مازلنا منقسمون برغم مرور 17 عاما على الوحده وهذه حقيقه

الكاتب : ابوعلي الجلال   المشاهدات : 953   الردود : 11    ‏2007-07-31
      مشاركة رقم : 1    ‏2007-07-31
  1. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    13,187
    الإعجاب :
    647
    بسم الله الرحمن الرحيم


    من يتصفح المواقع لن يخرج بحقيقه ان اليمنيين شعب واحد بل شعبين وربما اكثر من شعب برغم مرور 17 عاما على الوحده الى اننا لازلنا منقسمون شمال جنوب وحضرموت ذات الخصوصيه وبدون مزايدات وتحيز يبرز سوال من السبب ولماذا نحن منقسمون برغم ان العالم يتجه للتوحد ولايمكن البقاء في ضل الدول الصغيره وبرغم من ان كل قيادي اليمن يومنون ايمانا عميقا بانتمائهم الوطني لليمن واحده بكل تكتلاتهم سوى من الجنوب اوالشمال اوحضرموت
    بكل شفافيه نعم النظام الحالي ربما له السبق في قطع طريق الانفصال لاكنه فشل في احداث تلاحم داخلي حقيقي بين الشعب نفسه وهذه يتحملها مناصفه بينه وبين الحزب الاشتراكي الذي سلك خطابا اعلاميا ابان حرب1994م لشرخ البنيه الاجتماعيه من خلال ماكانت ترردده في حينه اذاعه عدن من نعرات عنصريه لم تنتهي الى اليوم ليس صحيحا بان نظام الرئيس على عبدالله صالح همش الجنوبين هذ افترى وقراءه خاطئه كونه همش الشعب برمته شمالا وجنوبا اضافه لمعارضه شماليه منتفعه لايعنيها النظام والقانون بقدر مايعنيها لغه الفائده والمصلحه وهومانراه اليوم من هروبها الى الجنوبين لعلها تحصل على فائده ليس من الجنوبيين بالطبع بل من النظام كونها في الاساس شريكه التراكمات بل واحد اسبابها لاكنها اليوم على خلاف مع النظام فلا ضرر من البحث بين الاوراق واللعب بمامكن من اللعب فيه وكمن يقول عليا وعلى اعدائي وربما ان المعارضه الشماليه في اطارها الوطني ضعيفه ولاتكاد تذكر اويكون لها وجود فان المعارضه الجنوبيه هي الاخرى ليست ذات طا بع وطني صرف بل مسيسه وقابله للتحول ويتجاذبها المتجاذبون سوى من داخل اليمن اومن خارجها برغم احقيه المطالب التي تطالب بها لاكنها قد تخرج الى مجهول لايقدر المنضرون هنا ان يحددو نتيجتها مسبقا برغم الامنيات
    وفي الاطار الوطني فان الجميع ينتمي يمنيا ولن تجد من يخرج عن هذا الاطار من المواطنيين سوى كانو في الشمال اوالجنوب لاكن يبدو انهم بشكل اوباخر اصبحو اسيرين لمنطق التسيير السياسي وتقسيماته فكل ماهو شمالي حتى لوكان على خلاف مع النظام فانه يتبع الرئيس والنظام وكل ماهو جنوبي فانه يتبع المعارضه كون المواطن العادي لم يعد يفهم اويملك اي اراده في تحديد اولياته وربما ان الاعبين على الساحه اليمنيه وخارجها يدركون هذه الحقيقه ويعملوا على هذ المنوال ولن يتردد المنتفعون في خوض حرب اخرى اوحروب في سبيل ذلك برغم رفض هذ الخيار شعبيا لاكنه مرحب به اقليميا ويمنيا لكل القوى المسيطره كونه يهدد مصالح وهي الغايه التي يتخندق الجميع خلفها
    وهي تشبه الايام التي سبقت حرب 1994م برغم فارق القوه والوقت
    بشكل مبسط ماهي حاجتنا كمواطنين عاديين هل هي الاطاحه بالرئيس وتغييره ام تقسيم البلاد حقيقه لاهذه ولاتلك بل ان حاجتنا في اصلاح النظام واقامه الدوله الحديثه ومراعات مصالح الناس ربما هذه المعاير البسيطه هي طلب السواد الاعظم من الناس وهي غايتهم فهل نحن ذاهبون اليها كما نسمع ونقرى بالتاكيد لا لاننا نرى امورا بعيده عن هذه الاهداف كان اولها الضلم ومايطرح اخرها تشغيل النعرات الطائقيه وهنا اناس في هذ المجلس لهم الرياده وربما ان المجلس قد رضي بهذه الاطروحات ربما اصبح له هو الاخر خيار اخر فان لم تكن زوجه فلتكن مركبه وحمول هكذا يقول المثل
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2007-07-31
  3. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    أخي الكريم أشكرك لك غيرتك وحرصك الصادق في كل حرف
    على مصلحة الجنوب والشمال فالحروب لم نجني منها غير البلاء والتأخر عن العالم
    وإزهاق رواح الابرياء ..

    أحب إن أضيف لمقالتك الصادقة والتي قرأتها أنا حرفاُ حرفا ومرتين
    قول بسيط .. وهو إن وضع الإختقان الراهن في الجنوب وسوء أوضاع
    أخوتنا في الشمال كلها مشكلات كبيرة جداً وفوق إمكانيات النخب الموجودة
    باسم الوحدة والشمال ـو بأسم الجنوب في إطار ما يسمى أحزاب المعارضة بحسب إشارتك

    لا بد مع الايام من فرضيات أخرى ربما هي الممكنه للتدخل وعمل المخارج بعد إن فشلنا
    في الجهتين فالجنوب منذ 94م أرض محتلة وكل مشاريع المقاومة ضد نضام صدام قصدي
    علي مشروعة لكل جنوبي .. وانا من المنادين وبقوة للنضال السلمي وإن طال أمده
    وأتوقع تدخلات دولية قادمة قد تفضي لحلول ومخارج نعود فيها دولتين بحسن جوار
    بدلا من الإنزلاق قي متاهات الإقتتال والصراع والدمار

    شكراً أخي على كلماتك النقية الناطقة بلسان حال الواقع وحيثياته وكل بسطاء الناس
    شمالاً وجنوبا ....
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2007-07-31
  5. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    13,187
    الإعجاب :
    647

    دعني اوضح لك امرين

    الانفصال والدوله والحرب
    اذا ماخضت في الانفصال فانك مجبر بشكل اوباخر ان تتعامل مع قضيه عامه تهم الشمال بكامله والجنوب بكامله والحديث في هذا عباره عن معمعه وارتزاق من السلطه لاغير لن يحدث انفصال قبل حدوث حرب طاحنه لعامين او اكثر وهذا غير متاح ولن يحدث تدخل دولي كما تظن العالم يعج بحروب طاحنه ولم يتدخل ولن يتدخل لايوجد في اليمن مايسيل له لعاب الدول اليك السودان برغم المجازر وضعف السودان وبترولها فلم تتعدا التدخل الدولي
    اضف انك عندما تقول انفصال فان الشمال بالكامل مضاف اليه الوحدويون في الجنوب لن يكونو مكتوفي الايدي لانها قضيه وطن كون الدين والوطن التعامل معهم شي والنظام شي اخر
    و94م لم تكن هذيان اولعبه لعبها الرئيس هي اتت بهذ الاتجاه

    لاكن ان قلنا النظام والاطاحه به ربما لوادرك الجميع هذه الفرضيه لكان هو الحلقه الاضعف وقابل للتنفيذ اذا تكاتفت الجهود وتخلى الجميع عن تفعيل دور النعرات واعلنوا اهدافهم واضحه جليه للجميع وهو يدرك هذه الفرضيه لذلك لن تجد غرابه بانه سيدعم وسيسمح لمناهضي الوحده وستى سيضربهم يوما بعنف ولديه الحق القانوني لاكن
    سننام نحن وانتم 10 اعوان قبل التفكير باعاده اللعبه الى ماهي عليه الان راجع مقال رئيس الحزب الاشتراكي ستعرف بداخلها مايجري تحياتي
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2007-07-31
  7. هلال الفلكـ

    هلال الفلكـ عضو متميّز

    التسجيل :
    ‏2005-09-26
    المشاركات:
    1,187
    الإعجاب :
    0
    يا سيدي .. لو انهم احتكموا الى الشعب .. لكان خيراَُ خيراٌُ لهم ...


    فحين تكون التعددية السياسية .. وحرية الراي والتعبير ... منفتحه وترقى الى حد المسؤؤلية .. فلاشيءُ اجمل من الوحدة الوطنية .. لانها ستمحي الظلم .. وترفع من شان الوطن والمواطن على حداًًٌ سواءَ .. في نفس الوقت لن تجد لمن يتكلم عن حق تقرير المصير .. وعن اعادة التشطير وعن انفصال ودنظام دولتين .. لن يجد من يسمعه او حتى يتجاوب مع ما يطرح .. والواقع يبرهن على ما اقول من قضاياَ .. حقوقية ... في شتى بقاع الارض ... فحين يكون الشعب هو مالك السلطة سيكون حاميها الاول بكل تاكيد .. اتمنى ان تكون الفكرة قد وصلت .. وهكذا عهدناك اخي ابو علي الجلالَ .. قارئاُ حصيفاَُ .. للاحداثَ .. فقضيتنا ... ليست قضيةٌَُ .. احزاب ومن يحكمنا .. بل قضيتنا .. هي كيف يعيش المواطن اليمني .. وما هي الحالة اللتي هو فيها ... ونسأل من الله بان يلطف بهذا الوطن ... والله من وراء القصــد .. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته ... :)
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2007-07-31
  9. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    13,187
    الإعجاب :
    647
    نعم لقد اوجزت واتيت بما لم اتي به نعم ماقلته هو الحق وهو بيت القصيد تحياتي لك ولمرورك الكريم
     
  10.   مشاركة رقم : 6    ‏2007-08-01
  11. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    الى الاعتصام العظيم في 2 اغسطس في ساحة الحرية خورمكسر - العاصمة الابدية للجنوب

    صوت الحق وصوت الشجعان - هاهوا النوبة يصرح في بيان له وزع قبل شوية -- وباعلى صوت

    النوبة:
    اعتصام 2 أغسطس سيقام في الزمان والمكان المحدد له ولن يرهبنا أحدا

    عدن – لندن " عدن برس " : 1 – 8 – 2007

    رفض العميد ناصر النوبة رئيس لجنة التنسيق للمتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين قرار اللجنة الأمنية في عدن والتي يرأسها المحافظ أحمد الكحلاني أحد المقربين للرئيس علي عبد الله صالح بمنع المتقاعدين من الاعتصام يوم الخميس 2 أغسطس في ساحة الحرية بخورمكسر ، مؤكدا في بيان عاجل وزعه الليلة وحصل " عدن برس " على نسخة منه بأن الاعتصام سيقام في الزمان والمكان المقرر له .
    وقال النوبة " طالعنا بأعجوبة ما جاء على موقع "المؤتمر نت " وكما نعرف بأن هذا الموقع يمثل حزب المؤتمر الشعبي العام ، إلا أنه من الغرائب أن نرى إعلان لأجهزة أمن عدن على هذا الموقع ، وتحولت هذه الأجهزة إلى أجهزة حزبية بدلاً من أمنية " وأضاف رئيس لجنة التنسيق للمتقاعدين الجنوبيين " أن الإعلان بفرض حضر المسيرات والتجمعات ، وما سنقوم به يوم 2 أغسطس القادم هو اعتصام وهذا ما يسمح به الدستور و كافة القوانين إن وجدت ، وعليه فإننا نعلن للعالم أجمع وفي نفس الوقت نشهدهم بأننا سنقوم بتنفيذ اعتصامنا بالمكان و الزمان المحددين يوم 2 أغسطس الساعة التاسعة صباحاً ولن يرهبنا و يخيفنا شيء " ، محذرا السلطة من أية تصرف غير مسئول " و نحمل السلطات كافة المسؤولية مما قد يتعرض له المشاركين في الاعتصام ، كما نهيب بكافة المواطنين بعدم الاكتراث بهذه التصريحات و الحضور إلى المكان و في الزمان المحدد أعلاه لتنفيذ الاعتصام ".
     
  12.   مشاركة رقم : 7    ‏2007-08-01
  13. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    13,187
    الإعجاب :
    647


    نحن مع الاعتصام وهو حق قانوني ودستوري وبمانه قد اعلنه رسميا كونه رجل يمثل السياسه فلاعليه اي جناح ونويده بكل قوه ونتمنا ان يكون الاصلاح اشمل اوبدايه طريق الاصلاح هذ الموضوع لايوجد خلاف فيه
     
  14.   مشاركة رقم : 8    ‏2007-08-01
  15. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0

    شكراُ لك يا سيدي
    كلنا مع الإعتصام السلمي
    ونتمنى إن لا يخطأ علي عبدالله بإرتكاب حماقه ماء هذه المرة
     
  16.   مشاركة رقم : 9    ‏2007-08-01
  17. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    13,187
    الإعجاب :
    647
    لا اطمئن انا اعرف ابواحمد ماراح يسوي شي راح يخليهم علا راحتهم انا متاكد
     
  18.   مشاركة رقم : 10    ‏2007-08-01
  19. ابو عهد الشعيبي

    ابو عهد الشعيبي قلم ذهبي

    التسجيل :
    ‏2003-05-15
    المشاركات:
    7,602
    الإعجاب :
    0
    ههههههههههههههه
    شكراً للتطمينات بس صهره الكحلاني يلوح بإستخدام
    القوة المفرطِه بل وأصدر قرار بمنع التضاهر

    ستكون نهاية الكحلاني من عدن لو عمل شيى ما
    نتمنى إن تكون تضاهرة جنوبية سلمية بحته