• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • هرقطات حضرمية

    القاسم

    عضو متميز
    التسجيل
    7 أكتوبر 2000
    المشاركات
    1,344
    الإعجابات
    4
    هرطـقات باجمــال

    شدني برنامج عن اليمن في القناة الاولى المصرية وتصورت ان اليمن اصبح من الرقي في مستوى امريكا واليابان من دجل المقدمين
    وضيوف البرنامج

    ولكن ما صدمنى بشكل كبير هو كلام نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبد القادر باجمال:
    ورغم انه كان الاجدر بة ان بتحدث عن الشئون الخارجية ويترك الشئون الداخلية الا ان هذا الوزير كعادتة وعلى راي المثل اراد يكحلها اعماها والمغالطات التى ذكرها كثيرةمنها:

    1-ان سبب فوز المؤتمر الشعبي العام هو تحسن المستوى الاقتصادي لابناء الشعب اليمني في ظل حكومتة الرشيدة ضاربا بعرض الحائط كل الاحصائيات التى تظهر ان الشعب اليمنى في فقر مدقع وان الفقر والجهل والمرض هي الصفة الموحدة بين مناطق اليمن

    2-عند سؤالة عن الوضع القبلي في اليمن قال بالحرف
    نحن العصبيات عندنا مثل الموجودة في كوسفو ويوغسلافيا في البلقان الفرق انهم يلبسون بنطلونات ونحن نلبس لبس يمني تقليدي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    لا اظن الجهل وصل بوزير الخارجية اليمني ان يعتبر قبائل ومناطق اليمن العربية المسلمة مختلفة عرقيا ودينيا مثل اليوغسلاف والالبان والبوسنة؟؟
    ام ان وراء الاكمة ما ورائها ؟؟
    ولماذا يصرح هذا الوزير بالذات بهذة التصريحات الخرقاء وهل تختلف كثيرا عنما نسمعة من تخريفات منتدى حضرموت وان حضرموت ليست يمبية؟؟
    ام ان الجوقة واحدة وان اختلفت المواقع؟؟
     

    remzi

    عضو
    التسجيل
    7 فبراير 2001
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    عندما نناقش القضايا خاصه تصريحات يجب عدم
    الخلط بين ان ننتقد الاقوال وبين ان نقحم مناطق في تصريح لرجل يمثل الدوله لذلك كان المفروض ان لا تقحم حضرموت في الحديث ولماذا التحسس بحضرموت بالذات لماذا لا نتحسس عندما نقول ذماري او صنعاني .
    صحيح ان حضرموت كانت عباره عن ممللكة قامت وبقية لمده تزيد عن 500عام وهذه تاريخ لا نستطيع ان نكره لا يوجد منطقه من مناطق اليمن الا وفيها من ينتمون الى حضرموت فهي الوحيده الوحدويه بكل معنى الوحديه ليس فقط تواجدهم كافراد او جماعات ولكن كما قلت لك في كل شيء ، صحيح المقومات جميعها توجد في حضرموت لانشاء دوله ولكن نحن في زمن التوحد ويجب الانطلاق من هذه النقطه لذلك يجب نقدنا بهذه الاسلوب وليس باسلوب إذكاء الفتن ( والفتنة نائمة لعنه الله من يوقدها ) . المشكله ليس في اليمن مشكلة انفصالي ولا شرعي ولكن مشكلة الغاء الاخر وكثير نهبو وسرقو وكوني ثروات اكثر مما نسمع ونقرأ تحت الشرعيه ومن يمثلهم واصبح انتزاع 95% من ثروات اليمن بيد فئة لايزيد عددهم عن بضعة اشخاص لذلك يجب التمعن والنظره الى الامام بدراسة والبحث عن مشاكل اليمن واسباب هذه المشاكل ثم البحث عن كيفية الحلول لان اصبحنا امام مشكله لا استطيع ان اقول لا نحس بها ولكن ماهي الحلول الى الملتقى
     

    بن ذي يزن

    بكر أحمد
    مشرف سابق
    التسجيل
    30 سبتمبر 2000
    المشاركات
    3,545
    الإعجابات
    1
    دجل وكذب

    عزيزي القاسم :

    ماذا تتوقع من حزب أهم بنوده هو الكذب والدجل والنفاق ، وإلا ما تفسير باجمال وماذا يعني بهذا الكلام الغريب .

    أنها فعلا هرطقات للأستهلاك الخارجي أما شعبنا الأبي فقد بصقها .
     

    سهيل اليماني

    قلم ذهبي
    التسجيل
    12 أكتوبر 2000
    المشاركات
    5,779
    الإعجابات
    2
    القاسم
    سؤال بري ماسر تعليقك على تصريحات باجمال وذكر أنفصاليو ملتقى حضرموت ، مع أننا لم نجد لك موضوع واحد في ذلك الملتقى أو غيره ضدهم ، وهل ماأنت طرحته هنا يندرج ضمن مخططهم ولكن بشكل مختلف ؟

    رمزي
    أتفق معك في أنه لايجب أقحام المناطق في مواضيع كهذه وباجمال هو وزير الخارجية ونائب رئيس مجلس الوزراء ومايصدر عنه يمثل الجمهورية اليمنية ، ولا أظن أن الناس من الجهل الى درجة أن يفهموا الامور على غير حقائقها أو أن تمشي عليهم مثل هذه الاشياء.
     

    القاسم

    عضو متميز
    التسجيل
    7 أكتوبر 2000
    المشاركات
    1,344
    الإعجابات
    4
    لماذا نبتعد عن الموضوع الاساسي؟؟؟

    العزيز رمزي
    انا اتفق معك في كثير منما طرحت
    ان من يسيئون لحضرموت هم اولئك الذين تعرفهم جيدا

    اما انا فانا اعتز بحضرموت اليمن

    وانا ربطت هرقطات الوزير باجمال لانها تتفق نصا وروحا مع ما يكتب في منتدى حضرموت

    فالاصل عزيزي رمزي ان تتجة بكلامك لاولئك المسيئين لحضرموت ولكل يمني
    وانا اود ان يغير المشرف العنوان الى هرقطات باجمال حتى لا يساء الفهم وننطلق بعيدا عن جوهر الموضوع

    العزيز بن ذي يزن

    صدق من قال عن حكومتنا اكذب اكذب حتى يصدقك الناس

    العزيزسهيل

    قبل ان اجيب على سؤالك البري ماهو رايك في تصريحات باجمال وهل انت من السلاف ام من البشنق حسب تصنيف باجمال؟؟
    واريد ان اعرف عندما تقول عني( مع اننا لم نجد لك موضوع........
    تتكلم بصفة الجمع عمن تتكلم
    عزيزي سهيل رايي في المنتدى الحضرمي طرحته في هذا المجلس قبل تشريفك ولولا
    انشغالي بضروف خارجة عن ارادتي لارسلت لك نسخة من مقالاتي:)؟؟

    في الاخير كان بودي ان يدور النقاش حول هل تصنيفات باجمال للمجتمع اليمني الى قوميات واجناس مختلفة صحيح وما هي دلالات وخلفيات هذة التصريحات الخطيرة؟
     

    سهيل اليماني

    قلم ذهبي
    التسجيل
    12 أكتوبر 2000
    المشاركات
    5,779
    الإعجابات
    2
    عزيزي
    هذا فهمك وأنا لست ملزم به ، حضرموت هي القلب وأهلها هم الاهل أن كنت بعيداً عنهم فهذا شانك أما أنا فأنا قريب من حضرموت وأهلها ، ولا أعد نفسي الاّ أمتداد لها ولهم ودفاعي عنها لأعتقادي الراسخ أنها ركن أساسي لليمن ربما ند لأماكن تدعي الاصالة وربما هي القلب والاجدر أن تقود شئ أسمه اليمن.
    مواضيعك يؤسفني أنني لم أجد شئ لك ، حبذا أن كان لديك رابط فكل شئ محفوظ .
     

    القاسم

    عضو متميز
    التسجيل
    7 أكتوبر 2000
    المشاركات
    1,344
    الإعجابات
    4
    صدق المثل القائل

    يكاد المتهم يقول خذوني

    وبالبدوي

    اللي على راسه بطحاء يحسها

    ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
     

    remzi

    عضو
    التسجيل
    7 فبراير 2001
    المشاركات
    24
    الإعجابات
    0
    يبدو اننا قد وصلنا الى الكثير ما نريد قوله بدون الامثله لاننا في منبر حر ورأينا في مجلسنا هذا لا يجعلنا نخشى من شيء نقوله ولكن لا بد من توضيح الامور ليس بالضروره ان نكون متفقين في كل شيء والاختلاف وارد ولكن المهم لماذا نختلف ولماذا نتفق وسنتحدث عن الكثير واليمن تتسع لكل اليمنيين والى الملتقى
     

    nbton

    عضو
    التسجيل
    25 أكتوبر 2000
    المشاركات
    60
    الإعجابات
    0
    إنها الديمقراطية

    أيها الشباب السلام عليكم ورحمة اللة
    بعد غيبةطويلة أعود وأهنيكم بالعام الهجرى الجديد
    والموضوع عن عمنا باجمال معاد يحتاج الى تعليق الشباب
    فيهم الخير ماقصروا ولكن هذة الديمقراطية فلتحيا الديمقراطية!!!