مع احترامي قال ابوقيس الفتى فهمك غلط=ياحاشدي لست الذي يوضع على الحرف النقاط- الى ابوقيس الحاشدي

ابوقيس المشألي

شاعر شعبي
التسجيل
15 أغسطس 2001
المشاركات
1,494
الإعجابات
7
بدع الشاعر-عبدالله صالح المشألي ابوقيس
مرسله لشاعر-عبدالله صالح الحاشدي ابوقيس


[poem font="5,blue,bold" border="double,5,blue" ]
مع احترامي قال ابوقيس الفتى فهمك غلط=ياحاشدي لست الذي يوضع على الحرف النقاط

لا والف كلا ليس انا من يحسب الوحده عبط=الجد يعني جد وحده خالده مافي سفاط

مالي وله ان صح تعبيري من القوم (الوط)=من يطعن الوحده ويدعينا لفك الارتباط

كانت ومازالت لنا اول محط واخر محط=لن تنثني حتى يلج الهيج في سم الخياط

والست وضحنا وصفنا روح بالجاش ارتبط =شرارة الضالع على قولك بهمه وانضباط

والخمس تعشر قبل ماخلق عايشه رهن الغلط=نفسي تشد الحيل جنبي من تهامه لاحطاط

يبدو لي انه مستوا فهمك وتفكيرك هبط=يعني كما قال المثل من شاب يرجع للخباط

او ربما نقطة تحول لخبطه كل النقط=بالكنجرس والبيت الابيض ربما صار اختلاط

والارجح الدم الخليجي في دماء بوش اختلط=اثر عليك المنهج الغربي بعصر الانحطاط

زايد على هذا وذا ماسك عصاتك بالوسط=قلبك تجاه القيروانيه وعينك عالرباط

من يوم وانا طفل وانته كل ساعه لك نمط= ساعه مع جعجع وساعه عاش يحيى جنبلاط

هواجسي عن صدق صنفتك ورشحتك فقط=قدمتك الاول وخلتني بدكة لحتياط

لكنها عكس اثبتت قولوا شطح قولوا زنط=بالفعل من تحت السمي بوقيس شليت البساط

صحيح يابوقيس شعب احمد (زلط لوبه زلط)=تقراء فناجيني تقص الرمل من خلف البلاط

شفنا سنين القحط لا ننكر ولاشفنا قحط=مثل العجاف العشر واربع من قفا نكسة شباط

ياحاشدي لحم الفقير اصبح سمك طازج وبط=وانا الفقير ابن الفقيره لحمتي حبه بطاط

سفيهكم باقول قول الجن عالوحده شطط=وانته معه تتقاسم الكعكه بقمة لنبساط

تسعه ثلاثه واحد الامر الذي بعده(بسط)=راجع قرار الخط الاحمر من بنود الاشتراط

مافي امل نزرع ونحصد طالما الآهث فرط=يقرط سبول الروضه الغناء وما فيها قراط

ياصاحبي والفار من يوم اختفت ام القطط=وسخ وبهذل حجرتي قطع ثيابي والشناط

قلتوا ديمقراطيه شرعيه ولا واحد زبط=والخيل ماهو خيل عكس الخيل يمشي بالسياط

ماشي خلق من يفرض اسلوبه علينا واشترط=يكذب على غيري شبعنا كذب ملينا خراط

ياشعب قف وقفة رجل واحد لتنفيذ الخطط=من اجل عزك وازدهارك لايصيبك لنحباط

ماطار طيراً ورتفع الا كما طارا سقط=يمهل ولايهمل كريم الجود يوفيك القصاط

قم صله استسقى مطر سُـقيا نزل ولاسخط=مليت ياشعباه والمطلوب تجديد النشاط

والختم ذكر الهاشمي مافاتني ذكراه قط=يارب واجعل بوعلي ممن يقيمون السراط
 

صالح عتيق واصف

شاعر شعبي
التسجيل
18 مارس 2006
المشاركات
10,270
الإعجابات
0
قمه فالتعبيريا مشأليولن يستطيع كاءنن من كان ان يصل الا قمتك فالتعبير فصح الله لسانك ولك التحيه والتقدير والشكر الجزيل
 

المرفدي

شاعر شعبي
التسجيل
21 سبتمبر 2007
المشاركات
1,396
الإعجابات
0
بدع الشاعر-عبدالله صالح المشألي ابوقيس
مرسله لشاعر-عبدالله صالح الحاشدي ابوقيس


[poem font="5,blue,bold" border="double,5,blue" ]
مع احترامي قال ابوقيس الفتى فهمك غلط=ياحاشدي لست الذي يوضع على الحرف النقاط

لا والف كلا ليس انا من يحسب الوحده عبط=الجد يعني جد وحده خالده مافي سفاط

مالي وله ان صح تعبيري من القوم (الوط)=من يطعن الوحده ويدعينا لفك الارتباط

كانت ومازالت لنا اول محط واخر محط=لن تنثني حتى يلج الهيج في سم الخياط

والست وضحنا وصفنا روح بالجاش ارتبط =شرارة الضالع على قولك بهمه وانضباط

والخمس تعشر قبل ماخلق عايشه رهن الغلط=نفسي تشد الحيل جنبي من تهامه لاحطاط

يبدو لي انه مستوا فهمك وتفكيرك هبط=يعني كما قال المثل من شاب يرجع للخباط

او ربما نقطة تحول لخبطه كل النقط=بالكنجرس والبيت الابيض ربما صار اختلاط

والارجح الدم الخليجي في دماء بوش اختلط=اثر عليك المنهج الغربي بعصر الانحطاط

زايد على هذا وذا ماسك عصاتك بالوسط=قلبك تجاه القيروانيه وعينك عالرباط

من يوم وانا طفل وانته كل ساعه لك نمط= ساعه مع جعجع وساعه عاش يحيى جنبلاط

هواجسي عن صدق صنفتك ورشحتك فقط=قدمتك الاول وخلتني بدكة لحتياط

لكنها عكس اثبتت قولوا شطح قولوا زنط=بالفعل من تحت السمي بوقيس شليت البساط

صحيح يابوقيس شعب احمد (زلط لوبه زلط)=تقراء فناجيني تقص الرمل من خلف البلاط

شفنا سنين القحط لا ننكر ولاشفنا قحط=مثل العجاف العشر واربع من قفا نكسة شباط

ياحاشدي لحم الفقير اصبح سمك طازج وبط=وانا الفقير ابن الفقيره لحمتي حبه بطاط

سفيهكم باقول قول الجن عالوحده شطط=وانته معه تتقاسم الكعكه بقمة لنبساط

تسعه ثلاثه واحد الامر الذي بعده(بسط)=راجع قرار الخط الاحمر من بنود الاشتراط

مافي امل نزرع ونحصد طالما الآهث فرط=يقرط سبول الروضه الغناء وما فيها قراط

ياصاحبي والفار من يوم اختفت ام القطط=وسخ وبهذل حجرتي قطع ثيابي والشناط

قلتوا ديمقراطيه شرعيه ولا واحد زبط=والخيل ماهو خيل عكس الخيل يمشي بالسياط

ماشي خلق من يفرض اسلوبه علينا واشترط=يكذب على غيري شبعنا كذب ملينا خراط

ياشعب قف وقفة رجل واحد لتنفيذ الخطط=من اجل عزك وازدهارك لايصيبك لنحباط

ماطار طيراً ورتفع الا كما طارا سقط=يمهل ولايهمل كريم الجود يوفيك القصاط

قم صله استسقى مطر سُـقيا نزل ولاسخط=مليت ياشعباه والمطلوب تجديد النشاط

والختم ذكر الهاشمي مافاتني ذكراه قط=يارب واجعل بوعلي ممن يقيمون السراط



هههههههههههههههههههههههههه

( ص ) + ( ض ) + ( ط )

الى اين اخواني شعرا يافع
تبونا نواصل الى اكمال الحروف الابجديه

هههههههههههههههههههههههههه

المشكله اخاف ان يعتبروها مؤامره

ولكن يجب ان يعرف الجميع ان هذه الحروف في يافع حروف عاديه
والشاعر الذي يشعر على حرف النون لا يعجزه الشعر على اي حرف
.....................

اخي عبد الله ابو قيس المشآلي
بارك الله فيك وفي ما نضمت
قصيده من اجمل القصائد
كلمات قويه كما تعودنا منك
وزن لاجمل قوافي
وتعبير باحسن اسلوب

احييك اخي الكريم على نظمك هذا

واسجل مروري واعجابي
ولنا عوده مع جواب
سميك
ابو قيس العلفي


تحيات المرفدي
 

راعي السمراء

مشرف سابق
التسجيل
24 فبراير 2001
المشاركات
1,700
الإعجابات
0
ابو قيس المشألي الاخ الحبيب والصديق الوفي

سؤال قبل اتطرق الى هذا الابداع :

وين الغيبات ؟ وليش نسيت ابو ياسر ؟

ياشعب قف وقفة رجل واحد لتنفيـذ الخطـط
من اجل عزك وازدهـارك لايصيبـك لنحبـاط

ماطار طيـراً ورتفـع الا كمـا طـارا سقـط
يمهل ولايهمل كريم الجـود يوفيـك القصـاط

كلمات قوية ومعبره ولي وقفة انشاء الله تعالى بعد الاطلاع على الجواب من شاعرنا واستاذنا الكبير ابو قيس العلفي
 

ابو ثابت

شاعر شعبي
التسجيل
5 مايو 2006
المشاركات
211
الإعجابات
0
ابو قيس المشألي الاخ الحبيب والصديق الوفي

سؤال قبل اتطرق الى هذا الابداع :

وين الغيبات ؟ وليش نسيت ابو ياسر ؟

ياشعب قف وقفة رجل واحد لتنفيـذ الخطـط
من اجل عزك وازدهـارك لايصيبـك لنحبـاط

ماطار طيـراً ورتفـع الا كمـا طـارا سقـط
يمهل ولايهمل كريم الجـود يوفيـك القصـاط

كلمات قوية ومعبره ولي وقفة انشاء الله تعالى بعد الاطلاع على الجواب من شاعرنا واستاذنا الكبير ابو قيس العلفي [/QUO
 

ابوحمدي اليافعي

شاعر شعبي
التسجيل
11 يناير 2007
المشاركات
3,350
الإعجابات
0
لقب إضافي
نجم الشعر الشعبي 2008
صح الله لسانك ابوقيس المشألي كلمات رائعه جدآ
والحروف الابجديه اشتغله ههههههههههههههه
يعطيك العافيه وبارك الله فيك وسوف تكون لنا
وقفه على رد استاذنا الكبير ابوقيس العلفي
تقبل خالص الود والتقدير اخيك ابوحمدي
 

الطبيب

شاعر شعبي
التسجيل
2 نوفمبر 2003
المشاركات
14,902
الإعجابات
0
لقب إضافي
نجم الشعر الشعبي 2009
على قل مشاركاتك اخي الكريم
الا ان قصائدك كلهن درر في درر
ولو انك قسيت شوي في بعض المعاني
ولكن ما دمتم اصدقاء فكل واحد متحمل الاخر
ابيات جميله ومنتظرين لدرة الردود
من شاعرنا ابو قيس على ابو قيس
ودمتم بالف خير
 

ابوقيس العلفي

شاعر شعبي
التسجيل
25 أبريل 2001
المشاركات
5,510
الإعجابات
3
بدع الشاعر-عبدالله صالح المشألي ابوقيس
مرسله لشاعر-عبدالله صالح الحاشدي ابوقيس


[poem font="5,blue,bold" border="double,5,blue" ]
مع احترامي قال ابوقيس الفتى فهمك غلط=ياحاشدي لست الذي يوضع على الحرف النقاط
لا والف كلا ليس انا من يحسب الوحده عبط=الجد يعني جد وحده خالده مافي سفاط
مالي وله ان صح تعبيري من القوم (الوط)=من يطعن الوحده ويدعينا لفك الارتباط
كانت ومازالت لنا اول محط واخر محط=لن تنثني حتى يلج الهيج في سم الخياط
والست وضحنا وصفنا روح بالجاش ارتبط =شرارة الضالع على قولك بهمه وانضباط
والخمس تعشر قبل ماخلق عايشه رهن الغلط=نفسي تشد الحيل جنبي من تهامه لاحطاط
يبدو لي انه مستوا فهمك وتفكيرك هبط=يعني كما قال المثل من شاب يرجع للخباط
او ربما نقطة تحول لخبطه كل النقط=بالكنجرس والبيت الابيض ربما صار اختلاط
والارجح الدم الخليجي في دماء بوش اختلط=اثر عليك المنهج الغربي بعصر الانحطاط
زايد على هذا وذا ماسك عصاتك بالوسط=قلبك تجاه القيروانيه وعينك عالرباط
من يوم وانا طفل وانته كل ساعه لك نمط= ساعه مع جعجع وساعه عاش يحيى جنبلاط
هواجسي عن صدق صنفتك ورشحتك فقط=قدمتك الاول وخلتني بدكة لحتياط
لكنها عكس اثبتت قولوا شطح قولوا زنط=بالفعل من تحت السمي بوقيس شليت البساط
صحيح يابوقيس شعب احمد (زلط لوبه زلط)=تقراء فناجيني تقص الرمل من خلف البلاط
شفنا سنين القحط لا ننكر ولاشفنا قحط=مثل العجاف العشر واربع من قفا نكسة شباط
ياحاشدي لحم الفقير اصبح سمك طازج وبط=وانا الفقير ابن الفقيره لحمتي حبه بطاط
سفيهكم باقول قول الجن عالوحده شطط=وانته معه تتقاسم الكعكه بقمة لنبساط
تسعه ثلاثه واحد الامر الذي بعده(بسط)=راجع قرار الخط الاحمر من بنود الاشتراط
مافي امل نزرع ونحصد طالما الآهث فرط=يقرط سبول الروضه الغناء وما فيها قراط
ياصاحبي والفار من يوم اختفت ام القطط=وسخ وبهذل حجرتي قطع ثيابي والشناط
قلتوا ديمقراطيه شرعيه ولا واحد زبط=والخيل ماهو خيل عكس الخيل يمشي بالسياط
ماشي خلق من يفرض اسلوبه علينا واشترط=يكذب على غيري شبعنا كذب ملينا خراط
ياشعب قف وقفة رجل واحد لتنفيذ الخطط=من اجل عزك وازدهارك لايصيبك لنحباط
ماطار طيراً ورتفع الا كما طارا سقط=يمهل ولايهمل كريم الجود يوفيك القصاط
قم صله استسقى مطر سُـقيا نزل ولاسخط=مليت ياشعباه والمطلوب تجديد النشاط
والختم ذكر الهاشمي مافاتني ذكراه قط=يارب واجعل بوعلي ممن يقيمون السراط
مرحبا ابا قيس المشألي
بكل تأكيد سترى ردي ولن يحول دون تحقيق ذلك سوى الشديد القوي أو رفضك تهذيب ما أفحشت به من مفردات أترفع عن مجاراتها .
في الإنتظار .
سلام .
 

ALSOFI

شاعر شعبي
التسجيل
2 مايو 2005
المشاركات
1,833
الإعجابات
3
الله الله الله الله
صح الله لسانك
وعافا بدنك
قصيده في قمه الروعه
لله درك ما اجمل ما نثر هاجسك
تقبل خالص تحياتي