16على 4 فيها لربعة يابليد

ثابت عوض

عضو متميز
التسجيل
5 مايو 2001
المشاركات
5
الإعجابات
0
اخواني اعضاء المجلس الكرام
اليكم هذة القصيدة وهي من اخر قصائدي الخاصة وهي بمناسبة تشكيل الحكومة الجديدة فقد اخرجتها في 5/5/2001م


لا حنيت وانتي معي حني واسويد الجريد +++ لاالفقر ادمي مثلنا والله لا اذبحة ع الوريد
قال المولعي بن عوض فيني نار توقدوقيد +++ منذي يوكلوا رزقنا ويعيشون عيشة رغيد
يالص اغتنم فرصتك نعمة ماعليها مزبد +++ زور واختلس وارتشةلاجلدة ولا قطع ايد
مكتوبة لنا البهذلة والعيش المرير النكيد +++ رقم العلم والعولمةلازلنا بقبضة حميد
نحنا حيث سيبتنا ليتك لم تمت ياشهيد+++ لم تتحقق الامنية واحلام اليمن بافقيد
اين النفط اين الذهب اين الصلب اين الحديد +++ اين اسماك شاطئ عدن ذي من نوع نادر فريد
من يسرف بثرواتنا منذي منها يستفيد +++ 16 على 4 فيها لربعة يابلـــــــيــــــــــــــد
كم لي كم وانا كلمك وانتة عن كلامي تحيد+++ مالي غير عزك هدف والله ع السراير شهيد
اوح القول ياسامعي من ذي للقوافي يجيد+++ مولى الكلمة اللاذعة والبأس الغليظ الشديد
باهديها وبازفها بشرى يايمنا السعيد +++ ريحناك من لوله ونشكل حكومة جديد
باجمال مسؤلها والمشرف عليها الوحيد +++ يطلب منها قائمه باسم الملكيه والرصيد
والراتب معه معتمد داخل كمبيوتر عنيد +++ والدولة توضح لنا من فين الزيادة تزيد
والمسؤل ع المركزي في الماء العكر لايصيد +++ ماله حق يصرف ريال الا في المكان الاكيد
مهما كانت التوصيه من قائد لواء او عقيد +++ لايسمح بتمريرها يصهرها بماء الاسيد
هذا لو يبوا شعبنا يوصل للهدف ذي يريد +++ ويكل خبزتة في شرف ويضلي على الارض سيد
لاصنعاء من المملكه ياطيار شل البريد +++ شل اشواقنا الحارة تبلغ مننا كل جيد
من سن 12 سنه في الغربه مضيع شريد +++ اتمنا مشاركتهم في الفرحه ضحى كل عيد
قل للرمز يسمح لنا من تعبيرنا في القصيد+++ من نياتنا الطيبه بيضاء من بياض الجليد
ان خبينا اجراحنا زاد القيح زاد الصديد +++ وان حاولنا اظهارها قالوا انفصالي حقيد
واصبحنا بموقف حرج ماندري بمن بانشيد +++ لا نحسد على وضعنا ذي يغتادنا للمصيد
وانتة حل مشكلتنا في الرأي السليم السديد +++نتمنا لك العافية والعمر الطويل المديد
واختمها بذكر النبي ذي للحق جانا رشيد +++ ذي من ويل يشفع لنا في يوم اللقاء والوعيد



ارجوا المعذرة ان وجدت اخطاء في الكتابة
 

ابو عمر

مشرف سابق
التسجيل
23 سبتمبر 2000
المشاركات
885
الإعجابات
0
تسلم يا أبو وضاح على هذه القصيده الرائعه

مهما كانت التوصيه من قائد لواء أو عقيد
********* لا يسمح بتمريرها يصهرها بماء الأسيد
 

سهيل اليماني

قلم ذهبي
التسجيل
12 أكتوبر 2000
المشاركات
5,779
الإعجابات
2
أهلاً وسهلاً بأبو وظاح

قصيدة جميلة تعبر عن الواقع وتنتقد الاوضاع بصدق .
فشكراً لأبووظاح.
 
التسجيل
3 فبراير 2001
المشاركات
89
الإعجابات
0
اللله الله الله

هذا ما كنا نتوقعه من ابو وضاح
صح لسانك يا بو وضاح


والمسؤل ع المركزي في الماء العكر لايصيد +++ ماله حق يصرف ريال الا في المكان الاكيد
مهما كانت التوصيه من قائد لواء او عقيد +++ لايسمح بتمريرها يصهرها بماء الاسيد

وفي الختام تحياتي للشاعر القدير ولجميع الاعضاء:) :) :)
 

حامل الرآيه2

عضو نشيط
التسجيل
3 مارس 2001
المشاركات
240
الإعجابات
2
شكراً عزيزي أبوضاح على هذا الشعر الجميل والنقد البناء .

عزيزي سهيل اليماني
وضاح بحرف (ض) ماهو بحرف (ظ) الله يزيدك من نعيمه نحن عرب وهذا الحرف هو رمز لغتنا العربيه يا شاطر .
 
التسجيل
20 يناير 2001
المشاركات
21
الإعجابات
0
[بسم الله الرحمن الرحيم
اهلاً وسهلاً بالاخ الرمز شاعر اليمن القدير ثابت بن عوض ((ابو وضاح)) .
باسمي وباسم اخواني اعضاء منتدى يافع الحاضرين والغايبين نرحب فيك بمنتدنا المتواضع , من اعماق قلوبنا المشتاقه الى سماع وقراه اشعارك الصريحه والهدافه , لحيث اننا لم نجد شاعراً توجد عنده الصراحه والفتاكه التي تملكها واننا نقف بجانبك يد ليد والله من وراء القصد وشاهداً على قولي . وانشاء الله تكون على اتصال بنا عبر هذا المنبر الحر , الذي زاد ((يافع)) فخراً واعتزازاً, كونه من ابرز المواقع العربيه التي يوجد بها منتدى كمنتدنا يتناول فيه الاعضاء جميع القضياء بكل صراحه وابي مجال كان .
وفرصه جميله لتعرف على احد نبارسه الشعر الشعبي .

 

أبو الفتوح

مشرف سابق
التسجيل
25 ديسمبر 2000
المشاركات
7,843
الإعجابات
35
رأيي في القصيدة

مع احترامي للشاعر القدير أبو وضاح وكذلك مع ثقتي أن موضوع القصيدة هو غايت ومبداء كل يمني غيور على بلاده
ومع ذلك فإني أقولها بصراحة مستوى القصيدة متدني بل رديئ وكأنه مجمع (حبوب مجذوب) ولا تليق بمقام شاعرنا وبمستوى ردوه على الحاشدي التي أقف منها موقف الأعجاب
ومعذرة فإن كل الذي أستطيع فعله هوى إبداء رأيي بصراحة.
 

ألنعوي

شاعر شعبي
التسجيل
2 يناير 2001
المشاركات
1,339
الإعجابات
0
صراحه

الاخ ابوالفتوح انت صريح زياده عن الزوم
 
التسجيل
3 فبراير 2001
المشاركات
89
الإعجابات
0
غلطان يا ابو الفتوح

:eek: :eek:
اخي ابو الفتوح انا كنت متابع لجميع تعليقاتك السابقه
وبصراحه بدون مجامله كنت شديد الاعجاب بنقدك البنا
والصريح دائما ولكن اتيت الى هنى وبديت بالغلط ومع
احترامي لك اقول ان نقدك ليس في محله وهذه
القصيده جميله جدا ويمكن الاخوان يشاركوني الراي.
وعلى فكره من خلال نقدك هذا تهيىء لي انك غيور على
السلطه الحاكمه في اليمن مع ان كلام ابو وضاح كله في
محله, واذا لم تكن تهيئاتي في محلها وضح انت موقفك.

واحب ان اسمع تعليقك وبصراحه على هذه الابيات

يالص اغتنم فرصتك نعمة ماعليها مزبد +++ زور واختلس وارتشةلاجلدة ولا قطع ايد

اين النفط اين الذهب اين الصلب اين الحديد +++ اين اسماك شاطئ عدن ذي من نوع نادر فريد

وارجو ان تقراء القصيده مرات ومرات حتى يتسنى لك
النقد الصحيح
لانك وكما يقول المثل تاليت السمره مركاضه
وانت قد ركضت برجولك الثنتين

وفي الختام اقول لك اين الديمقراطيه التي تسمح بحرية التعبير؟ :confused: :confused:

قل للرمز يسمح لنا من تعبيرنا في القصيد+++ من نياتنا الطيبه بيضاء من بياض الجليد
ان خبينا اجراحنا زاد القيح زاد الصديد +++ وان حاولنا اظهارها قالوا انفصالي حقيد
واصبحنا بموقف حرج ماندري بمن بانشيد +++ لا نحسد على وضعنا ذي يغتادنا للمصيد
 

راعي السمراء

مشرف سابق
التسجيل
24 فبراير 2001
المشاركات
1,700
الإعجابات
0
سلمت يالذيب كلمات غاية في الروعة والجمال ومعناها كبير بارك الله فيك ونرجو المزيد