• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الآخ عبد الرحمن حزام .. تحت المجهر

    قتيبة

    مشرف سابق
    التسجيل
    15 أبريل 2004
    المشاركات
    4,355
    الإعجابات
    0

    وجودك تحت المجهر أخي عبد الرحمن فرصة لنثقل عليك بالأسئلة ومحاولة التعرف على معالم شخصيتك الرائعة ، مستفتحاً من حيث إنتهى الإخوة الكرام ،،،

    - ماذا تريد ؟!

    - خلال تواجدك في المجلس ومتابعة الحوارات الدائرة .... ماذا ترى ؟!

    - ما مصادر الثقافة التي تعتمدها لبناء فكرك ؟

    - الهموم الوطنية والقومية والإسلامية ، أيهم يحوز على مساحة أكبر من إهتمامك ، ومن أين ترى طريق التغيير ؟!

    - أنت تجيد نظم الشعر ؛ فهلا أتحفتنا ببعض منه ؟


    ولعل لي عودة بمجموعة أخرى من الأسئلة :)

     

    safeer

    عضو متميز
    التسجيل
    20 مايو 2005
    المشاركات
    1,147
    الإعجابات
    0
    بارك الله فيك اخي العزيز الشاب الخلوق ...لقد سئل الاخوان كثيرا ....ماريد ان اسئلك هو 1- لو اصبحت رئيس لحزب الاصلاح مالذي ستقوم بتغير من سياسه واعضاء الحزب?? -2- لو خيرت بديل عن الاصلاح فماذا تختار ?? -3- لو اصبحت امين عام المؤتمر الشعبي مثلا ماذا ستفعل و هل ستبقي المؤتمر كما هو او ستلغيه وتحل محله حزب اخر,,,, ولي عودة انشاء الله
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    الكاتب : مطير الضبح
    ارحب باخي الغالي عبد الرحمن حزام

    في ضيافة تحت المجهر..

    وكم سعدت بوجودك هنا يا اخي العزيز
    \

    والحمدللة طلعنا جيران..انت من السده..وانا من جنبكم مديرية الشعر..
    وما زالت متابع القاء


    ولي عوده باقرب وقت اخي العزيز








    .

    [/COLOR]


    [/COLOR]
    صديقي مطير الضباح ..
    وجودك يضفي على اللقاء نكهة خاصة (ويطير الضباح ههههه :D )
    منتظر عودتك ..
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    بواسطة النور المبين : رابعا بالامس سمعنا بانكم اوجبتم الوقف مع الرئيس ضد الزيود وقلتم بانه واجب الطاعه وهو ولي الامر واليوم تقولون عكس ذلك
    هل تحركم مصالحكم الشخصية ام مبادئكم الثابته ؟
    وفي الاخير اتمنا لك زوجه تنسجم معك وتسعد معها وابناء حولين مثلك
    ولابد من صنعاء وان طال السفر
    النور المبين الإجابة على بقية اسئلتك ..
    لا أدري من أين تأتي بهذه المقولات ومن أطلق هذه الكلمات ؟!
    الذي أعرفه وتعرفه أن التجمع اليمني للإصلاح كان له موقفه ضد التمرد في صعدة وهو ما ليس من أخلاق المعارضة التي تقوم على التبادل السلمي على السلطة لا على التخطيط لإنقلاب عسكري وكان رد فعل التجمع اليمني للإصلاح من طلق من الدستور الذي شارك في إعداده وكذلك رفض الإصلاح الإفراط في استخدام القوة وحاول وما زال إيقاف الفتنة وحقن الدماء ..

    وما يشهد به الجميع أننا نتحرك من مبادئنا الثابتة وإن كنا ننظر قليلاً في في فقه الواقع فإن التجمع اليمني للإصلاح لم يفرط في ثوابته أبداً وإنما يتنازل أحياناً في بعض الجزئيات وليس المبادئ كما يعتقد البعض وهذه تعتبر ميزة خاصة يتسم بها التجمع اليمني للإصلاح وهي ميزة المرونه مع متغيرات العصر .

    تقبل خالص تحياتي وإلى أن نلتقي ..
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    اسئلة مشتاق يا صنعاء ..

    الأخ عبدالرحمن حزام :\

    رأيت لك في إحدى المشاركات أنك طالب كلية الإعلام
    ماهو تخصص عبدالرحمن حزام الإعلامي (صحافة .. إذاعة وتلفزيون ...إلخ)؟!
    ...

    تخصصي هو علاقات عامة ..


    بعد نهاية تحصيلك العلمي - إن شاء الله - هل ستعمل في اليمن أم تتجه للخارج ؟! ولماذا في كلا الحالتين؟!
    في الوقت الحالي لا أفكر في الخروج من اليمن ..
    وماطموح عبدالرحمن حزام في هذه الحياة ؟!!
    الطموح هو سلم إن تخطى ذلك الطموح بعض درجات السلم فقد يؤدي إلى فضل وقد يكون ذلك الطموح مرض نفسي يصيب البعض والذي أدركه أن أخطط لكل مرحلة من مراحل حياتي وأضع أهدافاً فرعية لكل مرحلة متسلسلة وهدف واحد لتلك الأهداف ..
    وقد أصل أحياناً يا صديقي إلى القنوط واليأس ولكنه يكون تأثير عابر وليس له تأثير وأتذكر أنني كتبت ذات يأس قصيدة منها :
    ...
    .. توهمني الأحلام بأن هنالك شيء ممكن ..
    أصغيت لأحلامي دهراً وحياتي لا لم تتغير ..
    كل الناس غدوا أعدائي ومجالسهم أضحت منكر .
    أبكيت الدمع لآلامي ,
    وزرعت اليأس بأحلامي ,
    وقتلت السعد بأعماقي ..
    أحرقت اليابس والأخضر .
    وصراع دام في قلبي ..
    ينهش من جسمي وعظامي ؛
    يتوغل في ذاتي حزنٌ ..
    أتذكر آلام الماضي وأعيش هموم المستقبل ..
    ماتت كل خلايا أملي ,
    وأمامي أشلاء طموحي ..
    وحياتي تخبو تتلاشى أنفاسي مني تتبخر ....
    .
    .
    إلى آخر تلك القصيدة ..
    وكيف برأي الأخ عبدالرحمن حزام قياس النجاح العملي ؟!

    قياس النجاح العملي هو حصر الأهداف التي تم تحقيقها والفترة الزمنية ومقارنة ذلك بالأهداف المعدة سلفاً ..
    وهل ينوي عبدالرحمن حزام أن يكون موظفاً أم صاحب مشروع إعلامي على غرار يمنات؟!
    أنوي حالياً أن أكون موظفاً وأعتقد أن هذه النية ستتغير في مرحلةٍ ما سأمر بها ... ربما !!
    ومتى ترى سينصلح وضعنا الإقتصادي ؟!
    سيتغير في حال وجد من يدير موارد البلاد الإقتصادية .
    وكيف يمكن إصلاحه ؟!
    أولاً بإصلاح النفوس وثانياً بإصلاح الآلية التي يسير عليها إقتاصد البلاد وثالثاً بتغيير الإدارة الحالية للبلاد .. فقط لأنها أثبتت فشلها الكبير .
    ومتى ستتجه اليمن نحو الصناعة بكل مجالاتها ؟!
    هذا ما أسأل به نفسي .. ولم أجد إجابة مقنعة !!
    وماترتيب عبدالرحمن حزام لحياته العملية - وهو قريباً- سينهي التحصيل العلمي ليتجه للحياة العملية ؟!
    أجبت سابقاً أنني ما زلت أرتب حياتي كطالب وأغض النظر قليلاً عما سأفعله بعد ذلك .
    وهل تخطط لحياتك العملية ستكون بنفس تخصصك أم ستكون مثل حال اليمن كل تخصص بعيد عن المركز المخصص لها ؟!
    أتمنى أن أجد عملاً مناسباً لتخصصي .
    ومن الشخصية المعاصرة المؤثرة في شخصية عبدالرحمن حزام ؟!
    الأستاذ الكبير عمرو خالد حفظه الله ..
    وكم لغة يجيد عبدالرحمن حزام ؟!
    أتحدث العربية


    وأخيراً
    كان الله في عونك وأنت تجيب على الأسئلة


    أعان الله الجميع ..
    كل الخير ..


    وإلى لقاء قريب
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    الاخ القدير عبد الرحمن حزام

    أحد أكبر عملاقة االمجلس اليمنى في الكتابة الفكرية والجوهرية ... اشتهر بالأسلوب الرائع ... اشتهر بالاختصار الجميل ... الاقناع المركب ... صاحب شخصية جذابة ... خلوق ومحترم ... دائما ما يحاول أن يفكر خارج الصندوق ... فهذا حال العظماء ...


    سيدي الكبير ماجد ..
    أين أنا من العمالقة وأينهم مني ..
    لقد جعلتني أنظر ملياً إلى شخصية عبد الرحمن الحقيقية ورحم الله عبد الرحمن عرف قدر نفسه ..

    ماجد ..
    كنت أريد أن أؤجل الإجابة على أسئلتك إلى نهاية هذا اللقاء ولكنني سأجيب عنها وإن كنت أدرك أنني أصغر من أرد على اسئلة كاسئلتك ..

    اخى العزيز عبد الرحمن
    لن اسرد اسئلتي كـ باقي الأسئلة ... ولن اسير وفق ما سار عليه الكثير ... سأتجنب الأمور التي لن نستفيد منها ... سأركز على الجوانب الفكرية ... والثقافية في شخصية

    عبد الرحمن حزام...


    من هو عبد الرحمن حزام فى سطر واحد؟؟


    لم أكن أدري بصعوبة هذا السؤال إلا حين قرأته منك ..

    سيدي أنا أيامٌُ ذهبت وأيام تأتي وستنتهي يوماً ما .

    من منظور الترهينات بين الفكر واللغة , هناكــ ما تم حصرهـ وهناكــ ما أشبع توسعا ً,
    ألا تعتقد بأنكــ وقعت فى بعض هذهـ النمذجة بين الحصر والإشباع.؟؟

    أفكر وأبحث وأكتب غالباً في مجالات لم تصل حد الإشباع لأنني إن دخلت في تلك المجالات التي غالباً قد أعطيت حقاً أكثر من حقها الطبيعي فتبدو متكررة ومملة وغير ذي فائدة أحياناً .. ولا أرغب أيضاً في استغلال ما قام به الآخرين من أعمال لغرض استعراض القدرات .. وهذا لا يعني أنني لم أقع في هذا النموذج وقد لا استطيع أن أحدد وقوعي الفعلي في هذه النماذج .

    حدثني عن التوجه لديك في "حبكة " القلم كعلاقة جدلية "إفتراضية" بين قارئ وقارئ منه !.. .؟
    الذي أحبه وأسعى إليه هو أن تكون كتابتي معبرة عني ومقنعة في نفس الوقت لذلك القارئ وغالباً ما أسعى إلى مخاطبة العقل والربط بين الواقع وتلك الأفكار ولن أضطر إلى تجنب بعض ما قد يثير البعض . . فقط لأنني أجعل من تلك الأفكار منظمة فكرية أسير عليها وأدافع عنها وأفكر حالياً بتلك الحبكة وهي محط تفكيري حالياً .

    (هذا ما توصلت إليه حسب فهمي القاصر)
    لمن يقرأ عبد الرحمن حزام فى المجلس اليمنى ..؟
    اقرأ ما استطعت لكل الأحبة في المجلس اليمني ولا استطيع تحديد من اقرأ له بالضبط وإن كنت استمتع بالقراءة للأخ الشاحذي والأخ ماجد والأخ ذرى المجد .

    نحن مجتمع مشوّه في مسألة الرجال والنساء, مجتمع يعيش على الكذب والإدعاء.

    طهارتنا نجسة, لأنها تقوم على القمع والحجر

    والكبت والحرمان وليست على الحرية والمشيئة الحرّة.




    سميح قاسم ..

    مارأيك ..!


    هذه اللغة ناشئة عن العجز واليأس وينم عن شخصية ضعيفة تختصر الحل إلى مأساة ..
    وإن أصغينا إلى أطروحاتهم ومنظوماتهم الفكرية فإننا سنرى بأم أعيننا الكارثة التي ستحل بالعالم ..
    شتم للأمه شتم للقيم شتم للواقع ثم ماذا ؟! عالم جريح تتخطفه الطير فتلقي به الريح في مكان سحيق ..
    يجب أن يدرك هؤلاء أن شعاراتهم وزيفهم قد ظهر للعالم ولم يعد مغلفاً بشعارات الحرية و...
    والواقع كل يوم يكذب ادعاءاتهم دون أن نرى قطرة ماء في وجوههم ..
    الدين سببا في تأخر الفكر العربي بصفة عامة ...؟! مارأيك بهذا ؟؟.
    هذا زيف آخر يطلقه أقزام اتاتورك ..
    والذي أعرفه ويقر به العالم أن ما وصلت إليه الأمة اليوم هو بسبب ابتعادها عن المنهج الإسلامي من منابعه الصافية والتاريخ قد سجل ذلك كما سجل فضائح وجرائم أرباب دعوتهم من أحفاد ابن العلقمي وغيرهم .. , ولن يرحمهم .

    وهل توجهنا الديني قد يؤثر على سير القوافل الفكرية في العالم الإسلامي بصفة عامة ...؟!
    هل لأصحاب هذه الادعاء أن يذكروا النقاط التي قد يؤثر بسببها الدين على سير القوافل وهل نحن متمسكون بها في الوقت الحالي ؟! إن توجهنا الديني الراقي الذي يحفزنا ويمضي بنا قدماً نحو النهضة الفكرية والعلمية لا يمكن أبداً وإن ادعوا أن يكون سبباً في تأخر القوافل الفكرية .

    هل لك بنصيحة القارئ المبتدئ في كيفية القراءة السليمة التي يمكن من خلالها أن يستلالذ بها ...؟!

    كم أنا بحاجة إلى تلك النصيحة سيدي .. لذلك سأوكل إليك إجابة هذا السؤال

    بماذا تنصح maged2 ؟؟

    وبماذا ينصح الطالب أستاذه بغير الرفق به والتروي في تعليمه فقرةً فـ فقرة ..
    خالص حبي ؛؛

    قد اعود وقد لا اعود ....

    ولكن ثق با اننى قريب منك..


    أدرك ذلك أيها الماجد ..

    أدام الله إشراقتك ..

    أتمنى أنني قد وفقت في الإجابة على اسئلتك
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    بوساطة الأحرار :
    العزيز الغالي .. عبدالرحمن حزام ..

    أعجبتني كلامك ورودك المتعقلة (جدا) ولم يثيرني ماعدا هذه

    الوحدة
    عودة عضو إلى باقي الجسد

    فلو عدنا للتاريخ فلن نجد أصل ولافرع ..ولن نجد اليمن توحد الى في فترات قليلة جدا ..
    ولكن ماعلينا ..

    هل اليمن شعب فاشل ..؟؟ وهل هنالك شعوب فاشلة وشعوب ناجحة ...؟؟

    هل في اليمن ديمقراطية أم حرية (الصراخ) ...؟؟

    ولي عودة أن شاء الله ..
    أخي الغالي الأحرار ..
    سعيد بإطلالتك البهية وسعيد باسئلتك ..
    سيدي لو عدنا إلى التاريخ كما طلبت لوجدنا أن أصل هذه الدويلات التي مزقها الاستعمار كانت كيان واحد ودولة واحد ولو تعمقنا في أصل هذا الكيان لوجدنا أن اليمن هي أصل هذا الكيان وشعبها شعب يحب الوحدة وبتوحد هذا الشعب الأصيل دعا بقية هذه الدويلات إلى الاقتداء به والعودة إلى وجدتها الكاملة الشاملة ..
    ثم أنه ليس من المهم أن يحدد ذلك الجسد وذلك الأصل طالما أننا ندرك جيداً أنه لا بد لتلك الأوصال الممزقة من أصل سيظهر ذات زمنٍ ويجمع الشمل .

    صديقي الأحرار الشعب ليس هو الفاشل بقدر ما حكومة هذا الشعب هي المسئولة عن فشلها وفشله أيضاً .. وما نراه بأم أعيننا أن هناك شعوب ناجخة تحترمها حكومتها وتضع لها قدراً وبالمقابل تحترم تلك الشعوب حكومتها ..

    صديقي ..
    لا يوجد في اليمن حتى حرية للصمت فللسكوت ألف معنى ومعنى .


    خالص تحياتي بانتظار عودتك سيدي ..
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    الكاتب : ابن اباض
    الاخ عبد الرحمن
    تحياتي الباردة
    وبعد
    انت تعرف او ربما لا تعرف لا ادري , ان مثلك ومثلي الاعلى سيد قطب
    عمل داخل ايطار جماعة الاخوان لكن الفكر المقرؤ له ليس له علاقة
    بالتفكير الاخواني حاليا بل ربما كان اقرب الى الجماعة الجهادية ولا اقول
    اقرب بل اكيد وما يدور اليوم من جهاد يعتبر احد ثمار ما كان ينادي به سيد
    قطب رحمه الله ,,كثير من المفكرين يحسبون بن لادن على سيد قطب
    والقسم المشترك (الحاكمية) التي نقشها سيد قطب بمنطق متجرد عن المؤثرات
    السياسية التي حبكت ايام الحكم الاموي مما ازعج الفكر السلفي الذي وجد
    نفسه في ورطة مع السلطة اما هذا التفكير فلم يكن امامهم غير تبديع هذا
    العلم
    والسؤال لماذا اجد مواقفك دائما ضد الفكر الجهادي وابن لادن بينما سيد
    رحمه الله من راسه الى اخمص قدميه جهاد في جهاد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    لي عودة لطرح بقية الاسئلة
    صديقي الغالي ابن اباض انتظرت اشراقتك على أحر من الجمر

    صديقي ..
    إن المأساة التي نعيشها هي تعامل البعض مع فكر سيد قطب رحمه الله .. وأن البعض يقرؤونها بمعزل عن سياقها ومعناها الحقيقي ويجهلون زمانها ومكانها .. كأن ينطلق البعض من قوله تعالى (( يا أيها الذين آمنوا قاتلوا المشركين أينما ثقفتموهم )) فيقلقون المضاجع ويثيرون الخوف ويفسرونها بغير ما هي مفروض أن تفسر به ..
    فتلك الآية هي خاصة في مكان القتال ومكان الحرب ..
    ثم أنه لا بد لنا أن نعي جيداً خطر تجريد الجهاد من معانيه الساميه وتصويره بالحراب والقتل والتدمير .. وإقلاق الأمن ونشر الخوف .. فالجهاد هو أكبر بكثير من هذه المعاني وهو ما نلحظه من القراءة الجيدة لمنظومة سيد قطب في هذا المجال ..
    والذي أعرفه وتعرفه أنت أيضاً أن مثلي ومثلك الأعلى قبل سيد قطب هو الرسول صلى الله عليه وسلم ..
    الذي كان يمر أمام آل ياسر وهم يذوقون أصناف العذاب فيقول صبراً آل ياسر إن موعدكم الجنة ..
    ونتجاوز تلك المرحلة إلى مرحلة ما بعد الهجرة لنرى موقف الرسول صلى الله عليه وسلم عندما استنجد به حليفه الذي أغلب الروايات تقول أنه كان مشرك وهو عمرو بن سالم ..
    فقال الرسول صلى الله عليه وسلم دون انتظار .. نصرت يا عمرو بن سالم ..
    فكلنا مع الجهاد ونحن أمة مجاهدة ولكن لماذا الجهاد وأين وكيف ؟!
    ولم تكن أفكار سيد قطب أبداً تدعو إلى العنف وسفك الدماء بل كانت تدعو إلى العزة بالإسلام بعد أن فعل العلمانيون في ذلك الوقت ما فعلوا من تشويه الإسلام ورفع الشعارات الوضيعة واستقطاب الفئة المثقفة فكانت كتبه تتحدث عن عزة المؤمن وتعاليه دون كبر حتى لا يشعر المسلمون بالتبعية الإنسانية ..
    ولكن البعض لم يفهموا فكر سيد قطب الذي كانت كتاباته تهتم بالحديث عن زيف الحضارة وجنايتها على الإنسان كان يكتب من منطلق استعلاء إيماني وكان يشحذ همم الرجل المؤمن نحو النهضة بأمته وفهمها من أطلقوا على أنفسهم بعد ذلك بالقطبية بعكس ذلك .. فهموها انطلاقاً للقتال دون إعداد ..
    وأقر أنا أن منهج سيد قطب هو جهاد في جهاد فالرجل كان مجاهد منذ بدايته وحتى استشهاده رحمه الله ..
    ونحن سائرون على نهجه ولو عاش سيد قطب إلى هذا العصر لأنكر تلك الممارسات التي يفعلها من يدعون أنهم من أتباعه .. ولأنكر أيضاً أنه كان يقصد التكفير والاستحلال ..

    لقد كان سيد قطب يدعو إلى تعبيد الناس لله سبحانه وتعالى وفق مدلول الحاكمية ورأى أن ذلك المجتمع كان مجتمع جاهلي وقد اتفق الكثير من الكتاب والمفكرين أن المجتمع الجاهلي لا يقصد به التكفير ولكنه أتى في سياق التعبير الاسلوبي والنحت الأدبي فسيد قطب هو مرجعية في الأدب قبل أن يكون أيضاً رائداً في الفكر .. ومن منطلق الحاكمية والجاهلية سعى البعض بعدم تريث ولا دراسة حقيقية لفكر سيد قطب إلى التكفير واستحلال الدم .. ولا يمكن أبداً أن نأخذ أعمالهم على سيد قطب ..


    أتمنى أن يكون ذلك كافياً ..
    منتظر عودتك على أبرد من الثلج .. :D
     

    عبد الرحمن حزام

    كاتب صحفي
    التسجيل
    3 أبريل 2005
    المشاركات
    820
    الإعجابات
    0
    اسئلة الأستاذ أبو رائد ..

    الحبيب والقلم المبدع المسالم والمتحضر عبدالرحمن
    تحيه من القلب اليك واشكرك على حسن اجاباتك الموفقه على جميع الزملا
    وعندي بعض منها
    انت تميل او منتسب الى الاصلاح وحزب الاصلاح مثل الحزب الاشتراكي على البعض من قادته امور مثل الجانب التكفيري للشيعه والاشتراكيين اذا قوي هذا التيار في الحزب هل ستوافقه ام تقف مع قناعاتك ضده؟؟

    ماهو رايك في القوميه العربيه هل باقي لها وجود على ارض الواقع ام انها اصبحت في خبر كان؟؟

    هل انت من الذي يعتقدون بعوده الخلافه حل لمشاكل الامه؟
    هل تؤمن بالثوره على انظمه الحكم العربيه ام انت مع مهاداه هذه الانظمه مهما كانت؟؟


    وتسلم
    أهلاً وسهلاً بالأستاذ الفاضل أبو رائد ..
    سعيد بوجود الأحبة معي في هذه الحلقة ..

    بالنسبة لسؤالك الأول هي وجهة نظر سميت بالتكفير وهي مبنية على أسس ومفاهيم معينة وإن كنت لا أوافق البعض منها وهذا لا يعني أنها مفروضة على التجمع اليمني للإصلاح في ذلك الوقت أو في غيره وهذا ما لم يعد له وجود فلم يعد أحد يكفر أحد والكافر هو من اراد شق الصف وإثارة الفتن ونكأ الجروح .. قد اختلف معهم في بعض اطروحاتهم وقد أوافقهم في بعض أطروحاتهم أيضاً ..

    أما القوميون فلم يعد لهم وجود في أرض الواقع وأصبحت فعلاً في خبر كان والدليل ما نراه على الساحة اليوم ..

    أنا ممن يؤمن ويعتقد ويقر بعودة الخلافة وينادي بالعمل في سبيل عودة ذلك الماضي المشرق ..


    والذي أعرفه أنني لا أؤمن بالعنف ولا أؤمن بالثورية ولا اؤمن بتلك الأساليب المتخلفة ..


    خالص تحياتي ..
     

    ابو حذيفه

    مشرف سابق
    التسجيل
    1 مايو 2003
    المشاركات
    10,896
    الإعجابات
    1
    أخي عبد الرحمن حزام
    أردت فقط المرور لالقاء التحية والتقدير
    ليس عندي سؤال ..... هل تدري لماذا ؟؟؟؟
    لأنك عندما ترد على الاسئله وكأنني أنا الذي يتكلم
    ولو سألني أحدا بمثل ما سئلت به لأجبت بنفس الاجابه !!!!!
    فقط اريد ان اخبرك أنني احبك في الله
    مع خالص التحيةوالتقدير