• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الدكتور / عيدروس النقيب "رئيس الكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي " في ضيافة (المجلس اليمني )

    د.عيدروس النقيب

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني
    التسجيل
    6 أكتوبر 2008
    المشاركات
    125
    الإعجابات
    0
    شكر والتقدير للنقيب على تجا وبه مع اعضا المجلس اليمني ابي اطرح عليك بعض الاسئله و نريد الافاده منك بالردود 1-- الحزب الحاكم يتشدق انه يعا مل المواطنين سواسيه بكل مناطق الجمهوريه 2--- الحزب الحاكم يقول ان من خرب اليمن والوحده هم الانفصا ليين وكل خطا بات الرئس يهذي بهذه الكلمات 3----- المشاريع الذي تفتتح بكل محا فظات الجمهوريه يقول احد المسؤلين ان المبالغ الذي تصرف لهذه المشاريع و تنهب من المسؤلين على تنفيذها 4 ------ الحزب الاشتراكي كان هوا المسؤل على حماية المناطق الجنوبييه من التمييز العنصري الذي يعا نون منه في ضل الحكومه الحا ليه 5 ----هل في دمقراطيه حسب ادعاء الدوله ام ضحك على الدقون بمنا هجهم وبقاهم بالسلطه لسلب ونهب البلاد 6------ هل في مطا لبه من الحزب الاشتراكي الذي هوا شريك بهذه الوحده ان تتطبق ان تتطبق وثيقة العهد والاتفاق شكرا​


    ج. شكرا، ليس بالضرورة أخذ كل ما يقوله الحزب الحاكم وإعلامه على محمل الجد، لأنهم يسوقون لنا الوهم ويعتقدون أن الشعب اليمني قاصرا وسيصدق كل ما يقولون، هم يحاولون أن يبحثوا عن شماعة يعلقون عليها فشلهم في أدارة البلاد فتارة يقولون الانفصاليين وتارة يقولون الحوثيين، وتارة يقولون المؤامرات الخارجية، وعندما تعييهم الحيلة يلجأون إلى الإمامة والاستعمار الذين قد مضى على نهايتهما عقود، وهم بذلك يحاولون أن يقنعونا بأن الإمامة والاستعمار أسوأ منهم.بالنسبة لسياسة النهب ينبغي أن نعلم أن أكثر من نصف مخصصات المشاريع التي يعلن عنها تذهب إلى جيوب الفاسدين، وأحيانا مشروع صغير يتطلب عشرات الملايين، تخصص له مئات الملايين أو المليارات يجرى تقاسمها بين المتنفذين والمنفذين، ولا يفوز مقاول بأي مناقصة ما لم يقدم حق المعلوم.الحزب الاشتراكي يتحمل مسئولية تاريخية ووطنية وأخلاقية في حماية كل أبناء الوطن أينما كانوا ولكن المسئولية تتضاعف عندما يتعلق الأمر بالجنوب ولن يتخلى عن هذه المسئولية مهما كلفه الأمر.أما الديمقراطية في اليمن فقد جرى إفراغها من مضمونها التقدمي والإنساني وتحولت إلى مصدر لاستدرار الهبات والمنح من الدول المانحة بدليل أن كل ما يقال عن الديمقراطية لم يقابله أي تغير فعلي في الحياة المعيشية للناس وغالبا يكسب الديمقراطية الذين ألحقوا بالبلد كل هذا الخراب والدمار وهم بذلك يريدون إقناع الشعب أنه لا جدوى من الديمقراطية وأن حكم الفرد هو الأفضل والأجدى.أما وثيقة العهد والاتفاق فبكل أسف هناك من يسميها وثيقة الخيانة برغم توقيعهم عليها، ونعتقد أن هذه الوثيقة ما تزال تمثل أحد الوسائل الممكنة للخروج من المأزق اليمني.​
     

    د.عيدروس النقيب

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني
    التسجيل
    6 أكتوبر 2008
    المشاركات
    125
    الإعجابات
    0
    هلآ وسهلآ بالدكتور النقيب سؤالي؟؟؟ حكمنا الحزب الاشتراكي 27 سنة بعقليتة الاشتراكية التي افقرتنا وارهبتنا طيلة هذه الفترة, اليس من المفروض على هذا الحزب الاشتراكي ان يعتذر للجنوبيين على مابذر منه امام العالم, لماذا لم نسمع منهم حتى يومنا هذا كلمة اعتذار, هل الذنب الذي وقع اكبر من ان يعتذر ام ان العقلية مازالت مسيطرة على هذا الفكر الاشتراكيخالص التحية​



    ج. لست أدري لماذا يطلب من الحزب الاشتراكي فقط دون غيره الاعتذار وبرغم هذا أقول للأخ الكريم أن سياسات الحزب في فترة حكمه للجنوب لم تكن كلها شرا ومع ذلك فقد قيم هذه الفترة وانتقد ما رافقها من أخطاء، أدعو السائل الكريم أن يدعو من نهبوا الأرض وبددوا الثروة ومزقوا الوحدة الوطنية وأشاعوا الحروب وقننوا سياسات النهب والسلب والغش والقتل أن يعتذروا عما فعلوه وما لا زالوا يفعلونه بشعبنا حتى اليوم​


    كل عام وانتم بخير ، وشكرا لسيد الصحاف والمجلس اليمني على استضافة الدكتور عيدروس النقيب عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني . ولدي سوالين هم :كيف نصنع الوحدة الوطنية من جديد ؟هل اللقاء المشترك هو الامل الباقي للشعب اليمني ؟​


    ج. قد يكون اللقاء المشترك أحد الخيارات المشرقة وأحد الآمال المتبقية لإنقاذ الشعب اليمني مما يعانيه من جراء السياسات العرجاء للحكم القائم، لكن المشترك لا يساوي شيئا بدون الشعب ولذلك فإن الشعب اليمني مدعو بكل فئاته وشرائحه وقواه السياسية ومنظماته المجتمعية، إلى الالتفاف حول كل الدعوات الخيرة لإنقاذ اليمن من الوقوع في الهاوية السياسية والاقتصادية والاجتماعية​
     

    د.عيدروس النقيب

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني
    التسجيل
    6 أكتوبر 2008
    المشاركات
    125
    الإعجابات
    0
    هلا بك يا دكتور وكل عام وانت بالف خير ولدي سؤال واحد فقط وارجو ان تجاوب عليه بكل شفافيه هل برنامج الرئيس الذي يقول انه مخرج لكل ازمات البلد ، هل تعتقد من وجهة نظرك ان برنامجه فعلاً سيخلّص اليمن من كل ازماته ؟؟؟​



    ج. مشكلة الساسة الممسكين بالحكم أنهم يقولون كثيرا وأحيانا كلاما جميلا ولكنهم لا يفعلون شيئا مما يقولون، وتنطبق عليهم مقولة الذين "يقولون ما لا يفعلون" وكلنا نتذكر حكاية النووي، والسكة الحديد والقضاء على البطالة في سنتين ومحاربة الفقر في سنتين، اليوم مضت السنتان، ولا نووي تحقق ولا سكة حديد بنيت، أما الفقر والبطالة فقد قفزا إلى أرقام خيالية، ولا أدري إلى أين سنصل بعد سنتين أو ثلاث، المشكلة أن مستشاري الرئيس يراهنون على ضعف ذاكرة الشعب ويحتقرون وعيه وإدراكاته، ويعتقدون أن الشعب مجموعة من القصر الذين يمكن الضحك عليهم بمجموعة أكاذيب وستمشي الأمور دون أن يدركوا أن مقولة "جوع شعبك يتبعك" إذا كانت صالحة في أوائل القرن العشرين لم تعد اليوم بصالحة، وأن الشعب يبحث عمن يخرجه من الأوضاع المأساوية التي أوصلوها إليه بسياساتهم الفاشلة.​


    سلام عليكم دكتور عيدروس عيد مبارك كل عام وانتم بخير كيف اتفق الاصلاح (اسلامي التوجه كما هو موضح في دستور الحزب انه اسلامي) مع الاشتراكي (علماني حسب مافي دستور لحزب انه علماني)؟هل صحيح ان الحزب اشتراكي كان يحارب الدين والتدين؟ماهي قصه احداث 13 يناير الداميه ومن يدفع ثمنها؟لماذا السكوت على المجرمين فيها؟ اتمنى ماثقلت عليك باسئلتي......شكرا جزيلاابو البراء​


    ج.ليس هناك إثقال في أي أسئلة طالما آمننا بالحوار واقتنعنا بالاستماع إلى بعضنا، أعتقد أن ما يجمع الحزب الاشتراكي اليمني والتجمع اليمني للإصلاح هو الحفاظ على الوطن ومحاربة الفساد والسعي لبناء المجتمع القائم على العدل، والعمل على بناء الدولة المدنية الحديثة التي تكفل المواطنة المتساوية وتحتكم إلى روح النظام والقانون والدستور، وهذه القضايا فوق الأيديولوجيات وفوق النظريات لأنها تتعلق بالشعب والوطن ومستقبلهما.كما أود أن أشير إلى أن معظم أسباب الخلاف بين الحزبين في الماضي تعود إلى نشاط الأجهزة، التي كانت تستثمر هذه الخلافات وتغذيها وهي اليوم أكثر من يتمنى عودة ذلك الزمن وأكثر من يبدي انزعاجا كبيرا من هذا التوافق.لم يحارب الحزب الدين والتدين ربما أعطى أولوية للقضايا الحياتية المتصلة ببناء الدولة وتحقيق قدر من العدالة الاجتماعية، وحل مشاكل الأرض والخدمات والبطالة وتعقيدات الحياة الاقتصادية وقدم كل ذلك على القضية المتصلة بالتدين. تاركا قضية التدين وما يتصل به لكل فرد، صحيح حصلت أخطاء فردية هنا أو هناك لكن معظم المتورطين في هذه القضايا هم اليوم قادة في السلطة الراهنة، وشخصيا لست مع تصفية الحسابات السياسية لأننا إذا ما أصررنا على اجترار صراعات الماضي سنضطر إلى استعادة ملفات أغسطس 68م وأكتوبر 78م، ومقتل الحمدي والزبيري وعلي عبد المغني وعبد الرقيب عبد الوهاب، وهادي عيسى ومحمد الرعيني، وسالمين، وغيرهم وهذا ليس هربا من كشف الحقائق بل المطلوب هو رفع الستار عن الحقائق ولكن ليس بالضرورة من أجل إدانة طرف ونصرة طرف، ففي الصراعات السياسية لا يوجد طرف على حق والآخر على باطل فالكل مخطئ، بل في سبيل رد الاعتبار لهؤلاء المناضلين وإغلاق ملفات الماضي من أجل التفرغ للمستقبل. ومن أجل عدم تكرار ما حصل في كل تلك الأحداث علينا بناء دولة القانون التي تمنع التعدي على حيوات الناس وحقوقهم وكرامتهم وتضمن المواطنة المتساوية لكل الناس من الوزير إلى الغفير ومن الغني إلى الفقير ومن الصغير إلى الكبير وترسي مبدأ المحاسبة على الخطأ لحظة وقوعه.​
     

    سمير محمد

    مشرف سابق
    التسجيل
    26 سبتمبر 2002
    المشاركات
    20,703
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2003
    الدكتور عيدروس النقيب ..

    مرحبا مرة أخرى ..

    و أود أن أطرح عليك سؤالا بعد تفضلكم بالإجابة على الأسئلة السابقة ..

    ألا ترى أن المستوى التعليمي في منطقة يافع في إنخفاض شديد نتيجة لتفضيل أبناء المنطقة للهجرة والرحيل عن الوطن , بالإضافة لإنحصار العملية الثقافية والمشهد الأدبي في صورة الشعر الشعبي بصورة متكررة وخالية من التجديد , برأيك بصفتك مثقفا و أديبا ماهي الحلول لخلق مناخ تعليمي وبالتالي ثقافي و أدبي في يافع وهي عملية تحتاج لفترة طويلة , ثم أين هو دور المثقفين الكبار والأدباء من أبناء المنطقة في تشجيع المبتدئين ومد يد العون ( الأدبي ) وإن كانوا بحاجة للدعم المادي ؟

    ثم

    هل ترى بأن الحراك الجنوبي يتجه من الخارج نحو الداخل ؟ و ماعلاقة الحزب الإشتراكي بمن يسمون أنفسهم قادة الجنوب والعمل الجنوبي ؟

    ثم

    ماهي رؤية الحزب الإشتراكي تجاه تجربته السياسية ( و إن كنت أرفض تسميتها تجربة ) و ماهو تقييمه لها ؟ و هل ينوي الإعتذار إن اقر بالخطأ مثلا ؟

    كل التقدير لك
     
    التسجيل
    14 سبتمبر 2007
    المشاركات
    791
    الإعجابات
    0
    نرحب بالضيف الكريم
    مذا تعني الشعارات التاليه لك
    ياقحطان ياقحطان يازعيمنا يابو الشجعان
    ياقحطان لاتندم خل الجبهه تشرب دم
    سالمين نحن اشبالك وافكارك لنا مصباح واشعلناها ثوره حمرا بعنف العامل والفلاح
    يارياج الشرق هزي عواصف طهري وابني يمن من جديد مانبى وحده وفيها مشايخ بعدهم بالقنبله والحديد
    عبدالفتاح اسماعيل دق امريكا واسرائيل
    والان وهل سنظل نتغنى يالشعارات الى الابد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    شكرا لك
     

    مـــــدْرَم

    مشرف سابق
    التسجيل
    2 أكتوبر 2002
    المشاركات
    20,336
    الإعجابات
    1,629

    أولآ تحية للحبيب (الصحاف )
    على تلك الإستضافة الفريدة من نوعها عبر
    (المجلس اليمني)
    ثانياً ألف هلا وغلا بالحبيب ضيف البرنامج
    (الدكتور عيدروس النفيب)
    سيدي الكريم
    لو إن الشعب اليمني وضعك هُنا وقال ؟؟
    (أنت رئيس الجمهورية اليمنية)
    :

    فماذا تفعل ؟
    وكيف تقود اليمن ؟
    وما هيا أول قراراتك ؟



    جل المنى
    ومرتاً أخر
    أهلآ وسهلآ بك
    ضيفاً عزيزاً علينا
    في دارنا (المجلس اليمني)
    مودك
    مــــدرم
    (حسن علي اليزيدي محافظة أبين رصد وادي حمومه)​
     

    عبدالرحمن حيدرة

    عضو متميز
    التسجيل
    4 أبريل 2005
    المشاركات
    1,577
    الإعجابات
    0
    الاخ العزيز الدكتور عيدروس النقيب
    لقد قرأت ما تيسر(والسبب ضيق الوقت) من الاجوبة التي قمتم بالرد عليها ووجدت فيها الصراحة والوضوح والمعرفة بالواقع ومشاكله .واتمنى ان ارى لكم موقع على الانترنت تطرحون فيه افكاركم،وارائكم واشعاركم .وهذه المقابلة اهم مقابلة قرأتها حتى الان في المجلس .
    ولي سؤالين :
    السؤال الأول :اليمن الشمالي بعد الحكم العثماني الأول والثاني سيطر عليه اهل مناطق شمال الشمال،وهم السادة والقبائل..وبعد قيام الجمهورية حصلت بعض التغيرات الطفيفة واصبح اهل مناطق اليمن الاسفل وتهامة يشاركون في بعض الوضائف ولكن ليس في صنع القرار.وبعد الوحدة وقعت حرب 94 والتي كان الهدف من ورائها استمرار نفس السياسات ونفس الهيمنة والسيطرة ، تحت مسمى الوحدة والاسلام ..! فكيف يمكن انهاء هذه السيطرة .وأقامة دولة يحكمها من هو مؤهلا وكفواء بغض النظر عن منطقته او طائفته او قبيلته .وتحكم كل منطقة نفسها في اطار فدرالي ، ضمن بلدا موحدا.

    السؤال الثاني
    له صلة بالسئوال الأول وهو هل من يسيطرون على السلطة الان في اليمن وهم اهل سنحان والقبائل المجاورة لهم في شمال الشمال هل لديهم الاهلية للحكم ..؟! هل لديهم القدرة على بناء دولة حديثة،وهل يؤمنون بدولة يحكمها القانون ..والمساواة ..الخ ، ولماذا لم نراهم ينتخبون ولا نائبا واحدا من الحزب الاشتراكي ..!!!؟؟ على الرغم ان الحزب هو من حقق الوحدة وقدم الجنوب على طبق من ذهب لهم وهم من استفاد من الوحدة بينما تضرر الجنوب..وأيضا غالبيتهم فقراء ..!!

    شكرا لكم والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخوك عبدالرحمن حيدرة
    جُبن الضالع
     
    التسجيل
    1 يوليو 2008
    المشاركات
    740
    الإعجابات
    0
    أولاً أشكر الأخ العزيز الصحاف
    وأشكرك خصوصاً يا كتور عيدروس النقيب على التجاوب معنا
    نعلم جيداً أن الأحزاب الأشتراكية الشيوعية كانت مدعومة من الإتحاد السيوفيتي سابقاً
    أما الأن من هو الداعم الأول للحزب وما هي مصادر أموال الحزب ؟
    ممكن توضح السبب في تعاونكم مع تجمع الإصلاح وخصوصاً البعد بين المبادئ للحزبين
    ما رائيكم في القيادة في حزب الإصلاح السابقة ( عبدالله الأحمر ) وهل تروا أنه كان داعم
    للأعمال الحكومية أم معارض له كلمته ؟
    وشكراً
     

    إبراهيم

    قلم فضي
    التسجيل
    6 سبتمبر 2007
    المشاركات
    3,990
    الإعجابات
    1,245
    نرحب بالدكتور عيدروس النقيب

    وسؤالي هو :

    هل يوجد أمل في ان يتوحد اللقاء المشترك كما حدث في الأنتخابات الرئاسية السابقة ؟