• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • ديوان الشاعر القدير ابو صخر مهيوب البناء

    ابــو صخر

    شاعر شعبي
    التسجيل
    14 فبراير 2006
    المشاركات
    5,449
    الإعجابات
    6
    لقب إضافي
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    كنت ظنيتك امل عمري وافراحي وعيدي
    كم سنه حجة على ظهري وكم طافين الأعياد

    كنت انت العيد والبسمه ودمعه فوق خدي
    كم تخيلتك وانا في غربتي (فارس ورداد )

    والنهايه تأكل اللقمه وتأكل خلفها أيدي
    مثلما ذئب العجوز ماغيرك معروف أوزاد

    من يبلغ شاتي الحمقاء بأن الأمر جِديّ
    وان بعض الخلق مخلوقين للفتنه والإفساد

    ليت من ساير نبي الله موسى مرّ عندي
    يقضي الأمر الذي سبب لي الغصه والأحقاد

    ليت ياعهد الخضر كملهتا وانهيت بعدي
    بايذل الزاجله وايهدم أركاني والأوتاد
     

    ابــو صخر

    شاعر شعبي
    التسجيل
    14 فبراير 2006
    المشاركات
    5,449
    الإعجابات
    6
    لقب إضافي
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    رساله من الأخ الشاعر الكبير
    حسن محمد الذيباني اليافعي
    ------//////////////////////------------

    بدعي للشاعر والصديق الشيخ مهيوب البنا محافظة اب
    ( الجاهم الشرقي )

    20/2/2017

    تعــز بالحـــرب لا صاحــي ولا راقـــدة
    استسلمت طوع للحوثي بكل انسجام

    واتحـوثت "إب" ذي كـانت قـمم صامـدة
    سلط عـليها عـلي صالح عـيال الحـرام

    ليت الحـراك الجنوبي يوصـل الراهـدة
    يصـحي الناس ذي بالكـهف باقي نيام

    و إب ليتــه يحــررها مـــن القــاعـــدة
    ويكـسب الاجـر والتقديــر والاحــترام

    الا اسأل الجـاهم الشــرقي وبا نا شـده
    ليش القبايـل تخـلت عـن جـميع المهام

    ايــن الـصناديـد ذي( قـلت) انـها واعـده
    هل عاد شي دم يجري فيك فوق العظام

    ما غـير نسمـع لها الاصـوات متصاعـده
    اشباح تمسي على الانتر حـراسة وزام

    اما المـياديـن والله مـا انـجـزوا واحـدة
    بل عادهم ساعدوا الحوثي على الانتقام

    ماهـل تـبونا نضـل اخـوه على المائـــدة
    ابنــك بياكــل وجــهالي يــضلـوا صـيام

    الحــرب لي وانت عـند اللقـمة البــارده
    تقسم وتسهم وعـاد الحـق لك بالخـتام

    حــررت ارضي وارضـك للصنم سـاجـده
    يا شيـخ مـهيوب ما يحتاج كثـر الكـلام

    صـداق ذي قـال مـاشي مـنكم فـايــدة
    مع احترامي لمن ضحى ضحايا جسام

    ونا له الحمـد راسـي بالسمــا عـامــده
    لو كنت مثلك دفنت الراس مثل النعام

    ما دام فــرسانكـم من حـومها شارده
    اقرأ على إب يا شيخ الشيوخ السلام

    صـحيح باقي مـعي شلة همـج فـاسده
    داخل معاشيق اسوأ من فلول النضام

    اولاد واخـــوان لكــن عــقوا الـــوالــدة
    جـابـوا لنا التفرقـة بالـبيت والانقــسام

    لكــن جــماهــيرنا والامــــة الماجـــدة
    ماظـن تـصبر عـلى جـلادها نـص عام

    صبري نفذ مثل غيري والعرب شاهدة
    يا يعقلـوا يا حـسمناها بحـد الحـسام

    خــتامــها بالنـبـي مــا يتلــوا المائــدة
    وجــزء عـمَ وطــه فـي صـلاة القــيام

    جواب ابو صخر مهيوب البنا

    تعز مجيده ونيران أَلْلّظى صاعده
    والغدر والحقد خلف الحالـــمـه والأمام

    عيبه على الشارب المبروم يافارده
    ليتك حلقته وتبقي مثل كل الهوام

    تعز محطه لعزرائيل بل ساعده
    كم جندله من رؤس الشر جند الإمام

    تعز فؤاد اليمن ياعنصري جامده
    هي السند والمدد والنصر والإحتكام

    القات يابس ورجلك في دبي بارده
    وأمسيت في القادسيه سيفها والخطام

    لازلت في مربط (المخـبوله آلوافــــده )
    والدرهم الخصم والجلاد وانت الحطام

    ماشي تحررت لكن( باضـــة الراكده )
    (وفْرخَتّ )لك مصايب سارحه كا الغمام

    وانت يامارد الفانوس من قايـــــــده
    من يخرجك من جحيمك ساعة الإلتحام

    ياقاتلين الشهامه ياشلل فا سده
    عامين ضيعتّ أمنك وأستبحت الوئام

    حرر مكيراس واترك إب والراهده
    حرر عدن من مصير الموت والإنقسام

    هل كنت انا عبد ربه سلطتي رائده
    أو كنت باسندوه والجيش انا والنظام

    مابستحي قط لجور الفتنه السائدة
    ولا ادخل الحرب لو بيدي قرار الصدام

    اترك لواء إب وعصر الدنبعه الواعده
    بالويل والليل واتبع موطنك حيث هام

    قاتلكم الله أمه مـــجــرمه حـــــا قــــده
    ضاع اليمن ياحسافه من رؤس الظلام

    يقول ابو صخر حيّا الليله البارده
    وألف مرحب (رجال البعسسه والخصام )

    ماشي فهمتم ونيران العداء واقــــده
    والغرب والشرق والشيعه كوارث جسام

    وانتم على (الدوم )تبكوا من سرق عائــــده)
    والأسلحه ترسلوه للسفيه الغلام

    شله بمسقط وشله في دبي راقده
    (والوغد باالضاحيه يأكل ويشرب ونام)

    مادام خلفه قطيع النخبه المـــــاجده
    (اذكر ترى ياحسن)( ما قلت لك قبل عام)

    القرمطه من ابو ظبي إدرك المــــا ئده
    قد ربما (ابريل يأكل لحمها والعظام )

    باالأمس ضاع البطل وضيعوا شاهده
    وانت في إب غارق تنشد الإنهزام

    (شوف الهزيمه هزيمة نفسك البائدة
    وفكرك الشاذ يابن الذيب حشك ودام)

    عجزتنا وانت لعبه تحسب الفائده
    ومرتزق تقتل المامه بحد الحسام

    قصر المعاشيق عَْشّقّ (باضة الراكده )
    وانت مبخوت بالدم ياعدو السلام

    سنه ونص كم صنعتم من قصص جاحده
    وكم فجرتم معسكر للشباب الكرام

    شيعه وشوعي وداعش تتبع القاعده
    ضحكتني بالتحرر (والنسيج إنفصام)

    هيا انتحر ما معك بايامك الزايده
    تمسي وتصبح غراب البين حول الخيام

    وأتذكر الشمس لازلت هي الرائده
    واذكر حبيبي محمد بالصلاة والسلام

    كتب :مهيوب البنا
    نيويورك
    2/21/2017
     

    ابــو صخر

    شاعر شعبي
    التسجيل
    14 فبراير 2006
    المشاركات
    5,449
    الإعجابات
    6
    لقب إضافي
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    ابو قيس المشألي اليافعي
    شاعر عملاق وأخ عزيز وصديق حميم
    لا توجد بيننا أي خصومه مطلقاً

    لكن يوجد بيننا خلاف جسيم بالمفاهيم السياسيه والوطنيه

    ابو قيس المشألي

    فدوب ابوقيس ع الدنبوع ميت الفداء
    راجل بستين راجل "عقل يوزن بلاد"

    من شان خاطر تعز لبىيت صوت النداء
    ماهو على شان خاطر "مسعدة "ياعباد

    "ياجن جناه" مشواري معاكم بداء
    ياويلكم ياعتاولة الفتن والفساد

    "خضراء عصاتي "لما تمشون مثلي قداء
    بعد "التي" ماتقادي لعوج الا صعاد

    صيحت محد سمعني ما لصوتي صدى
    ذي ماسمع صرخة الشارع سمع للزناد

    الْيَوْمَ يدي طويلة من طويل المدى
    يامعشر الآيفون السكس والآيباد

    والله مايذهب الدم الجنوبي سدى
    عيشة بناموس ياقوم "الجهاد الجهاد"

    عشرين مليون نفس الشاكلة ،،ماعدا
    "قلة قليلة "على درب الهدى والرشاد

    ايضآ وذي قال نار القبيلة بالحداء
    قولوا له النار ياسادة "تورث رماد"

    بالمختصر محدا به شنذفه محدا
    صحيح قال المثل ماشي لبن من صياد

    تعقيب:؛: ابو صخر البنا

    ياللأسف ياحسافه كيف عصر الردى
    عزر بحمير وأوغل في نكال العباد

    حاولت اضحك من الصدمه وسخف الفداء
    من شاعر اهوج تمرمط باالدماء والرماد

    ياالله تدنبع وصف مِنْك القطيع ارتدى
    باكورة الفُجروالتزوير والإضطهاد

    ولا تقل آح او إسمع لك ببقعا نِداءَ
    لا شبت النارواعلن كل طبل الجهاد

    يافاقد الانتماء ضاع الوطن واهتدى
    شيطان مران في ظل الرئيس الجماد

    احتلي البر والشاطئ فسد واعتدى
    والناس ماتوا ومن عاشوا بلاماء وزاد

    وكم مدن دكها وكم زهي وانشدا
    والأصلع القرد باالريموت يخرج وعاد

    عليه شبيت طوقك ياقصير اليدى
    وانت منزوع الإستقلال والإعتماد

    عشرين مليون أعطوك الثقه والودا
    ثقه بخاين غبي باع البشر والبلاد

    واليوم ارضك مباحه فوق من تصعدا
    ومن تهدد وتطرش نحونا باالمداد

    وانته على رقعة الشطرنج متمددا
    حجر ويتجر بها(ضاحي)بسوق المزاد

    اترك تعز لا تغازلها ولا تنهدا
    خفف علينا السخافه والطريش المعاد

    عامين والدنبعه تحدر وتتعمدا
    قتل الأشاوس وقد اكسوا تعزباالسواد

    واليوم ما هي تعز من صحة الراقدا
    صحوه الأوباش بن زايد وخاله زياد

    صحة ذباب النواعس والمضيق الصدى
    والكذب والدجل سيد والفتن كالجراد

    اربع سنيين انقضة والعيب فينا أسودا
    دم القشيبي ودم شعب اليمن يامراد

    عصرالدنابيع والمحصول ياخوك داء
    احنا زرعنآه وإحنا من جنينا الحصاد

    العنصريه تحاصرنا مع الحاقدا
    والرفض والقرمطه وآخر اقوام عاد

    ذل الأسد وابن اوى هاج واستأسدا
    حتى القطيع احتشد وعلن علينا الجهاد

    نيويورك
    16/1/2017
     

    ابــو صخر

    شاعر شعبي
    التسجيل
    14 فبراير 2006
    المشاركات
    5,449
    الإعجابات
    6
    لقب إضافي
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    ثلاث قصايد تأريخيه من صلب الكارثه
    البدع من ابو قيس المشألي اليافعي بعد دخول الحوثيين صنعاء
    والجواب من ابو صخر مهيو محمد البنا بعد دخول الحوثيين عدن
    والجواب الأخير بعد عامين ونصف وقد الجنوب وأجزاء من الشمال تحت احتلال جواهر ؟

    من ابو محمد مسعد صالح الأشول

    بدع ابو قيس المشألي

    بسمك أبديت ياشافي وللضر كاشف
    ======== يامن انشيتني من طين لازب ونطفه

    لا سواك أعبده يامرتجى كل خائف
    ======== ياقوي عبدك المكلوم يشكوك ضعفه

    قال ابوقيس عبدالله ولي عهد شايف
    ======== قيصرالقافية يصعب مجاراة حرفه

    صاحب الايدي الطولى بكسر المجادف
    ======== كل شاعر وانا مرغت بالطين أنفه

    شيخ في قبلة الناموس والعز عاكف
    ======== معدن الجود في كفه وانا وسط كفه

    منبع القبيلة والمرجلة والمواقف
    ======== بالزمان الذي فيه الينابيع جفه

    عسعس الليل واحارس حزام الطوارف
    ======== ربما خير لك من الف ميعاد،، صدفه

    عاصفة مشألية من خليج العواصف
    ======== باغت الخصم فيها قبل يرتد طرفه

    شرشحه وانصحه قله حذاري يجازف
    ======== يعطي الخبز خبازه ولو ذاق نصفه

    حرب: لا وقت عندي للمرح والعواطف
    ======== فاح عكر المذلق واحنيني لعرفه

    لا ولا صوت يعلو فوق صوت القذائف
    ======== أين ذي له بساحات البطولات وقفه

    نحمي الدين او نلبس ثياب المكالف
    ======== خادم البيت باسط لي ذراعه وكفه

    الجنوب انتفض من حوف حتى مشارف
    ======== قعطبة واليمن لسفل مرقد بكهفه

    عاد شي راس ولا كلبوهم لفالف
    ======== ويش فايدتها ستين مليون عطفه

    حزب ايران والشيطان شر الطوائف
    ======== قوم لا تاخذك فيهم هوادة ورأفه

    شعب يقراء صحف كسرى وشمس المعارف
    ======== شعب مفروض من ع الخارطة تم حذفه

    ليتني في سلاح الجو ضمن التحالف
    ======== كنت بجواء جبن والشعر لفيت لفه

    آآه لو شفت بن لشول على الباب واقف
    ======== ماتردد ولا أتأخر دقيقة بقصفه

    عمره اشرف على السبعين عاجز وزاحف
    ======== جحبين الركب والراس مثل الملفه

    مشية الحاج مسعد مثل مشي السلاحف
    ======== قرب الموت باقي له على الموت دهفه

    كرت محروق ماله اي تأثير،، تالف
    ======== طز لا مات قولوا قرفته ميت قرفه

    لا عزاء للذي ع الهمز واللمز والف
    ======== يجحد الناس ذي من خيرهم لحم كتفه

    شيبة الويل يسخر من خليفة ونايف
    ======== بينما استقبل الحوثي بحفه وزفه

    عازف الليل ذي حلل وجاز المعازف
    ======== خارج السرب بيغرد ومهيوب خلفه

    شعرهم مالمسنا فيه موضوع هادف
    ======== والزهيمر خبط لثنين،، خجة وهفه

    فلسفة فاضية نفس الخبر والسوالف
    ======== ضد عفاشهم تارة وتارة بصفه

    ذَا خرج فصل والثاني مشفر ولايف
    ======== من جنوب العرب مرفوع شرطه وسقفه

    غير تحرير لن نقبل ورب المصاحف
    ======== لو دفعنا جماجمنا ضريبة وكلفه

    توب ياحاج لا تجلس عن الحق سارف
    ======== هد مهيوب ذي طول لسانه ولقفه

    قله أمسك فرامل،، لا يظلي يناكف
    ======== لا يدق الوتر ذي ملة الناس عزفه

    ختمها عذركم مرفوض جاوب وآسف
    ======== لا كشفت الذي ماكان لي ود كشفه

    وألف صلوا على سيد السلف والخلائف
    ======== بعثة الـــباري المهداة رحمة وألفه.

    الجواب
    ::من ابو صخر مهيوب البنا
    بعد التفويض من ابو محمد الأشول
    لانه اليمن في حالة حرب ومن طرف كفي والبدع موجه ضد الشعر +جبن والعدوان ذكر مسعد صالح الأشول ومهيوب البنا
    ولذلك الوجه من الوجه أبيض
    /////////::/:/:..///////./:::::.://///

    يا مجيب الدعاء آأمن فزع كل خايف
    ========واجعل الشهر هذا شهر رحمه ورئفه

    واجمع الشمل بعد التفرقه والتّناكف
    ========واهلك الجمع ذي دمّر بلدنا بعنفه

    حصحص الحق والليله بنجني سفاسف
    ========يافع السيف مكشوفه بهندل ودهفه

    كم لبو قيس دقينا الجرس ياخوالف
    ========واصبح الموت لعبه والخيانات زفه

    يوم كُنتُم بعمران الملك والو صايف
    ========يوم شجّعتم الحوثي زوامل ورصفه

    قلت لك حينها لابد لك ما تلاهف
    ========ياعديم الصواب باقي لبو حوث لفه

    قلت لي عبد ربه ُحّر وداري وعارف
    ========خذ بثاري وعاد اليوم وانا بصفه

    عار لو تنسها أوتبدأ الشوط ناسف
    ========ماضيك حينما الحوثي جعل مِنْك عُكْفهّ

    يوم ظم الخواجه والبخيتي يناكف
    ========كان ابو يافع المسكين عِمْهّ وِردّفه

    كم شتمنا وعايرنا قطيع الزرايف
    ========لا جبين ارتفع قطعاً ولا عين رفه

    بعدها عطف الخيمه وباقي لفالف
    ========والمعارض خلت منكم وضعتم برشفه

    واستغاثة عدن فيكم وقالة نتايف
    ========كيف بنتم حقيقه صوتيه بل ونتفه

    لا تراهن على ماضي لمدرم وشايف
    ========وأوقف العيب يابوقيس والحبّ صفه

    وين باعوم واولاده وشلت مكالف
    ========نصفهم ناصر الحوثي وباع المحفه

    يا شذر يا مذر مكلوم والشعر تا لف
    ========ويش بارد لك شوف النواميس جفه

    لاتهدد ولا تحلف وبالشعر واصف
    ========عجزك البربري والثم لسلمان كفه

    يوم زف الخطر وياك واجتاح خارف
    ========والقشيبي سقط وايدي الغدر طفه

    قلتها لك مرار يا ماسكين الوظايف
    ========غلطة المنطقة الوسطى بتنبل وسفه

    ورثوا بدوكم حمير حماة الطوارف
    ========كالحمار يحمل اسفاراً وذواد خلفه

    ضاع يا للأسف حِميرّ ونال الشراشف
    ========من خلق لجل يلبسها نجاته وسعفه

    واستباحوا عدن اصحاب مشروع ناشف
    ========وانكفئ منها حامل سلاحه بلقفه

    يا لجور الفضيحه أظهرت إبن سالف
    ========عاقر الناقه الكبرى معجل بحتفه

    ها انا انذرك اب اللواء يامصارف
    ========لن يحارب ولن يخرب دياره بكفه

    حيث والدنبعه دوله بمكه بهاتف
    ========ماظهر من بني قومك مشجع بشرفه

    ذاك في قُمّ والثاني يجمْع معاطف
    ========ياعلي يا محمد ذلك الأنف أُنفه

    زيد يحي وقد شيع بها سيل جارف
    ========والخيانات تتجمع ومن كل ظفه.؟

    وإسأل البيض وأركان الدماء والمصارف
    ========يامنفذ خطط خاين وضراب دُفْهّ

    ويش لي يا خراف الفسبكه بالمناسف
    ========ضاع حبي وتأريخي بصمتم بنسفه

    قلت لك لا تحرش بي تثير العواصف
    ========ثارت احزان ابو صخر النمر وانت قطفه

    جاهم الشرق والأحزان من قلب راجف
    ========عدد أهوالها وإحسب لسلمان قصفه

    ما نتج شيئ سوى ضاع الوطن وانت واقف
    ========جنب طابور من يافع بصوره لوطفه

    لا قياده ولا تسليح عصر المخاظف
    ========احصدوا موت بالحمى وخزن بنقفه

    أسقط الجوف سلمانو ونا جرح نازف
    ========واجهضت مريم السيسي أمل كل خجفه

    لجل يغتالوا الإخوان حلف النواصف
    ========ضاع ابو قيس والريوي بتافه وأتفه

    كنت بالأمس رقّاصِه وذا الحين آسف
    ========ماضيك حاكمه جهراً أوسكت وإعفه

    لا تعذر عليا وانت قومك مواطف
    ========ضيعونا وضاعوا بين جدمه وهسفه

    قطرنوهم وعروهم نهاية سوالف
    ========والذي سلم الرايه من السُفه أسفه

    بالكرملين ياعارف وحاقد مخالف
    ========صرتم اليوم غاغه مالها أي وصفه

    قال تحرير وإستقلال شيخ الأساقف
    ========(رَفّعْ السقف )ابو مشأل وقد ضاع سقفه

    لا تبنّيّ بطوله بالهُراء والسّوالف
    ========والمكلا سكن هارب مكرمش بلِحْفه

    والرّوافض على ساحل عدن والمشارف
    ========لا يجوسوا خلال الدار غرفه بغرفه

    افظل الصمت وارجع لك بلاد المناسف
    ========لا تقارن بنفسك شخص ذي منت سٓعْفِه

    قبل ما اقطع لسانك والمريئ والشفايف
    ========وادفنك دون ما وقّف على القبر وقفه

    ختمها بالنبي ما طاف بالبيت طايف
    تم الاشواط وتناول من البير غرفه

    والجواب الأخير من ابو محمد
    مسعد صالح الأشول

    أخر الّليل يا بو قيس تظهر توائف
    انتظرتك بها عامين من غير كِلفه

    انتظرتك وسلمانك مع ابنه ونايف
    شُفت وان قدركم يوزن من الجحْش ضِلفه

    ١٩ بلد ذي شاركت في التّحالف
    انتهيتو وصنعاء العزّ تبرع وترفه

    واليمن لم يزل حاضن جميع الطّوائف
    لا تزال انت والحوثي تعيشو بكنفه

    راسم العنصرة في منطقك والشفايف
    وانت في الهند ما عندك من الخبز شضفه

    انت عارف وانا عارف ومهيوب عارف
    انك افلست في شعرِك ونزّلت صرفه

    لسْتْ للشعر نبراسه
    ولا سَعْف شايف
    لا ولا بن عوض لو نفترض منت سعفه

    افظل ارجع لشغلك في غسيل المناشف
    قبلما كافلك يزعل وينزاد عنفه

    ما معك شغل في يافع ولا به وظايف
    لو معك بئر ما تطلع من البير نشفه

    صار لي عقد لا ربّيك وانته
    مخالف
    ما عرفت ايش حكم الدين شرعه وعرفه

    قلت لك لا تراهن شي وجيشك لفالف
    انتهى الحرب والحوثي مقيّل بكهفه

    خمسة اعوام جيشك قلت لي علمشارف
    ما معه وجه يتقدم لهم دار خلفه

    قامة العاصفة حقك وجت ريح عاصف
    دمّرة قصر ابو غتره جداره وسقفه

    راح سلمان والسّيسي وخرفان ذارف
    الى سعير اليمن قاطرهم ابليس خلفه

    ما عرفت اليمن وقت المحن راس ناشف
    لو يكون العدو مليون مضمون حتفه

    طالما جيشكم من لابسات الشراشف
    قل لمكتوم لا يسفه كما كان يسفه

    مثلما كان قبل النفط حافي وكاشف
    في الامارات مالا يرضي الله كشفه

    وانت يالمشئلي كم با تضلي تصارف
    كلّما يظهر الشيطان حطّك بحدفه

    كان يكفيك من بو صخر ما جاك ءانف
    لا تزيد الطمع في حبّ الاشول وعصفه

    بعد هذا الجفى ما عندي الاّ صوارف
    لا توقّع من الشيبة حنانه وعطفه

    اعجبك خذت ولا سيت لك لُغم ناسف
    او عصاء جدّك العوجا ولطمات كفّه

    ختمها في رسول الله ما طاف طائف
    نسأل الله يسقينا من الحوض رشّفه
     

    ابــو صخر

    شاعر شعبي
    التسجيل
    14 فبراير 2006
    المشاركات
    5,449
    الإعجابات
    6
    لقب إضافي
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    كانسجالبينياناوالولدصخرالبنّا
    لكنابوقيسالمشألياليافعياصرعلىحشربرعيافعالسفلىبالموضوعحاولةاتجنبالردعليهلانهصديقيالاأنهاصرعلىإضهارتعقيبه
    وهااناأظهرهوأطهره

    بدعابوصخر.
    خاطبنيالحرفوانابالحزنجوال
    والهمدولهقويهذيلها منصور

    شلةسرقبلهمجماشيبهمرجال
    احجارفيرقعةالمطعونوالطرطور

    حكامهااولادزايدوالعربأنذال
    استسلمواللمهانهوأبدعوابالزور

    تساقطوامثلماالأوراقوالأهوال
    تراكمةوالمأآسيوالدماءدستور.

    ماتالأملوالخيانهعرضهاوأطوال
    صارةشرفوالشرفتهمهوحفرقبور

    ثرناعلىطاغيةعاصيوجيشاذيال
    لكنوقعنابطاغيطائفيمسحور

    واعرابهاحلقواللذبحوالفصال
    وناصرونابحرقالأرضوالجمهور

    دولنخاسهعميلهبالخنىوالمال.
    عاثةبأرضالعرببغدرهاالمشهور

    داسةعلىالدينوالأعرافوالأبطال
    وحركةللفتنالخاينالمأجور.

    ياغارةاللهأماالــعــز،،أو. الزلزال
    يزلزلالشرقلايبقينفسأوسور.

    ولاحجرأوشجرأوبحرأوأوطلال.
    يمحيأثرناويغلقعصرناالمقهور.

    مهيوبالبنّانيويورك
    07/22/2018

    تعقيبابوقيسالمشألي. اليافعي

    منقبلنسمععلىعبداللهالسلال
    وانتهبقيدالجهالةوالعوزمأسور

    سيتوالعفاشفيباباليمنتمثال
    واليومأموروانتهعبدهالمأمور

    مشكلتكموانتهالأدرىبهاياخال
    خلفالريالالمدنستوقفواطابور

    ماشيزبُيديخُلقفيكمولاشلال
    ماحدعلىشاكلتكمغيربنحبتور

    سلامةالراسيامهيوبراسالمال
    مادامهذاشعاركلابقيماضور

    ذيمامعهثورللبتلهيجيبابتال
    ماشيعلىعبدربهلوميادكتور

    ونعمبصاحبدثينةللوفاءزلال
    محجورلاتذكرهيابويمنمقصور

    حتىولاعبدربهفسخالسروال
    يكفيهبوعينهاسويلكمخابور

    واياكتغلطعلىاصحابالسمووالآل
    مفروضياالجاهمالشرقيتقلمشكور

    عادكتشوفالذيماشيخطرعالبال
    شهرينواحنابنبرعوسطواديمور

    جوابابوصخر

    ردّكحماقهوفِيحقدكغباءوإسهال
    تواصلالطرشوانتهمنكسرمدحور.

    قدهاترىطيزربحيياغجرواقفال
    قتلإغتصاباتوإستحمار ياسنفور

    ذيقلتباالأمسلولاالأموالإطفال.
    ماهمكالمرمطهوذلالعبدالنور

    بالأمستبكيمناصحابالسمووالآل
    واليومتمدحبخناقكوبهمسرور.

    وقلتماشيمعانامثلماشلال.
    ولامعانازبيديفاتحالمأخور.

    ضحكتنيلكعمىيعميكضاقالحال
    وثمعجينالفضايحياخلاياعور

    يافعحزينهذليلهوالهموم. أرتال.
    والمشأليزيرسالموالشنبمعصور

    خلصظهرتمتعريتموجاءشلال.
    كليوميعقرجمل. بالقنصوالساطور

    حتىالبيوتاقتحمهابطلإستغفال.
    وبغللهوالرصاصيحصدحمامالدور.

    يعوه. ماأجرائكللكذبوالفتال.
    والعنترةوانتقدامأخوتكمكسور.

    جنودابوظبيباالرشاش. والأحبال
    ياموتياسجنأوخادملهمطرطور

    مئاتماتواونصفالشعبباالأوحال
    والأقبيةوالسجونماعادشيمستور.

    مبروكلكعيدروسمبركعليكشلال
    مبروكعليكالبلوشيسيدكالمأجور.

    هويخدمالغربوانتاخدمعبيدأنذال
    زمانفيهالعبيدلاتمغرالممغور

    كماالحذر ياولدتطعنرجالابطال
    منيافعالسيفبالخوخةوواديمور

    مادامماشيمنالكلبهلبنواقيال
    وأبينوشبوهتغطيعيبهاالمشهور

    تنشبوتنطموبطلكذبوإستهبال
    ماشيلهابالمعاليقطشيمذكور

    والجيشذيقلتليمنمقوتيوابتال
    جيشابنزايدبأمرهيشتغلناطور.

    يقتلويسجنويسرقارضكموالمال
    يأهليافعاكلتموحدكمخــابور.

    جلسهوقيلهعليهوالدمتحتكسال
    وانتهبطلمنورقومفتريثرثور.

    شُلالبيوتوالأراضيزلزلكزلزال
    وانتهمؤيدوغيركمنكسرمقهور.

    لاعادتفتحمسلسلدولةالإنذال
    شلالوابنالزبيديوالخصيحبتور

    وبنبريكوابناللملسقاتلأودلال
    ربعكوناسكودنبوعكمحلكدور

    منكموفيكمجنيناالذلوالأهوال.
    والعيبعادتكموالدمعندكنور.

    هيااعملوامجزرهمادامالإستغفال
    والكذبمشروعكم والقطعنهدستور

    مناجلذلكحذفتالردوالقلقال
    قدكلشيئضاعوانتهبالغباءمصهور

    قايممنالنومماشيجففالتلال. يهذيويطرشوقدضاعةمدنوبحور

    والإنتقاليسقطوالناسبسوأحال
    والمشأليقاليابوصخرقلمشكور

    لكالعمىويشمنإنسانوإسترخال
    تمدحمدمربلادكوالعبيدالصور

    نوقفهناوانتوقفعنصرهوإسهال
    يامنبجيشالخونوالبلطجةمبهور

    ضاعةعدنواليمنوالحلموالإمال
    والدنبعهوالسمووأتضخمالسنفور
     

    ابــو صخر

    شاعر شعبي
    التسجيل
    14 فبراير 2006
    المشاركات
    5,449
    الإعجابات
    6
    لقب إضافي
    نجم الشعر الشعبي 2012م
    كانسجالبينياناوالولدصخرالبنّا
    لكنابوقيسالمشألياليافعياصرعلىحشربرعيافعالسفلىبالموضوعحاولةاتجنبالردعليهلانهصديقيالاأنهاصرعلىإضهارتعقيبه
    وهااناأظهرهوأطهره

    بدعابوصخر.
    خاطبنيالحرفوانابالحزنجوال
    والهمدولهقويهذيلها منصور

    شلةسرقبلهمجماشيبهمرجال
    احجارفيرقعةالمطعونوالطرطور

    حكامهااولادزايدوالعربأنذال
    استسلمواللمهانهوأبدعوابالزور

    تساقطوامثلماالأوراقوالأهوال
    تراكمةوالمأآسيوالدماءدستور.

    ماتالأملوالخيانهعرضهاوأطوال
    صارةشرفوالشرفتهمهوحفرقبور

    ثرناعلىطاغيةعاصيوجيشاذيال
    لكنوقعنابطاغيطائفيمسحور

    واعرابهاحلقواللذبحوالفصال
    وناصرونابحرقالأرضوالجمهور

    دولنخاسهعميلهبالخنىوالمال.
    عاثةبأرضالعرببغدرهاالمشهور

    داسةعلىالدينوالأعرافوالأبطال
    وحركةللفتنالخاينالمأجور.

    ياغارةاللهأماالــعــز،،أو. الزلزال
    يزلزلالشرقلايبقينفسأوسور.

    ولاحجرأوشجرأوبحرأوأوطلال.
    يمحيأثرناويغلقعصرناالمقهور.

    مهيوبالبنّانيويورك
    07/22/2018

    تعقيبابوقيسالمشألي. اليافعي

    منقبلنسمععلىعبداللهالسلال
    وانتهبقيدالجهالةوالعوزمأسور

    سيتوالعفاشفيباباليمنتمثال
    واليومأموروانتهعبدهالمأمور

    مشكلتكموانتهالأدرىبهاياخال
    خلفالريالالمدنستوقفواطابور

    ماشيزبُيديخُلقفيكمولاشلال
    ماحدعلىشاكلتكمغيربنحبتور

    سلامةالراسيامهيوبراسالمال
    مادامهذاشعاركلابقيماضور

    ذيمامعهثورللبتلهيجيبابتال
    ماشيعلىعبدربهلوميادكتور

    ونعمبصاحبدثينةللوفاءزلال
    محجورلاتذكرهيابويمنمقصور

    حتىولاعبدربهفسخالسروال
    يكفيهبوعينهاسويلكمخابور

    واياكتغلطعلىاصحابالسمووالآل
    مفروضياالجاهمالشرقيتقلمشكور

    عادكتشوفالذيماشيخطرعالبال
    شهرينواحنابنبرعوسطواديمور

    جوابابوصخر

    ردّكحماقهوفِيحقدكغباءوإسهال
    تواصلالطرشوانتهمنكسرمدحور.

    قدهاترىطيزربحيياغجرواقفال
    قتلإغتصاباتوإستحمار ياسنفور

    ذيقلتباالأمسلولاالأموالإطفال.
    ماهمكالمرمطهوذلالعبدالنور

    بالأمستبكيمناصحابالسمووالآل
    واليومتمدحبخناقكوبهمسرور.

    وقلتماشيمعانامثلماشلال.
    ولامعانازبيديفاتحالمأخور.

    ضحكتنيلكعمىيعميكضاقالحال
    وثمعجينالفضايحياخلاياعور

    يافعحزينهذليلهوالهموم. أرتال.
    والمشأليزيرسالموالشنبمعصور

    خلصظهرتمتعريتموجاءشلال.
    كليوميعقرجمل. بالقنصوالساطور

    حتىالبيوتاقتحمهابطلإستغفال.
    وبغللهوالرصاصيحصدحمامالدور.

    يعوه. ماأجرائكللكذبوالفتال.
    والعنترةوانتقدامأخوتكمكسور.

    جنودابوظبيباالرشاش. والأحبال
    ياموتياسجنأوخادملهمطرطور

    مئاتماتواونصفالشعبباالأوحال
    والأقبيةوالسجونماعادشيمستور.

    مبروكلكعيدروسمبركعليكشلال
    مبروكعليكالبلوشيسيدكالمأجور.

    هويخدمالغربوانتاخدمعبيدأنذال
    زمانفيهالعبيدلاتمغرالممغور

    كماالحذر ياولدتطعنرجالابطال
    منيافعالسيفبالخوخةوواديمور

    مادامماشيمنالكلبهلبنواقيال
    وأبينوشبوهتغطيعيبهاالمشهور

    تنشبوتنطموبطلكذبوإستهبال
    ماشيلهابالمعاليقطشيمذكور

    والجيشذيقلتليمنمقوتيوابتال
    جيشابنزايدبأمرهيشتغلناطور.

    يقتلويسجنويسرقارضكموالمال
    يأهليافعاكلتموحدكمخــابور.

    جلسهوقيلهعليهوالدمتحتكسال
    وانتهبطلمنورقومفتريثرثور.

    شُلالبيوتوالأراضيزلزلكزلزال
    وانتهمؤيدوغيركمنكسرمقهور.

    لاعادتفتحمسلسلدولةالإنذال
    شلالوابنالزبيديوالخصيحبتور

    وبنبريكوابناللملسقاتلأودلال
    ربعكوناسكودنبوعكمحلكدور

    منكموفيكمجنيناالذلوالأهوال.
    والعيبعادتكموالدمعندكنور.

    هيااعملوامجزرهمادامالإستغفال
    والكذبمشروعكم والقطعنهدستور

    مناجلذلكحذفتالردوالقلقال
    قدكلشيئضاعوانتهبالغباءمصهور

    قايممنالنومماشيجففالتلال. يهذيويطرشوقدضاعةمدنوبحور

    والإنتقالي سقطوالناس بسوأحال
    والمشألي قاليا بوصخرقل مشكور

    لكالعمىويشمنإنسانوإسترخال
    تمدحمدمربلادكوالعبيدالصور

    نوقفهناوانتوقفعنصرهوإسهال
    يامنبجيشالخونوالبلطجةمبهور

    ضاعةعدنواليمنوالحلموالإمال
    والدنبعهوالسمووأتضخمالسنفور