• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • ديوان الشاعر أحمد علوي المجربي

    • بادئ الموضوع ALSOFI
    • تاريخ البدء
    • الردود 520
    • المشاهدات 105,507

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    يا حمام اسجعي وانشدي باصوات ذي تطرب الجمعي
    ===شاركي فرحة الفرزعي في ملتقى عرسه الرابع
    جئتكم حب في العشره العرسان واهدي لهم بدعي
    ===باعتباري ممثل لربعي مجربي من بني فارع
    واذكر أشبال طاحون عماري وخامسهم الزرعي
    ===والثلاثه جمعهم سعيد أحمد منير الفتى الرائع
    والفقيه وابن جبران راشد كلنا بالدعاء ندعي
    ====يا إله اسعد العشره العرسان من سعدك الواسع
    واقبلوا مابوسعي من الواجب وحب الصحب طبعي
    ====حصن عزان يشهد معي واليوم يشهد جبل سامع
    مع تحياتي أحمد علوي المجربي
    2016/9/29م
     

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    0
    ريحة المسك والعود في ليلة فرح آخر العنقود
    عرس يوسف علي بن علي مسعود زاد الله اسعاده
    يا إله ارحم الحاج ياليته وهو بيننا موجود
    صاحب الجهد والجود واحيو شيمته بعده اولاده
     

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    اهلا وسهلا ياضيوف احمد محمد
    ===========حيالله الضيف العزيز
    في بيت مجرب حيث حل الأب والجد
    =========في صفحة الحيد العريز
    بين اخوتي ذي هم لنا موزى ومسند
    ==========وعزوتي عند العويز
    في يوم الاثنين الفرح من بعد الاحد
    =======عرس ابني الغالي عزيز
    خطوه عزيزه من يشرفنا ويوجد
    ==========يجود بالوقت الوجيز
    وايماننا بالله حقق كل مقصد
    ===========حافز لنا واكبر حفيز
    والله حكم في مستهل العام نسعد
    =========واحنا بحكم الله نجيز
    مع تحياتي
     

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    زامل في زفاف الولد منير خالد احمد حثله والذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية إن شاء الله في 16أكتوبر 2016 م

    بالملايين جمله
    نهني عرسكم يابني حثله
    كم تمنيت رحله
    نسافر نخدم الصاحب الغالي
    واقبلوا الف قبله
    نسلمها لذي لابس الدبله
    واعطي أقوال جزله
    هدية حب من أحسن اقوالي
    عندي الناس عدله
    وخالد حسب مقياسنا عدله
    مانجد شخص مثله
    يعز الضيف في عصرنا الحالي
    خالد احمد ونجله
    نسوي في عرسهم مئة حفله
    كل هذا لأجله
    وهو يستاهل الروح والمالي
    مع تحياتي أحمد علوي المجربي
    2016/10/4م
     

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    قولو لسلمان ماله كل يوم اجرم اجرم
    =====++++++======كم قتل فينا وكم
    في العاصمه عصر يوم السبت 7 محرم
    ==================بطائراته هجم
    يوم الرويشان في مجلس تعازي ومأتم
    ================والناس من كل يم
    فعل في الصاله الكبرى عمل يحرق الدم
    =================ماعاد عندك قيم
    جرايمك تجعل الركن اليماني مهدم
    ==============واخجلت وجه الحرم
    أحرقت آلاف واجسام الضحايا تفحم
    ================واعدمت كمن علم
    ماتعلم اني جرايم حرب لشتيك تعلم
    =================ولم تعود متهم
    تراك مسئول عن جرمك ولا تدي ابرم
    =================ماينتهي بالقدم
    هذه نهايه لكم لابد تمحى وتهزم
    =================وترتجم بالجزم
    من قام يظرب بلدنا بالسلاح المحرم
    =============هو في الحروب انهزم
    مواجهة جيشنا الحافي مسبب لك الهم
    =============واضحت جيوشك عدم
    جيش الأسرمعنوياته سيبقى محطم
    ================قطعان مثل الغنم
    معاشهم مايكفي إسرته وانت متخم
    ===============وإسرتك في النعم
    أوتشتري جيش بالأموال لابد تندم
    ===============حيث لا يفيد الندم
    لوقد معانا غطى جوي ترى بانقدم
    ================مابا نخلي صنم
    نجران جيزان والخوبه وراس الموسم
    ================ماقدرت تدي قدم
    ياصاحب القصر بايأتيك كمن ملثم
    ==================يرجعك للخيم
    إبشر بثوره وهذا وعدصادق محتم
    ==================ماباتروح سلم
    مولودكم عندما يولد معاشه مدعم
    =================مفتوح ماله رقم
    والشعب مظلوم متظلم وقدهوملغم
    ================والله على من ظلم
    أموال تصرف على الأسره فواجب تأمم
    ===============لو عاد شي فيه دم
    صلوا على من عليه الله صلى وسلم
    =================طه شفيع الأمم


    مع تحياتي حذيفة ابن اليمان
    2016 /10/9م
     

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    ان خسارتنا في رجال كانو بحجم الوطن قدموا أرواحهم وصدرو ملاحم بطوليه وماتو عليها وهم كثر واذكر منهم اللواء عبدالرب الشدادي واللواء علي الجايفي واللواء حميد القشيبي
    رحمة الله تعالى عليهم فأهديتهم هذه الأبيات

    ياصاحبي ارجوك لا تستغرب
    =====ماقدرت الا أن أكون حيادي
    فأنا مواطن والوطن لي أقرب
    ====والشعر عندي ضد كل معادي
    هل أحدا يرضى بقاعه تظرب
    =====وتفحمت خيرة رجال بلادي
    ماكان أحقر مجتمع لا يغضب
    ===ويشاهد الاحراق في الاجسادي
    في حينها قد كان قلبي يلهب
    ====أن اليمن خسرت بطل وقيادي
    الليث مقدام الوغى عبدالرب
    == ==شديد شدادي على شدادي
    هذا البطل ذيما رجع من محرب
    =====في مترسه يده على الزنادي
    والقاده أمثاله بقو في المكتب
    =====يعطوا أوامر حسبما نعتادي
    لكن أبا إلا يكون مقرب
    ===وسط المتارس بالسلاح العادي
    قائد بطل شاجع شجاع مدرب
    ======تفخر به الظباط والافرادي
    ذامن طراز بن الوليد ومصعب
    ====وشجاعة القعقاع والمقدادي
    من عاش همه لليمن يتعصب
    ======له في حنايانا مكان ريادي
    لا ينتمي لا طائفه أومذهب
    ===يمشي على نهج الرسول الهادي
    ما خسرته مأرب ولوهو ينسب
    +=====للأقربا في العبديه ومرادي
    هو لليمن من خلف باب المندب
    ==لا شحن لا الغيضه وذات عمادي
    ثم الشهيد الجايفي قرن ارجب
    =====خسارته عمت جميع بلادي
    لم تخسره همدان ذي جنب أرحب
    ======أويفقدوه الاهل والاولادي
    كان الوطن همه لكي لا ينكب
    ====يطلب وطن آمن بلااستبدادي
    لمثل هائولائ سرت اتعجب
    ====أن يفرحوا في موته الأوغادي
    من مات في حب الوطن لايحسب
    ====في صفحة الإرهابي البغدادي
    سيضل له تاريخ ناصع يكتب
    في السهل في راس الجبل في الوادي
    واقول ياأهل اليمن من يرغب
    ===لنغلب الحكمه على استعدادي
    هل من تصالح بيننا نتجنب
    ===سفك الدماء بمشاركه وسدادي
    والحب يبقى والضغائن تذهب
    ======ونكون ضد تآمر الحسادي
    إحنا سوى في ظهر هذا المركب
    ====واجب علينا نحرسه ونفادي
    وازكى صلاة الله منا توجب
    =====على محمد سيد الاسيادي
    والال والصحب الاحب الاقرب
    ======ماناح بلبل أوترنم شادي

    مع تحياتي أحمد علوي المجربي
    16إكتوبر 2016 م
     

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    قال بن مجرب حان فتح الملف
    === ===والحزن في داخل فؤاده
    منهو وراء القصف وايش الهدف
    =========وايش المبرر للاباده
    قتلواكبار القوم ياللاسف
    =======والكل يعلن عن حداده
    واقول ماله دمع عيني ذرف
    ========والحزن يحرقني زياده
    عدوان غاشم أوصله للسرف
    =========هستيريا فاقد رشاده
    هل كان عنده عقل لما قصف
    =======وايش الذي كان اعتقاده
    من حيرتي قلبت كفا بكف
    ========ناديت يامولى الإراده
    غثتا لهذا الضرف والمنعطف
    =========والله ما يظلم عباده
    بكيت لاما الدمع في العين جف
    =========فيمن فجعنا بافتقاده
    ذاك اللواء الركن حزم الطرف
    =========الجايفي رمز القياده
    فارس ميادين الإبا والشرف
    ========دافع على وحدة بلاده
    وعاش بين الناس في المنتصف
    ========وللجميع أعلن وداده
    والناس نحوه ينضروا في شغف
    ========من يذكره زاده إشاده
    الشهم ماقط انحنى وانحرف
    ==========والبندقيه في زناده
    خاض المعارك لكن الله لطف
    ========بالنصر يتحقق مراده
    وكمن اعجوبه نجا بالصدف
    =========والله عاده ما أراده
    حتى أتى يوم العزاء والتحف
    ========وهي لكل الناس عاده
    بينه وما بين الرويشان شف
    =========أقبل بجده واجتهاده
    وتفجر الصاروخ حتى عصف
    =========وعندها نال الشهاده
    لاجنة الفردوس روحه تزف
    =========ينعم ويهنا بالسعاده
    واحنا اليمن حق القضاء والسلف
    =======ياهل الجلاله والوغاده
    وليه بلدنا ظهرها مكتشف
    =========وتنتهك فيه السياده
    هو كان واجب لو نصل للتلف
    ======ناخذ من الحرب استفاده
    نبني دفاع جوي نصيب الهدف
    ========ونقيم منظومه مضاده
    أقسمت لونجوع ونحيا خسف
    ======أو بعت فرشي والوساده
    حتى ننزل طائرتهم شقف
    ======والشعب ينهض باقتصاده
    وتوزع الثروه على مختلف
    =========كامل وطنا واتحاده
    قوموا ونتصالح ويكفي جلف
    =======باحزاب معروفه وقاده
    في دولة إسرائيل ماهو حسف
    =======ماتدخل اجوائه جراده
    سلاحه أوقف غيضنا والنكف
    =======وعتاد نا أكبر من عتاده
    صلو على من حب دينه وحف
    ========رضى لدينه واعتقاده
    والال والأصحاب نعم السلف
    ====ذي حث واخلص في جهاده

    مع تحياتي أحمد علوي المجربي
    2016 /10/10م
     

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    كلمات ألقاها الاستاذ علي الوريث في عرس الولد منير خالد احمد حثله بحضور جمع كبير في مدينة شيكاقو بالولايات المتحدة الأمريكية يوم 16 إكتوبر 2016م ويليها الرد من الشاعر أحمد علوي المجربي أرجو أن تنال اعجابكم

    اليوم باتحدث من التاريخ جمله
    ==== ==جائت به اخبار الصحاح
    داخل شيكاقو معرسين اولاد حثله
    ==== ===أول من استوطن ملاح
    بيت الكرم والجود من فرعه وأصله
    ==== ===من صدق هذا لا مزاح
    سوى عرس ماقط في الأعراس مثله
    ===== ===فيه السلا والانشراح
    لحم القوازي من غنم مشجن وبفله
    ==== ==والقات مقرطس من لقاح
    واصحابنا ماكودهم خرجه ودخله
    =======في ذالعرس منذ الصباح
    جومن ولايات مبعده أفراد وجمله
    ======خالد مع الضيف استراح
    وللعريس الله ارجو أن تدله
    =====إلى الطريق ذي هي سماح
    مع العروسه يسكنوا خلابخله
    ========دايم مساهم والصباح
    ياحمد علوي لاتظن العلم قفله
    === ===محجوز لبو هاشم جناح
    في وسط فندق من سكن فيه مايمله
    ========لوشافه احمد قال آح
    واصحابنا لاشي مزومل باتجله
    =========ويعزمو جنبه صلاح
    وانته تهنا والذي عندك تقله
    =========حيا مساءه والصباح
    واحذر تفارق شيخنا العزي تذله
    ==== ===لو العزومه في الملاح
    اهنو بها ماكودكم طلعه ونزله
    =======من عرش ربي لا صباح
    هذى العزايم أنت والعزي مضله
    ==== ===ماهي لمن قد جاوراح
    لا لحموك الكبش امانه في محله
    =======والباقيين لحم الصداح
    با تنجلي ياحمد كوابيس المذله
    ==== ===ماتسمع الا حين طاح
    واكبر مصيبه في اليمن حرقه وعله
    ========من في دمانا أستباح
    في الصاله الكبرى فعل فعله مخله
    ==== ===ياكم مقاتيل كم جراح
    أكبر جريمه ترتكب في وقت غفله
    =======لاما امتلت صنعاء نواح
    يامن صفع جاره وقصده أن يذله
    ==========مابيننا من قال آح
    وده نضلي دايما في تحت ظله
    ========وكل شي لجله مباح
    ياعيل عيلوه ماخلق ذي بايشله
    =======لوعاش قرنين في كفاح
    تجاههم كمن بطل أصله وفصله
    =========لو قاتلوهم بالرماح
    أوالنصال الحضرميه ذي تعله
    ========لوشافها عيق وصاح
    قدشافوا الملصي وشافورد فعله
    =====رغم المؤن ذي هن شحاح
    جبل نهوقه مادرو كيف استحله
    ========ويوم ثاني في الجلاح
    بادر بردك وانشره في كل حفله
    ========ياصقر لا مد الجناح
    زادلابن مجرب نمقه من نظم قوله
    =======يشرح مظالمنا الصحاح
    صلاة تغشى المصطفى طه ونسله
    =======والصحب ماالبراق لاح

    هذا نقل من الفيديو والعفو لاشي خطأ
    مع تحياتي أحمد علوي المجربي
    2016 /10/21م

    هذ الرد مني على أقوال الاستاذ علي الوريث الذي ألقاها في زفاف منير خالد حثله في امريكا

    حيا بسيد الزومله وابيات جزله
    ========واقوال فيها العطر فاح
    الشهدذي هوممتزج من كل نحله
    ======يوضع في أقراص الجباح
    شرفت يابو زيد وإبراهيم نجله
    ========مولى التعابير الفصاح
    حيا وحيا مقدمك في عرس حثله
    ==== ====وكان لك كل ارتياح
    مشاركه لصحابنا في كل نقله
    ===== ====وتواجده يبقى متاح
    فيها ذكرت المجربي شنيت حمله
    ======واجتحت بالصوت اجتياح
    واوضاعنا داخل بلدنا غير سهله
    ========ريشه تصارعها الرياح
    تلقى على أرض اليمن فوضى ورفله
    =======والمقصمه بيد الوشاح
    وشعبنا مسكين ماعاد طاق حمله
    =======وعيشته صارت طفاح
    ماشي معاه النيل والا نهر دجله
    =======قد نصفه الوادي طلاح
    والأحتياطي قد زلج من أي عمله
    ========خلولنا سيدي صلاح
    والهاشمي سافر لأمريكا برحله
    =======يوم شافوا أخلاقه ملاح
    فتحت ذراعيها لبو هاشم وخله
    =======يدخل مساحتها الفساح
    قد ربما تعطيه سياره وفله
    ==== ====يقعد على نعمه وراح
    وتمنحه راتب يكفي له ومثله
    ==== ====ويعيش حر الاقتراح
    ولامرض والا حصل له شبه عله
    ===== ====مابايسوو له مساح
    شا يدفعوا من خزنة الدوله لأجله
    ========أو راح يحجزله جناح
    والمغترب يختم حياته بين أهله
    ==== ====يرعوه من كل النواح
    تظمن لآلاف الأسر شربه وأكله
    =======واسأل أسركم في ملاح
    واحنا علي مقلى تشوفه قل عقله
    ==== =====يشتي يمكنا صياح
    الموت لأمريكا ويحكمنا بجهله
    =======نصرخ بصرخات الرباح
    هذا الخواجه خذ من الإسلام عدله
    ==== ====واحنا ركبناها سفاح
    قمنا نقاتل بعضنا مليون قتله
    ========ماعاد داوينا الجراح
    من يستحق الموت وإبعاده وعزله
    ===== ===أو نمتدح فيه امتداح
    والا بقى له عذر له جني يشله
    ===== ====وينذقه بين الضياح
    وتحالف العدوان منهو ذي سمح له
    ========يجعل دمانا تستباح
    سلمان مثل مسيلمه يوم قل عقله
    =======يوم سار يتزوج سجاح
    مسح صلاة العصر كي يحظى بوصله
    ========واعلن بها عقد النكاح
    ماغير لا با يقطع الرحمان حبله
    ========يجعل له الله الكساح
    واسأل من الرحمن يرحمنا بفضله
    === ===نمضي إلى درب الصلاح
    والشعب في كل الوطن يلتم شمله
    ========وتقوده الناس الرجاح
    ومن سعا للحل نقله بعد نقله
    ==== ====يكتب له الله النجاح
    صلاه تغشى من ختم من كان قبله
    ===== ===والآل مانشق الصباح

    مع تحياتي أحمد علوي المجربي
    2016 /10/22م
     

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    قام الاستاذ علي حسن الوريث الموجود حاليا في امريكا أرسل لي هذه الأبيات يعاتبنا أن احنا لم يبدر منا شعر ضد العدوان السعودي وأنه لايجب أن نبقى على الحياد فقال

    حيا الذي فور علي بالشعر فوره
    =======من ناغشه وايش استفاد
    غير واحده كانت عليه أكبر معوره
    ==== ==حين كان من ارباب الحياد
    المجربي في الشعر ثوره أي ثوره
    =========أحد من سيف الجهاد
    ماشاعر الامن شعر من وحي شوره
    ==========عبر عن اوجاع البلاد
    ايش قالها من غطرست سلمان وجوره
    ======== ====دمر بنانا والعتاد
    عادا اليمن وأهل اليمن بوقه وبوره
    ======= ===والله لهم ناصر وهاد
    قال المثل من شن نار الحرب خوره
    ==========واجه صناديد الحهاد
    ماشي تراجع والقدر قدحان دوره
    ======= ===يجتث أرباب الفساد
    والقبيله هبت لأخذ الثأر طوره
    ===========إيقن بها يابو فؤاد
    وانا معاهم حين أدركت الخطوره
    ======= ====باتلتحم كل البلاد
    مابش عدو لهل اليمن أعلن ظهوره
    ===== ===الا السعودي نسل عاد
    أما الذي غررعليهم قام بدوره
    ======= ==بانصتلح صلح الجياد
    والعفو ساري للجميع أعلن نشوره
    === =====على الملأ صالح صماد
    صلاه تغشى جدنا ذي شع نوره
    ==========ووحد اصناف العباد
    وجد من حب الوطن واعلن نفوره
    =========والصحبه اعلام الرشاد
    وجد عفاش الذي برهن حضوره
    =======موقف صمود واضح وجاد
    وغير هذا المعتقد أعلن دبوره
    ===========إنه حطبها والرماد

    وهذا جواب ابو فؤاد المجربي

    قال بن مجرب قول نابع عن شعوره
    ===== ===من داخل اعماق الفؤاد
    حيا بزامل شدني ليلة صدوره
    ===== ===من قول ابو زيد العماد
    إستاذي الغالي يشرفني حضوره
    =========والشوق نحوه بازدياد
    حيا وريث العلم ذي ترجع جذوره
    =========للمصطفى خير العباد
    مع ان هذا الحال قد زلت عصوره
    ==== =====ماينسب الا ذوالرشاد
    كم يا هواشم قد تمادى في فجوره
    /========تجي وهو رأس الفساد
    لاقد تولى أمر يحرقنا دبوره
    =========وأمسى غريب الإعتقاد
    إنسان ما يفهم من القرآن سوره
    =====+====من قال له ياسيد ساد
    إحنا نريد انسان ياضينا بنوره
    ==========ينهي لنا هذا السواد
    يخلص لهذا الشعب يصلح له إموره
    ====== ====عبر المحبه والوداد
    والناس يتساوو بتوحيد المشوره
    ==========من فاز بالتصويت قاد
    ومحبة آل البيت واجب بالضروره
    ======= ====بالعلم ماهو للولاد
    والطايفيه في اليمن أكبر خطوره
    ============وللتفاسير اجتهاد
    أو نبش فتنه نايمه تحرق شعوره
    ====+=====شهرين واعلنها حداد
    ويزيد إبن معاويه مانا بطوره
    ============ولاعبيد الله زياد
    وروابط الإسلام تربطنا جسوره
    =========مش رابطة أحمد نجاد
    والساده الأشراف والناس الغيوره
    ==========من قام ينهض بالبلاد
    بالفكر والإدراك ننهل من بحوره
    ========من جالس أهل العلم فاد
    أما من العدوان ذي جاوز فجوره
    ============النار بتخلف رماد
    ودفت في حرب اليمن ياصنونوره
    ===========ماعاد يهناك الرقاد
    المعركه طالت وبا تسقط طيوره
    =====+==من رأس صاروخ المضاد
    بلادنا يلقى بها الغازي قبوره
    ============ومن يحاربها يباد
    تكسر جماجم من سعى ينطح صخوره
    ============ولا يحقق له مراد
    واحيي الجيش البطل حامي ثغوره
    ===== ======حيالله ابطال الجهاد
    يارب زيل المملكه واحرق قصوره
    ==== ======من حارب الأمه وكاد
    وادعوك ربي رد كيده في نحوره
    ==========واحرق سلاحه والعتاد
    صلوا على المختار لاطيبه تزوره
    ========== والآل والصحب الجياد

    مع تحياتي أحمد علوي المجربي
    24 إكتوبر 2016 م
     

    ابو فؤاد المجربي

    شاعر شعبي
    مشرف سابق
    التسجيل
    10 أبريل 2005
    المشاركات
    4,505
    الإعجابات
    9
    قام الاستاذ علي حسن الوريث الموجود حاليا في امريكا أرسل لي هذه الأبيات يعاتبنا أن احنا لم يبدر منا شعر ضد العدوان السعودي وأنه لايجب أن نبقى على الحياد فقال

    حيا الذي فور علي بالشعر فوره
    =======من ناغشه وايش استفاد
    غير واحده كانت عليه أكبر معوره
    ==== ==حين كان من ارباب الحياد
    المجربي في الشعر ثوره أي ثوره
    =========أحد من سيف الجهاد
    ماشاعر الامن شعر من وحي شوره
    ==========عبر عن اوجاع البلاد
    ايش قالها من غطرست سلمان وجوره
    ======== ====دمر بنانا والعتاد
    عادا اليمن وأهل اليمن بوقه وبوره
    ======= ===والله لهم ناصر وهاد
    قال المثل من شن نار الحرب خوره
    ==========واجه صناديد الحهاد
    ماشي تراجع والقدر قدحان دوره
    ======= ===يجتث أرباب الفساد
    والقبيله هبت لأخذ الثأر طوره
    ===========إيقن بها يابو فؤاد
    وانا معاهم حين أدركت الخطوره
    ======= ====باتلتحم كل البلاد
    مابش عدو لهل اليمن أعلن ظهوره
    ===== ===الا السعودي نسل عاد
    أما الذي غررعليهم قام بدوره
    ======= ==بانصتلح صلح الجياد
    والعفو ساري للجميع أعلن نشوره
    === =====على الملأ صالح صماد
    صلاه تغشى جدنا ذي شع نوره
    ==========ووحد اصناف العباد
    وجد من حب الوطن واعلن نفوره
    =========والصحبه اعلام الرشاد
    وجد عفاش الذي برهن حضوره
    =======موقف صمود واضح وجاد
    وغير هذا المعتقد أعلن دبوره
    ===========إنه حطبها والرماد

    وهذا جواب ابو فؤاد المجربي

    قال بن مجرب قول نابع عن شعوره
    ===== ===من داخل اعماق الفؤاد
    حيا بزامل شدني ليلة صدوره
    ===== ===من قول ابو زيد العماد
    إستاذي الغالي يشرفني حضوره
    =========والشوق نحوه بازدياد
    حيا وريث العلم ذي ترجع جذوره
    =========للمصطفى خير العباد
    مع ان هذا الحال قد زلت عصوره
    ==== =====ماينسب الا ذوالرشاد
    كم يا هواشم قد تمادى في فجوره
    /========تجي وهو رأس الفساد
    لاقد تولى أمر يحرقنا دبوره
    =========وأمسى غريب الإعتقاد
    إنسان ما يفهم من القرآن سوره
    =====+====من قال له ياسيد ساد
    إحنا نريد انسان ياضينا بنوره
    ==========ينهي لنا هذا السواد
    يخلص لهذا الشعب يصلح له إموره
    ====== ====عبر المحبه والوداد
    والناس يتساوو بتوحيد المشوره
    ==========من فاز بالتصويت قاد
    ومحبة آل البيت واجب بالضروره
    ======= ====بالعلم ماهو للولاد
    والطايفيه في اليمن أكبر خطوره
    ============وللتفاسير اجتهاد
    أو نبش فتنه نايمه تحرق شعوره
    ====+=====شهرين واعلنها حداد
    ويزيد إبن معاويه مانا بطوره
    ============ولاعبيد الله زياد
    وروابط الإسلام تربطنا جسوره
    =========مش رابطة أحمد نجاد
    والساده الأشراف والناس الغيوره
    ==========من قام ينهض بالبلاد
    بالفكر والإدراك ننهل من بحوره
    ========من جالس أهل العلم فاد
    أما من العدوان ذي جاوز فجوره
    ============النار بتخلف رماد
    ودفت في حرب اليمن ياصنونوره
    ===========ماعاد يهناك الرقاد
    المعركه طالت وبا تسقط طيوره
    =====+==من رأس صاروخ المضاد
    بلادنا يلقى بها الغازي قبوره
    ============ومن يحاربها يباد
    تكسر جماجم من سعى ينطح صخوره
    ============ولا يحقق له مراد
    واحيي الجيش البطل حامي ثغوره
    ===== ======حيالله ابطال الجهاد
    يارب زيل المملكه واحرق قصوره
    ==== ======من حارب الأمه وكاد
    وادعوك ربي رد كيده في نحوره
    ==========واحرق سلاحه والعتاد
    صلوا على المختار لاطيبه تزوره
    ========== والآل والصحب الجياد

    مع تحياتي أحمد علوي المجربي
    24 إكتوبر 2016 م