• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • المحاور الثلاثة لندوة المجلس اليمني: " الانتخابات الرئاسية 2006 ... اليمن على مفترق الطرق"

    السامي200

    عضو متميز
    التسجيل
    3 أغسطس 2006
    المشاركات
    1,728
    الإعجابات
    0

    إعداد : محمد الضبيبي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    بداية أحيي الأخ مشرف الندوة الأستاذ القدير تايم والأخوة مندوبين المرشحين بدون استثناء وأحيي كذلك كل الأخوة في المجلس الذين أعطونا ثقتهم ونرجو أن يكون أدائنا قد نال إستحسانهم ورضاهم .
    ونعتذر عن تأخرنا لأننا لا نريد أن ننعزل عن المنتدى السياسي ومشاركاتنا فيه كوننا أقلية في هذا المكان ..
    في المحور الثالث والأخير من محاور الندوة " اليمن على مفترق الطرق " أستكمل ما بدأ به إخواني في الطرح .

    وسأبدأ مستعينا بالله في تناول الفقرة الأولى من هذا السؤال
     

    السامي200

    عضو متميز
    التسجيل
    3 أغسطس 2006
    المشاركات
    1,728
    الإعجابات
    0
    النتائج المترتبة على العملية الانتخابية على المرشحين الفائز منهما أو الخاسر ..


    أ. ما هي النتائج المترتبة على العملية الانتخابية على المرشحين الفائز منهما أو الخاسر ..
    إعداد : محمد الضبيبي

    في الحقيقة أن النتائج المترتبة على هذا ينبغي أن قسم الى نوعين

    - في حالة فوز الرئيس صالح وخسارة بن شملان

    عند فوز الرئيس صالح بأغلبية وهذا أكيد إن شاء الله في هذه الانتخابات فإنه سوف يشعر هذه المرة بأن الفوز كان بصعوبه وأن الطريق لم يعد مفروشا بالورود كما كان من قبل وهذا يعطيه دافع أكبر للعمل الجاد والتخلص ما أمكن من سلبيات الفترة السابقه ومحاولة تنفيذ الوعود التي وعد بها جماهيره ...مكافحة الفساد ..وتطبيق الآلية التي تبناها في محاكمة كبار الشخصيات ..وهذا يدفع بعجلة التمنية الى الامام ..خصوصا وان الجو مهيأ أمامه ويستطيع ممارسة كافة الاجراءات لازالة العراقيل التي قد تقف في طريق تحقيق النجاح ...وبالتالي نتوقع مستقبل أفضل لليمن في حالة فوز الرئيس صالح لانه يعتبر قد أرسى قواعد الحكم بشكل ثابت ولم يعد الصراع السياسي في أوليات إهتمامه .
    أما بالنسبة للمنافس المستأجر الاستاذ القدير فيصل بن شملان فانه بالتأكيد يتوقع هذه النهاية ولكنه سوف يكون أكثر اعتزالا للحياة السياسية من قبل وذلك لان عقد إيجاره انتهى ولم تعد اليمن بحاجه اليه لا المعارضة ولا الحاكم الى جانب ما حصده من كراهية شديدة من أبناء محافظته عندما نزل مدجج بالمسلحين من آل بيت الاحمر وزاد الطين بله عندما أتهم أبناء مديرية عيفان بانهم يزرعون المخدرات الامر الذي أدى الى نفور كثير من أبناء المحاضرة وبدوا وكانهم في مهرجاناته يستمعون الى خطبة الجمعه ..في حين سيتفكك اللقاء المشترك وسيكون أول من ينشق هو الحزب الاشتراكي ..نظرا للتهميش الذي لاحقه خلال الحملة الانتخابية وذلك لان الاصلاح يريد أن يكسب ورقة الانتخابات المحلية .

    - في حالة فوز بن شملان وخسارة الرئيس صالح .....هذا الامر مستبعد ولاداعي لكثر الكلام فيه .
     

    السامي200

    عضو متميز
    التسجيل
    3 أغسطس 2006
    المشاركات
    1,728
    الإعجابات
    0
    النتائج المترتبة على العملية الانتخابية على القوى السياسية والاجتماعية التي ساندته و



    ب ـ ما هي النتائج المترتبة على العملية الانتخابية على القوى السياسية والاجتماعية التي ساندته ودعمته .

    أعداد : محمد الضبيبي

    أولا القوى السياسية :
    ان القوى السياسية التي دعمت الرئيس صالح خلال هذه الفترة ممثلة بداية بالشيخ عبد الله بن حسين الاحمر والذي جاء تأييده متأخرا ولكنه كان في التوقيت المناسب بعد أن بان الوجه القيبح للمعارضه من خلال خطابها التهييجي ونكرانها للمنجزات على أرض الواقع وقد إجتهد الاخوة كثيرا في اللقاء المشترك في تفسير موقفه لكنه أكده وبكل وضوح أن الرئيس على عبد الله صالح هو الاصلح والانسب لليمن فسعت جاهدة الى التقليل من هذا التصريح واعتباره موقف شخصي .
    بالرغم أنهم يعرفون جيدا.. مدى ثقله في الكفة وماهي القوى التي يؤثر عليها الشيخ عبد الله ...ودعمه هذا يأتي تأكيدا على العلاقه الوثيقه بالرئيس صالح تاريخيا واجتماعيا وبالتالي فوزالرئيس أمر طبيعي بالنسبة للشيخ عبد الله بن الحسين الاحمر وسيعمل بالتأكيد على قصقصة أجنحة كل دعاة الفتنه في حزبه ..وتقليم أظافر قحطان والتيار اليبرالي في الاصلاح .

    ثم ياتي الشيخ الزنداني وان كان موقف يشير وبكل وضوح أنه مع الرئيس صالح لعدة أسباب منها دعم الرئيس المادي والمعنوي للجامعه التي يتراسها الشيخ عبد المجيد الزنداني وموقفه الثابت من عدم تنفيذ الضغوط الامريكية على الحكومية اليمينة الى تسليم الشيخ الزنداني تحت دعاوى الارهاب وكذلك الصداقه الحميمة التي تربطهما ببعض حيث كان الشيخ المكرم عبد المجيد الزنداني مرافقا للرئيس صالح خلال القمة الاسلامية التي انعقدت في مكة المكرمه ...وبالتالي فان نتائج الانتخابات بفوز الرئيس صالح مكسب حقيقي للشيخ الزنداني ويكون أغلق باب الفتنه ومنع الايادي التي تريد أن تسلمه الى الامريكان خصوصا قحطان وشلته .

    أيضا من االقوي السياسية التي دعمت الرئيس صالح حفظه الله أثناء حملته الانتخابية استقالة أحمد عبيد بن دغر رئيس الدائرة الاعلامية وعضو المكتب السياسي في الحزب الاشتراكي أحد أقطاب اللقاء المشترك المتنافرة وتبعه 100 عضو من الاشتراكي من محافظة حضرموت هذه الخطوة كانت دعم حقيقي للرئيس صالح ويظهر تأثيرها أن الرئيس صالح حفظه الله خفف من الهجوم الذي كان يشنه على التتار آسف أقصد المشتر ك وقرر هذا الرجل الحر والوطني الاصيل تأييده للرئيس الصالح وهو االامر الذي تقض به العقول والقلوب معا وسيترتب على هذا إصلاح أوضاع كثير من الاشتراكيين كما ذكر بن ذعر ..أفضل في الدخول في مواجه خاسرة مع الرئيس ..حسب كلامه .

    كذلك من أهم القوى السياسية والتي أيدت الرئيس في الوقت المناسب وفي المكان المناسب ايضا هو الاستاذ عبد الرحمن الجفري والاستاذ بن فريد الذين عادا الى ارض الوطن بعد غربة دامت 12 عاما ويأتي تأييدهما وحزبهما للرئيس صالح في مصلحة الوطن وردا على مزاعم وتزوير المعارضة التي أدعت أنه يقف الى جوار بن شملان ويعلن تأييده فكان رده صفعه للمشترك وومجيئة الى اليمن والى محافظة عدن بالذات صفعة أخرى للفرقاء الخمسة الذين توالت عليهم الضربات حتى أصيبوا باليأس وقواعدهم بالاحباط ..وهذا واضح جدا ثم ألقي الاستاذ االجفري كلمة عبر فيها عن رأيه بكل صراحة وأن تأييدة للرئيس صفقة من أجل الوطن .

    بالنسبة للقوى الاجتماعية
    الحقيقة هي أكثر من أن تحصى ولكنها تمثل دور أساسي في التعبير عن رأي العامه الذي يحاول إعلام المشترك خداعهم بأغنية الفساد والفقر فجاءت الحشود التي كانت تجتمع من كل مكان تأييدا لفخامة الرئيس صالح ردا على خطاب المشترك التهييجي الذي يفتقر إالى أدنى مصداقية من نكران للمنجزات المعجزات وهي ماثلة بين يدي الشعب لاتحتاج الى شهاده شاهد ولكنهم أنكروها وظنوا بذلك أنهم يخاطبون عواطف الناس وأن الانسان اليمني هو ذلك الانسان الذي تنطلي عليه الحيل .... فشلت رهانات المعارضة وأبتدأ الفشل والاحباط الذي كان حليفهم حتما عندما أجتمعت الحشود الهائلة في محافظات الحديدة ثم يليها تعز ...وأب وهذه المحافظات الثلات كان يراهن عليها المشترك لانها من أكثر المحافظات حسب زعمهم متضررة وفيها الفقراء الكثير الى جانب انها وبالاخص تعز تحتضن الكثير من المثقفين .الذين ظنو ا في المشترك سفها أنهم سيصوتون لرئيس مسـتأجر مثل الاستاذ القدير بن شملان ...ولكنهم يعرفون حقيقة ماهي هذه الاحزاب وماهو هدفها وماحقيقة تحالفها .

    ثم تلى هذه الحشود تأييد الشخصيات الدينية والاجتماعية على حد سواء فقد أبرز القيادي الاصلاحي الكبير وعضو جمعية علماء اليمن بقوله : إن ( بن شملان ) ليس على مستوى الأهلية الكاملة وإن كان طيب في ذاته ولكنه غير مؤهل للقيام بوظائف رئاسة الدولة ) في وقت التكليف وأداء التكليف الحاضر وهو عاجز وغير قادر سواء العجز فعلي في ذاته ونفسه أو حكمي بما يتعلق به من قبل أحزابه. ..انتهى كلامه ....
    ثم واصل انتقاده لأحزاب المشترك واصفا اياها بالفشل .

    وقال كلمته وكلمة كل عاقل وعالم يضع مصلحة الوطن فوق كل اعتبار ويغلب المصالح على المفاسد قالها بوكل صراحة : أنا جزء من تنظيم سياسي قائم على الساحة وأطرح هذا الكلام من علم ويقين وليس وهم ، وعندما نتحدث عن لماذا علي عبدالله صالح ؟ فإن ذلك بالنسبة لمن يدرك الواقع عبارة عن فتوى وقواعد أصولية وقواعد فقهية شرعية يتم إجراؤها وتطبيقها في إطار قضية وماهية وحقيقة معروفة معلومة معينة محددة الخصائص والصفات والمؤهلات حتى تكون هذه القواعد عبارة عن فتوى فقهية وفتوى شرعية ، وعندما نجرى هذه القواعد نقول أولاً لأنه المؤهل لأداء هذه الوظيفة العامة في وقت زمانه المحدد لها ذاتياً وصفة ولأنه ( الأقدر والأعلم والأدرى والأفهم بالساحة والوظيفة والتكليف الذي سيضاف ويكلف به من قبل أهل الشأن الذين تنطبق عليهم أهلية أداء التكليف لمن يكلف به . ....انتهى كلامه .

    ثم تلى هذه التأييدات والمساندة الاجتماعية كذلك ...وقوف الفئات الدينية بمختلف أ طيافها في اليمن من التيار السلفي الى الصوفية الى الشيعة ....وهذه جميعا نلحظها من تصريحات المشائخ الكرام مثل الشيخ أبو الحسن الماربي والشيخ عمر بن حفيظ وقد قال أبو بكر أحمد عبد الله الهدار نائب الموجه العام لأربطة التربية الإسلامية ومراكزها التعليمية والمهنية – مدير عام الأربطة – أن موقف متصوفة اليمن من العملية الانتخابية والمشاركة فيها ينطلق من مسوغات شرعية وعقلية وعرفية باعتبار أن الله جعل اختيار الحاكم حقاً من الحقوق ، والمشاركة في الانتخابات كفلها الدستور والقانون....انتهى كلامه

    والمرجع الشيعي العماد والذي دعا فيه جموع الشيعه الى انتخاب الرئيس صالح .

    كذلك أيضا ممثل الطائفة اليهودية في اليمن الاستاذ فائز الجرائدي والذي أعلن تأييده لرئيس صالح ودعى فيه اليهود الى انتخابه في مهرجان الرئيس في عمران وشوهد كثير من الموطنين اليهود يحملون لافتات التأييد للرئيس صالح في صعدة وفي عمران على حد سواء .

    كذلك لاننسى أنه في كل مهرجان انتخابي يصحب فخامة الرئيس على عبد الله صالح مشائخ وأعيان كل محافظة يزورها ..وهذا يعد تأييد واضح منهم لفخامته حفظه الله وأبقاه وسدد على الخير خطاه .

    كذلك الاستقالات التي تبعت هذه العملية وقد ذكر المؤتمر نت احصائية عامه عن المستقلين من احزابهم والمستقلين أيضا وبحسب المؤتمر نت انهم 4692 شخص مابين قيادي وعضو من الاشتراكي والاصلاح لكن الاحصائية الموثقه فعلا هي 1577 عضوا وقياديا ....وبالتأكيد أن هؤلاء لهم تاثيرهم في حشد المؤيديين واقناع العامه من الناس وبيان حقيقة الائتلاف الهش الذي يسمى اللقاء المشترك .

    كل هذه القوى السياسية الاجتماعية والقبلية على حد سواء لايمكن تجاهلها واعتبار مواقفها شخصية إذ لو كان تاييدها للمرشح المسـتأجر الاستاذ القدير فيصل بن شملان لاعتبرها الاخوة في المشترك إجماع وطني . انها تحظى بقاعدة جماهيرية واسعه ..وبالتالي فان تأييدها للرئيس صالح ينبع من ثقه بأنه هو الاصلح والانسب لليمن في هذه الفترة ...وهذا يدل دلالة واضحة ان الرئيس على عبد الله صالح هو مرشح الاجماع الوطني ..وليس المؤتمر الشعبي العام فحسب .
     

    السامي200

    عضو متميز
    التسجيل
    3 أغسطس 2006
    المشاركات
    1,728
    الإعجابات
    0
    النتائج المترتبة على العملية الانتخابية في الأوضاع الاقتصادية والسياسية في بلادنا .


    جـ ـ ما هي النتائج المترتبة على العملية الانتخابية في الأوضاع الاقتصادية والسياسية في بلادنا .
    إعداد : محمد الضبيبي

    بالتأكيد أننا سوف نتكلم عن اليمن بعد فوز الرئيس صالح وليس على الصومال بعد فوز بن شملان لا سامح الله .

    في الحقيقة أن أهم مرحلة يمر بها المؤتمر الشعبي العام والرئيس على حد سواء هي المرحلة القادمة والتي سوف تكون اختبار حقيقي لوعود الرئيس صالح الذي لا يخلف وعده كما قال عنه عميد الصحفيين اليمينين وسيدهم وتاج رأسهم الأستاذ القدير نصر طه مصطفى وكذلك معركة للمؤتمر الشعبي العام الذي لابد وان يجعل هذه الفترة هي الذهبية في تاريخه حيث وأنها سيسعى للحفاظ على الأغلبية وكسب تأييد الشعب وثقتهم في الانتخابات النيابية 2009 ...كما أنه لابد وأن يهىء من داخله كوادر وقادة لتحمل مسؤولية اليمن في فترة الرئاسة التي سوف تلي الرئيس صالح ..حيث وان هذه آخر دورة له في الرئاسة ..وبالتالي فهو حريص كل الحرص على عدم الاعتماد على الرئيس ورصيده النضالي والسياسي المشرف جدا و لابد أن يستكمل الهيكل المؤسسي لهذا الحزب الذي يعتبر الحل الوسط والأمثل لمسألة الحزبية بعيدا عن التطرف ...والأحزاب التي تتبني أيدلوجيات معينه قد لا تروق لشريحة واسعة من المجتمع اليمني .

    ومن أهم النتائج المترتبة عند فوز الرئيس ...واختصر الوقت من مقال لعميد الصحفيين وسيدهم وتاج رأسهم الأستاذ القدير نصر طه مصطفى ..وهو مقال قديم من العام الماضي وكان يقول فيه انه في حالة إصرار الرئيس على عدم ترشيحه ينبغي عليه أن ينجز هذه المهمات التي من المفروض ان تكون هي مهماته في الفترة الرئاسية المقبلة ..وأنا لا أجد أي مانع في نقلها كونها لخصت الموضوع ومشرع النهضة بصورة سهلة .

    - استكمال ما تبقى من برنامج الإصلاحات الاقتصادية والمالية والإدارية، ووضع رؤية واضحة لجلب الاستثمارات الخارجية وتشجيع المحلية وتوفير جو صحي لها باعتبارها الحل الأمثل لامتصاص البطالة وتوفير فرص العمل في بلد كاليمن لا يزال بكرا في مجال الاستثمار.

    - وضع برنامج واضح لترسيخ الوحدة الوطنية ثقافيا وفكريا ونزع ألغام التفتيت الجهوية والقبلية والمذهبية، ومحاصرة مظاهر التطرف ووضع رؤية مدروسة لما يمكن تسميته (تنمية الاعتدال).

    - المضي في برنامج عملي لتجفيف منابع الفساد المالي والإداري وإعادة النظر في الوظائف الاقتصادية المباشرة التي تؤديها الدولة والتي تمثل المنبع الأساسي للفساد واستبعاد الفاسدين من مواقعهم الرسمية وتشجيعهم على استثمار أموالهم داخل البلاد.

    - استكمال البناء المؤسسي للأجهزة التشريعية والقضائية والتنفيذية والتي قطعت شوطا معقولا في السنوات الأخيرة بسبب توجه الرئيس نفسه لذلك.

    - استكمال البناء السياسي والتنظيمي لحزب المؤتمر الشعبي العام الحاكم باعتباره يمثل حلا وسطيا في المرحلة الحالية يجنب البلاد الوقوع في حبائل التطرف والمشاريع التفتيتية.

    - تهيئة القوات المسلحة للتعامل مع مرحلة التداول السلمي للسلطة بعد أن قطع الرئيس صالح نفسه –وهو عسكري في الأصل - مرحلة هامة في تمدين السلطة وإبعاد الجيش عن العمل السياسي خلال السنوات الأخيرة .
     

    السامي200

    عضو متميز
    التسجيل
    3 أغسطس 2006
    المشاركات
    1,728
    الإعجابات
    0
    خاتمة


    خاتمة :

    كان لابد لنا بعد هذا الطرح المتفرع في عدد من المحاور أن نحاول الخروج بخلاصة مقتضبة من شأنها أن توضح بجلاء النقاط العريضة التي سعينا جاهدين أن نتمثلها أو نوضحها في كل محور من محاور الندوة :
    نعم ... إعزائي

    أن اليمن اليوم هي حقيقة تقف أمام مفترق طرق!!!
    إما طريق الديمقراطية و التعددية و التداول السلمي للسلطة و حرية الرأي و التعبير و حقوق الإنسان.
    طريق الوحدة..
    طريق التنمية..
    طريق الاستقرار..
    وبناء دولة المؤسسات و سيادة القانون..

    أو (لا سمح الله)؟؟
    طريق الشيطان..
    طريق الخراب.. و الاقتتال
    و الصراع.. و الفقر.. و الجوع.. و المرض..
    انه باختصار (النفق المظلم)

    أخيرا...
    تحياتنا للأخ تايم الذي كان له الفضل الأول في إعداد و تنظيم إدارة هذه الندوة.
    فكان بحق عند مستوى التصدي لهذه المسئولية.. فأدار الندوة بكل كفاءة و اقتدار و التزام جانب الحياد فنظم و أجاد.
    فله منا كل التحية ؛؛؛

    و التحية و الشكر موصول للأخوة في فريق المشترك على مشاركتهم لنا النقاش في الندوة..

    و أخيرا الشكر لصاحب الفضل في إقامة هذه الندوة ( المجلس اليمني) إدارة .. و أعضاء

    ممتمنين أن تكون ندوتنا هذه خطوة بناءة نحو الإرتفاع بالخطاب في هذا المجلس إلى مستوى متطلباتنا و احتياجاتنا الوطنية بأسلوب هادف و مفيد ....

    وفق الله الجميع لما فيه الخير.. و جنب الله اليمن كل مكروه

    والسلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    اعضاء فريق المؤتمر الشعبي العام
    في
    ندوة الإنتخابات الرئاسية .. اليمن على مفترق الطرق
    أخوانكم / القحطانيه
    ذمار علي
    السامي200
    محمد الضبيبي
    وائل
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    الإخوة الكرام اعضاء الفريقين المشاركين في ندوة المجلس السياسي
    شكرا لكم على هذا العطاء المتميز والحوار الموضوعي الجديران بالفخر والاعتزاز
    ولكن الندوة لم تنته بعد
    ورغم انشغالكم وانشغال الجميع بمتابعة عملية الاقتراع والفرز واعلان النتائج
    فمازال الجميع بانتظار تعقيباتكم المتبادلة على اجابات المحور الثالث
    ثم يكون للجميع معكم ومن خلالكم لقاء أخير
    للنظر في نتائج الانتخابات
    فتأملوا !!!
    وبانتظار المزيد من عطاءاتكم
    لكم وللجميع خالص الود والتقدير
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     

    الضباعي 2003

    عضو فعال
    التسجيل
    1 يونيو 2003
    المشاركات
    838
    الإعجابات
    0
    العزيز تايم
    لقد أصبح الحديث عن كل هذه المحاور
    شيء من الإستخفاف بعقول الناس وليس للفائدة كما تعتقد وغيك
    فالواقع هو الواقع بينما التغيير لايزال بحاجة لعقود طويلة من الزمن حتى يتغير
    الفكر والثقافة واشياء كثيرة في حياة الناس ان هم أرادوا الرقي والخروج من
    وضع المأسي والفقر والحضيض ..
    أرجو ان تحاولوا تخفيف الظغط عنا هنا فنحن لا نحتمل المزيد من كل هذا الهراء
    لطالما والحقيقة في واقع الحال هي عكس كل هذه الفقاعات والمسماه حوار بين شركاء
    دمار هذا الوطن ووحدته الإصلاح والمؤتمر
    فتأمل هذه المره انت
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    العزيز تايم
    لقد أصبح الحديث عن كل هذه المحاور
    شيء من الإستخفاف بعقول الناس وليس للفائدة كما تعتقد وغيك
    فالواقع هو الواقع بينما التغيير لايزال بحاجة لعقود طويلة من الزمن حتى يتغير
    الفكر والثقافة واشياء كثيرة في حياة الناس ان هم أرادوا الرقي والخروج من
    وضع المأسي والفقر والحضيض ..
    أرجو ان تحاولوا تخفيف الظغط عنا هنا فنحن لا نحتمل المزيد من كل هذا الهراء
    لطالما والحقيقة في واقع الحال هي عكس كل هذه الفقاعات والمسماه حوار بين شركاء
    دمار هذا الوطن ووحدته الإصلاح والمؤتمر
    فتأمل هذه المره انت
    أخي الضباعي
    هذه قناعتك وفهمك
    ولكل قناعته وفهمه
    فتأمل!!!
    وبانتظار أن يواصل الفريقان الحوار
    لك ولهم وللجميع خالص الود
    والتحية المعطرة بعبق البُن
     

    ابو حذيفه

    مشرف سابق
    التسجيل
    1 مايو 2003
    المشاركات
    10,895
    الإعجابات
    0
    العزيز تايم سنواصل الحوار ولكن بعد استقرار النتيجه النهائيه لأن لها دور كبير في الحديث عن النتائج
    مع خالص الود
     

    السامي200

    عضو متميز
    التسجيل
    3 أغسطس 2006
    المشاركات
    1,728
    الإعجابات
    0
    العزيز تايم سنواصل الحوار ولكن بعد استقرار النتيجه النهائيه لأن لها دور كبير في الحديث عن النتائج
    مع خالص الود
    العزيز : أبو حذيفه

    النتيجه النهائيه أعلنت ... والإحتفالات تعم أرجاء اليمن

    وإذا لم تصلك هذه النتائج بعد .. فعلى إستعداد لإرسال نسخه وبالبريد المستعجل !!!

    نرجوا أن تدلوا بدلوكم ... فما زال للحديث بقيه ..

    تحياتي