• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الآخ عبد الرحمن حزام .. تحت المجهر

    الشاحذي

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 أبريل 2003
    المشاركات
    18,231
    الإعجابات
    10
    أخي عبد الرحمن :
    هناك زر بجانب زر التحرير مكتوب عليه ( اقتباس ) , قم بالضغط عليه وسيتم اقتباس الكلام الذي تريد اقتباسه من كلام العضو .. :)

    والسلام عليكم ..
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    أستاذي الشاحذي مرحباً بك مرة أخرى ..

    أخي عبد الرحمن :
    المعذرة ربما سأثقل عليك مرة أخرى رغم المشاكل التي تعانيها من انقطاع الخدمة
    :

    أستاذي القدير الشاحذي ..
    عوداً حميداً .. صدقني أنني خرجت الآن من امتحان كوز كان أسهل بكثير من اسئلتك :D


    أ- " داخل كل رجل ناضج يوجد طفل يافع " ما رأيك في هذه العبارة ؟
    هي حقيقة يستحيل إنكارها .. مأخوذة من دراسة حقيقية لسلوكيات الإنسان الناضج ..
    فالإنسان مهما بلغ من السن ومهما اكتسب من العلم ومهما بلغ من المناصب فإنه لا يستطيع أن يعيش بذلك النمط مهما حاول أن يبدوا بصورة أكثر هيبة وجدية ووقار ..
    وبطبيعة الإنسان يحب الطفولة ويتذكر أيامه الأولى ويشعر بسعادة غامرة مرت به الذكرى على تلك الأيام ..
    ومحال أن لا يكون لذلك الطفل الساكن في أعماق الإنسان الناضج سطوته ودوره في جلب السعادة له ..
    فترى الإنسان يتصرف تصرفات عند اصدقائه في منزله غير تلك التصرفات التي يتصرفها أمام العامة والتي يغلب عليها الرسمية والوقار ..


    ب- " المؤامرة على الأمة من الخارج كلام يعوزه المصداقية , وإن كان ثمة مؤامرة فإن الأمة هي من تتآمر على نفسها " أين تقف من هذا التحليل ؟؟
    أنا لست مع النفي القطعي لوجود المؤامرة .. خصوصاً واليهود يصرحون أن حربهم عقائدية دينية وكراهيتهم للمسلمين كراهية عقائدية مبنية على نصوص دينهم وتاريخهم ..
    وبروتوكولاتهم تحكي وتعبر عن هذه المؤامرة بشكل صريح وواضح ..
    ولكنني لست مع تأويل كل خطوة وكل كركة يقوم بها الغرب أنه مؤامرة على الأمة ..
    فقد تكون تلك التصرفات التي تضر بالأمة بدافع المصالح وبدافع حب السيطرة وحب السيادة والاستعمار ..
    والأمة في الوقت الحالي في وضعٍ لا يحسد عليه إقتصادها منهار .. متخلفة علمياً وعملياً ..
    بعيدة كل البعد عن مجاراة العالم تطوره .. ثم نرى أشخاص ديدنهم أن هذه الأمة الضعيفة يتآمر عليها العالم .. أمريكا تتآمر أوروبا تتآمر .. الهند تتآمر .. الصين وكوريا وووو .. كلها تتآمر على الأمة .. هذا مرض نفسي , وهوس .


    إن على الأمة أن تترك هذه الوساوس وتتجه إلى النهضة العلمية والإقتصادية بدلاً من ترديد هذه الوساوس وسوء التفكير في رد الفعل ..
    فنرى الشباب الطائش وأصحاب العقلية التي ما زالت متخلفة بعد سماع هذه الوساوس يفزعون إلى العنف والتفجير وتدمير مصالح العباد والبلاد ..
    أي تفكير يفكر فيه هؤلاء الطائشون .. لماذا نصر على جعل المعجزات قرين للنصر والتمكين .. لماذا لا نفكر في التقدم العلمي والإقتصادي للأمة .. أي رد فعل نريده عندما نقرأ كل تحركات الغرب بلغة المؤامرة .. قبل أن نصرح أن هناك مؤامرة علينا أن نسأل أنفسنا
    لماذا يتآمر علينا العالم ؟ ما مصلحة العالم من المؤامرة ؟ وماذا فعل الغرب من أفعال جاز أن نسميها مؤامرة ؟ ومن هم الذين يتآمرون ؟ و ماذا أعددنا ؟ , وأي نظرة بعيدة نظرناها ؟ وهل الأمة أصلاً بحاجة إلى مواجهة مع العالم ؟ وأي حرب نريد أن نخوضها مع العالم .. ومن وبماذا سنواجه ؟!


    ج- " إن الوقت قد حان لأن توجد الآن لتوجد ليبرالية إسلامية تعمل على تحديث الخطاب الإسلامي من الأسمال البالية " إلى أي حد تتفق أو تختلف مع هذه النظرة ؟

    علينا أن نسأل أنفسنا أي إصلاحٍ يرتجى للأمة في عصر العنف والتطرف والغلو ؟ في عصر التفجير والتدمير ؟ في عصر بن لادن والظواهري ؟
    لو عدنا إلى تاريخ هذه الدعوة ومتى اطلقت مثل هذه التصريحات ..؟ لوجدنا إلى أنها وجدت بعد أحداث 11/سبتمبر .. لقد سيطر الفكر الأمريكي - بسبب العمل الإرهابي الذي ما زالت الأمة تدفع ثمنه حتى اليوم - وجعل تلك العصبة الصغيرة المسماه بـ (تنظيم القاعدة) هي الإسلام وهي الناطق الرسمي للإسلام - حسب ادعائهم - ولهذا نسمع اليوم شعارات تدعو بالتجديد الديني للخطاب الإسلامي مع أنه كان أفضل أن يسمى نبذ الخطاب المتطرف الدخيل على الإسلام ..
    حتى اللبراليون الجدد بدأوا ينخرون في العقيدة وفي الشريعة الإسلامية ويدللون بذلك على تلك الأعمال التي قام بها بن لادن وتنظيمه .. ويبررون أن العصر لم يعد عصر للصراع التفجير والتكفير وأن العصر عصر نهضة معلوماتية وإقتصادية وأن ذلك الإسلام الذي ينتهج عليه بن لادن لا يصلح لهذا العصر ؟!!!! وأن تلك الصراعات الطائفية والمذهبية التي ينتهجها الفكر السلفي هي ما يؤخر الأمة ويؤخر المسلمين عن مجاراة التطور الفكري والتكنولوجي !!!
    ولذلك نادى البعض بالتجديد ونادى البعض بالتخلي حتى نادى البعض باللادينية !!!

    إننا لسنا مع الدعوة بالتجديد الديني ولكننا ندعوا الطوائف التي تستخدم في خطابها العنف إلى التغيير من ذلك الخطاب لأن تلك اللهجة المتطرفة لا تمت بصلة إلى الخطاب الديني الإسلام الراقي ..

    ومن حيث كلمة تجديد فالفكر الإنساني يصيبه الركود والجمود إن لم يتجدد ويتغير ولكن الفكر الذي نحمله هو فكر سماوي صالح لكل زمان ومكان وديننا الإسلامي يدعونا إلى التجديد والتطوير بل يعتبر عملية التجديد والتطوير نسيج متلاحم مع طبيعة الدين الإسلامي ومع الفطرة الإنسانية ويجب علينا البحث والتفكر ومعايشة التطور البشري بجميع أشكاله وعلينا أن ندرك أن ذلك التجديد نابع من ثوابت ديننا الإسلامي الحنيف وخطابنا لا بد أن يكون منطلق من منابع الإسلام الصافية .

    وكل محاولة للتجديد لا بد لها من أسباب ومحركات علينا أن نبحث عنها ثم نناقش تلك الدعوة .
    وندرسها وقد نتفق مع بعض منها ونختلف مع البعض الآخر ..


    د- " لا يمكن حل المشكلة اليمنية عموماً إلا بالنظر في المسألة الجنوبية التي تعتبر حبكة القصة " ما رأيك ؟؟
    ليس من باب الفرض ولم يفرض علينا الواقع ذلك ..
    إلا أن من باب الإنصاف ومن واجبنا كأخوة جمعهم الدين والأرض واللغة أن ننظر في مأساة الشعب اليمني ككل قبل أن ننظر إلى مأساة أبناء الجنوب ..
    ومن الواجب الإنساني ومن الإنصاف أن نعترف بالأخ علي سالم البيض شريكاً أساسياً في إقامة الوحدة بغض النظر عما يتداوله الناس جراء تأثير الإعلام الرسمي فـ علي سالم البيض دعى للوحدة ودعى للم شمل الشطرين ورفض أن تصبح الجنوب دولة نفطية صغيرة وأختها تعاني ما تعاني من فقر وشحة الموارد ..
    ولكنه ألغي دوره وأعتبر انفصالياً خائناً ولو قرأنا الأحداث لوجدنا أن إعلان الإنفصال جاء في منتصف حرب 94 وكان ردة فعل طبيعية ..
    حتى إذا شاهدنا التلفاز يحتفي بالوحدة يظهرون صورة الرئيس صالح بمفرده يوقع الإتفاقية !!! يحق لنا أن نتساءل .. مع من وقع ؟ ومن الطرفالثاني بالاتفاقية ؟ لماذا نصر على إلغاء دور سجله التاريخ ؟
    إن من الإنصاف أن يذكر الدور الجنوبي في إقامة دولة الوحدة .. كما أنه من الواجب أن ننصف أبناء الجنوب الأبرياء الذين تضرروا من الحرب وقادتهم الحرب إلى الفقر والتشرد .. علينا أن ننصف الضعفاء منهم الذين استحلت اراضيهم ومساكنهم وأموالهم وهم لا حول لهم ولا قوة وليس لهم في الحرب ناقة ولا جمل ..
    علينا أن نستنكر ذلك النهب الذي ما زال مستمر للأراضي في عدن وغيرها .. وإيقاف المتنفذين عند حدهم .
    وعلينا التعامل كشعب واحد وأخوة تحقق حلمنا البعيد الذي كنا نتطلع عليه كشعب يحب الوحدة أما الوحدة فإنها باقية وواجبنا جميعاً شمالاً وجنوباً أن ندافع عنها .. أما الحزب الاشتراكي فعليه أن بنطلق من مبدأ الديموقراطية والتبادل السلمي للسلطة وإن كان الشعب مؤيداً له لاستلام الحكم فكلنا يجب أن نسلم إرادة الشعب كما يجب عليه هو أن يسلم بالنتائج التي قد يحسمها الشعب .
     

    حبشوش

    ابراهيم مثنى (رحمه الله)
    التسجيل
    19 ديسمبر 2005
    المشاركات
    316
    الإعجابات
    0
    الأخ الفاضل عبد الرحمن حزام

    حياك الله و لك مني أطيب الأمنيات بالرقي و التوفيق بإذن الله

    أتمنى أن تكون مستمعاً باللقاء هنا بين أخوانك و أحبائك في المجلس.

    فقط لي سؤال واحد الأن فأنا عادة أسأل الأخوة المُستضافين عن سبب تسميتهم و بما أنك تكتب بإسمك فأسمح لي أن أهنئك أولاً على شجاعتك التي تحسد عليها ولكن.....

    ماذا تشعر عندما يبدأ الحوار من نقد الفكر و المعنى إلى الشخصنة و الإساءة إليك خارج تيار الموضوع؟؟؟الأ ترى بأن بعض الأعضاء يسجلون (للمشاكسة) فما شعور عبد الرحمن عتدما يواجهه شخص كهذا لايهدف إلا للإساءة؟؟؟؟هل تفكر بالتخلي عن الكتابة بإسمك و أختيار أسم حركي(عشان وجع الراس)؟؟؟؟؟

    رافقتك السعادة

    تحياتي
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    تابع اسئلة الأستاذ الشاحذي
    هـ- " الأقوياء وحدهم يملكون القرار, والضعفاء لا يملكون قرارهم " إلى أي حد تجد هذه المقولة تتناسب مع الشعب اليمن في ضوء الإنتخابات القادمة ؟
    قد تتناسب هذه المقولة في الشعب إن كان المعنى المراد بالقوة هو المال أو على الأقل الأمان المعيشي وكان المقصود بالضعف هو عكس ذلك فهذا يتناسب مع الشعب اليمني
    ولو عدنا إلى التفاعل من الشعب في التسجيل في الانتخابات في الانتخابات السابقة كان أكبر من التفاعل في هذه الانتخابات الكثير من الناس في إب لم يهتم نهائياً بالتسجيل أو بالتفاعل في الانتخابات القادمة وإذا سألت أحدهم هل سجلت في الانتخابات فإنه يرد وببرود النتيجة جاهزة وباقي اعلانها .. فما الذي سنفعله بالانتخابات .
    إلى هذه الحقيقة وصل عامة الشعب اليمني و 60% على الأقل لا يفكرون إلا بقوت يومهم وهموم لقمتهم فكيف يملك هؤلاء الضعفاء القرار وكيف يمكنهم أخذ حقهم .. هي عبارة تتناسب إلى حدٍ ما , ولكن ليس معنى ذلك أنهم سينتخبون فخامته مرة أخرى ففي الجرعة الأخيرة القاتلة عرف أكثر الشعب اليمني كذب الخطب وكذب الحاكم ..
    يقول الرسول صلى الله عليه وسلم (أول من تسعر بهم النار ثلاثة ....) منهم حاكم كذاب ..
    كثيراً ما يتحدث الحاكم عن مستقبل اليمن ويكيل التهم لمن يتحدث عن واقع اليمن الحقيقي ويتهمه بالخيانه والعمالة ووو.. كيف نصدق هذا الهراء وهذا الدجل وهذا الكذب ؟؟ في الوقت الذي نرى بأم أعيننا البلد تهرول في منحدر نحو الهاوية نحو النهاية المؤلمة .. نرى بأم أعيننا الشعب يعتصر جوعاً وألماً ألا يخجل من الكذب ؟ الا يشعر بتأنيب ضمير ولو للحظة وهو يدلي بهذه التصريحات الكاذبة وهو يعلم انها كاذبة وأن لاوجود لتلك الإنجازات المزخرفة التي يتبجح ويتحدث عنها .
    ولذلك وإن تناسبت هذه المقولة في عدد من الشعب فلن تتناسب مع كل الشعب ومن يضمن انتخابات نزيهة وعادلة تذهب بهذا الحاكم بعيداً عن الهيمنة على حقوق ومصالح الشعب .؟!

    و- " قد تخدع بعض الناس لبعض الوقت , أن بعض الناس لكل الوقت , أو كل الناس لبعض الوقت , ولكنك لن تخدع كل الناس كل الوقت " لمن تهدي هذه العبارة ؟؟
    أهديها إلى
    على المستوى الدولي :
    إلى الامبراطور جورش بوش
    على المستوى المحلي :
    إلى الحاكم الجاثم على صدورنا
    إلى علي عبد الله صالح
    على مستوى المجلس اليمني :
    الأخ النور المبين
    الأخ سد مأرب
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    ز- " لا تعطني سمكة لآكلها ولكن علمني كيف أصطاد " هذه الحكمة الصينية , هل لها دور في حياة عبد الرحمن ؟
    أستاذي الكبير علي الشاحذي ..
    صدقني بدأت أشك أنك تعرفني من قريب أو بعيد لكثرة ما أردد معنى هذا المثل العظيم ..
    ذكرته مراراً وتكراراً في المنزل ..
    للجمعيات الخيرية
    عند أي تخطيط لإقامة نشاط إجتماعي

    لأن الفقراء فعلاً بحاجة إلى تأمين لقمة العيش ولقمة يوم لا تغني ولن تذكر شيئاً ..
    فأنا كنت مع تعليم الفقراء الحرف اليدوية وتأمين - قدر الإمكان - فرص عمل لهؤلاء الفقراء
    حتى نغنيهم عن التسول ..
    وما أعظم وأجل وأروع وأبدع تصرف الرسول صلى الله عليه وسلم ععندما جاءه رجل من الأنصار يسأله فقال لك في بيتك شيء قال بلى حلس نلبس بعضه ونبسط بعضه وقدح نشرب فيه الماء قال ائتني بهما قال فأتاه بهما فأخذهما رسول الله صلى الله عليه وسلم بيده ثم قال من يشتري هذين فقال رجل أنا آخذهما بدرهم قال من يزيد على درهم مرتين أو ثلاثا قال رجل أنا آخذهما بدرهمين فأعطاهما الأنصاري وقال اشتر بأحدهما طعاما فانبذه إلى أهلك واشتر بالآخر قدوما فأتني به ففعل فأخذه رسول الله صلى الله عليه وسلم فشد فيه عودا بيده وقال اذهب فاحتطب ولا أراك خمسة عشر يوما فجعل يحتطب ويبيع فجاء وقد أصاب عشرة دراهم فقال اشتر ببعضها طعاما وببعضها ثوبا ثم قال هذا خير لك من أن تجئ والمسألة نكتة في وجهك يوم القيامة إن المسألة لا تصلح إلا لذي فقر مدقع أو لذي غرم مفظع أو دم موجع))
    هذه هي قاعدة الرسول صلى الله عليه وسلم في مساعدة الفقراء ..
    فمثلاً إن أردت أن تتصدق على أسرة بشيء فاشتر لهم ماكينة خياطة وسجل من استطعت من الأسرة في دورة لتعليم الخياطة ويكون لك بذلك الأجر الكبير ..
    وإذا وجدت أيتاماً فبدلاً من أن تعطيهما ما يغطي حاجتهم ليوم أو ليومين فسجلهما في مدرسة وتابع دراستهم..
    صديقي الشاحذي ..
    هذه القاعدة هي "مثلي الأعلى " في حياتي الإجتماعية
    .

    ح- " المرأة هي الشر الذي لا بد منه " قيل أن عباس العقاد قالها مرة , فهل تتفق معه ؟؟
    كثيرون من الفلاسفة والأدباء تحدثوا عن المرأة بشيء من العنصرية والتطرف الذكوري مع أنها بالحقيقة لا فرق بينها وبين الرجل .. وهي جزء من هذا المجتمع ولها عقل وسمع وبصر ..
    بل أن هناك من النساء العظيمات اللاتي فقن الرجال علماً وقيادة وريادة وظهر اسمهن عاليا في المجتمع ..
    أي دليل نستند إليه فنسمي المرأة شراً ؟!
    هناك من العقليات الجاهلية التي ما زالت تنظر للمرأة بمنظار الجنس للأسف ..
    مع إحترامي للأديب الكبير عباس العقاد إلا أن هذه الكلمة هفوة منه كما هناك هفوة أيضاً للأديب طه حسين في هذا المجال ..
    وأعتقد أن هذه الكلمة مأخوذة من نص أدبي بليغ للأستاذ العقاد رحمه الله ..ما كان يقصد الإساءة للمرأة

    ط- " لا يمكن للعربي أن يتحدث بحرية ويختار بحرية وبطنه جائع " قارن بين هذه المقولة ووضع الشعب الفلسطيني .

    ------------------------------------------------------------

    ز- " هنية يدعو كل مسلم إلى بذل دولار للشعب الفلسطيني " ما تعليقك على هذا الخبر ؟؟
    تحدثت عن هذه النقطة بالنسبة لليمن وما هو الفرق بين اليمن وفلسطين المحتلة ..
    سأجيب عن سؤاليك بإجابة لترابطهما في موضوع معين هو حاجة ومستقبل الشعب الفلسطيني ..

    فنحن نشكو جور الحاكم الذي هو منا ونحن منه .. وهم يشكون جور المستعمر الذي يريد أن ينقض في أية لحظة - لو سنحت له الفرصة - ليفتك به ويستأصل شأفته - ان استطاع - كيف ونحن نرى التحالف الدولي ضد هذا الشعب المسلم لأنه كفر بوطن الخطابات وطن الادعاءات وطن الشعارات وآمن بكل فخر وبكل عزيمة بخيار المقاومة حتى التحرير .. خيار الإسلام هو الحل ..
    ومن باب : ((من لم يهتم بأمر المسلمين فليس منهم )) .. فهو من أكبر الواجبات للمسلم أن يعين أخوانه المستضعفين ..
    وهذا واجب إنساني وواجب ديني وواجب وطني مقدس ..
    وهاهم من اختارهم الشعب الفلسطيني بعد إعراضهم عن أعداء الإنسانية الأمريكان ولجوءهم إلى أبناء جلدتهم وابناء دينهم ومليار مسلم قادر أن يدعم هذاالشعب حتى يستطيع أن يقاوم المستعمر ويخرجه من أرضه ..
    أتمنى أن يستجيب مليار مسلم لهذا النداء حتى يؤمنوا للشعب الفلسطيني حاجته وحتى تستمر الانتفاضة ويرحل المستعمر ..
     

    يمن الحكمة

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 يوليو 2004
    المشاركات
    12,156
    الإعجابات
    0
    حضور للتشرف بتحيه القلم الفذ الرائع عبد الرحمن حزام ولى عودة لاطرح ان كان هناك لى فسحه من اسئله لم تذكر
    مرحى بك اخى عبد الرحمن اختيار فى محله الصحيح لنجم رائع
    سلام عليكم
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    الكاتب : علي مقلى
    - من الذي أحتكر السلطه 28سنه ويسعى لتوريثها وتوريثنا معها بعد ذلك أو قبل ذلك ؟
    2- من الذي ملأ السجون والمعتقلات بالآلاف من أبناء هذا البلد وبدون محاكمات لسنوات بل لأعمار ؟
    3- من الذي نهب الأراضي في المدن الرئيسيه كمدينه عدن الغاليه وبتفويض مِن مَن؟
    4- من الذي قتل أبناء اليمن الواحد في محافظه صعده ومازال يقتل منذ العام2003م دون توقف سواء في صفوف الجيش والذين أغلبهم من المناطق الجنوبيه أو من أبناء صعده رجالاً ونساءً وأطفالاً وشيوخ ؟
    5- من الذي قتل الخيرين من أبناء هذه الأرض ؟
    6- من الذي قتل الرئيس الخيرالراحل أبراهيم الحمدي ؟ولن أقول من الذي قتل الرئيس الذي يليه ؟
    7- من الذي قتل رمزا النبل السياسي الأجتماعي والوطني الشهيد يحيى المتوكل والشهيد مجاهدابوشوارب ؟
    8- من الذي مص دماءنا وحقوقنا بكل ماتعنيه كلمه (مص) ؟
    9- من الذي سلط علينا الأوباش من أقاربه أمثال التكفيري المجرم البغيض علي محسن الأحمر وأمثال المدعو مهدي مقوله..الخ ؟
    10- من الذي أعتقل وحكم على علماء الدين من أبناء ملته الأسلاميه بالأعدام بحجج واهيه ليس لها أساس كاحجه التي حكم بسببها على العلامه الديلمي بالأعدام (فكل سيئه لك تهون الا فضيحه الحكم على الديلمي بالأعدام يا-من الذي-) !! وعلى العلامه مفتاح بالسجن لــ8سنوات ولقمان والنعمي والجلال وغيرهم ؟
    11- من الذي زور إرادة الشعب في الانتخابات تلو الانتخابات تزوير صارخ من أمام الأعين ياشعب ؟
    12- من الذي أفقر الناس إلى هذا الحد المزري وقضى على الطبقة الوسطى وهي العمود الفقري للمجتمع لحساب ثراء فاحش لأشخاص معدودين صار الشخص منهم يملك ثروة دولة في بلد يعيش أكثر من ثمانيه عشره مليون من شعبه تحت خط الفقر حسب تقارير المنظمات الدولية والبنك الدولي ؟
    13- من الذي جعل طوابير العاطلين ليس لها أول ولا آخر حتى صارت قنبلة في كل بيت وكل شارع ؟
    14- من الذي وصل بالحالة التعليمية إلى هذا الحد من التردي ؟
    15- من الذي جعل الإنسان اليمني شاحب هزيل ضعيف من تفشي الأمراض الخطيرة والمميتة مثل التهاب الكبد الوبائي والفشل الكلوي والسرطانات بأنواعها ؟
    16- من الذي جعل الفساد هو المؤسسة الاخطابوطية الذي لا يمر شيء في حياتنا إلا من خلاله ؟
    17- من الذي جعل البلطجة قانونا ، وأحكام القضاء مجرد ورق ، والواسطة عرف ، والرشوة هدية ؟
    18- من الذي حاك وأفشى المؤمرات بين أبناء القبائل اليمنيه وفرق في مابينها بسياسه فرق تسد ودعم الأخ على أخوه وأخوه بالمثل من أبناء القبائل كي يتفشى القتل بينهم من ؟
    19- من الذي وصل باليمن السعيد إلى هذه الدرجة من التراجع حتى كاد دورها يتلاشى إقليمياً ودولياً بل لم نعد نراها (ساع زمان) في قاموس خرائط الوطن العربي؟!
    20- من الذي ، من الذي ، من الذي ، من الذي ، من الذي ، من الذي ، من الذي ؟

    ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
    الأستاذ " علي مقلى" ..
    مرحباً بك ..
    سيدي ..
    هل تريد أن أرد على اسئلتك هذه بـ ثلاثة أحرف ..
    هذا الذي تتحدث عنه هو المسئول الأول والأخير عن كل ما يجري في هذا الوطن الحبيب ..
    ببساطة لأن كل شيء في هذا البلد هو رهن إشارته ..

    ما الذي يريده منا ؟ وإلى أي نهاية سينتهي حكمه بنا ؟
    سؤال بتنا نطرحه على أنفسنا كل لحظة .
    كل المجرمين والسفاحين والقتلة يغلفون أعمالهم بشعارات الانتقام الثأر الدفاع عن النفس ..الخ أما هو فقد غلف أفعاله بشعارات خدمة الوطن والمواطن والنهضة الإقتصادية و... ما لا يقبلها عقل .. ويدعي كما يدعي المجرمون العفّة والطهارة والكفاح من أجل اليمن ..
    الأمر الذي يستوجب عليه أن يفهمه جيداً أن الظلم كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم ظلماتٌ يوم القيامة .. وأن الله يملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته .
    ألم يسمع بأنين الشعب ألم يسمع بهديرنا ورثاءنا للوطن المنفي ..
    ألم يكفيه الوضع الذي نحن فيه وغلاء الأسعار المتوقد حالياً .. هل حقاً يريد إبادة الطبقة المتوسطة .. لتحولهم إلى فقراء وهذه الطبقة تمثل أكثر من أكثر من ثلاثة أرباع الشعب اليمني .
    سيدي ..
    أصبحت حياتنا متعلقةٌ في ثلاثة محاور هي الأمل القديم .. والجرح المستمر النزف والألم المتجدد .
    فلا فرق بين ما جرى وما يجري في الفترتين الإمامية والجمهورية كان جرح وبقى جرح .
    هل تعرف أن قول كلمة الحق كهذه التي قلتها صديقي " علي مقلى " ؟ و حب الوطن والكرامة والحرية أنها بشريعة الحاكم خيانة ؟ هل تعرف أن غليان الشعب حتى التبخر ضد التخلف والرجعية والجوع والمرض يعتبر بشريعة الحاكم تخريب؟! هل تعرف أن نداء الضمير بضرورة قول كلمة الحق بشريعة الحاكم تحريض ؟
    تحت ظل هذا الحكم يقال نعم كل ذلك جريمة .. ومن أكبر الجرائم .. مع أنها مشروعة بشريعة العدل والإنسانية فنحن في بلد محتل الجسد والروح، محتل الفكر والشعور محتل الكلام والصوت، محتل .. محتل الاحساس والتفكير نحن في بلد الإذلال وابسط شيء في البلد هو انتهاك الحقوق ..

    صديقي نكأت جروحاً .. وأثرت ألماً .

    صديقي ..
    شكراً لك حيث أطلقت هذه الاسئلة في عصرٍ خرست فيه الألسن وذبحت فيه الحرية .​
     

    سد مارب

    مشرف سابق
    التسجيل
    29 نوفمبر 2001
    المشاركات
    18,142
    الإعجابات
    0
    الكاتب : عبد الرحمن حزام
    تابع اسئلة الأستاذ الشاحذي

    ؟!

    إقتباس:




    و- " قد تخدع بعض الناس لبعض الوقت , أن بعض الناس لكل الوقت , أو كل الناس لبعض الوقت , ولكنك لن تخدع كل الناس كل الوقت " لمن تهدي هذه العبارة ؟؟



    أهديها إلى
    على المستوى الدولي :
    إلى الامبراطور جورش بوش
    على المستوى المحلي :
    إلى الحاكم الجاثم على صدورنا
    إلى علي عبد الله صالح
    على مستوى المجلس اليمني :
    الأخ النور المبين
    الأخ سد مأرب

    واضف هذا السؤال البريء الى اسئلتي السابقة


    ؟!لماذا سد مارب!؟ :)
     

    جراهام بل

    مشرف سابق
    التسجيل
    5 أبريل 2003
    المشاركات
    12,156
    الإعجابات
    0
    الكاتب : عبد الرحمن حزام
    الأستاذ الغالي عادل

    صدقوني لا أدري أي رد لم أعقب عليه أو تخطيته
    فلم اتعمد ذلك أبداً ..
    والخط في هذا الوقت يفصل كل عشر دقائق رد يوصل ورد لا ..

    ..
    صديقي العزيز .. عبدالرحمن حزام .. لقد كنتُ أداعبكَ فقط .. كما يقولون مداعبة الأخوه ..

    حفظك الرحمن في حلٌك وترحالكَ ..

    ودعني أدخل معكَ في بعض الأسئله :

    1- هل جلد الذات يُعتبر حلاً لأي مشكله؟ .. وماهي نتائجها بين سلبيه وإيجابيه؟

    2 - يقول البيت الشهير : أخاك أخاك فمن لاأخاً له ** كالساع إلى الهياج بدون سلاح
    فماهو رأي عبدالرحمن حزام في ذلك؟

    3 - الصراعات الحزبيه هل ترتكز على رؤية حقيقيه أم مماحكات من أجل مصالح أضيق ماتكون عن الوطنيه؟

    4 - قالها القيصر ذات مره في رواية شكسبير "حتى أنت يابروتس" .. وأصبحت جمله شائعه في المواقف التي تكون للصدمه فيها مساحه شاسعه .. إنما أن أرى الحديث الذي رواه البخاري في صحيحه عن أبي هريرة عن النبي قال: ((لن ينجي أحدا منكم عمله، قالوا: ولا أنت يا رسول الله؟ قال: ولا أنا إلا أن يتغمدني الله برحمته، سددوا وقاربوا واغدوا وروحوا، وشيء من الدُّلجة، والقصد القصد تبلغوا) .. أبلغ قوه في المعنى .. بين الأول والثاني .. نريد تعليقاً من عبدالرحمن حزام ..

    5 - ماهو الفرق بين كلاً من : الجهاد بدون عقيده .. والعقيده بدون جهاد؟

    6 - ماهو رأيك في كلاً من :

    مقتدى الصدر - الزرقاوي - التيجاني - الحبيب الجفري - القرضاوي - إبن عثيمين

    ودمتَ بكل العرفان ولك الأخوه 24 قيراط ..

    أسمى آيات التقدير
     

    jawvi

    قلم ذهبي
    التسجيل
    5 يونيو 2005
    المشاركات
    8,781
    الإعجابات
    0
    الكاتب : jawvi
    اخي عبد الرحمن وصديقي
    فاهلا وسهلا بكم
    في برنامج تحت المجهر ولا يسعني الا ان اقول لكم

    لوعلمنا قدومكم لفرشنا.....مقله العين وسواد العيون
    فقد حللتم اهلا ونزلتم سهلا فاهلا ومرحبا بك في هذا البرنامج (تحت المجهر)
    فتستاهل ان نرشحك نجم المجلس لعام2006 ومع قله مشاركتك
    س:مهو تنبؤاتك لليمن خلال العشر السنه القادمه؟
    س:هل ستنجح حكومه حماس مع الضغوطات الاجنبيه والعربيه وقطع المساعدات؟؟
    س:من هو اعظم شخصيه عالميه في وقتنا الحاضر انت معجب بها؟؟
    س: ماهي تنبؤاتك المستقبليه عن الدول العربيه وهل سيتحقق الحلم العربي
    وهي الوحده العربيه
    الولايات المتحده العربيه
    وسقوط الاصنام؟


    ولكم خالص التحيه
    المعطره بالمسك والعود والريحان
    للأسف اننا رحبنا بك
    ودعمم وهيه في الصفحه الثانيه؟؟
    العفو يعني
    ما كنا نعرف انكم علي مستوي كبير
    والا ما قدمنا علي الترحيب والا ستفسار
    غلطه وبسيطه يا زلمه

    تحياتي