اين الصميل اين الخلاقي اين الذيباني اين Good dear اين............

أصيل

مشرف سابق
التسجيل
8 نوفمبر 2000
المشاركات
3,527
الإعجابات
320
بسم الله الرحمن الرحيم

أين مارست الديمقراطية على أصولها يا عدني؟ فإذا صحيح فما معنى كلامك هذا "انتخابات علنية ومفتوحه ولن يزعل احد من الثاني اذا لم ينتخبه."؟





ثانيا.. لماذا أنت متعقد من القبيلة وأنت لا تعرف حتى معناعها؟

ملاحظة..معظم سكان المدن اليمنية ينتمون إلى البادية إلا الذين أصولهم ليست يمنية ولا أدرى ماذا تقصد بالمدينة؟ هل هي السيارة والتلفون والكهرباء, فهذه الأشياء لم تعد حكرا على المدينة بل وصلت إلى القرى.
 

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
يا اصوله قد قلت لك ايش مافهمتش كلامي. اخي انتخابات اليمن لازم تكون حاجه ثانيه تختلف عن كل الانتخابات في العالم. نحن بنعمل انتخابات علنيه يعني مافيش تصويت سري. الي يشتي يرشح اسمه يكتبه ونحن نقول نعم او لا قدام الكل حتى الكل يشاهد عدد الاصوت ومايحصل اي تغير او تزوير لان بعض الاعضاء شككوا في التصويت السري. المهم بعدها كل عضو بأمكانه يتأكد ان الانتخابات ماحصل فيها تغير زي ماحصل في الانتخابات المحلية في اليمن:D. او انه يتم التصويت عن طريق البريد وتوصل الاصوات الى الاعضاء المرشحيين على الاقل. هذا كان قصدي.

وقولك: أين مارست الديمقراطية على أصولها يا عدني؟
اقول: طبعاً هنا ياحبي يا اصوله ايش نسيت اني في اوروبا.


قولك: لماذا أنت متعقد من القبيلة وأنت لا تعرف حتى معناعها؟
اقول: ليس متعقد من القبيله لان العصبية منتنه ونتنه. انا عارف اننا في اليمن كلنا له اصل وقبيله ولكن في مناطق معين تكون القبيله فقط للتعريف بالاشخاص لكن ليس للأختطاف والسرقه والمطالبة بحماية القبيله وتطبيق تعاليم القبيله . اخي نبحث عن مجتمع يحكمه الكتاب والسنه تطبق فيه القوانين, مش تحكمه الاعراف القبلية. ليس من العيب ان يقول الشخص انا من قبيلة كذا ولكن من العيب ان نتعصب ونحاول ان نطبق هذه الاعراف على المجتمع ونفرض قوانين القبيلة عليه. هذا مما يضعف محاولاتنا المتكرره تطبيق الكتاب والسنه. وانا اعتقد اننا لن نختلف على هذا يا اصيل وبالتأكيد انت تطالب بنفس الشئ, واكيد ترفض الفوضى!!.