الشاعر الكبير احمد عبدربه المعمري في ضيافة المجلس اليمني

ابويافع المعمري

شاعر شعبي
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
115
الإعجابات
4
أولاً نتقدم بالشكر الجزيل الجزيل للأخ المحبوش على هذه المفاجأه السارة استضافة الصدبق العزيز والشاعر الكبير احمد عبد ربه المعمري شاعر بلاد الروس وهو شاعر من الرعيل الأول له مساجلات عديده مع كبار الشعرا وقد كان من الأصدقاء المقربين للمرحوم الخالدي وكذلك الشاعر الكبير احمد حسين عسكر والشاعر محمد عبدالله بن شيهون والشاعر الكبير احمد محمد الصنبحي وغيره وبهذا اللقاء نستطيع ان نقول انه ذو فائده كبيره فلديه الكثير من المعلومات الهامة التي يرغب الجميع في معرفتها من رواد صرحنا الشامخ لذا ادعوا الجميع الى تفعيل هذا اللقاء بما يفيد فكما يقول المثل عند جهينه الخبراليقين والمعمري لديه الكثير من المعلومات والأخبار الهامة في مجال الشعر الشعبي من السبعينات وحتى يومنا هذا وسيجيب عن تساؤلاتكم بشفافية تامه كما اعرفه .

وهذا ترحيب بك عسى ينال اعجابك وبعده لنا حديث ]

قال القطنـــه يالشـــــوامــخ رحبـــي @@ من طارفة حجاج لما كوكــــــــبان
با قــوم بالواجب مع الشــيخ الأبي @@ المعمري ذي غاب له فتـــرة زمان
قد رحــــبوا قبلي وهذا واجبــــــــــي @@ با قدم الواجب مع شيخ الضــمان
وينك مغــــــــيب وين يحمـــد مختبي @@ نقبت في صنعاء وعنك في خبان
كل يوم والهاتـــــف نرنه من دبـــي @@ للشيخ عبدالله وشيخ الكل سنان
الشيـــــخ عبدالله يقــــــل ما مـــر بي @@ يمكن مخزن عند عضو البرلمان
حتى عرفت ان انت زرت المصعبي @@ انته وبن عسكر وسيتوا مهرجان
ما بقـلب السمره عتب يا صاحبـــي @@ او عكر الأجواء ونقلبها جـــــــنان
في مقــدمك بطلق رصـاص الذايبي @@ ترحيب بك رغم الحواسد والشوان
والشيخ رحب في قدومك والصـبي @@ وقال حيا بالصليــــــــب الهندوان


مع خالص التحية لجنابكم الكريم أخوك ابو رعد قايد علي القطنه

يامرحبا وعل الوعــول المرجــــبي @@ قائد على ذي له في الجــــــوده مــكان
الكل به رحــب ونا من جانبـــــــــي @@ باقول ياحيا محـــــبه وامتـــــــــــــنان
حيا لبورعد الفــتى والمجـــــــــربي @@ آبادله نفس الموده والحــــــــــــــــنان
مازلت ابارز من نـــزل لاملــــــعبي @@ فارس على صهوة جوادي والحصان
بالعكس يابورعـــد مانا مخـــــــتبي @@ مايوم ابويافع وقف موقف جــــــــبان
وتقول انا الغايب وانت الغايـــــــبي @@ تدينني وانته في الواقع مُـــــــــــــدان
سألت بن رجبان وين جاء صاحبي @@والشيخ سنان قال ماظهر قائد وبــــان
وعليك اســــأل كل آتي من دُبـــــي @@ والعين ذي ماهي بعيده من عًمــــــان
للمصعبي مازرت ماهوشــــي نبي @@ ولاعملنا حسب قولك مهــــــــــــرجان
زرنا اصدقانا كل صـــــــاحب طيبي @@ كأس الوفاء من بيننا دائم مـــــــــلان
اصحاب مثلك بعتبرهم مكـــــــسبي @@ ماهي خساره كسب لصحاب الحسان
واهل المروه من على الجوده ربي @@ مالي ومال الفسل ذي مــــاله امـــان
وآخر تحياتي بعطر المظـــــــــــربي @@ لك والذي هم في يســـــارك واليمان

واشكرك يا بورعد على مشاعرك الطيبه واتمنى لك الصحه والعافيه
واعذرني من التقصير بالتواصل وصدقني انني دايم اسأل عنك وانت عالبال دائما


ولي ملاحضه حول ماطرحت في تعقيبك
وهي انني مستمر بالشعر منذو السبعينات وهذا غير صحيح ىنني في هذا الزمان لم ابداء الشعر بعد
ولم اكن من زملا المرحوم الخالدي الذي ساجلوه في السبعينات الشعار المعروفين مثل بن عسكر
والصنبحي والكهالي والمطري ومحمد عبدالله بن شيهون وغيرهم
وبالنسبة لي اعتبر تلميذ من تلاميذ مدرسة الخالدي وقد بدأت مع بن عسكر والخالدي وذلك
من عام 1985م وكانت هذه بدايات شعري وليس السبعينات كما تفضلت
وتقبل تحياتي اخوك الشيخ احمد عبدربه المعمري​
 

ابومالك رسام

مشرف سابق
التسجيل
7 أبريل 2005
المشاركات
12,727
الإعجابات
7
وهو كذالك اخي الكريم محمد يحيى المحبوش
نحن متابعين للموضوع
قال احمد المعمري ماشي معي غير كلمة = اقولها والسلام
اقول لثابت عوض يعرف مقاسة وحجمة = اقولها بأحترام

هذه القصيدة التي لاقت صدى كبير في اليمن وعند المستمع اليمني
وعشاق الشعر الشعبي
اين المعمري بعدها لم يعد يتواجد بكثرة في التسجيلات

هذا ترحيبي بالشاعر الكبير المعمري وشؤالي كان واحد فقط :

ياحيد بركان يالحيد الجسور المنيع = ياشامخ اسباح يا رمز الأبى والشموخ
المعمري؟ ضيف عالي في مقامة رفيع = شيخ القصايد اذا شي للقصائد شيوخ
بافرش الورد واضوي نورها والشموع = وضخ في الجو ترحيبي قدومه ضخوخ
يبدو ان الأخ الكريم المعمري لم تنتبه لمشاركتي
وهو معذور انا رحبت به مرتين ولم ينتبه لهذه
 

ابومالك رسام

مشرف سابق
التسجيل
7 أبريل 2005
المشاركات
12,727
الإعجابات
7
وهو كذالك اخي الكريم محمد يحيى المحبوش
نحن متابعين للموضوع
قال احمد المعمري ماشي معي غير كلمة = اقولها والسلام
اقول لثابت عوض يعرف مقاسة وحجمة = اقولها بأحترام

هذه القصيدة التي لاقت صدى كبير في اليمن وعند المستمع اليمني
وعشاق الشعر الشعبي
اين المعمري بعدها لم يعد يتواجد بكثرة في التسجيلات

هذا ترحيبي بالشاعر الكبير المعمري وشؤالي كان واحد فقط :

ياحيد بركان يالحيد الجسور المنيع = ياشامخ اسباح يا رمز الأبى والشموخ
المعمري؟ ضيف عالي في مقامة رفيع = شيخ القصايد اذا شي للقصائد شيوخ
بافرش الورد واضوي نورها والشموع = وضخ في الجو ترحيبي قدومه ضخوخ
يبدو ان الأخ الكريم المعمري لم تنتبه لمشاركتي
وهو معذور انا رحبت به مرتين ولم ينتبه لهذه
 

مدرم الشعيبي

شاعر شعبي
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
354
الإعجابات
0
يا ألف أهلاً وسهلاً بشاعرنا الكبير (( أبو يافع المعمري)) أرحب إلى بين أخوانك وربعك في هذا الصرح الأدبي العظيم والعامر بوجودكم كاعضاء فيه...
وأسمح لي إن أهديك هذه الأبيات الترحيبيه المتواضعه ...مع شديد إعتذاري على التأخير


قـال الشعيبي مـرحبـاء بالطالـع = ضيف الشرف شاعر عريق السمعه
يـامرحباء حياء بفـارس شاجـع = مقـدام لـه في كـــل ساحـــه بــقــعــه
رحب معي حيد الشعيب الـرافـع = مـن الـعـوابـل لاصـبـر والـقــزعـــه
بالضيف إبن المعمري بـويـافـع = ذي شـرف اخـوانـه وشـرف ربـعــه
واتشرف المجلس بكوكـب لامع = وزع عـلى الأعـضاء لـكلاً شمـعــه
ومـن خلال هـذا الحـوارالـرائـع = مــع أبــو يــافــع عـــرفــنـا طـبـعــه
شاعرمخضرم عبقري متواضع = كــريــم بـخـلاقـه ووافـي شـرعــه
أما كلامه مـن صـمـيـم الـواقـع = والصدق نهـجـه والشهـامـه درعــه
مـايـنـطـق إلا بالـكـلام الـنـافــع = ضد التـعـصب والـجـفـاء والـنـزعــه
سلام له ما سال سـيـل الـرابـع = ذي يـسـقـي الـوادي ويـروي زرعــه

مع جم حبي وتقديري/ أخوك مدرم الشعيبي
 

مدرم الشعيبي

شاعر شعبي
التسجيل
3 فبراير 2006
المشاركات
354
الإعجابات
0
يا ألف أهلاً وسهلاً بشاعرنا الكبير (( أبو يافع المعمري)) أرحب إلى بين أخوانك وربعك في هذا الصرح الأدبي العظيم والعامر بوجودكم كاعضاء فيه...
وأسمح لي إن أهديك هذه الأبيات الترحيبيه المتواضعه ...مع شديد إعتذاري على التأخير


قـال الشعيبي مـرحبـاء بالطالـع = ضيف الشرف شاعر عريق السمعه
يـامرحباء حياء بفـارس شاجـع = مقـدام لـه في كـــل ساحـــه بــقــعــه
رحب معي حيد الشعيب الـرافـع = مـن الـعـوابـل لاصـبـر والـقــزعـــه
بالضيف إبن المعمري بـويـافـع = ذي شـرف اخـوانـه وشـرف ربـعــه
واتشرف المجلس بكوكـب لامع = وزع عـلى الأعـضاء لـكلاً شمـعــه
ومـن خلال هـذا الحـوارالـرائـع = مــع أبــو يــافــع عـــرفــنـا طـبـعــه
شاعرمخضرم عبقري متواضع = كــريــم بـخـلاقـه ووافـي شـرعــه
أما كلامه مـن صـمـيـم الـواقـع = والصدق نهـجـه والشهـامـه درعــه
مـايـنـطـق إلا بالـكـلام الـنـافــع = ضد التـعـصب والـجـفـاء والـنـزعــه
سلام له ما سال سـيـل الـرابـع = ذي يـسـقـي الـوادي ويـروي زرعــه

مع جم حبي وتقديري/ أخوك مدرم الشعيبي
 
التسجيل
29 أكتوبر 2005
المشاركات
26
الإعجابات
0
اشكركم على استضافة الشعراء وياريتكم تستضيفون من جديد ثابت بن عوض
 
التسجيل
15 يناير 2007
المشاركات
5,766
الإعجابات
4,591
ماشاء اللة عليك يابويافع المعمري مخزووون شعري هائل لا ينظب

وسلام مني بعبق البن اليافعي من ارض زايد الخير
 

مـــــدْرَم

مشرف سابق
التسجيل
2 أكتوبر 2002
المشاركات
20,337
الإعجابات
1,629
أولآ سلامي لك أخي الكريم ( ابو يافع )وللكريم (ابا يحي ) (محمد المحبوش)
وللصهير/ أحمد حسين عسكر ابوالدكتور( حسين)
وقد سبق إن رحبت بك في مقد مة هذا اللقاء الشيق
والأن إسمح لي سيدي الكريم أن اطرح سؤالي الأول عليك
عزيزي الكريم ؟

لا أريد تشعيب التسائلات فهناك من سئلك عن الشعر والشعراء وهناك من تسائل عن أمور أخرى
ونحن سيدي الكريم نمر في ظروف قاسية ومرينا في إنتخابات أتت بموجبها وعود ونحن لا نريد تكذيب تلك الوعود ولكن نتسائل هل هناك ما يعيق تلك الوعود من قبل الأخ الرئيس
وهل قام الأخ الرئيس بتنفيذ احدها ووقفت إمامها صعوبات من قبل الواقفون بالمرصاد لعدم خروجها من مخبئها ؟


هذا السؤال الوحيد الذي أحب طرحه عليكم سيدي الكريم والخاص بالمجال السياسي

ثانيا مجال الشعر ؟
أنت شاعر مرموق ولك مساجلات مع العديد من الشعراء في الساحة الشعبية اليمنية
فما رايك ؟
هل ترى إن الشعر الشعبي لا زال ثابت كما كان في عهد أبا لوزه
ثالثا ؟
ماذا قالت حليلتك بعد شروق شمس يوم عيد الأضحى ؟
رابعا
ماذا تقول عن ابا لوزه وكيف تصفه لنا



مع جم حُبي وتقديري
حبيبك
وصديقك
مـــــدرم
حسن علي صالح بن سعد اليزيدي
جده
اللمملكة العربية السعودية
 

المحبوش

شاعر شعبي
مشرف سابق
التسجيل
15 أغسطس 2004
المشاركات
4,569
الإعجابات
44
اخواني الكرام اقدم لكم اعتذار نيابه عن ضيفنا الكريم
احمد عبدربه المعمري
الذي ولأمر طارئ سافر يوم امس الى صنعاء
وبحمد الله عاد اليوم الى مدينة عدن ووضعت جميع مداخلاتكم الجديده بين يديه
وسوف يستأنف الردود عليها يوم غدا بأذن الله تعالى
وتقبلوا تحياته واحترامه وتقديره
ولكم من صادق الود والاحترام
 

ابويافع المعمري

شاعر شعبي
التسجيل
28 فبراير 2007
المشاركات
115
الإعجابات
4
وهو كذالك اخي الكريم محمد يحيى المحبوش
نحن متابعين للموضوع
قال احمد المعمري ماشي معي غير كلمة = اقولها والسلام
اقول لثابت عوض يعرف مقاسة وحجمة = اقولها بأحترام

هذه القصيدة التي لاقت صدى كبير في اليمن وعند المستمع اليمني
وعشاق الشعر الشعبي
اين المعمري بعدها لم يعد يتواجد بكثرة في التسجيلات

هذا ترحيبي بالشاعر الكبير المعمري وشؤالي كان واحد فقط :

ياحيد بركان يالحيد الجسور المنيع = ياشامخ اسباح يا رمز الأبى والشموخ
المعمري؟ ضيف عالي في مقامة رفيع = شيخ القصايد اذا شي للقصائد شيوخ

نعم اخي ابومالك رسام فقد نبهني اخي المحبوش باننا لم ارد عليك
فالمعذره فمازلت جديد بينكم وارجو ان تعذروني لاي هفوه حصلت في هذا اللقاءالطيب فيكم

ويسرني ان اهديك تحياتي وتقديري واشكرك جزيل الشكر
ويسعدني التعرف عليكم وصداقتكم افتخر فيها واعتز بكل واحد فيكم دخل الى هذا اللقاء الجميل

حيا لبومالك الشاعر وحيا بالجمــيع @@ ماتدوي اصوات تطلع من لثام الفروخ
ترحيب ماترجم الكاتب وذاع المذيع @@ يملى بلدنا ويملــى كل خلــوه وكــــــوخ


اما عن سؤالك

قال احمد المعمري ماشي معي غير كلمة = اقولها والسلام
اقول لثابت عوض يعرف مقاسة وحجمة = اقولها بأحترام

هذه القصيدة التي لاقت صدى كبير في اليمن وعند المستمع اليمني
وعشاق الشعر الشعبي
اين المعمري بعدها لم يعد يتواجد بكثرة في التسجيلات

اخي ابومالك رسام انا متواجد ومستمر وبعثت لثابت عوض بدع ثاني وردعليا
وعندي بدع جديد وايضا توجد قصائد بيني وبين شُعراء آخرين
والفنان على صالح صاحب مزاج الكلمه لمن يسجل هذا هو السبب
ويكفي انكم معنا وهذا يعتبر اهم شي
وانا من طبعي احب اسمع اكثر مما اكتب وتوجد ظروف تمر ايام مانكتب اي قصيده
والبركه في اخواننا الشعّار الذي اعتبرهم اجدر مننا في مجال الشعر

ولك وللجميع تحياتي
اخوك الشيخ احمد عبدربه المعمري ابويافع​