عبد الرحمن الجفري رئيس حزب رأبطة ابنأ الجنوب (رأي)

سهيل اليماني

قلم ذهبي
التسجيل
12 أكتوبر 2000
المشاركات
5,779
الإعجابات
2
سبحان الله

البعض لايعجبه العجب ولا صيام في رجب ، أما أن تصدق كل ما يقوله وأنه هو المنزه عن كل كذب ( أستغفر الله العظيم ) والاّ فأنك وزارة أعلام ومتحدث بأسم الحكومة المفترى عليها في أحايين كثيرة ، ياجماعة متى نبعد الاناء الضيقة عن نفوسنا وننظر الى الامور من منظار أوسع وأبعد وأن لانتخذ مواقف مسبقة لمجرد أننا سمعنا من البعض .
قلنا في أكثر من مكان حكومت بلادنا حالها كحال حكومات العالم الثالث ذات الموارد الشحيحة ولم يصدقونا وأصروا على أنها من دول العالم المتقدم.
قلنا بلادنا بها الرشوة والفساد والمحسوبية تتفق في ذلك مع كثير من الدول ولايمكن أن نعزل ذلك عن أوضاع الناس التي تفرض عليهم مثل تلك الاشياء قالوا لازم أن تبني لنا هذه الحكومة فردوساً على الارض وأن توفر لنا جميع متطلباتنا والاّ فالويل لها ولمن يناصرها ، وهم متغافلون عن ما يدور في العالم من حولنا أو كأنهم لم يسمعوا بتظاهرات العمال هذه الايام في أمريكا والمانياء وأستراليا وغيرها من الدول المتقدمة وليس المتخلفة يشكون ظروف معيشتهم وتأثير التوجه الراسمالي للشركات متعددة الجنسيات والتي أصبحت هي المسيطرة والمتحكمة في مصائر الشعوب من خلال تحكمها في قيادات الدول الصناعية وملحقاتها من البنك الدولي وصندوق النقد.
قلنا الكثير من الحقائق وليس الافتراءات التي تناسب أهوى النفس ولم يعجب أحد ذلك ، فماذا تريدون بالضبط؟ وما الحل بنظركم الذي يمكن أن يعدل الاحوال وهل هناك ضمانات لنجاحه حتى نثق بما تقولون أم أنه كتب علينا أن نظل حقل تجارب من المنظومة الاشتراكية سابقاً الى نقيضها الراسمالي حالياً وبدون فائدة.
الحقيقة : أننا نحس أن وضعنا الحالي أفضل مما مر بنا رغم عيوبه الكثيرة والكبيرة لكن ليس بالامكان أفضل مما هو كائن فدعونا من التنظير لغد قد لا ياتي ولنعش الواقع بكل سلبياته وليبداء كل منّا بأصلاح نفسه قبل أن يطالب غيره فهل نحن جميعاً فاعلون ، أم نظل رهن خطرفات أنترنتية لاتجلب نفعاً ولا تشبع جوعاً ومعظم المعارضون لايقصدون غير مصالحهم فقط فقد جربنا معظمهم عندما كان بيده أن يفعل شئ لم يفعله .
أما عن المآسي فقد حلّت باليمن كلّه ولايوجد أحد لم يكتوي بها لكنها اليوم بداءت تتلاشى فدعونا من تذكرها ولننظر الى المستقبل بعقول متفتحة ومستوعبة لدروس الماضي.
 

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
السلام عليكم.

يا سهيل, منوا ذا الي يسمع حبيبي انا عصرتها بنفسي وشفتها بنفسي, تقول لي سمعنا يارب استر علشان كدا ياسهيل انت تدافع شكلك قد لك فتره طويله مارحت اليمن وعلشان كدا مش داري ايش الي يدور هناك.

نأتي للمهم:

قولك: قلنا في أكثر من مكان حكومت بلادنا حالها كحال حكومات العالم الثالث ذات الموارد الشحيحة ولم يصدقونا وأصروا على أنها من دول العالم المتقدم.


اقول: ياخي ايش من موارد شحيحه النفظ موجود والغاز الطبيعي موجود والموارد المائيه والحمد لله موجوده والموقع الاستراتيجي موجود ياخي ايش ينقصنا. من الناحيه هذي نحن والحمد لله تمام , بس ينقصنا الاداره الصحيحه والتخطيط السليم. مش نسلم البلد للسرق والحراميه والنصابين وتجي بعدين تقول لنا مواردنا شحيحه يارجال اتقي الله. انا بعطيك الان امثل على دول مواردها شحيحه بس تعتبر من اغنى دول العالم: سويسرا, النمساء, الدنمارك, بلجيكا, ........ وغيرها من الدول هذه الدول لا يوجد عندها اي دخل او اي موارد طبيعيه كل الذي عندها الاداره السليمه والتخطيط السليم عرفت كيف تستغل مواردها الشحيحه وتسخرها لصالح الشعب.

قولك: قلنا بلادنا بها الرشوة والفساد والمحسوبية تتفق في ذلك مع كثير من الدول ولايمكن أن نعزل ذلك عن أوضاع الناس التي تفرض عليهم مثل تلك الاشياء قالوا لازم أن تبني لنا هذه الحكومة فردوساً على الارض

اقول: نحن لم نطلب فردوس على الاردض كل الذي نريده من الحكومه على الاقل ادنى شئ على الاقل نريد مدارس بها كراسي يقعدون عليها الطلبه مش نجلسهم علىالارض نريد شوارع نظيفه مابها حفر, نريد زياده في الرواتب مش كل جرع من البنك الدولي تصاحبها زياده في الاسعار والرواتب كما هي. هذا ادنى مايمكن ان توفره حكومه سارقه ومرتشيه, ولكن الحكومه حقنا تعدت هذا الحد اي حد الحكومه السارقه والمرتشيه التي تعمل القليل من اجل اسكات المواطنين لكن حقنا حتى مش عامله اعتبار للشعب. واذا الحكومه ماتقدرش تعمل لنا حاجه عليها ان تستقيل و تترك المجال للذين يستطيعون ذلك.

قولك: وهم متغافلون عن ما يدور في العالم من حولنا أو كأنهم لم يسمعوا بتظاهرات العمال هذه الايام في أمريكا والمانياء وأستراليا وغيرها من الدول المتقدمة

اقول: حق اريد به الباطل , تحاول تزيف مكانك يا سهيل اخي انت تعرف ان هولاء الموظفين حتى لو تم عزلهم من اعمالهم يستلمون راتب البطاله حتى لو هذا الراتب غير كبير ولكن يسد من حاجتهم. وهم طلعوا المظاهرات لان شركات كثيره قامت بتسريح الاف الموظفين من اعمالهم. لكن حتى لو تم تسريحهم فسوف تجد الدوله لهم حل وحتى لو لم نجد لهم حل سيستلمون روات العاطلين عن العمل, بس هل عندنا في حاجه من كدا, يعني لو تم تسريحنا من العمل بتشوف لنا الدوله حل اخر ولا بتعطينا راتب شهري حق البطاله لحد مانلاقي لنا شغل؟.

قولك: قلنا الكثير من الحقائق وليس الافتراءات التي تناسب أهوى النفس ولم يعجب أحد ذلك ، فماذا تريدون بالضبط؟ وما الحل بنظركم الذي يمكن أن يعدل الاحوال وهل هناك ضمانات لنجاحه حتى نثق بما تقولون أم أنه كتب علينا أن نظل حقل تجارب من المنظومة الاشتراكية سابقاً الى نقيضها الراسمالي حالياً وبدون فائدة

اقول: شئ مضحك ماهي الحقائق التي قلته كل الذي قلته او على الاقل 5% منه صحيح والباقي تأليف.
الحلول كثير وسردناها من قبل وانت تعرف ماذا نريد هذا اولاً ثانياً انت تتكلم وكأن نحن في مملكه حتى قلت (نثق بما تقولون) من انت حتى تثق بما نقول هل نحن اغراب ام ان اليمن ملككم لوحدكم ونحن فقط هنود نعمل عندكم. يارجال قول كلام غير ذا. تريدون مننا ان نخرص وتريدون الوضع يبقى على ماهو عليه لانكم اكيد من المستفيدين على بقاء الوضع على ماهو عليه.

نبقى نعيش الواقع بكل سلبياته ونخلي البلد للسرق والحراميه والمرتشين وندع شعبنا يموت جوعاً ونترك الجمل بما حمل لسهيل وحكومته التي لايمكن ان ترتكب خطاء والتي تعمل من اجل الشعب ومن اجل رفعته ومن اجل راحته!!!!!
ربنا بس يهديك.
 

حامل الرآيه2

عضو نشيط
التسجيل
3 مارس 2001
المشاركات
240
الإعجابات
2
يالعصير اليماني ويا سهيل عتمه

هدرت وأكثرت في هدارك ( أحسن لك تبطل شرب القات )

والحل ان لا يتحدث ولا يمثل الوطن أمثالك وأمثال رمزك الشاويش علي عبده , هذا هو الحل في نظر الوطنيين الشرفاء فوحده مع أمثالكم أو من يسيرون على منوال أفكاركم الهدامه لا يقبلها أي عاقل .

قال الأخ عدني ان هناك لصوص, من يخلص الوطن منهم ؟
قال سهيل عتمه لابأس فاللصوص في مكان ( منطق أعوج )