• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ الأمريكي :جون فان ..متخصص في شؤون الشباب والأسرة في ضيافة المجلس اليمني (الأسئلة&الإجابات)

    جراهام بل

    مشرف سابق
    التسجيل
    5 أبريل 2003
    المشاركات
    12,156
    الإعجابات
    0
    الأستاذ جون فان ..

    1 - ماذا تعرفٌ عن الدوله الأمويه والعباسيه؟

    2 - هل قرأتٌ سيرة الرسول محمد صلى الله عليه وسلمٌ جيداً؟ وإذا لم فأنني أنصحكَ بشده لقرأتها وبتأني .. ولاتقلق .. فقط من أجل زيادة رصيد ثقافتكَ ومعلوماتكَ ..

    3 - في إحدى المرات شاهدتُ برنامج "أوبرا" الشهير في أميركا .. وكان هناك لقاء مع فتاه جاءت نتيجه لعمليه جنسيه غير شرعيه بين إمرأه ووالدها..!!!!!! أي أنٌ أبوها وجدها في نهايةِ الأمر هو شخصٌ واحد ..!! بماذا تفسر هذا الإنحلال الأخلاقي الرهيب في أميركا والذي لم نسمع لهُ حتى في أساطير الأولين؟

    4 - هل تعتقدٌ أنٌكم أخترتم "جورج بوش" بخياركم الشعبي .. أمٌ أنٌ هناك تلاعبٌ بالأصوات خصوصاً وأنني لاأعتقدُ أنٌ الشعب الأميركي "مغفل" لكي يعطي جورج بوش الإبن فتره رئاسيه أخرى بعد الدمار الذي ألحقهُ على دولتهِ أميركا وعلى العالم بسياسة "الكاوبوي" الهمجيه وسياسة النفط "التجاريه" وزيادة رصيد الكره له ولحكومته وربما شعبهُ في كثيرٍ من أقطار العالم؟

    5 - رأينا كيف في الدول الغربيه الفتاه أصبحت سلعه رخيصه "جنسياً" في كل حالٍِ من الأحوال .. حتى العذريه لديكم أصبحت شبه معدومه .. لكن ليس هذا هو القصد في نهاية الأمر .. إنما هل المساواه "التي لم تتحقق حتى في أميركاً نظراً لظروف بايلوجيه أقرٌها الرب" جلبتٌ الكمال للمجتمعات أياً كانت والتي سارتٌ في هذا النهج؟

    ختاماً نحنُ المسلمونُ نحترمكم دوماً .. وديننا "الإسلام" يعني بالعربيه "السلام" وأتمنى منك أن تغوصَ في هذا الدين وقيمهِ التي هذبتٌ كل غرائز الإنسان وجعلتٌ منهُ سامياً ..


    أسمى آيات التقدير
     

    جون فان

    متخصص في شؤون الشباب والأسرة
    التسجيل
    27 نوفمبر 2006
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    إجابات غرتهم دنياهم

    انا احب عملي وانجزت فيه ولكني غير مقتنع به واود ان ادرس من اول وجديد في مجال آخر
    وتخصص آخر ؟؟؟؟
    هل انا على صواب وهل بهذه الطريقه اشتت ذهني واضيع سنوات عمري دون ان انجز شي ؟؟؟
    وما هي نصيحتك لمن يفكر بمثل هذه الطريقه


    ان افضل ما يمكنكم عمله هو اعادة النظر في حياتك ، ومحاولة مراجعة حياتك اي نوع من الامور ذات اهمية قصوى اليكم.لا تفكر كم يمكنك كسب المال. لن تكون سعيد في عمل لا تحبه مهما كسبت من المال.نصيحتي حافظ على وظيفتك ، حاول الحصول على دورات بعد العمل في تخصص تحبه ، اكمل دراستك لكن بعد العمل ، المهم لا تدع الامور تتحرك في نفس الطريق الذي كانت عليه . لكن يجب ان تعيد التفكير في حياتك واعادة النظر فيها من غير اي تاثير خارجي .
     

    جون فان

    متخصص في شؤون الشباب والأسرة
    التسجيل
    27 نوفمبر 2006
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    إجابات يمنيه من بعيد

    كيف للشباب بشكل عام في أي مكان في الأرض أن يتعاملوا مع مسألة البطالة من الناحية النفسية أي كيف يمكن للشاب إعادة ثقته بنفسه وتأهيلها للحصول على دور جيد في الحياة.؟

    الشباب الذين يعيشون في منطقة ذات نسبه عاليه من البطاله يحتاج الى تحمل مخاطر ترك المنطقة التي يعيشون فيها فحتى لو ادى للابتعد عن الأسرة والأصدقاء لبضع سنوات.الطريق الى الحصول على عمل يبدأ مع الحصول على اكبر قدر ممكن من التعليم وتعلم لغة ثانية مثل الانكليزيه يبدو ان اللغة التي اصبحت لغة المعرفه في العالم.ويجب على الشباب ان يركزوا على المناطق التي تنمو اقتصاديا للبحث عن عمل،هذا قد يعني ترك المناطق الريفيه والذهاب الى العيش في المدن الكبيرة والتي يمكن ان تنضم الى جانب العديد من الشباب ونسبة نفقات المعيشة والعمل حول الاماكن التي يقطنونها وممارستها الحصول على الناس الذين قد لا يكون دائما لطيفا.يجب على الشباب عدم اليأس من الحصول على عمل ، هم بحاجه لتطوير مهاراتهم ، هناك الانترنت ، المكاتب العامه ، التكنولوجي التي يستطيع ان يتعلمها الشاب من البيت وان يطور مهارته ويستطيع ان يقدم نفسه للارباب العمل بطريقه جيده . هناك طريقه واحده لشاب ان يعيد ثقته بنفسه وهي تطوير قدراته ويحب ان لا يركن على ان ينتظر احدهم ان يجلب له الوظيفه .

    المراهقون يحتاجون دائما لمعاملة خاصة من نوعها....ما هي الطريقة الأفضل لتوصيل معلومة ما للمراهق في حال أخطاء أو أنه على وشك الوقوع في خطر ما دونما إثارة حفيظته كونه في مرحلة حرجة من العمر؟؟؟؟

    كل الناس تتعلم افضل من التجربه.وجميع الناس تتعلم افضل وتصحح من اخطاءها اذا كانت تتلقى الثناء على جهودهم واظهر اخطائهم بلطف وهذا ينطبق على المراهقيين .لا يمكن لاي شخص تعلم كيفية الطيران او اي شخص تعلم كيفية قيادة شاحنة كبيرة جدا فقط من الجلوس في الصف الواحد.الطبيب لا يمكن ان يتعلموا كيفية القيام بعمليه على المريض عن طريق القراءة.الصف يعلم الاساسيات لكن الناس بحاجة الى رؤية وذلك والتعلم من التجربه العملية لذا دعوا المراهقين يتعلموا بطريقه عمليه والتحدث معهم بلطف ، العنف يودي لمشاكل جمه في المستقبل نؤثر في شخصية المراهق مستقبلا .

    هل العلم الذي درستموه وطبقتموه على مدار السنون قابل للتطبيق على كافة أنواع الأسر في العالم أم أن مسألة خصوصية كل بلد ومجتمع تفرض عليكم التعامل بشكل معين مع كل حالة وفقا للبيئة التي أتتكم منها؟؟؟؟

    لكل ثقافه لها حدودها وقيمها الاخلاقيه ، مثال الثقافه الاسلاميه تطلب من الفتاه ان تلبس الحجاب عند سن البلوغ حيث انه امر رباني ، ثقافات اخرى لا تطلب من الفتاه ان تلبس الحجاب كالثقافه المسيحيه وعند تقديم النصح للفتاه المسلمه والتي تعلن تمسكها بالاسلام يجب ان نهتم بمثل هذه الامور وايضا حدود علاقتها بالرجل وهكذا ، المستشار المتخصص بالاسره يجب ان يعرف خلفيه اي اسره قبل التحدث معها وتقديم النصح .
     

    حنان محمد

    كاتبة صحفية
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 أغسطس 2004
    المشاركات
    15,383
    الإعجابات
    0

    1. كيف يمكن للعرب والمسلمين اللحاق بركب الحداثة مع الحفاظ على جذورهم وهويتهم ؟ وهل مازال التحديث ممكناً بعد ضياع الكثير من الفرص ؟

    2. السيد جون فان عمرك يصل إلى 58 عاما ولا تزال تعمل بنشاط وحيوية ولك الكثير من الإهتمامات والهوايات رغم كبر سنك .. في عالمنا العربي عندما يصل الرجل إلى هذا السن ويتم إحالته على التقاعد تصبح حياته فارغه بدون أي عمل ينتظر ساعة الوفاة والكثير من كبار السن يكتفي بما عمله سابقاً وينظر لنفسه كعاله على مجتمعه وعائلته لا فائدة مرجوه منه .... وهذا الشيء التي نريد أن نتعلمه منكم أن عطاء الأنسان لا يمكن قياسه بسن معين ويظل مستمراً في عطاءه حتى آخر رمق
    هذا ليس بسؤال بل أمر واردت أن أخبرك به ....
     

    جون فان

    متخصص في شؤون الشباب والأسرة
    التسجيل
    27 نوفمبر 2006
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    إجابات مشاكس

    بما انك فرد من الشعب الامريكي..والشعب الامريكي هو من انتخب اللعين بوش.. او كما اسماه شافيز الشيطان..بمعنى ان الاغلبية مع قتل المسلمين في العراق وافغانستان .. ودعم الادارة الامريكيه لبني صهيون لقتل الفلسطينين؟

    1- الا يكفي ما ذكرته اعلاه لتكره الشعوب الاسلاميه الشعب الامريكي؟


    انا لم أنتخب بوش.والواقع انه لم ينتخب الرئيس فى انتخابات عام 2000. المرشح آل غور فاز حقا في تلك الانتخاب ولكن هناك نزاعا في الدولة التي يسيطر عليها حزب بوش في مجلس الشيوخ والمحكمه الدستوريه العليا ، ايضا لم يتم عد اصوات الامريكيين الافارقه والامريكيين الكوبيين وهناك ايضا تزوير الانتخابات.بدلا من إلغاء كل نتائج الانتخابات والعمل من جديد على القانون الانتخابي والسماح للناس بالتصويت ،المحكمه العليا في ايدي حزب بوش وهي من اختار الرئيس .لكنه لم ينتخب الرئيس انه تم "اختيار الرئيس" من المحكمه العليا في الولايات المتحدة.هذا لم يحدث في تاريخ الولايات المتحدة.فأقول لك هذا هو الخطأ التاريخي الذي تم وضع شخص ما له اقل من 2 رحلة خارج الولايات المتحدة.
    استطيع ان افهم لماذا المسلمين يكرهون الولايات المتحدة.ولكن ليس هذا خطاء الشعب الامريكى ، الساسه الامريكين فاسدون تهمهم مصالحهم الماديه والشعب الامريكي شعب يفكر كيفيه الحصول على المال حتى يتحصل على حياه كريمه ليدخل ابنه الكليه، الشعب الامريكي بشكل عام شعب مسالم وحدود معرفته بيته وعمله والجيران الذي يعيش حوله، هل الشعب العربي يتحكم في سياسه حكامهم المتعاونيين مع حكومه امريكا ؟

    2- ما هو تقييمك لتفكك الاسري في دول الغرب.. وتماسكه في الدول الاسلاميه؟

    الاسرة الغربية كانت متماسكه ودور الزوج والزوجه كانت واضحة.الطلاق ليس هو المعيار كما هو عليه الآن.كل شي تغير خلال 50 سنه عندما لعبت وسائل الاعلام دور خطير في الترويج للعلاقات الجنسيه خارج الزواج وايضا وجود قوانيين تسهل الطلاق ، اصحبت الولايات المتحده تعاني من هذه المشكلات ، اليوم يتم نشر هذه الثقافه المنحطه التي قام بها ساسه ورجال مال فاسدون ليكسبوا مال اكثر من وسائل الاعلام في جميع انحاء العالم ليحصلوا على مال اكثر ، باالتاكيد العالم الاسلامي تغيرت الكثير من الامور الاخلاقيه فيه اليوم وقبل 50 سنه والسبب الاعلام ، السؤال هل سوف يصمد العالم الاسلامي من هجمه الاعلام الفاسد ، ام سوف ينهار كما انهارت امريكا .

    3- هل كل مسلم ارهابي.. من وجهة نظرك الشخصيه؟

    لا طبعا لا ، ابنتي مسلمه ، اصدقائي الذين اثق فيهم مسلمين ، هناك الكثير من المسلمين الرائعون الذين يعيشون في كل مكان حول العالم ، هناك المجرمين منهم وهذا يوجد في كل مجتمع ، هناك اناس جيدين وهناك ناس غير جيدين .

    4- هل خطر في بالك انت تقرأ عن الاسلام؟
    لقد اجبت على هذا السؤال على ما اعتقد .
     

    جون فان

    متخصص في شؤون الشباب والأسرة
    التسجيل
    27 نوفمبر 2006
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    اجابات albanna1010

    لماذا ماتقوم الطبقه المثقفة بالغرب بدراسه مكنونات الدين الاسلامي واخذ ما يناسبهم لتحصين شبابهم من الانفلات وخاصة ان الدين الاسلامي هوا حل منطقي انساني واخلاقي لكل الامم بدون استثناء ولكل الشعوب بغض النظر عن سلوكيات المجتمع لديهم

    الغرب يحتاج للعوده لجذوره الدينيه ، الدين هو القادر لعوده الغرب الى طريق الاخلاق ، الديانه المسيحيه لديها الكثير من الموروث للحفاظ على الاخلاق والقيم في المجتمع ، المشكله في الغرب هي ترك الدين ، الذهاب الى الكنسيه للزواج او عند الماتم ، لم تعد الكنسيه مدرسه اخلاقيه ، الجيد ان المسلمين لازلوا يتمسكون بدينهم مما ادى الى التقليل في المشاكل الاجتماعيه عندهم . الغرب سيكون بخير لو عاد الى جذوره المسيحيه الاخلاقيه .

    مامدى معرفة الطبقه المثقفه بالدين الاسلامي ومامدى تقبلهم لمايفيدهم دون اخذهم مبدئ العزة بالنفس والنفور لمجرد العناد مع علمهم انه يعيدهم الى الحضيره الانسانيه والى الفضيلة التي افتقدوها وصار سبعين بالمئه من مواليدهم بطريقه غير مشروعة

    الدين المسيحي قادر على حل جميع مشاكل الغرب الاخلاقيه، انظر الى الاحصائيات ستجد ن الاسر المسيحيه لا توجد عندها هذه المشاكل الاجتماعيه مثل علاقات قبل الزواج او غيرها ، لقد قلت سابقا على الغرب ان يدع الشرق يمارس دينه وثقافته بطريقته الخاصه وعلى الشرق ان يدع الغرب ان يمارس ثقافته الدينيه بحريه.
     

    جون فان

    متخصص في شؤون الشباب والأسرة
    التسجيل
    27 نوفمبر 2006
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    اجابات أسير الشوق

    الإنحلال الخلقي العنيف بأمريكا وأوربا وتفكك الأسر ,, ما أهم عوامله ...؟؟

    سهل، الطلاق دون سبب او لأي سبب.حرية بيع وتعاطي المخدرات وسهولة الحصول على الأدوية التي تستخدم فقط للحصول على النشوه وما تلاها الادمان عليها .ان الفساد السياسي من السياسيين الذين من المفترض ان يكونوا قدوة وبدلا من ذلك استخدام القوة لسرقة المال بقدر ما يمكنهم من اعمال البحث عقود من الحكومات.السلوك اللااخلاقي وهذا كله على امريكا واوروبا.في كندا يسمح للاطفال يمارسون الجنس مع البالغين في سن 14 قانونا.ان الاطفال في هولندا يمارسون الجنس مع أشخاص بالغين من الناحية القانونية عند سن 12 سنة.كل مدينة امريكيه لديها عدد من المحلات عرض الافلام غير اخلاقيه، كل مدينة امريكيه لديها حصتها من البغايا والقوادين.لدينا عددا متزايدا من قيادة شرطةتشرب الكحول وليس سرا ان تتخذ الشرطة التي ضبطت المخدرات ان تقوم ببيعها في الشوارع.الاخلاق والدين انتهت في امريكا، امريكا كانت بلد عظيم في يوما ما اليوم امريكا تترنح ولم تعد قادره على ان تخدم شعبها مما ادى بها الى محاوله تصدير مشاكلها الى الخارج.

    أيضا .. سياسة بوش لتدمير العالم كل يوم تؤذي الاف الأسر الأمريكية والأوربية والعربية أيضا ,, فما موقفك منها

    كنت كتبت في عدد من الصحف قبل بداء الحرب في العراق وقات بان النتجيه النهائيه لغزو العراق ستكون اسوا بكثير مت تلك الحكومه تاريخيا الثوره عندما تبداء هدفها الاساسي مساعده الناس لكنها تنقلب تصبح اسواء من قبل الثوره ، مثال على ذلك الثوره الروسيه التي قام بها لينين ورفاقه وما اعقبها من جهاز الاستخبارات الدموي الذي دمر الانسان الروسي ، امثال بوش لا يعرفون اي شي عن التاريخ ، بوش اسوا رجل قاد امريكا ولا يستطيع ان يحكم بلده فكيف سوف يدير العالم او يجلب سلام في الشرق الاوسط ، اتمنى ان ارى هيلاري كلينتون رئيسه للولايات المتحده سوف تتغير اشياء كثيره في امريكا والعالم
     

    ناصر العريقي

    عضو متميز
    التسجيل
    28 سبتمبر 2005
    المشاركات
    1,239
    الإعجابات
    0
    بعض الاسئلة الى السيد جون فان بعد اعلاق موضوع طرح التساؤلات

    معذرة حيث وجدت ان طرح الاسئلة على السيد جون فان مغلق فاضطريت الى وضع هذا السئوال له . او ارجو تحويله للاسئله العامة

    Welcome
    I am honored to hear for your feedback. I appreciate positively your comments and assistance in solving problems and questions given to you. I am so happy that you are a participant and a member in Yemeni forum, particularly this forum is evaluated as the best amongst Arabic forums. As you know, technologies have invaded and affected all life side. By this Yemeni forum, we have already embraced and embodied the democratic system, using new technique (technology) created by American Scientists. Moreover, Yemeni human was the first one has used democracy so old centuries ago.

    I am PhD student in Malaysia. My area in Bachelor, Master and PhD is Psychology.
    According to my experience, the recently modern topic has affected psychological studies is technology such as how to use computer to dispute irrational ideas (Albert Ellis) or cognitive distortions (Aaron Beck). According to your experience in American studies and universities, is there topic more recent than technology and its consequence? In other words, my topic in PhD is technology and personality disorders. I chose this topic as it is new subject and studies on this topic are not available very much. So if you know a new topic more than technology, please inform me.

    Did you think of embracing Islamic religion?
    What are the obstacles that you found to embrace Islamic Religion if you do it?
    According to your knowledge about Islamic principles, did you get similarities and consistency between Islamic principles and human paradigm in Psychology (Carl Rogers)
    In this Yemen forum, there is section called English one. Please publish any articles, essays, your experiences, and abstracts for your books. Surely, we will get benefits from you.
    Welcome again
    Affectionate Regards for you.
    Nasser

    ترجمة المشاركة
    مرحبا بالدكتور :
    يشرفني ان استمع الى ردودك . اقدر تعليقك بشكل ايجابي ومساعدتك في حل المشكلات والتساؤلات المعطاة اليك . سعيد جدا انك مشارك وعضو في المجلس اليمني خصوصا ان هذا المنتدى يقيم كالافضل بين جميع المنتديات العربية . كما تعرف ان التكنولوجيا قد غزت واثرت على جميع جوانب الحياة . بواسطة هذا المنتدى نحن قد اعتنقنا وجسدنا النظام الديمقراطي بواسطة الية جديد التى اخترعت بواسطة علماء امريكيين . فضلا عن ذلك الانسان اليمني كان الاول الذي استخدم الديمقراطية منذو قرون قديمة جدا .

    القطعة الثانية كانت سؤال خاص بي بعلم النفس .

    المقطع الاخير هو
    هل فكرت في اعتناق الاسلام ؟
    ما العوائق التى تجدها في اعتناق الاسلام اذا اعتنقت الاسلام ؟
    وفقا لمعرفتك حول المبادئ الاسلامية ، هل وجدت تشابه وتناسق بين المبادئ الاسلامية والمذهب الانساني في علم النفس ؟
    في هذا المنتدى اليمني ، هناك قسم يدعى القسم الانجليزي. تفضل بنشر اى دراسات ، مقالات، خبرات، ملخصات لكتبك .

     

    سد مارب

    مشرف سابق
    التسجيل
    29 نوفمبر 2001
    المشاركات
    18,142
    الإعجابات
    0
    ترحيبنا الحار بالسيد جون فان وشكر للاستاذ الغالي محمد ...

    في البداية ارحب وبكل اعتزاز بالسيد القدير جون فان المتخصص في شؤون الاسرة والمجتمع ... ضيفاً عزيز على مجلسنا اليمني الذي يجمع طوائف شتى التوجهات والافكار والتيارات ....


    سيدي الكريم اليكم اسئلتي وباختصار ان كانت هناك فرصة جيدة لايصالها بعد انقضاء الوقت المحدد ...

    * الاسرة في الغرب والاسرة في الشرق ؟

    هناك فروق جلية كما هو واضح النظام الاسري في الغرب يعاني تفكك وتحلل ذاتي للقيم الروحانية كان من نتائجة التفكك الاسري وضياع العلائقية العاطفية والسيكلوجية بين اقطاب الاسرة الواحدة

    الاسرة في المشرق لا تزال تمسك بالقيم الروحانية وعلاقات التوحد النفسي بين اقطاب الاسرة ؟

    فهل وضع الاسرة في الغرب هو الناتج السلبي لا الايجابي للتقدمية والمدنية السلوكية والحرية المكفولة بالقانون رغم ايجابية هذه المدنية في خلق وعي مدني بدل من وعي زائف كما بالشرق!

    ما سبب اتجاة الكثير من شباب المجتمعات الغربية للروحانيات ولقداسات الاحاد ولقراءة العهد القديم رغم علمانية المجتمعات الاوربية ونمط الحرية والتعايش والسلم الاجتماعي الموجود هناك؟

    هل تراه نمط جديد لثورة اجتماعية متعمقة في الروحانية وبعيدة عن الروح العلمية التي تسود مجتمعات الغرب المتحضر!


    * السيد جون فون...

    انا بوجه نظري اعتبر ان الصراع الظاهر على سطح الارض اليوم ليس صراع حضاري كما راه صمويل هنتجون او حرب اديان كما تنباء به فوكياما بل اراه صراعات برجماتية تملئها الحاجة للمصالح وللاسواق ولاستهلاك انتاج شركات السلاح العالمية واشباع جشع امبراطوريات النفط الدولية كما سماه احد الصحفيين الامريكين في مقال قراتة قديما في النيووز ويك؟"عصر الشركات العالمية الكبرى وصراع اقطاب الاقتصاد العالمية "

    نعم نحب الشعب الامريكي نحترم نمط حياتة وقوانيينة وهذا يوافقني الكثير وانتم كذلك تكنوا لشعوب المشرق كل حب واحترام انساني .. جميعنا شعوب العالم الحرة .نحب بعضنا ونحترم قيم بعضنا الاخر لاننا جميعا انسانيون نؤمن بسقف الانسانية humaism مظلة للعالم فاين الخلاف اذن؟

    انا ارى ان الصراع لا يوجد لا بعقول الصقور والمتعصبون باروقة الادارات والحكومات اليمينية بالغرب ولدى عقول التطرف والارهاب ومعتقداتهم بالشرق !

    فهل يوافقني السيد جون في هذه الرؤية؟

    * السؤال الثالث

    هل لا تزال ملكة سباء التي ذكرت بالعهد القديم وبالكتب السماوية رمزية للجمال والانوثة والعقل والحكمة لدى الفتاة بالغرب ام هذه الرمزية بقيت اسيرة بروايات شكسبير وقصيائد ت- اليوت وبعض الروايات الغارقة بالميثلوجيا التاريخية !



    * سيدي العزيز اتمنى ان تتاح لك فرصة لزيارة اليمن والتعرف على الشعب اليمني وحضارة اليمانيون ومملكة سباء عن قرب سنكون سعداء جداً بزيارتكم وسعداء اكثر ان غرست هذه الزيارة انطباع جميل عن قيم وعادات اليمنيون الغارقة في البساطة والاعتيادية التي يحبها ايضاً الشعب الامريكي الصديق


    ختاما اوجه كل شكري واحترامي وترحيبي الحار جدا بوجودكم هنا واعتذر عن التاخير بكتابة الاسئلة لعدم علمي بوجودكم الا من خلال تنبيه صديق عزيز لي كما انني تعمدت كتابة الاسئلة باللغة العربية ليطلع عليها جميع من لا يجيد الانجليزية


    ************

    بالمناسبة اوجه كل الشكر والاجلال والاحترام للصديق الغالي والاخ العزيز محمد على جهودة الكبيرة في استضافة شخصيات مفكرة ومهمة.... لجهودة مننا عظيم الامتنان والتقدير لا تنسى ايضاً ان تبلغ السيد جون فون تحياتي واحترامي الخاصة لشخصة الكريم وفكرة المرن والحر ...

    محبتي للجميع
     

    سد مارب

    مشرف سابق
    التسجيل
    29 نوفمبر 2001
    المشاركات
    18,142
    الإعجابات
    0
    وشكر كبير لمشرفتنا الفاظلة حنان محمد الذي اصبح هذا القسم من اروع وانشط الاقسام واحبها للقلم تحت ادارة اشرافها وادراتها له

    ارجو لها كل التوفيق والنجاح
     
  • الوسوم
    جون فان