عبد الرحمن الجفري رئيس حزب رأبطة ابنأ الجنوب (رأي)

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
تم اضافة الموضوع بشكل اساسي من قِبل الفقير لله
عندما نسترجع التاريخ نسترجعه لاخذ العبره ومعرفه الاحداث ولايجب ان ننتقي منه اشيء تعجبنا ونترك اشيء اخري لاتعجبنا .ولكي نحكم علي شخص اوجماعه لابد من ان نفهم تاريخها جيدا وبصوره كامه ومترابطه وليس انتقائييه ومتقطعه.هذا اذا اردن الوصول الي الحقائق .
عندما ذكرت احد احد اث 86 ذكرت حلقه واحده قرييبه من سلسه طويله . وذلك لضني ان الجميع يعرف ويقراء التاريخ بصوره صحيح .واذا كان لابد من العود الي اكتوبر 77 يوم اغتيل الرئيس ابراهم الحمدي لكي نحاكم الرئس علي عبد الله صالح ان نظامه دموي فهذا امر فيه نظر .........
شكراً لك اخي الفقير لله.

انا مازعلني اخي ان التهم تكال الى جهة واحد, ويجب ان نكون منصفين. فالنظامين عملوا ماعملوه بالشعب اليمني. انا لم امدح الحزب على العكس اتهمته ايضاً بالقتل والدمويه ولكن ما يزعلني ان ارى ان في ناس يعرفون الحقيقه ويتهربون منها. اخي الحزب والمؤتمر حكاما اليمن بالحديد والنار قد قلت لك من قبل الحزب انقلابات وتصفيات المؤتمر دهس بالسيارات وتلفيق التهم ورمي الجثث. وهذا شئ لايمكن ان نختلف عليه لا انا ولا انت.
انا ذكرت حلقه واحده بس لانها كانت الاخير من مسلسل الدم وكانت فقط على سبيل المثال.
وحبيت فقط ان اضيف اليها في تعقيبي السابق حتى نكون منصفين ان الرئيس علي كان ايضاً ومازال دموي وسردت لك بعض جرائمه والتي يحاول البعض التستر عليها. وهذا مالم يعجبني.
 

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
Re: .......البقيه

نكمل معك اخي.

هذا الكلام لاداعي له لاني اعرفه كما يعرفه اي يمني. وقد ذكرته في تعقيباتي السابقه. واعيد واقول ان الحزب له تاريخ دموي ولا احد يسطيع ان ينكره ولكن لا داعي لتحريف الحقائق والتاريخ. نحن نعلم كلنا ان الانظمه في الدول العربيه كلها انظمه دكتاتوريه وعنصريه وكل رئيس حكم هذه الدول ومنها اليمن ارتكب جرائم بشعه في حق شعبه من التنكيل الى التعذيب الى القتل.

لذلك اريد ان اوضح ان هناك حكام مازالت ايديهم ملطخه بالدماء وماوالوا لم يأخذوا عقابهم.
اخي علي عبد الله صالح حكم اليمن 23 سنه ونحن نعرف كيف حكم البلد ولايمكن خلال هذه الفتره الطويله لم يرتكب حتى لو جريمه بسيطه.
واعطيت لك اخر جريمه عمله الحرب التي شنها على اهل الجنوب الاطفال الذين ماتوا في هذه الحرب.

والان نأتي الى لب الموضوع:

قولك:اخذوا ينادون بالوحده حلم الشعب الكبير وفي مقدمتهم الرئيس علي عبد الله الذي سارع الي مد يد العون لهم لضنه انهم لم يفقدوا كل ادميتهم وبعد .

اقول: نعم النظامين كانوا في امس الحاجه الى المساعده نظام صنعاء ونظام عدن. ولا تقول لي ان اليمن الشمالي سابقاً في اوج تطوره وازدهاره ارجوك لاتوصلها الى هذا. على الاقل اليمن الجنوبي سابقاً لم تكن تحسب ضمن الدول التي يعد سكانها تحت خط الفقر ولا تقول لي بلد في هذه الحاله يستطيع ان يساعد احد ولاتنسى ان النفظ ظهر في اليمن الجنوبي في عام 87 .

قولك: من الذي اعتكف في عدن وقال انه لن يعود الي بيت الطاعه من اغار بطائرات من اول يوم واطلق الصواريخ علي المدن من خزن الاسلحه في المحلات ومن قام بزيارات للاعداء في بعض دول الخليج يعرض خيانته الوطن بثمن بخس بعد لقاء عمان وقبله ومن قام بستاء جار الطائرات وشراء الاسلحه ......ومن اعلن الانفصال ليله العيد ليرسم الحزن علي كل شفاه في طول الوطن وعرضه . ان التاريخ يوضخ الامور والحقائق بصوره كبيره.

اقول : انت الان تقلب الحقائق وتزيف عفواً على هذه الكلمه ولكن هذا هو الحق. يبدوا لي انك لم تكن في اليمن ايام الحرب او عندك معلومات ناصقه مره. اولا من اغار بالطائرات اول مره هي طارئرات عمك علي عبد الله صالح والتي طلب منها ان تضرب مدرج المطار ولكن من عباء الطائرين قاموا وضربوا مبناء المطار. فقامت طارات عمك علي البيض وضربات مدارج المطارات يعني طلعوا اذكر . نعم الكل قام بزيارات الى دول الخليج بعد اتفاقية الاردن البيض قام بزيارات وعمك علي وايضاً عدد من المسؤالين في المؤتمر ذهبوا الى الخليج. وطبعاً كل واحد يحاول ان يوضح رآيه ووجهة نظره حتى لو حصل اي شئ يلقى من يدعمه وهذا حق مشروع اذا كان الطرفين لم يستطعون الوصول الى حل وسط. اخي الاعداء ليست دول الخليج الاعداء هم اليهود والامريكان, وبعدين انتم تقولون الاعداء و80% من البنيه التحيته لليمن بنيت من قبل دول الخليج هل نسيت ان اليمن الشمالي كان يستلم 100 مليون دولار من السعوديه لدعم مزانية اليمن. بالنسبة للأنفصال اعلن بعد ما اعلن علي عبد الله صالح الحرب في 27 ابريل وتحرك قواته الى كرش للضرب ومهاجمة الالوية الجنوبيه الموجوده في المناطق القريبه من صنعاء او في المناطق الشماليه. وبعد هذا بثلاث اسابيع قام البيض واعلن الانفصال. على العموم الحرب والانفصال اخطاء جسيمه. ويجب ان يعاقبا عليها. اخي انت حولت علي عبد الله طالح الى حمل وديع وكأنه لم يعمل شئ.


قولك هذا : ان محاوله تغيير الحقائق امر لايجدي وتباكي علي شخص سقط هنا او هناك في ضروف غامضه وتهام الاخرين بذلك امر لايقدم شيء .

قولك: ومن الامور العاديه ايستنكر الانسان سرقه اموال الشعب ان كانت تتم بصوره منظمه وبموافقه من الحاكم .الا ان عدم استنكار من سرق اموال وارواح الشعب وحاول حتي سرقه احلامه امر يصعب تفسيره

اقول: مكانكم تحللون السرقه اذا حللها الحاكم, نعم نحن نستنكر كل انواع السرقه, وهي كلها سرقه ولا توجد سرقه حلال وسرقه حرام كلها جرام ويجب ان ينفذ الحد في حق من سرق.

اقول: هذا الكلام يدل على ان النفس البشريه عندكم رخيصه مره ولاتساوي شئ. وهي من منع الله قتلها الا بالحق. طبعاً لا يقدم شئ لو مات واحد هنا ولا هناك فهو انسان حقير طبعاً اكيد, سامحك الله.

قولك: ان تاريخ الرئيس علي عبد الله صالح لايحتاج الي حديث طويل لكونه اسهل فهما واكثر اشراقا ويكفيه انهو حافظ علي وحده الشعب هذا مالا ينكره المبصرون او غيرهم .كما انه كنس من تبقاء من الذئاب (الرفاق) الي خارج الوطن لتصبح الارض انضف واكثر امن .

اقول : ونحن الان من سنة 1994 منتظرين من الرئيس البطل المنقذ المنظف ان ينظف لنا البلد من السرق والحراميه والنصابين من اهله الذين يعبثون بأموال البلد ويسرقونها ويتاجرون بارواح الشعب من اجل السلطه والمال. اذا قام بهذا سوف اقول لك انه عمل شئ وان التاريخ سوق يذكره.
 

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
تم اضافة الموضوع بشكل اساسي من قِبل الفقير لله
ان الامور يجب ان تقراء فى اطارها الكبير .السرقه وكل انواع الفساد قد توجد في كل المجتمعات المتقدمه وغير المتقدمه.الاان الامر الذي يحدد نجاح اي نظام اوعدمه هوا الاتجاه العام للمجتمع ومدي نسبه التراكم والتطور الحادثه فيه ووجود نسبه من الفساد لاتعطيك الحق لاصدار حكم بفشل النطام ككل لكون ادرك التغير و نسبه التقدم تتم علي مراحل زمنيه متباعده .
كلام جميل جداً اخي. الفساد موجود في جميع بلدان العالم ولكن ليس بالشكل الذي عليه اليمن. ولا تقارن الفساد في الدول المتقدمه بفساد اليمن لانها دول متقدمه اليمن تصنف حالياً من دول العالم الرابع اي الدول اكثر تخلفاً وليس الدول المتخلفه.

الاتجاه العالم للمجتمع هو الجوع والفقر حتى وصل ببعض العائله ان تخرج بناتها للرذيله من اجل المال وربنا يستر علينا كلنا. وهذا الشئ لم يوجد من قبل في مجتمعاتنا.
بالنسبه للتقدم والفترات الزمنيه المتباعده اخي علي عبد الله صالح يحكم منذوا 23 سنه لا يكفي هذا على الاقل بأن يجعل اليمن على الاقل احسن من دول اخرى اليس هذه الفتره كافيه بأن تجعل البلد على الاقل في استقرار سياسي واقتصادي يجعل البلد في دول العالم الثالث او الثاني. اليس هذه الفتره كافيه على الاقل في اعطاء كل ذي حق حقه. اليس هذه الفتره كافيه لان تجعل ابناء وطنك لا يهاجروا للبحث عن لقمة العيش في بلاد الغرب. اذهب واقراء الاحصائيات وانظر كم نسبة الشباب الذين تركوا البلد والذي يبحثون عن عمل الان لقد ازدادت هذه النسبه اذهب واقراء نسبة الفقر والفقراء كم ازدادت في الفتره الاخيره اذهب واقراء وانظر الى احصائيات البنك الدولي واقراء كم اصحب عدد العاطلين عن العمل. اخي النسب هذه ترتفع في اليمن لك سنه. اليس هذا مؤشر كافي على فشل الحكم اليس هذا دليل قاطع على الفشل الذريع. كل نظام بعد فتره يجب ان يرى ونظر ويراجع ما عمله في الفتره السابقه وهل خلال فترة حكمه او ادارته حصل فيها اي تغير في اي مجال مثل المستوى المعيشي لشعبه او حصل هناك اي تقدم من اي نوع....... بس ارجوك لاتقول لي وتعيد الاسطوانه المشروخه حق سهيل وتقول لي المباني والعمارات.

البلد فيها خيرات وثروات كثيره ممكن تعيش الشعب اليمني في مستوى ارقى واحسن من هذا, ولكن حسب الاحصائيات الجديده ان ثروة البلد تتمركز في يد حفنه قليل من المتسلطين والمتنفذين في الدوله.
 

حامل الرآيه2

عضو نشيط
التسجيل
3 مارس 2001
المشاركات
240
الإعجابات
2
عبدالرحمن الجفري خُدع من الطرفين وعلى العموم الرجل ما قصر , وكانت محاوله منه وله منّا عظيم الشكر والإمتنان
 

alyafai

عضو نشيط
التسجيل
1 أغسطس 2000
المشاركات
326
الإعجابات
2
كلام جميل ومعبر اخي الفقير :confused:
بس عندي لك سوال خصوص بعد فضح الرفاق من 67 الى 94 ويش رايك في الخاسرين عام 86 ما ينطبق عليهم كلامك :confused:
مع انهم متحالفين مع عمك علي من عام 86 واصبحو شرائك في السلطة من عام 94 :confused:
ما ادري هل الرئيس يعرف ان يديهم ملطخة بدماء ابناء الجنوب من عام 67 او لا ؟؟؟!!!
 

سهيل اليماني

قلم ذهبي
التسجيل
12 أكتوبر 2000
المشاركات
5,779
الإعجابات
2
اليافعي

نعم ايديهم ملطخة ولكن هل سألت نفسك لماذا هي ملطخة ؟ الاجابة بسيطة ياعزيزي لأنهم حاولوا أجتثاث الكابوس الذي خيم على شطر اليمن الجنوبي ، ولا يستطيع أي منصف أنكار دور علي ناصر ومن كان معه في محاولة رفع هذا الكابوس وما حصل لهم كان بسبب ذلك ، وهناك فرق بين تلطيخ وتلطيخ.
 

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
اخي سهيل .
ماشاء الله عندك اجابه على كل حاجه حتى الي ماتعرفوش. وايش دراك علي ناصر ايش كان يشتي ولا ايش سوى. يارجال علي ناصر هذا اكبر سفاح يكفي الطريقه التي تخلص بها من رفاقه واصحابه, طريقة الغدر والخيانه.
تعرف كيف ياسهيل جمعهم كلهم في غرفه ونزل قتل فيهم مش بس اصحابه الذين كان خايف منهم لا بل كان على البطاقه الشخصيه, اي واحد من مواليد شمال الوطن او من مواليد حضرموت او يافع او الضالع هذون على جنب سوف يتم تصفيتهم. عزيزي حتى الناس الي مالهم دخل في الحزب ولا في الحكم ولم يكن حتى لهم دخل في النزاع القائم بين اجنحة الحزب تم تصفيتهم. ابشع حرب مرت على اليمن كانت حرب 86 حتى كانت ابشع من حرب 94 .

اخيراً ارجوك سهيل لا تعملش نفسك فشفشي تعرف في كل شي. ومافيش داعي تجلس تعارض على كل حاجه حتى لو كانت صحيحه.
 

سهيل اليماني

قلم ذهبي
التسجيل
12 أكتوبر 2000
المشاركات
5,779
الإعجابات
2
أخونا العدني

علي ناصر هو أول من بداء خطوات جادة نحو الوحدة وهو أول من حاول التخفيف من ضغط الحزب على المواطنين ، ولم تعجب الرفاق تلك الخطوات فأجمعوا على أجباره على التخلي عن مشاريعه وتنحيته ولو لم يبداء بهم صباح ذلك اليوم لبدو به والدليل أنتصارهم في الاخير لانهم قد رتبوا لكل شئ ، الناس تعرف كل شئ وليست المعرفة حكر على العدانية ، اما التصفيات بموجب البطاقة فلم تسنح الظروف لجماعة علي ناصر للقيام بذلك بل للفريق الاخر الذي أنت تدافع عنه لأنه ظل الى فترة طويلة بعد الاحداث وهو يمحص هويات المواطنين وعندما ياتي مواطن يمني من محافظات معينه يتم ارساله الى حاويات الشحن التي وجدتها قوات الشرعية مدفونه في عدن.
 

alyafai

عضو نشيط
التسجيل
1 أغسطس 2000
المشاركات
326
الإعجابات
2
هلا اخي ... بس تبي الصدق انت صرت افضل من وزارة الاعلام:confused:
طيب يالحبيب جبتوا لنا الصداع بالحزب وماضية الاسود من عام 67 الى عام 90 وما اعتقد ان هناك اي فرق بين الاخوة الاعداء المتسببين باحداث 86، تدري مشكلتكم محاولة طمس الحقائق او تسخيرها لمصلحة مجموعة معينة من الناس:confused:
كانت هناك الكثير من الماسي في الجنوب والجميع مسؤول عنها ولو بدرجات متفاوتة، اما محاولة تلطيخ البعض وتلميع البعض الاخر فهذا كذب ونفاق :confused:
 

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
السلام عليكم.

قد قلت لك يا سهيل انت فشفشي تعرف كل شي. الدليل انك قلبت الحقيقه وتحاول الان ان تغير في التاريخ. شوف الاعتراف بالحق فضيله في ايام علي ناصر تم تنفيذ مشاريع كثيره بسب الاستقرار الذي دام من عام 78 الى عام 86. وهذا محد يقدر ينكره حتى لو اني اكره هذا الرجل واعتبره اكبر جزار مر على تاريخ اليمن هو جماعته الذين الان يحكمون مع عمك علي عبد الله والذي هو يعلم ان ايديهم ملطخه بدماء اليمنين ولكن هذا ليس بجديد على علي عبد الله الذي له باع في هذا المجال وخبره واسعه.

المهم انا على الاقل اعترف بأن لهذا الشخص فضل ولو كان بسيط, ولكن هناك ناس لايريدون الاعتراف بأي شئ ويحاولون قلب الحقائق بأي شكل من الاشكال.

اخي سهيل نحن هنا ليس للدفاع عن فلان او علان نحن نريد ان نجد حل للذي نحن فيه, دعنا نتكلم عن الوضع الحالي في البلد نحن ا لان في سنة 2001 ولسنا في سنه 1990 . كل مافتحنا موضوع ننتقد فيه الحكومه الحاليه والرئيس قمتم انتم تتكلمون عن الحزب وعن ماضيه البغيض, طيب ونحن ايش دخلنا بهذا كله نحن نتكلم عن الوضع الحالي و انت تفتح لنا الماضي وكأنك تريد تحويل مجر النقاش وتغير الموضوع بكامله.

والان اريد منك ان ترد على كلام اليافعي لانه بالفعل بالصميم.


الاخ اليافعي:

هلا فيك اخي والله انه كلامك حلوه وصح 100% , وهذه هي افعلهم كل ماتقول لهم ليش الحكومه تسوي كدا او ليش البلد تعيسه قاموا يذكروا لك ايام الحزب وكيف ان الحزب قتل وكأن المؤتمر حمل وديع لم يعمل شئ. هم غرضهم من هذا كله تغير مسر النقاش وتحويل الانظار عن مايفعلوا, اصبح الحزب بالنسبه لهم شماعه يعلقون اخطائهم عليها.

واريد الان من الاخ سهيل يريد على كلام الاخ اليافعي فهو حللكم تحليل صحيح.