هل انتم موافقين على تنصيب الرئيس ملك او رئيس الى الابد

هل انتم موافقين على ان يتحول نمط الحكم في اليمن الى نمط ملكي او ابدي لمصلحة الشعب

  • نعم

    الأصوات: 2 28.6%
  • لا

    الأصوات: 5 71.4%

  • مجموع المصوتين
    7
  • الاستطلاع مغلق .
التسجيل
19 أبريل 2001
المشاركات
8
الإعجابات
0
لماذا لاتتحول اليمن الى منظومة حكم اخرى مثل سلطنه او مللكيه فقد يكون في ذلك خير للشعب والامه فاذا صوت الشعب مثلا للرئيس علي عبدالله صالح ان يكون ملك او رئيس ابدي ويكون الحكم وراثي وان يعطى له ولاسرته 10% من الدخل القومي لدوله .بهدا تتحول احوال الامه وتدخل الطمانيينه الى السلطه الحاكمه وتنتهي الاطماع فيها وبعدها تاتي العزيمه والاصلاح وتحسين اوضاع البلد الاقتصاديه والاجتماعيه وتشكيل الحكومه من الكفاءات فهذه هي نصيحتي للامه لتفكير والتصويت بنعم
 

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
السلام عليكم.
صعب يا عزيزي بالنسبه لهم كدا احسن لان الذي يسرق لايكفيه القليل ولو سرق مره يريد بعدها المزيد ولذلك لن يكفي الرئيس وعائلته وقبيلته 10%.
الحل الوحيد الخلاص من هذي الطغمه العكسريه الحاكمه التي سوف تجر اليمن لو ظلت على سدة الحكم الى ويلات وحرب وفقر وجهل.
 

بن ذي يزن

بكر أحمد
مشرف سابق
التسجيل
30 سبتمبر 2000
المشاركات
3,545
الإعجابات
1
لا وألف لا

اليمن برجالها ستظل حره أما عهد الملكية والعبودية وحكم القبيله لا بد ان ينزاح مهما جار الزمن .

للمره المليون لا لحكم وراثي أو ملكي في اليمن .
 

ابو عمر

مشرف سابق
التسجيل
23 سبتمبر 2000
المشاركات
885
الإعجابات
0
عزيزي أبو صقر اليافعي
الشعب اليمني لا يقبل بالحكم الوراثي ولا بغير الحكم الجمهوري
لكن الواضح ان الأمو ر تسير في الأتجاه الذي أشرت أليه أخي العزيز والرئيس هو بنفسه من يسعى الى ذلك , ويمهد لمثل هذا الأمر , ولكني أرجع وأقول ان الشعب اليمني لن يقبل بذلك وسوف يحافظ على مكتسباته بإي ثمن .
 

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
السلام عليكم.
اخي ابو عمر الشعب اليمني للأسف شعب جاهل ولو تشوف الشعب اليمني قبل اي انتخابات او اي قرارات حسامه تلاقيه غضبان من الرئيس ويعمل لهم حاجه بسيطه ويفرحوا وتجي الانتخابات وتلاقيهم يروحوا ينتخبوه.
ولو سئلت احد منهم في الشارع يقول والله مافي احسن من الرئيس. شئ غريب القط يحب خناقه على قولة المثل المصري.
 

ابو عمر

مشرف سابق
التسجيل
23 سبتمبر 2000
المشاركات
885
الإعجابات
0
أخي العزيز عدني
الشعب اليمني شعب عاطفي أكثر مما يجب , ودائماً ما يغلّب العاطفه حتى على حساب قوت يومه , ولنا مثال جلي من حرب الخليج الثانيه وردة الفعل التي أنتابة المغتربين في دول الخليج ومعظمنا يعلم ما حصل بتلك الكارثه , ولا ضير ان نقول ونخصص في أمور مثلاً ان نقول ان الشعب اليمني يجهل في ممارسة الديمقراطيه الصحيحه في الوقت الحاضر ويجيرها لصالحه , أو يجهل في أمور نحددها بعينها أما ان نعم كل الشعب ونقول ان هذا الشعب جاهل في كل شي أعتقد ان في ذلك إجحاف حتى في حق أنفسنا نحن في هذا المجلس .

ولك فائق تحياتي
 

سهيل اليماني

قلم فضي
التسجيل
12 أكتوبر 2000
المشاركات
5,779
الإعجابات
2
لا وثمانية عشر مليون لا

ابوصقر اليافعي
بالمقاييس الردئية لاوضاعنا الحالية ارى أن موضوعك يمثل أحد الحلول لما نلمسه ونعيشه من خيبة أمل في مشروعنا للنهوض الحضاري وبناء وطن لايفرق بين ابناءه في شئ ولاينال أحد شئ الاّ بمقدار مايقدمه من خدمة لهذا الوطن ، ولكن هل تظن أن ابناء اليمن سيقبلون بمثل هذا ويضحون بكل نظالاتهم وشهداءهم من أجل أمام أو سلاطين جدد ، لا أظن ذلك فعقارب الساعة لاتعود الى الخلف والتاسيس لمبادئ الديمقراطية كما هو الحاصل الان رغم مابه من عيوب وقصور وتجاوزات أفضل بكثير مما تدعونا اليه ، وأن بدت الامور سوداوية للبعض الاّ أن المستقبل هو للشعب اليمني ولأجياله القادمة.
قد يستطيع الرئيس بعلاقاته ومكانته لدى الشعب أن ياتي بأبنه الى سدة الرئاسة وعبر انتخابات ديمقراطية وتحالفات عديدة ما في ذلك شك ، لكن الشئ الهام والمعروف أن ذلك سيكون محسوب عليه لا له وأن قبله الشعب على مضض فأن استمراره مشكوك فيه حتى وان كان يملك كل مقومات الزعامة ، ومن الافضل للجميع ارساء اسس ديمقراطية حقيقية والقبول بمبداء التداول السلمي للسلطة أن كانت هناك من ارادة لدى ذوي الشان ومن يمسكون بزمام الامور لتاسيس وطن يحترم ابناءه مؤسساته رغبة لا رهبة ، وبذلك يقطعوا دابر دورات الاقتتال على الكراسي ، فالشعب اليمني لن يرضخ لحاكم يعتمد على القوة خصوصاً في زمن كزمنا هذا وبامكانيات كالامكانيات المتوفرة حالياً لقطاعات كبيرة من الشعب اليمني .
 

العدني

مشرف سابق
التسجيل
20 سبتمبر 2000
المشاركات
2,044
الإعجابات
0
السلام عليكم
اخي ابو عمر
كلامك طبعاً صحيح ان الشعب اليمني عاطفي , ولكن اخي هذي العاطفه هي التي ضيعتنا. بس اخي العاطفه تأتي بسبب
ان الشعب اليمني اولاً جاهل والشئ الثاني انه مازال العقل القبلي والمناطقي
يسيطر عليهم.
هم يعلمون ان الوضع في اليمن تعيس لكن بالرغم من هذا عندما يظهر الرئيس
او احد المسؤولين يطلب منهم شئ يقولون له لبيك.
وهذا مايقهر اخي والله انه شئ يقهر. اخي الحكام العرب يتبعون سياسة
التجهيل والتجويع حتى لا يأتي يوم يطالب الشعب بحقه, ولقد جغلونا نجري فقط نجري وراء لقمة العيش حتى لانفكر في اي شئ
اخر.
انت رأي اخي ماذا حصل في يوغسلافيا وفي دول اخرى انه لو اراد الشعب
شيئ سوف يأخذه.
ولكن عندنا بسبب العقلية القبليه المناطقيه مازال الشعب يتعاطف مع جلاد
انا لا اريد ان اجر في الشعب اليمني وقلت لك من قبل ووصفته ايضا
في موضوع اخر.ولكن عندما ارآ دول اخرى في تقدم ونعيم والتي هي
كانت اصلا من غير اي حضاره وكانت ايضا خلفنا ونحن كنا احسن منها الا يقهر هذا?
 

ابو عمر

مشرف سابق
التسجيل
23 سبتمبر 2000
المشاركات
885
الإعجابات
0
أخي العزيز عدني
انا لاأختلف معكما فيما قلتماه أخي العزيز أنت والأخ صقر اليافعي بل لا أملك إلا ان أوافقكما بإن اليمن في حال سيء وردي للغايه ولا أحد يستطيع ان ينكر هذا , ولا أنكر أيضاً بإن الشعب اليمني يتحمل المسئوليه عن معظم ذلك , وأرى أننا لو قسينا على شعبنا العزيز نطلق عليه صفة الفوضويه وذلك عندما ينتابنا الغضب علها أرحم من صفة الجهل .
والأخ الذيباني في مشاركه له من قبل في هذا المجلس أظن انك أطلعت عليها , أشار الى اللتزام المواطن اليمني بإلقوانين في بلاد المهجر وأعطاء مقارنه بين التصرفات الفوضويه للمسافرين اليمنيين في مطارات اليمن والتصرفات الحضاريه لنفس العينه من المسافرين عند وصولهم الى المطارات خارج اليمن , وهذا يدلنا ان الخلل ليس في الشعب اليمني إنما في جهاز الدوله الفاسد بكل إداراته ومسئوليه .
ويسعدني الحوار معك , وأسلوبك جيد في النقاش أخي عدني
وتقبل تحياتي
 

البكري

عضو فعال
التسجيل
21 أبريل 2001
المشاركات
1,274
الإعجابات
0
لا والف لا

الاخ/ ابو صقر اليافعي
ما هذه الافكار الجهنمية يا يافعي
ديمقراطية زي الناس مافي انتة تريد ان تخليها ملكية
حتى نرجع الى زمن التخلف والعنجهية والاستبداد الملكي
ورايي لا والف لا حتى لو تأخذ عائلة الملك 1% فقط
فنحن ضدها
وشكرا لك اخي العزيز صقر اليافعي
 
أعلى أسفل