الرياض .. تجهل أم تتجاهل ؟!

الكاتب : ناصر بن جلوان   المشاهدات : 418   الردود : 0    ‏2006-05-11
      مشاركة رقم : 1    ‏2006-05-11
  1. ناصر بن جلوان

    ناصر بن جلوان عضو

    التسجيل :
    ‏2006-04-11
    المشاركات:
    10
    الإعجاب :
    0
    هذا سؤال استفهامي رداً على سؤال نشرته صحيفة " الرياض " السعودية في عددها بتاريخ 29 ربيع الأول 1427 ه الموافق 27 أبريل 2006 م بشأن ما الرابط بين الظهور التلفزيوني الفضائي لكل من بن لادن والزرقاوي متزامناً مع الزيارة المفاجئة لـ كونداليزا رايس " وزيرة الخارجية الأمريكيةووزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفيلد " للعراق .
    الرابط نعتقد أن الرياض تعرفه جيداً خاصة بين بن لادن والزرقاوي ، فهما من خريجي المدرسة الوهابية التي يرعاها النظام السعودي نفسه ونتاجها الإرهابي المعروف في العالم كله والذي جعل من " رايس " و " رامسفيلد " يستغلون كل ذلك لاحتلال قُطر عربي بحجة محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه .
    إن ظهور عمدتي القاعدة – كما تقول الرياض – متزامناً مع ظهور عمدتي بوش ليس غريباً أو مفاجئاً كما تدعي الرياض التي تطرح سؤالاً غريباً أيضاً مفاده من المتهم ومن البريء ؟!
    والجواب : كلهم متهمون والمتهم الأول في التدافع الإرهابي والأمريكي في المنطقة هو النظام السعودي .
    وكان بالأحرى أن تجيب الرياض عن من موّل الإرهاب ليمهد الطريق إلى بغداد وكابول سانحاًَ أمام رايس و رامسفيلد " ووجوه أخرى مقززة لا تخلو اليوميات الفضائية من ظهورها على شاشاتها .
    نعم المنطقة تشهد صراعات مجهولة النتائج ، لكن أصابع ديناميت هذه الصراعات هي بذرة سعودية في الأساس ، والغريب أن الرياض بعد كل سيل هذه التساؤلات تعترف بأن المنطقة في بؤرة الصراع ، فهي مستودع للنفط ومنبت القاعدة وإرهابيها ، وهو اعتراف كفيل برد تساؤلات الرياض إلى الرياض ذاتها والمعنى الصريح إن الحرب على الإرهاب يجب أن تبدأ من الرياض ذاتها قاعدة النظام السعودي الوهابي الإرهابي المتطرف
    ناصر بن جلوان