• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • هل تغيير الوزراء كافي؟!!

    الذيباني

    عضو متميز
    التسجيل
    21 فبراير 2001
    المشاركات
    1,085
    الإعجابات
    0
    وضعت التكهنات والتوقعات أوزارها وتنفس الناس الصعداء عندما تم تسمية أعضاء الحكومة الجديدة ولوحظ أن هذه التشكيلة محل أرتياح عند غالبية الناس في الداخل والخارج حيث يرونهم من أهل الخبرة والكفاءة ،إلا أنهم يأملون أن يكونوا من أهل الذمة والأمانة .
    وإذا كانت هذه خطوة في الطريق الصحيح فهل هي كافية؟ أي هل تغيير الوزراء كافي أم لابد من تعديل مافوقهم وغربلة مادونهم حتى يتسنى لهم إحداث تغير ملحوظ يعجل أنتشال العباد والبلاد من مستنقع الفساد الإداري والمالي والفوضى والتسيب الأمني والقضائي.....
    فكثير من المرافق والدوائر الحكومية قد أستشرى فيها الفساد ،خصوصا التي لها علاقة مباشرة في حياة الناس اليومية , فلابد من تطهيرها حتى تتماثل للشفاء. أما دون ذلك فكما يقال (محلّك سِر).
    أليس كذلك؟!!!
     

    بن ذي يزن

    بكر أحمد
    مشرف سابق
    التسجيل
    30 سبتمبر 2000
    المشاركات
    3,545
    الإعجابات
    1
    عزيزي الديباني .

    يعلم ألله أنك أصبت عصب الحقيقة وأن الفساد في اليمن ليس على اساس مفرده واحده فقط ولكنها بمستوى المنظمومه كاملة ، وأعلم أن الأمل ضعيف جدا في كل تغير وزاري لأن الأساس فاسد ولآن الرأس فاسده .


    والسؤال هنا لو كانت هناك نية جادة في أحداث تطورات حقيقية في البلاد هل سيرضى الزعيم ، وهل سيوافق عليها أم أنها تفضحة وتعريه أمام الكل .

    حقيقة الأمور جد صعبة ولكن لنتفأل من يدري على وعسى .
     

    يمني2

    عضو
    التسجيل
    2 أبريل 2001
    المشاركات
    17
    الإعجابات
    0
    اليمن لا تحتاج الا لمعجزه تخرجها من المازق التي تمر بها كل يوم
    تحتاج الى ناس شرفاء قاده امناء على البلد وثرواته(مش يلهفونه)
    احنا بحاجه الى شرفاء وينهم ما شافتهم اليمن من زماااااان
    لا تفيد الشهادات اذا فقدت الامانه
     

    الذيباني

    عضو متميز
    التسجيل
    21 فبراير 2001
    المشاركات
    1,085
    الإعجابات
    0
    أخواني الأعزاء بن ذي يزن ويمني إذا صح ماذكرتم فهذه مشكلة عويصة وكما قال المثل ( لاقد الوجع بالراس وين العافية ).على كل حال لا تجعلوا اليأس يدب في نفوسنا ويبدد آمالنا العريضة, إنما دعونا نرى ونعطي أنفسنا هذه الفرصة الأخيرة ...ولكم التحية
     

    remzi

    عضو
    التسجيل
    7 فبراير 2001
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    الموضوع هذا والموضوع الاخر عن تشكيلة الحكومة كل القضايا المثارة قيه تصب في اهتمام الجميع حول مدى جدية الحكومة .
    اولا معظم الوزراء الجدد هم قدماء لحكومات سابقه .
    ثانيا اذا لم يتم براءة ذمة لهم تأكد ستكرر نفس المآسي السابقة لان مانسمميهم بالجدد أقصد العائدين الى الحكومه الجديد ماسبب ابعاده من سابق لا بد البحث اسباب خروجهم من الحكومات السابقه ثالثا هل نتصور اذا لم يتم براءة الذمه ومااقصد هنا ماذا يملك الان لنراقب ماذا سيملك بعد خروجه من الحكومه لان الايام علمتنا من الوزراء اول ما يفكر ، يفكر لنفسه ما هو نوع حياته المعيشيه وماذا يحتاج وسكنه وسيارته نوعها وووو ؟ . لذلك يهتم بقضاياه الذاتيه اكثر من اهتمامه بقضايا الوطن والمواطنين لذلك قلت براءة الذمه للقضاء على يساعده لتطوير بؤر الفساد والافساد
    رابعا هل بتغيير الحكومه سيتغير شيء في حياة المجتمع فالمجتمع ليس بحاجه الى القصور والكازينوهات والشاليهات على الاقل حاليا هو بحاجه الى الامن والامان والاستقرار حتى ينتج لنفسه اولا اللقمه والملبس والعيش الشريف ثم بعدها ياتي الكثير هو ليس يحاجه ان يرى تطور لا يعكس لمتطلبات حياته المعيشيه المهم سنرى ومستعدون الاسهام في كل ما يساعد استقرار ونمو وطننا الغالي واملنا ان يؤخد كل ما يكتب بعين الاعتبار ربما الكثير منه مفيد لا ياتي الا حرصا علىسلامة وطننا والى الملتقى
     

    ابو عمر

    مشرف سابق
    التسجيل
    23 سبتمبر 2000
    المشاركات
    885
    الإعجابات
    0
    اخواني الأعزاء الذيباني وبن ذي يزن ويمني ورمزي السلام وعليكم
    يعتبر هذا الموضوع هو موضوع الساعه بالنسبه للشعب اليمني وقد شدني أسلوبكم الرائع في تجاذب أطراف الحديث لتقييم الحدث وكيفية طرح وجهات نظركم فيه وجذبني الى مشاركتكم ,

    وانا أرى ان تغيير الوزراء ومسميات الوزارات ليس هو المطلوب والهدف في النهايه وفي هذه المرحله للخروج بالبلاد من دائرة الفساد والفوضى التي يستعر بنيرانها شعبنا اليمني بكل طبقاته الأجتماعيه , واذا لم يتبع هذا التغيير الوزاري تصحيح شامل وعلى كل المستويات في الدوله وعلى الأقل تطبيق الدستور اليمني والذي يعتبر وبحق من أفضل الدساتير في الوطن العربي , لولا انه مهجور من قبل الحكومات السابقه وكلنا يعرف أن الوزراء الجدد لم يأتوا من خارج دائرة الفساد التي كانت ولازالت , وبناءً على ذلك سوف يعتبر التغيير الذي حصل امتداداً للفساد اذا لم تصدق النوايا وتكون هناك اراده سياسيه تتبناها الحكومه وتعمل على تنفيذها لكبح جماح الفساد المستشري في البلاد على مستوى الدوله بجميع أجهزتها والعمل على رفع مستوى الشعب أقتصادياّ وتحقيق الأمن والنظام , والتصحيح مطلب جماهيري ملح وقد حان أوانه وبشرط ان يكون رئيس الجمهوريه الأخ علي عبدالله صالح أول من يتبنى هذه الأراده ويدعوا لها جميع فئات الشعب اليمني للألتفاف حولها والمؤازره والتعاون في تنفيذها .
    وهذه الوزاره الجديده يجب ان تتهياء لها الأجواء المناسبه والآليات الصحيحه للقيام بعملية التصحيح على أكمل وجه .
    ولا نشك ان الوزراء الجدد يهمهم كثيراً النجاح في مهامهم ويسعون الى بلوغ أفضل النتائج وكلما أحسوا بإن هناك تجاوب في تنفيذا تعليماتهم من دون عوائق تقف امام تنفيذها من مرؤوسيهم ومن قوى أخرى خارج دوائر وزاراتهم سوف يعملون على تحقيق أفضل النتائج وسيبذلون مجهودات أكبر كلاً في مجال إختصاصه, ومن طبيعة الانسان أنه يحب النجاح في عمله , وما أقصده هنا بالاليات الصحيحه في تنفيذ مشروع التصحيح هو وقف الأزدواجيه في القرارات الصادره من مؤسسات الحكومه والجهات التي تقوم بتنفيذ القرارات ووقف تدخل المؤسسه العسكريه وتدخل مراكز القوى في البلاد في عمل الحكومه لإن هذه الأزدواجيه هي أس الفساد في بلادنا .
     

    حسين الرشيدي

    عضو فعال
    التسجيل
    8 ديسمبر 2000
    المشاركات
    673
    الإعجابات
    1
    الاخوة الكرام السلام عليكم ورحمة اللة وبركاتة
    الاخوة العزاء يجب ان نعرف ان الامر لن يحدث بين ليلة وضحها ان الفساد في البلاد مستشري في كل مرافق الدولة واصبح اغلب الموظفيين لايتحرجوان من اخذ الرشوة لانهم يرونها حق من حقوقهم ,وعلية فانة يصعب على اي حكومةان تقضي على الفساد ؟؟؟ولاكن اذاء الحكومة جادة فلتبداء بنفسها وهذا مستحيل ؟؟؟؟ خصوصاً عند الخبرة العرب
    اننا نطالب ان يقضوا على رؤوس المفسدين؟؟؟؟لاكن هذا مستحيل
    اما الموظفيين الصغار فالاوضاع الاقتصادية التي يعانونه هي التي تجبرهم على المضي في هذا الطريق؟؟؟؟
    اخواني متى ما سمعتوى ان الوزير ال...... والقائد العسكري.....
    او عضو المجلس...... طبعاًمن الطحطيح حوكموا فالبلاد بخير ؟؟؟؟والا فما سنية الثوار شربة ؟؟؟؟؟؟
    والسلام