• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الدكتور محمد سعيد السعدي في ضيافة المجلس اليمني

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    نرحب بلأستاذ/محمد السعدي

    ونشكر الأخ مراد على هذه الأستضافه

    سؤالى استاذى هو


    1- استاذنا الأزمه متفاقمه ولم يعد في وسع الشعب الصبر اكثر من هذا فأصبح الشعب عباره عن فنبله مؤقته وشيكة الأنفجار في اى لحظه والسؤال ماهو المخرج بنظرك من الأزمه التى حلت بيمننا الحبيب سواء اقتصاديا او سياسيا او اجتماعيا بمعنى الأزمة من جميع النواحي؟

    2- هل استقالة الأستاذ عبد القادر هلال تمت صحيح من بوابة(بنت الصحن) أم ان هناك امرا اخرى لحرق كل ماهو شريف؟
    3- هل المقاطعه قرار ناجم عن ارادة الكل وجاء بعد دراسه متأنيه لقاعده ترفض العب بأفكارها؟

    5- هل استفاد المشترك من الأصلاح أم الأصلاح استفاد من المشترك؟
    إجابة السؤال الثاني:
    الأخ عبد القادر هلال عرف على المستوى الوطني بجديته وتفاعله مع القضايا الوطنية، وحرصه الشديد على تقارب هذه القوى لخدمة القضايا الوطنية، وكلف بقضايا في المحافظات الجنوبية أو في صعدة لكفاءته والثقة بقدرته على إنجاز تلك القضايا بشكل منصف، ويبدو أن تيار التطرف منتج الأزمات في قيادة السلطة لا يرغب بنجاح مثل الأخ عبد القادر.
    ولذلك فوجئ العديد من المراقبين بالاستقالة وأن أسبابها مضى عليها أكثر من شهرين، ولذلك نحن نؤيد قولك أن هناك من يحارب النجاح.

    إجابة السؤال الثالث:
    نحن لا زلنا في شروط المشاركة، وفق مناخ سياسي مناسب، وما ذكر في رؤية المشترك.

    إجابة السؤال الرابع:
    المعارضة كما وصفها الشيخ عبد الله رحمة الله عليه في بلاد كاليمن هي "مغرم لا مغنم" فالكل يغرم في ظل تعامل السلطة بهذه الأساليب.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    أرحب بالدكتور محمد سعيد السعدي على هذه الشجاعة و تناوله تسؤلات و هموم الشباب و كم تمنينا و لو تحلى المؤتمر بهذه الشجاعة و قام بنحاورة الشباب ولو عن طريق الانترنت.

    سؤالي يدور حول مسألة تنظيمية
    رأينا ناشطات الاصلاح جنبا الى جنب مع أخوانهم من نشطاء الاصلاح يقاومون جميعا الاستبداد, و رأينا كيف تناولت الاستاذة توكل كرمان مسألة التظاهرات و الاعتصامات.

    هل سنرى في القريب العاجل الأخوات في الاصلاح يشاركن ليس فقط في الاعتصامات فحسب و انما أيضا في صنع القرار قي الهيئة العلياء و ليس فقط قي مجلس الشورى؟
    الأخوات يشاركن في صنع القرار على مستوى الأمانة العامة ومجلس الشورى، والباب مفتوح للصعود إلى كل مؤسسات التجمع اليمني للإصلاح.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    نرحب بالضيف الكريم الدكتور محمد سعيد السعدى!!
    ونشكر الاخ مراد على هذه الاستضافه وأسئلتي كالتالي :
    هل مازال هناك في الاصلاح من يرى بأن الحوار مع الحاكم -برغم الاقتناع بأن لاعهد ولا ذمة له -مجدي ؟؟
    النضال السلمي مازال الى الآن نضال اعلامي فقط فهل سنرى أعتصامات أكبر ونزول الى الشارع من قبل أعضاء المشترك ؟؟
    هل بعد كل هذه التوعية بضرورة مقاطعة لجان القيد والتسجيل سنشهد تبدل من المقاطعة المتوقعه الى المشاركة في ظل سجل غير نظيف ؟؟
    لماذا لاينتقل الأداء الاعلامي للمشترك من موقع الدفاع الى موقع الهجوم بفضح الفساد (( بالاسم )) والمعلومات الأكيده عند المشترك لأساطين الفساد لمّا تظهر بعد ؟؟
    الشيخ عبد المجيد ما موقعه من الاعراب وهل مازال عند موقفه بضرورة ازالة الفساد ؟؟
    تحيتي !!
    - الحوار مبدأ مقر من قبل كل شرائح الإصلاح، بل هو مبدأ إنساني وعلمنا الإسلام الحوار حتى مع الخصوم، ناهيك عن المنافسين أو من تفرض علينا الظروف العيش معهم وترتبط مصالحنا معاً، لكن إذا لم يكن للحوار نتائج فنحن نرتب أولوياتنا في أن نقضي الوقت فيما يعود بالفائدة على الناس.

    - نستطيع القول أنما حدث خلال الشهر المنصرم هو تحول في أساليب النضال، ورغم كلفته العالية إذ أن السلطة لم تتحمل تلك الاعتصامات بل واجهتها بالرصاص، لأننا ندرك أن النضال السلمي له متطلباته ومن ضمنها طول المشوار، وتنوع الأساليب.

    -السجل الحالي مرفوض بما احتواه من عبث في التسجيل الأخير، ووفق الرؤية التي قدمها اللقاء المشترك بما فيها توفير الزمن الكافي لتصحيح السجل، فالخيار الأول لا زال المشاركة، ولكن وفق الرؤية المذكورة.

    -التدرج مطلوب، والوصول إلى عيوب الحاكم رغم انكشافها للرأي العام ومن خلال الوسائل المتوفرة، ورغم أننا نتخذ من الحكمة والأسلوب الرصين إلا أن السلطة منزعجة من هذا الأسلوب الذي قد لا يشفي غليل الكثير من الأعضاء والأنصار، ومع ذلك فإن لكل أمر أوانه.

    -الشيخ عبد المجيد شخصية قيادية في الإصلاح، لها تأثيرها في التوجيه والمشاركة والتعليم والتعبئة، وهو على رأس مؤسسة متميزة جامعة الإيمان، يخدم من خلالها أهداف الإسلام، ولا شك أن الفساد هو محل اهتمام كل العاملين من دعاة أو وطنيين، والشيخ على رأسهم.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0

    مرحباً ثانية بالدكتور الحبيب القريب


    اولاً التغيير قادم قادم لا محالة ولا يختلف على ذلك اثنان ... والسؤال المهم الذى يطرح نفسه ماذا اعدت احزاب اللقاء المشترك لما بعد مرحلة التغيير فى بلاد تعج بالفساد والإرث الثقيل الذى سيخلفه حزب السلطه .


    ثانياً ما مدى تأهل اعضاء اللقاء المشترك لتسلم السلطه ... وهل تقومون بتأهيل قيادات لتسلم مقاليد البلاد.

    ثالثاً هل يكفى ما تقومون به الان من اعتصامات واحتجاجات لإثناء حزب السلطه عن تزوير الانتخابات القادمه ام هناك استراتيجيه قادمه لتصعيد الموقف .


    رابعاً المقاطعه كخيار لابد منه ستفسح المجال اكثر للحزب الحاكم فى المرحلة القادمه للتفرد بصنع القرار وربما يعطيهم الفرصه الاكبر لتمرير اشياء خطيره كتغيير الدستور والانقلاب على الديمقراطيه ومن ثم التمهيد للتوريث الذى يسعى الرئيس حثيثاً اليه ... ما رأيكم فى هذا الطرح.



    عندى اسئله كثيره لكن سافسح المجال للإخوه للمشاركة ولى عوده ان سمح وقتكم

    -التغيير الذي ننشده إلى الأفضل، والإعداد يستلزم أن يكون متناسب مع طموحات اللقاء المشترك، ومتطلبات الشعب، ولذلك فالإعداد البرامجي قائم، والتصورات والرؤى واضحة، سواء في برنامج الإصلاح السياسي أو البرامج الانتخابية، التي تقدمها أحزاب المشترك.

    -كل حزب يدخل العراك السياسي وينافس في الانتخابات، لا شك أن لديه تصور في إعداد الكوادر، رغم أن الأمر في إدارة الدولة لا يقتصر على أعضاء الأحزاب، بل أن الشريحة الأكبر هي من أبناء الوطن المستقلين، ومن العناصر المهنية والمؤهلة فنياً، وبالتالي فإن تحمل المسئولية من الناحية السياسية تقتصر على الحزب أما تسيير الدولة، فيشترك فيها أبناء الوطن من جميع الشرائح.

    -سبق الإجابة على السؤال.

    -السير المنفرد للحزب الحاكم يزيد من أزماته، وهو فاشل في تحمل المسئولية منفرداً منذ 97م حيث أنتج القرار الانفرادي أزمات عسكرية وأمنية في صعدة، وشبيه بها في الجنوب، ونمو الفساد وزيادة مشكلات الناس، وبالتالي فإن الظروف القادمة ستكون أكثر تعقيداً على المؤتمر إذا بقي منفرداً، ونخشى ألا تبقى دولة تورث.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    عمت بالخير صباحاً ومساءً سيدي الدكتور
    طيب الله اوقات بالسعادة،،
    عندي سؤااال فمن صاحبة ؟​
    على ماذا يراهن تكتل اللقاء المشترك في مقاطعته لعملية القيد والتسجيل في ظل التداعيات السياسية التي تعصف بالحزب الحاكم من الداخل ؟
    -المشترك لديه برنامج معلن، وهو لا يراهن على مقاطعة الانتخابات فحسب، بل يسعى لإصلاحات شاملة تعتبر الانتخابات جزئية منها، والحاكم يعيش صراعاً لكن صراعه محصور على المصالح دون المبادئ.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    أولاً أرحب بالدكتور / محمد السعدي

    وسؤالي هو : هل اللقاء المشترك سيستمر في المقاطعة أم أنه إذا وافق الحاكم على تغيير اللجنة فستتغير النظرة لديكم وكذا هل أنتم جاهزون للقادم كونكم إذا قاطعتم وتمت الانتخابات لن تحصلوا على تزكية لمرشحكم لللرئاسة في مجلس النواب القادم كون السيطرة ستكون كلية للمؤتمر

    وتقبل جزيل شكر وإحتراماتي
    ليس تغيير اللجنة فحسب، وإنما على الرؤية متكاملة التي قدمها المشترك.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    مرحباً بالدكتور محمد السعدي ,,


    ونحي بدورنا كل مواطن شريف همه اليمن أولاً ,,



    سيدي كيف ترى إصلاح اليوم في ظل القيادات الحالية ( الجـــدد ) , وماذا شكل لكم غياب الشيخ عبدالله الأحمر رحمه الله ؟!


    وكيف تنظرون إلى التهميش الحاصل لأركان الحزب وأوتاده ( الصقـــور ) إبتداً من الشيخ الجليل عبدالمجيد الزنداني , والذارحي , وصعتر , وهل مازال لهم دور وكلمة على الصعيد السياسي ( سياسات الحزب ) هذا إن اغفلنا دورهم التنظيمي داخل الحزب ؟!


    ألا ترى سيدي أن إستغلال الدين لأجل مصلحة هنا او هناك إنتقاص بالدين نفسه ؟! , بحيث تكون إحدى إفرازاته إلغاء لجهد العقل بحيث يصبح الواحد منا ملزم ومسير لشيء قد لا يستسيغه ( إلزامات صاحب الأمر ) ولا يجوز الخروج عنها , فكيف ترى المخرج من محاولات البعض لإستغلال الدين برأيك ؟!


    تعلمنا بان الأساس في بناء الشعوب والمجتمعات تأتي من خلال التركيز على الشباب وتحفيزهم على صناعة التغيير , فأين دور الشباب داخل حزبكم في صنع القرار ؟! فلم نرى او نسمع منكم سوى تلقين للأربعين النووية , وتلخيص لكتاب العقيدة الأسلامية ( فتحي يكن ) , دون تفعيلهم ودفعهم بالمشاركة أو إستيعاب ما يدور داخل الساحة بشكل بناء , او تحفيزهم على الرقي بالوطن أو حتى حُب الوطن , فإلى أين تسيرون بالشباب ؟!


    كيف تنظرون للمرأة داخل حزبكم وخارجه , وهل لها دور في صناعة القرار أيضاً , فالمرأة كما نعلم محرك للأمم , وهي مصنع للأجيال والرجال إن أحسنت التربية , وهل تشكل المرأة في أجندة حزب الإصلاح مغنم يتم فقط إبتزاز صوتها وقت الإنتخابات ؟!



    هذا ما يتعلق بالشأن الداخلي لحزبكم , أما عن سياساتكم خارج الحزب ,,


    بعيداً عن المزايدة وتجميل الصور , كيف تنظرون إلى شريك اليوم عدو وملحد الأمس بزعمكم ( الأشتراكي ) , هل مثل لكم مكسب , وهل كانت الساحة الجنوبية لديكم غاية وتحالفكم مع الإشتراكي كان الوسيلة ؟!



    وأخيراً أرجو أن تٌجيب على سؤالي هذا من منظور علمي بحت ( أي تم التخطيط والإعداد له ) ,,



    إلى أين يتجه بنا اللقاء المشترك ؟!


    إلى الفوضى طالما وأنه الأخر لم يقدم تنازلات خارج الدستور ,,


    أم إلى رفد العملية التنموية والإصلاحية في الوطن رغم ان الملامح الاولية لا تُظهر ذلك ,,


    أعتذر على الإطالة , وخالص تقديري للقائمين على هذا المجلس عامة , وخاصة للنبيل مراد :redface:,,


    مودتي ,,

    - لا شك أن غياب الشيخ عبد الله خسارة على الوطن بشكل عام وعلى الإصلاح بشكل خاص، لأن الإصلاح أرسى إدارته وسياساته على العمل المؤسسي، وبالتالي فإن غياب الأفراد يمثل خسارة نسبية.

    - لا يوجد شيء اسمه تهميش، بل أن هناك مواقع تشترط اللوائح ألا يستمر فيها الشخص أكثر من ثلاث دورات انتخابية، والإخوة الكرام الذين ذكرتهم هم أعضاء في الهيئة العليا، والأخ صعتر رئيس الدائرة الاجتماعية في الأمانة العامة، وهم يمارسون نشاطهم الحزبي بقدرات عالية، وخبرات متميزة.

    - نرفض استغلال الدين لمصالح شخصية أو دنيوية، لأن مفهومنا للدين بأنه يعني الحياة، فكراً وسلوكاً وممارسة وتطبيقاً، ولا يقف عند الشعائر أو المعاملات بل كل تصورات وممارسات الإنسان ينبغي أن تكون نابعة من الدين، والذين يستغلون الدين لمصالح شخصية هم يخالفون هذا الدين، ولا يعرفون حقيقته.

    - يوجد للشباب تمثيل في الهيكل التنظيمي على جميع المستويات، كما أن تنظيمنا تنظيماً لا مركزياً، فهناك نظائر لكل الدوائر في المركز وفي التنظيم المحلي، والشباب يمثلون المصدر الكبير والأساس في نمو القاعدة التنظيمية للإصلاح.


    - سبق الإجابة عليه.

    - يبدو أن الأخ السائل لا يعيش بالقرب من الواقع بل لا زال أسيراً لأفكار قديمة، ونلفت الانتباه إلى أن الاشتراكيين الموجودين في المؤتمر هم أكثر بكثير من الذين في المعارضة، وبالتالي يصبحوا منبوذين عندما يكونوا خارج السلطة، وصالحين عندما يكونوا مع السلطة "تلك إذاً قسمة ضيزى".

    - سبق الإجابة في الجزء الأول بأن المشترك أعلن برنامج التشاور الوطني الذي يفضي إلى مؤتمر وطني يشخص مشكلات الوطن، ويضع الحلول لها، هذه الاستراتيجية المرحلية.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    نرحب بالدكتور محمد سعيد السعدي
    السؤال:ماجدوئ مشاركه المشترك بالانتخابات في ضوء التزوير الذي يلجا له الحزب الحاكم في كل انتخابات لترجيح كفته؟
    السوال:لنفرض بقدره قادر فاز اللقاء المشترك بالانتخابات هل بامكانه تشكيل حكومه في ظل الانقسام الحاد في صفوفه
    ويجمعهم فقط كرههم للحزب الحاكم ولا سواه؟
    وشكرا لك
    - السؤال الأول سبق الإجابة عليه.

    - يبدو أن الأخ السائل لا يدري أن اللقاء المشترك تجربة منفردة أحدثت نموذجاً متميزاً في وجوب التقارب في الفهم حول القضايا الوطنية، وبالتالي فإن برنامجه عندما يصل للحكم سيقوم على التعاون وبحسب ما أشرنا في إجابة سابقة.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    أهلاً وسهلاً
    لماذا يلجا الإصلاح للعنف ويحرض عليه ؟
    ألا تخشون من أن مثل هذا السلوك قد ينال من تاريخكم السياسي ... ويعيدكم إلى المربع ( صفر ) ؟؟؟
    لماذا تضحكون على أبناء المحافظات الجنوبية بشعارات المقاطعة
    وأعضاؤكم يسجلون في جميع المحافظات الشمالية ؟؟؟؟؟
    هل مبادرة الحزمي إصلاحية ؟؟ أم مناورة وتبادل أدوار ؟؟ أم أنها دليل انشقاق ؟؟؟
    -الإصلاح حزب مشهود له بالساحة، بأنه يناضل سلمياً منذ تكوينه، ويتحمل الضيم رغم قدرته على أخذ حقه بطرق عدة، والذين يوسمون الإصلاح بالعنف والتحريض هم يعكسون ما يمارسونه هم.

    - الكلام الوارد في السؤال الثاني ليس صحيحاً.
     

    الدكتور محمد السعدي

    الأمين العام المساعد للتجمع اليمني للإصلاح
    التسجيل
    22 نوفمبر 2008
    المشاركات
    46
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة.
    قد سبقني الكرام للترحيب بك والإحتفاء بشخصكم الكريم ولن أتأخر عن ركبهم فمرحباً بك بين أخوتك
    وأبناءك.

    ما هي الوسيلة المثلى لجعل (التغيير) واقع يتناسب مع قدرات اليمن الإقتصادية والبشرية؟
    دون تناسي المعتقد والعادات والتقاليد.
    وما هي آليات التغيير...من وجهة نظرك؟

    وهل من الحكمة القول أن ما يعد بة المشترك لهو خير مما يعد بة المؤتمر...دون أن ننسى حقيقة
    أن المؤتمر هو من يحكم...فهل الظرف الجيوستراتيجي للمنطقة والعالم والأحداث الجسام التي مر بها اليمن
    خلال الثلاث عقود الماضية..منحت المؤتمر الفرصة كاملةً لإنجاز ما كان يتمناة اليمانية.
    وهل الظرف نفسة سيكون الحجة ...لكل من يصل للحكم أو يبقى معتلياً سدتة؟


    وهل ترى من وجهة نظرك..أن الوعود بالرخاء الإقتصادي..أصبحت عقلانية ومنطقية في ظل الأزمة العالمية؟

    كيف تقيم الخطاب الإعلامي للمشترك فيما يخص الشأن الداخلي؟

    كيف تقيم علاقة المشترك بالمؤتمر؟

    كيف تقيم العملية التعليمية في اليمن...؟

    عذراً للإطالة...وشكراً لك.
    والشكر موصول للأخ مراد وكل من ساهم
    في تمكيننا من محاورتك
    تحيتي
    - استقرار سياسي، خطط تنمية، تركيز على التعليم، القضاء على الفساد، استغلال الموارد المادية والبشرية، وتوظيفها بشكل إيجابي.

    - نحن نرى أن المؤتمر الشعبي العام فشل في تحقيق برامجه الانتخابية ولا زال يكرس هذا الفشل في السياسات، ويحول الإنجاز الجزئي إلى منجز ضخم من خلال التضليل الإعلامي، لكن في الواقع وعلى مستوى البنية الأساسية والتنمية لا يوجد ما يمكن أن نسميه إنجاز، شريحة الفقر تزداد، الخدمات تسوء، البنية الأساسية متخلفة، القوانين لا تطبق، لا يوجد شيء يمكن أن نسميه إنجاز للمؤتمر يفخر به.