• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذة / وهبية صبره رئيسة دائرة المرأة في الحزب الإشتراكي اليمني في ضيافة المجلس

    ابن الزمره

    قلم فضي
    التسجيل
    13 أبريل 2006
    المشاركات
    2,632
    الإعجابات
    0
    الأستاذة وهبية صبره استلمت بالأمس الدفعة الأولى من الأسئلة ووعدتني أن تسلم الاجابات لي خلال اليومين القادمين ..
    السبب في التأخير أن الاسئلة في اليومين الاوليين للاستضافة لم تكون كاملة حتى ارسلها فانتظرت يوم آخر وارسلت لها الأوراق بأسئلة لائقة ..
    الرجاء احترام الضيفة
    تحياتي
    ياحنان لاتنسي ترسلي اسئلتي السابقه....وكل عام وانت بخير :)
     

    جرعون

    عضو
    التسجيل
    19 نوفمبر 2006
    المشاركات
    31
    الإعجابات
    0
    [تحياتي للرفيقة المناضلة وهبية واتمنى معرفة وجهة نظرها حول اللقاء المشترك بكل صراحة وهل تري ان الأصلاح صادق مع الحزب في تعاملاات كوادره مع اعضا ء الحـــــــــــــــزب
    حسن جرعون
    عضو اللجنــه المركزية للحزب
     

    حنان محمد

    كاتبة صحفية
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 أغسطس 2004
    المشاركات
    15,383
    الإعجابات
    0

    أقدم إعتذاري الشديد لجميع الأعضاء ومن شاركوا في طرح الأسئلة للاستاذة وهبية صبره بسبب التأخير في الرد عليهم وذلك لتزامن الإستضافة مع إجازة عيد الأضحى المبارك ..
    بإذن الله بعد إنتهاء الاجازة ستكون كافة الإجابات جاهزة لطرحها بالموضوع
    تحياتي لجميع من تفاعل وشارك باسئلته في الاستضافة
     

    حنان محمد

    كاتبة صحفية
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 أغسطس 2004
    المشاركات
    15,383
    الإعجابات
    0


    نرحب بالأستاذة القديرة وهبية صبره في مجلسنا الموقر
    وأسئلتي هي :
    1. أن المرأة هي من تصنع المجتمع والحياة وتسعى إلى إيجاد أسرة مترابطة ومستقرة ، وأبناء لهم دور فكري وروحي وبدني ، ومجتمع آمن ...
    من وجة نظرك ماهو الدور الطبيعي للمرأة في وقتنا الحاضر وهي تعيش محرومة من دورها الفعال .. تنهك وتشتت جهودها وتستغفل وتستغل ، وكيف لها من اداء هذا الدور ؟ والقاعدة التي يمكن أن تستند عليها لتنطلق لممارسة دورها الطبيعي ؟

    2. لإلغاء النظرة السطحية للمرأة ولتعميق الثقة بذاتها وقدراتها..
    من هذا المنطلق هل العمل السياسي والدخول في معترك الحياة السياسية هو المقياس لإثبات قدرات المرأة وطموحها وسعيها نحو تغيير مجتمعها ومشاركتها في التنمية ؟

    3. نظرة ذكورية بحته في عدم مقدرة المرأة المتزوجة في تحقيق النجاح بمجالين بوقت واحد وهما : النجاح في بيتها كونها زوجة وأم والنجاح في عملها وتحقيق ذاتها ..
    كيف أستطاعت الأستاذة وهبية صبره تحقيق مثل هذه المعادلة والنجاح فيها ؟

    4. المرأة اليمنية وطموحاتها في العمل السياسي والحزبي ..
    كامرأة .. هل تجدين المرأة اليمنية تواقه للعمل السياسي ؟ ماذا تريد المرأة اليمنية باقتحامها للساحة السياسية والعمل السياسي والحزبي ؟ وما الشيء التي تفتقده مقابل قريناتها من النساء العربيات .. كيف يمكن تعويضه ؟

    5. حسب الأولويات التي تحتاجها المرأة من المجتمع ، ويحتاجها المجتمع منها في وقتنا الراهن ..
    ممكن تعطيني الترتيب الصحيح لها :
    الزواج
    العمل
    الثقافة
    التعليم

    تحياتي
     

    ابن الزمره

    قلم فضي
    التسجيل
    13 أبريل 2006
    المشاركات
    2,632
    الإعجابات
    0
    ياحنان اين اسئلتي؟؟؟؟ثم اين صاحبتك الرفيقه وهيبه صبره؟؟؟;)
     

    ابوهائله

    عضو متميز
    التسجيل
    6 يناير 2006
    المشاركات
    1,322
    الإعجابات
    0


    السـ عليكم ورحمة الله وبركاته ــلام

    الأستاذة : وهبية أحمد محمد صبره

    مثال رائع للمرأة اليمنية الطموحة ، المجتهدة ، النشيطة ، المثابرة ،المثقفة ، القيادية .. بوجود أمثالها نستطيع تصديق المقولة : ( ما أروع أن تكوني إمرأة ) .
    خلال مسيرة ناحجة مكلله بالعديد من الإنجازات المُشرفة تمكنت خلالها ضيفتنا الكريمة من وضع بصماتها كإمرأة في كل مجال عملت فيه .
    شخصية تتمتع بالبساطة والروح الجميلة وصاحبة فكر خاص ورؤية واضحة للعديد من القضايا التي تخص المرأة اليمنية وهمومها في مجتمعها كمسألة التحزب والعديد من القضايا الإجتماعية والعامة .
    نستضيفها في مجلسنا الشامخ للتعرف عليها عن قرب وعلى وجهة نظرها في العديد من المواضيع التي تمت مناقشتها في قسم الأسرة والمجتمع بصفتها في موقع قيادي ولها نظرتها الخاصة وهي بدورها يسعدها الرد على تساؤلات الجميع .

    والسيرة الذاتية لضيفتنا الكريمة :

    وهيبة صبره ..
    _ مواليد محافظة إب حاليا مقيمة في العاصمة صنعاء
    _ زوجة وأم لثلاثة أبناء ( ولدان وبنت )
    _ حاصلة على الماجستير بدرجة إمتياز مع مرتبة الشرف تخصص أدب حديث ، النقد الروائي .. تعكف حاليا على الإنتهاء من رسالة الدكتوراة .
    _ في مرحلة الإعدادية كانت رئيسة إتحاد طلبة إب
    _ عملت في سلك التدريس كمعلمة ثم مشرفة
    _ عضوة في مجلس السلم والتضامن
    _ عضوة اللجنة المركزية للحزب الإشتراكي اليمني وممثلة الحزب في اللجنة الوطنية للمرأة
    _ عضوة في هيئة رئاسة المعهد اليمني لحقوق الإنسان
    _ رئيسة نقابة الباحثين في مركز الدراسات والبحوث اليمني ( هي أول إمرأة تشغل هذا المنصب )
    _ المسؤولة الإعلامية والثقافية لنقابة البنك اليمني ( وهي من المؤسسين الأوائل لهذه النقابة )
    _ عضوة المكتب السياسي وأمانته العامة للحزب الإشتراكي اليمني
    _ رئيسة دائرة المرأة في الحزب الإشتراكي اليمني
    _ مثلث الحزب الإشتراكي اليمني في اللجنة التنفيذية العليا لاحزاب اللقاء المشترك في حملة فيصل بن شملان
    _ شاركت كممثلة للحزب في الكثير من النقاشات حول قضايا المرأة ، الإنتخابات ، موضوع الكوتا / القائمة النسبية التي تبناها الحزب مع بقية الأطراف في اللقاء المشترك .
    _ شاركت في العديد من المؤتمرات المحلية والإقليمية والعربية والدولية وكان آخرها مؤتمر المستقبل العربي المنعقد في الأردن .
    _ لها العديد من الأنشطة الإجتماعية والسياسية والثقافية على المستوى المحلي
    _ كُرمت مرتين على مستوى الجمهورية أثناء عملها في التربية والتعليم
    _ حاصلة على شهادة تقدير من اللجنة الوطنية للمرأة
    _ كُرمت ثلاث مرات أثناء عملها بالبنك اليمني للإنشاء والتعمير
    _ حاصلة على شهادة تقديرية على مشاركتها في بعض الأنشطة من المعهد الديمقراطي الأمريكي
    _ حاصلة على شهادة تقديرية من وزرارة الشؤون الإجتماعية والعمل أثناء عملها في نقابة البنك اليمني .
    _ حاصلة على شهادة تقدير من قيادة الكشافة والمرشدات أثناء قيادتها للكشافة والمرشدات والزهرات في لواء إب .


    نرحب بضيفتنا الكريمة في رحاب المجلس اليمني .. وكل الشكر والتقدير لقبولها تلبية دعوتنا في الإستضافة .
    والشكر موصول لإدارتنا الفاضلة على التجاوب معنا
    تحياتي

    اكرر الترحاب بالاستاذه وهبيه صبره وتسمح لي بالاسئله الاتيه ::

    اولا- تميز الحزب الاشتراكي بالجنوب سابقا بمنح المراءه حقوق قانونيه ودور فعال بالحياه السياسيه والمراءه بالجنوب هي المحاميه والدكتوره والمهندسه والمدرسه والشهيده وذلك منذ مطلع اربعينات القرن الماضي وشهدت عدن اول النساء بالجزيره والخليج والوطن العربي ابان الاحتلال البريطاني ووصلت المراءه الى الوظيفه العاليه والقياديه ومن حسنات الاشتراكي انه حافظ على هذه الحقوق حتى 22مايو 1990
    السؤال حاليا كيف وضع المراءه بالحزب الاشتراكي بالجنوب بعد حرب 94؟

    السؤال الثاني ::
    الانتخابات الرئاسيه والمحليه الاخيره شكلت اصوات النساء في عدن بالذات نسبة ثلثين من اصوات الناخبين وكانت هذه النسبه الكبيره وراء نجاح علي عبدالله صالح في عدن الذي فاز باغلبيه ساحقه باصوات النساء ماهو السبب ؟ وهل لديكم تقييم لذلك ؟

    السؤال الثالث :: كم عدد عضوات الحزب الاشتراكي تقريبا؟وهل قمتي بزياراة لمحافظة عدن وحضرموت ولحج وابين ؟؟

    السؤال الرابع ::

    يتضح ضعف كبير وعمل مشلول في قيادة الحزب للمراءه ؟هل لديكم طبيبات ومحاميات ومهندسات صحفيات غير الوجوه المعروفه التقليديه لان المتابع السياسي يلاحظ ان المؤتمر الشعبي حل محلكم واخذ من يدكم الورقه الرابحه بالمجتمع ((المراءه))امام صمت وركود من قبلكم وكأن الوضع لايعنيكم ؟؟

    السؤال الخامس ::
    هل لديك نائب سكرتير دائرة المراءه ؟؟وهل هو امراءه او رجل ؟؟
    وهل لديكم قطاع نسائي للحزب في جامعة صنعا والجامعات اليمنيه الاخرئ باستثناء جامعة عدن التي لايوجد لللحزب الاشتراكي اي دور او وجود نسوي وهذا كلام مؤكد ؟؟

    السؤال السادس ::
    كما اسلفت ان الجذور التاريخيه للمراءه بالحزب هي بالجنوب وفي عدن بالذات ويتضح غياب قيادي منكم على هذه المحافظات بل وقوفك ضد برنامج اصلاح مسار الوحده وازالة اثار الحرب والمراءه بالجنوب اكثر تضررا من الحرب ويفترض ان تكون رئيسة دائرة المراءه الى جانب مسدوس وباعوم والتيار الجنوبي المنادي بازالة اثار الحرب لكن يتضح ان انتمائك المناطقي يؤثر على تحديد مواقفك التظيميه هل تستطيع وهبيه صبره الجراءه بالتحدث والخطاب الشجاع مثل مسدوس او مثل الدكتور محمد علي السقاف المحامي المستقل الذي دافع عن المراءه بالجنوب وتاريخها بلموتمر الصحفي للبارونه مشرفة الاتحاد الاوربي على الانتخابات او مثل قادري احمد حيدر لكن يؤسفنا صمت وسكوتكم وان كان السكوت من ذهب على رأي المثل 0

    والمعذره عن الاطاله واتمنئ لك التوفيق والنجاح والاجابه بكل شفافيه ووضوح
     
    التسجيل
    4 يناير 2007
    المشاركات
    26
    الإعجابات
    0
    انا ماعندي اسئله انا عندي ذكريات وشوق معاك انا البنت الصغيره اللي كنت تحبيها وتحبك

    ماني مصدقه اني الاقيك هنا والله بالصدفه وانا الف النت لقيت اسمك

    انا بنت مدينه اب امي كانت زميلتك بالبنك. اسمي يبدا ب حرف ح!!!!!!

    وكنت دايم احب اشوفك انا الان بالغربه ودايم اذكرك

    من فرحتي ماني عارفه شو اقولك ذكريتيني بطفولتي

    اتمنى انك ذكرتيني يااحلى ماما


    سلام
     

    حنان محمد

    كاتبة صحفية
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 أغسطس 2004
    المشاركات
    15,383
    الإعجابات
    0
    ياحنان اين اسئلتي؟؟؟؟ثم اين صاحبتك الرفيقه وهيبه صبره؟؟؟;)
    أنت وأسئلتك .. ارسلتهم لوهبية صبره
    اليوم ابلغتني انهم بيكونوا جاهزين بعد الغد
    واول ما كلمتها سألتني من هذا ابن الزمرة له سؤال ماراح ارد عليه
    قلت لها الغي كل أسئلته فهذا من حقك :D
    بجد كانت الأستاذة وهبية متضايقة من أسئلتك
    عموما ننتظر ونرى اجاباتها
     

    حنان محمد

    كاتبة صحفية
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 أغسطس 2004
    المشاركات
    15,383
    الإعجابات
    0
    انا ماعندي اسئله انا عندي ذكريات وشوق معاك انا البنت الصغيره اللي كنت تحبيها وتحبك

    ماني مصدقه اني الاقيك هنا والله بالصدفه وانا الف النت لقيت اسمك

    انا بنت مدينه اب امي كانت زميلتك بالبنك. اسمي يبدا ب حرف ح!!!!!!

    وكنت دايم احب اشوفك انا الان بالغربه ودايم اذكرك

    من فرحتي ماني عارفه شو اقولك ذكريتيني بطفولتي

    اتمنى انك ذكرتيني يااحلى ماما


    سلام
    إن شاء الله ساوصل رسالتك هذه للأستاذة وهبية صبره
    تحياتي
     

    ابن الزمره

    قلم فضي
    التسجيل
    13 أبريل 2006
    المشاركات
    2,632
    الإعجابات
    0
    أنت وأسئلتك .. ارسلتهم لوهبية صبره
    اليوم ابلغتني انهم بيكونوا جاهزين بعد الغد
    واول ما كلمتها سألتني من هذا ابن الزمرة له سؤال ماراح ارد عليه
    قلت لها الغي كل أسئلته فهذا من حقك :D
    بجد كانت الأستاذة وهبية متضايقة من أسئلتك
    عموما ننتظر ونرى اجاباتها
    يمكن السؤال الاول قاسي شويه!!! اذا ازعجها لا ترد عليه:)
    اما باقي الاسئله عاديه جدا وتهم الكثيرين....
    ياريت تبلغي الاستاذه وهبيه تحياتي....

    وتحيه خاصه لك ياحنونه المجلس
    اذا كنت من هواه الفن اعزيك بوفاة الفنانه سعاد نصر شهيدة عمليات التجميل:(