفا من الملاحقات القانونيه فأنهم لن يسلموا السطله سلميا حتى وأن خربت مالطا ـ ـ فهل تستطيعون منحهم الحصانه الدائمه ؟؟


    ســ 2 ـ القطار الجنوبي وبعد تحركه من محطة المعاناه والسحق والتهميش والظلم والانكار له كشريك ـ ـ لا نظن أن يتوقف ألا برغبة راكبيه ـ ـ فأي المحطات تتوقع له التوقف فيها ؟؟


    سـ 3 ـ الجيش والمؤسسه الامنيه ـ ـ معروف للجميع أنها قد اصبح وجودها لخدمة المؤتمر ومتنفذيه ـ ـ فما هي خطة المشترك للتعامل مع هذه المؤسسه ـ ـ وهل من الممكن تحييدها أذا أحتدم الصراع من سلطة الفساد ؟؟


    سـ 4 ـ تعليق من سعادتك على هذه الصوره ــ ـ

    77
    7


    سلامي ـ ـ
    - نحن نعتقد أن من يرتكب خطأ شخصي يمكن العفو عنه، لكن الذي يرتكب خطأ عام في حق أكثر من [22 مليون] لا يمكن العفو عنه، لأن هذا الحق مشاع لكل الناس، ولا بد أن يسري عليه القانون.

    - سبق الإجابة عليه.

    - المؤسسة العسكرية مصدر عز وافتخار لجميع أبناء اليمن، فهي مفتاح التغيير خلال النصف الثاني من القرن الماضي، وهي لا تزال محل الأمل لكل اليمنيين بأنها المؤسسة التي تحمي الوطن وفيها من الكوادر المتميزة أسهمت وتسهم في تنمية الوعي، والدفاع عن الحريات والدستور والقانون، وبالتالي فإن التشريعات التي أسهم فيها الكثير من الأحزاب تهدف إلى تحييد هذه المؤسسة عن العمل السياسي والصراع السياسي، وتسخير قدراتها لبناء الوطن بعيداً عن الانتماء الحزب أو الجهوي أو المناطقي، ولكن الثوابت الوطنية فقط.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    ألف ألف تحية للمربي الكريم والأستاذ الفاضل الدكتور/ محمد وأهلاً ومرحباً بك..
    الشكر موصول لأبي عبدالله الغالي/ مراد:smile:

    أبدأ من الداخل وسأعود بك إلى الوراء قليلاً عندما عقد ملتقى الفضيلة والتباينات التي حصلت بشأنه وتعرف كل اللغط الذي دار والتجاذبات حتى على مستوى الإصلاحيين انفسهم..
    - سؤالي هو هل يفتقد الإصلاحيون الحوار على مستوى الداخل وهل يغيب الحوار لصالح القرار؟
    - منذ ذلكم الوقت وقبله وبعده يتعرض الإصلاح لنيران صديقة وتفسر مواقفه بشكل خاطئ يخدم السلطة الحالية وتتعرض بعض قياداته لتطاول غير مبرر وكل ذلك على لسان كتاب وإعلاميين محسوبين على أحزاب في المشترك وبالمقابل يتحلى إعلاميو الإصلاح بمسؤولية عالية تجاه المشترك والقضايا الخلافية.. هل نجح الإصلاح في غرس ثقافة المشترك لدى أعضائه وفشل مع الآخرين؟ وهل من خطط وبرامج لتطوير صيغة التحالف الحالية..؟

    أثبتت أحزاب المشترك والإصلاح تحديداً في الأيام الأخيرة على قدرة عالية على الحشد وشهدت مهرجانات المقاطعة مشاركة شعبية واسعة كما انطلقت المرحلة الثانية من التشاور الوطني.. أين سينتهي بكم ذلك في القصر أم في الجهة اليمنى من مجلس النواب؟



    خالص الود
    المشترك تكتل تجمع لتحقيق أهداف مشتركة على المستوى الوطني، وهو يعرض ما لديه من آراء وأفكار وحلول، على أعضائه والقوى السياسية خارجها، ولا شك أن تقدمه في غرس الثقافة القائمة على مبدأ التعاون قد أتت ثمارها، والإضافة النوعية المتميزة ظهرت من خلال انضمام أحزاب أو شخصيات لها وزنها عن اقتناع تام بالمنهج الذي يسير عليه المشترك.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    ارحب بالدكتور العزيز محمد السعدي وأتمنى له السعادة في الدارين

    1) ما موقف المشترك اذا عاد المؤتمر ووافق على تمرير التعديلات التي انقلب عليها في 18\8\2008م بعد ان ينجز مهمه تزوير السجل المزور أصلا؟
    2) هل القائمة النسبية هدف مهم للمشترك في الانتخابات القادمة ام يمكن تأجليه الى الانتخابات بعد القادمة لأن المؤتمر يتعذر من القائمة النسبية أنها تحتاج تعديل دستوري؟
    3) هل يمكن تأجيل الانتخابات القادمة وما موقفكم من التأجيل؟
    4) اذا انفرد المؤتمر بالانتخابات النيابية وفاز المؤتمريون 100% كيف يمكن ان يزكوا لكم مرشح للرئاسة في الانتخابات القادمة؟
    5) هل يمكن نعتبر الرئيس الشريك الاكبر في الفساد والضياع التي وصلت اليها البلاد؟
    6) الدعوة الى مؤتمر التشاور الوطني هل يعتبر آخر العلاج الكي واذا تراجع المؤتمر صوريا ووقع اتفاقية مثل اتفاق المبادئ التي لم يطبق منها شئ على الارض ما عدا الفتات ما موقفكم من مؤتمر التشاور في هذه الحالة؟
    7) اذا جرت انتخابات حره ونزيهه كم من المقاعد سيحصل عليها الاصلاح؟
    8) هل أصبح التوريث امرا ممكنا في اليمن؟
    9) ماذا تعني لك الكلمات التالية
    التجمع اليمني للاصلاح
    الإخوان المسلمون
    الوحدة
    المرأه
    التخطيط
    المواطنه المتساوية
    الظلم
    - هناك أسئلة سبق الإجابة عليها

    3) كل الاحتمالات مفتوحة.
    8) هناك صعوبة وصعوبة كبيرة جداً.
    9) التجمع اليمني للاصلاح: أمل مستقبلي يتطلع إليه الكثير من أبناء الشعب اليمني.
    الإخوان المسلمون: دعوة متميزة أثبتت الأيام نقاوتها وصلابة أعضائها، وصبرهم وسداد منهجيتهم لا زالت الصهيونية خصمها الأول.
    الوحدة: قوة يجب التمسك بها، ومعاقبة من يسيء إليها.
    المرأة: نصف المجتمع وكله أحياناً.
    التخطيط: أداة ضرورية للنجاح.
    المواطنه المتساوية: رمز العدل للحقوق والواجبات.
    الظلم: يكرهه كل سوي.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    مرحبا بك أبا معاذ
    حللت أهلا ونزلت سهلا وتبوأت من قلوبنا منزلا
    بدايةً أشكر تفضلك بقبول دعوة المجلس اليمني ومرحبا بك على الدوام .

    أخونا واستاذنا الدكتور / محمد السعدي ، ارجو أن يتسع صدرك لبعض اسئلتي التي قد تكون متوغلة ومتطفلة حبتين !

    - ما مدا صحة ما يتردد عن انشقاق جماعة "الإخوان المسلمون" في اليمن ؟

    - يقال بأن شعبية "التجمع اليمني للاصلاح " متدنية لأن تجمع الاصلاح مشتت بين المعارضة والنظام ( رجل في صنعاء ورجل في عدن ) فما هو رأيك في ذلك ؟

    - بعد رحيل الشيخ / عبد الله بن حسين "رحمة الله عليه " وهو خسارة وطنية بلاشك ، ولكن على وجه التحديد والدقة .. من الخاسر الأكبر من رحيل الشيخ ؟ هل هو الاصلاح أم الرئيس ؟


    استاذي الكريم .. أشكر سعة صدرك وصراحتك مقدما ..


    الشكر موصول للحبيب مراد .

    تقبل خالص تحيتي ....
    - لم يعد في اليمن جماعة الإخوان المسلمين، بل حزباً سياسياً اسمه "التجمع اليمني للإصلاح"، وهو متماسك في رؤاه وسيره.

    -هذا كلام غير صحيح، لأن الإصلاح تنمو شعبيته يومياً، ويعطي حرية لأفراده الاجتهاد في الوسائل.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    ألف تحية للدكتور / محمد سعيد السعدي المحترم

    والشكر موصول للاخ / مراد


    سؤالي على النحو التالي :

    الانتخابات الحقيقة والنزيهة هي حق يجري على ميزان
    تتوفر فيه الادوات
    وتتساوى فيه الامكانات
    بين طرفي التنافس

    وشروط الدخول في الانتخابات المقدمة من طرفكم جدا هامة ولا يوجد حد أدنى لها
    إلا أنها ناقصة لأهم أداة انتخابية يجب ان تتوفر بشكل دائم وليست منحة في وقت معين

    فأين هو شرط الحق في ممارسة الاعلام المرئي بشكل دائم او امتلاكه ؟؟؟

    وأنتم تعلمون انه لا انتخابات نزيهة الا بوجود اعلام مرئي مفتوح للجميع
    وتعلمون أهمية هذه الآداة في نشر الوعي الوطني لعامة الناس المسيطر عليهم باعلام شمولي ملكي رخيص في هذا الوقت الكارثي والمنحى الخطير لبلادنا المصادرة بالكامل تحت حاكم اختصر البلاد والعباد في شخصه ومشاريعه الخاصة اللاوطنية على الاطلاق وممارساته الفاسدة والتمزيقية علنا
    نسعى إلى امتلاكه إن شاء الله.