• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • يقول ابوهمام دقينا نواقيس الخطر...... الى الشاعر (ابوماجد الشيبه)

    صالح عتيق واصف

    شاعر شعبي
    التسجيل
    18 مارس 2006
    المشاركات
    10,270
    الإعجابات
    0
    اخواني الكرام سلام الله عليكم، وبعد غياب طويل بسبب الاسفار الى اماكن مختلفه
    ها نحن نعود اليكم بمشاركه بإذنه تعالى انها تنال اعجابكم واعجاب الاخ الطيب
    ابو ماجد الشيبه.

    [poem font="5,bold" border="none,1" ]يقول ابوهمام : دقينا نواقيس الخطر=نصحّي الغافل:لإن الوضع... متأزم خطير
    صرنا على الهامش وكم يادمع فالخد انهمر=كم من ضحايا والمصيبه أن عرضي يستجير
    لا من يجيبه للأسف، وينك علي وينك عمر=ياقهرابوهمام ، يا قهر الّذي عنده ضمير
    شاخ الذي لا زال يرضع، ويش يسمع من خبر=ويش المخابر با يخابر، كيف يشرحها الخبير
    حتى القلم من شده التأثير يرسمها حفر=واحنا (أسف والله) ضيعنا في القلب النكير
    صرنا نتابعهم، ونمشي حذو خطه من كفر=هم يحبكوها في ظلام الليل، واحنا يا شخير
    وبالمثال: القول يتوضح.. وللعالم ظهر=نضرب مثل واحد..وامثال المثل....مثله كثير
    "دشَوا" علينا إعلام، قالوا كيف نوصل للأُسر=بِثوا لهم من كل "متعفن"، وبالسعر اليسير
    وركزوا على البنت في العشرين لـ الثالث عشر=هاتوا لها التمثيل، والقصات واللبس القصير
    هاتوا لها الجيتار،والموضات تعرض فالسمر=هاتوا لها فنان يتغزل بها.. يدعى سمير
    واحيوا برامج تطرح الغيره "تخلُف واندثر"=قولوا لهم لا بد نتطور، وفالعالم نسير
    والاختلاط اليوم لا "فتنه" ولا هوْ شي بشر=لا بأس وضحه تلتقي "وضاح" او تحضن منير
    والشاب فالشاشات "نَقوا" له جميلات الصور=حتى في (الاخبار) دسوها لرعيان البعير
    "روتان" ولا "ستار" واللّي بايجي عاده امر=اصحى قليل العقل قبل انه يوافيك المصير
    هم خططوها، ورسلوها عبر بثات القمر=واحنا قبلناها، ولا (كِن) الذي يحصل يصير
    يا حيف رب البيت، إنْ ما خذ من الواقع عبر=ما يعرف المكسور، وآلام الكسور إلا الكسير
    ويش ينتظر!! لما على بابه يدقون الخفر!!= في ذلك الموقف: تأكد، واقتنع، انّه حقير
    هذه فقط صوره لواقع في قرانا والحضر=اخترت (ابوماجد) وراداره، واجراس النذير
    يسلط الاضواء... يلقط كل ما جانا ومر=يكتب لنا تلخيص ...عن واقع لامتنا مرير
    بوماجد الشيبه، ومن يختار ابو ماجد ظفر=لله دره من رجل شاعر ولا الشاعر جرير
    يا خو العرب، قالوا إذا ما الحاج يرجع لـ صفر=صلوا على الغايب وقولوا يرحم الله السفير
    وين العرب، ياخو العرب لـ وين يرموا فالسفر=ويش الدهاليز التي ساروا بها...وين المسير!!
    هل ما كفانا، القهر، والاذلال، والبعض الطفر=واحنا كما الاطرش في الزفه، ولا يسمع صفير
    والحل: ويش الحل؟ كيف الحل؟ لـ وين المفر=وين الخلل؟ فالارض! فالمريخ! فالطفل الصغير
    او.. هوْ خلل قد صابنا... لما تفرقنا شذر=او..هوْ ضريبة تركنا... منهاج هادينا البشير
    فصل رعاك الله، واتحفنا بماسك والدرر= والبتر مستوجب، اذا ما العضو في جسمي ضرير
    ما با نطوّل..نكتفي...صلوا على خير البشر=من حاز أعلى مرتبه..وهو.. في الدنيا فقير
    يا حييا ويا مرحبا بالغايب الحاضر فالقلوب ابو همام المحسني ولقد طولت الغيبه ولاكنك موجود بروحك بيننا ولقد اعجبت بقصيدتك هذه أي ما اعجاب حيث وهيا تهدف الا الهدف الأهم والأسمى للأمه والخلل الموجود أو المرض الموجود فالأمه هوا ما قال علي بن زايد = متى قد الرءس يوجع فيين عاد العوافي= وخللنا وأمراضنا هيا فالروس ولن نتعالج ونعافا من هذ المرض اللا بأيجاد الخلافه واللذي أمرنا باءيجادها ولن نفلح اللا حين توجد لتتحد الأمه تحت لواءها وتزيل منها جميع الأمراض اللتي في روسها ولقد احسنت الأختيار في توجيهك لهذه القصيده الا ابو ماجد الشيبه وسننتضر الرد على احر من الجمر وسوف يكون لي تعقيب حين ارى الرد ولكم التحيه والتقدير والشكر الجزيل على جهودكم الخيره والحمد لله على سلامتك يا أبى همام ابو ءادم المطري
     

    قادري محمد رداع

    عضو متميز
    التسجيل
    7 يناير 2005
    المشاركات
    1,052
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الاخ ابو همام اجب على الرسايل التي في الهات ميل والا احتسبها عند الله
    حضور قوي وغياب اطول ومن طول الغيبه جاء بالغنائم الله يبارك فيك ابو همام . سلام الله عليكم .
     

    حليف الليل

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    8 مايو 2005
    المشاركات
    5,430
    الإعجابات
    0
    هلا وغلا باخي الكريم ابو همام المحسني ؛؛ نوّرت المنتدى يالغالي ؛؛ الحمد لله على السلامه ؛؛؛ طال غيابك عنا ولكن يقول المثل ؛؛ من طوّل الغيبات جاب الغائم ؛؛؛ وانت قد اتيت بقصيده من اجمل القصائد ؛؛ سلمت من كل شر والله لاهانك يا سيد الرجال ؛؛؛ الف الف مرحب بعودتك لنا يا اصيل
    خالص حبي واحترامي وتقديري لك
    ابو محمد
     

    الكاتب الناقد

    عضو فعال
    التسجيل
    24 أبريل 2007
    المشاركات
    536
    الإعجابات
    0
    ارق تحيه للغالي ابو همام المحسني ونعم فيك وبقصيدتك التي تفوق ما سيوصفها الواصف بما احتوة من مواضيع جميله وتحتاج نقاشات من الجميع والغزو الذي غزانا فيه الغرب واستحوذو على العقول واحسن الاختيار بالشاعر الرائع ابو ماجد الشيبه ولنا وقفه معا الرد تحيه للجميع من الناقد
     

    ابومالك رسام

    مشرف سابق
    التسجيل
    7 أبريل 2005
    المشاركات
    12,727
    الإعجابات
    7
    هل ما كفانا، القهر، والاذلال، والبعـض الطفـر
    واحنا كما الاطرش في الزفه، ولا يسمع صفيـر


    الشاعر الرائع ابوهمام المحسني ,,, احسن الله إليك وبارك الله فيك
    فعلاً هم الغيورين الذين يهمهم امر امتهم ,, وانت واحد منهم ,,,,,,
    تقديري لهذا الزخم الشعري ونتظر ابوماجد الشيبة ,, وما يجود به هاجسه
    تقبل تحياتي وتقدير وسلامي لك , ؟
     

    ابوقيس العلفي

    شاعر شعبي
    التسجيل
    25 أبريل 2001
    المشاركات
    5,510
    الإعجابات
    2
    اخواني الكرام سلام الله عليكم، وبعد غياب طويل بسبب الاسفار الى اماكن مختلفه
    ها نحن نعود اليكم بمشاركه بإذنه تعالى انها تنال اعجابكم واعجاب الاخ الطيب
    ابو ماجد الشيبه.

    [poem font="5,bold" border="none,1" ]يقول ابوهمام : دقينا نواقيس الخطر=نصحّي الغافل:لإن الوضع... متأزم خطير
    صرنا على الهامش وكم يادمع فالخد انهمر=كم من ضحايا والمصيبه أن عرضي يستجير
    لا من يجيبه للأسف، وينك علي وينك عمر=ياقهرابوهمام ، يا قهر الّذي عنده ضمير
    شاخ الذي لا زال يرضع، ويش يسمع من خبر=ويش المخابر با يخابر، كيف يشرحها الخبير
    حتى القلم من شده التأثير يرسمها حفر=واحنا (أسف والله) ضيعنا في القلب النكير
    صرنا نتابعهم، ونمشي حذو خطه من كفر=هم يحبكوها في ظلام الليل، واحنا يا شخير
    وبالمثال: القول يتوضح.. وللعالم ظهر=نضرب مثل واحد..وامثال المثل....مثله كثير
    "دشَوا" علينا إعلام، قالوا كيف نوصل للأُسر=بِثوا لهم من كل "متعفن"، وبالسعر اليسير
    وركزوا على البنت في العشرين لـ الثالث عشر=هاتوا لها التمثيل، والقصات واللبس القصير
    هاتوا لها الجيتار،والموضات تعرض فالسمر=هاتوا لها فنان يتغزل بها.. يدعى سمير
    واحيوا برامج تطرح الغيره "تخلُف واندثر"=قولوا لهم لا بد نتطور، وفالعالم نسير
    والاختلاط اليوم لا "فتنه" ولا هوْ شي بشر=لا بأس وضحه تلتقي "وضاح" او تحضن منير
    والشاب فالشاشات "نَقوا" له جميلات الصور=حتى في (الاخبار) دسوها لرعيان البعير
    "روتان" ولا "ستار" واللّي بايجي عاده امر=اصحى قليل العقل قبل انه يوافيك المصير
    هم خططوها، ورسلوها عبر بثات القمر=واحنا قبلناها، ولا (كِن) الذي يحصل يصير
    يا حيف رب البيت، إنْ ما خذ من الواقع عبر=ما يعرف المكسور، وآلام الكسور إلا الكسير
    ويش ينتظر!! لما على بابه يدقون الخفر!!= في ذلك الموقف: تأكد، واقتنع، انّه حقير
    هذه فقط صوره لواقع في قرانا والحضر=اخترت (ابوماجد) وراداره، واجراس النذير
    يسلط الاضواء... يلقط كل ما جانا ومر=يكتب لنا تلخيص ...عن واقع لامتنا مرير
    بوماجد الشيبه، ومن يختار ابو ماجد ظفر=لله دره من رجل شاعر ولا الشاعر جرير
    يا خو العرب، قالوا إذا ما الحاج يرجع لـ صفر=صلوا على الغايب وقولوا يرحم الله السفير
    وين العرب، ياخو العرب لـ وين يرموا فالسفر=ويش الدهاليز التي ساروا بها...وين المسير!!
    هل ما كفانا، القهر، والاذلال، والبعض الطفر=واحنا كما الاطرش في الزفه، ولا يسمع صفير
    والحل: ويش الحل؟ كيف الحل؟ لـ وين المفر=وين الخلل؟ فالارض! فالمريخ! فالطفل الصغير
    او.. هوْ خلل قد صابنا... لما تفرقنا شذر=او..هوْ ضريبة تركنا... منهاج هادينا البشير
    فصل رعاك الله، واتحفنا بماسك والدرر= والبتر مستوجب، اذا ما العضو في جسمي ضرير
    ما با نطوّل..نكتفي...صلوا على خير البشر=من حاز أعلى مرتبه..وهو.. في الدنيا فقير

    و المسلسل التركي المدبلج "سنوات الضياع" الذي عرضته بعض شاشات "الأمير ألملياردير"مؤخراً دليل من أدلة كثيرة تثبت وتأكد خطورة ما أُلهم وأصاب في تناوله العزيز على كل من عرف سعة صدره ودماثة خُلقه ، وحُسن تخاطبه .. وما قيمة قبعة لا تنحني في مقام هامة كهامة أبي همام المحسني ؟ .

    جم أعجابي ... وعظيم تقديري .
    سلام .
     

    االمتنبي

    عضو نشيط
    التسجيل
    25 أغسطس 2005
    المشاركات
    318
    الإعجابات
    0
    صح لسانك ابو همام
    فما قمت به هو واجب وانت من اصحاب الواجب الوطنى المحتوم على كل انسان له قيمه وله اخلاقه في وطنه
    ومن اخترته لهذا هو صاحب القيم النبيله والعقل الكر والضمير الحى ابو ماجد والنعم فيه
    منتظرين جوابه على احر من ال
     
    التسجيل
    25 ديسمبر 2005
    المشاركات
    2,628
    الإعجابات
    0
    ----------------------------

    ذكّرتني بقصيدة عمر ابن سالم من خزاعه عند ما غدر بهم نوفل الدّيلي من بكر وهم نائمين
    وكان عمر شاعرا قال ابيات مشهوره ومنها

    انصر هداك الله نصرا أعتدئ وادعو عباد الله يأتو مددا‘‘‘‘ الى اخر القصيدة
    وابو همّام اتاك يا شيبه للنصره ضد الفساد وجميعنا معاه
    ابو همام اسعد الله اوقاتك وحفضك الله من كل مكروه ولك وحشه في القلب
    وهذا هوا وقت البلاء والابتلاء ويبان فيه المؤمن القوي الايمان ويبان كذالك الضعيف
    لان الفساد ابتداء من القمم الحكام والمسؤولين وعلى رأسهم القضاء ‘‘‘‘
    وهذه رسالة ابو همام يشكي فيها الى الله سـوء الحاله والى من لهم همم باقيه لان الاخلاق
    الاسلامية اندثرة نسأل الله الستر والسلامه للجميع

    ابو همام قصيدة من اجمل القصائد والاختيار انشاء الله موفق الى نزول الجواب تقبل تحياتي الخالصه

    ابو محمد الاشول

    ابو محمد رعاك الله يا الوالد
    ==============يالله تجعل مكانه جنه الفردوس
    يا شاعر الجيل..شعرك بايظل خالد
    ===========يا حامل السهم يا من ثبته فالقوس

    والدي الكريم رعاك الله وحفظك من كل سوء ومكروه...مروك يابا محمد

    يعني..يعني الكثير والكثير.......اشكرك من اعماق قلبي فلله درك

    ونحن افقدنا لكم كثيرا....ونسعد بالحوار معكم......فتقبل سلامي​
     
    التسجيل
    25 ديسمبر 2005
    المشاركات
    2,628
    الإعجابات
    0
    الشيبه حانب على طول الوقت ولم عنده مجال حتى يقول سلام المهم سلامي عليك
    وخص جميع الاحباء السلام ابوناصر


    تسلم تسلم يابوناصر....المهم قد لقيناه.....ودردشنا معه....وهو بخير​