• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ/ عبدالحفيظ راشد الحطامي في ضيافة المجلس اليمني

    التسجيل
    28 مارس 2006
    المشاركات
    28
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم ورحمة الله

    نعتذر من جميع الأخوة الذي سألوا ولم نرد على إجاباتهم حتى الآن لسبب إنشغالات أحالت دون التواصل مع المجلس اليمني .

    وكما نرحب بجميع الأخوة الذين رحبوا بنا في المجلس اليمني وسنرد على جميع الإجابات دون إنتقاء أو إسثتناء .
     
    التسجيل
    28 مارس 2006
    المشاركات
    28
    الإعجابات
    0
    الكاتب : alhaq74
    بسم الله الرحمن الرحيم

    اولا ارحب بالاستاذ عبدالحفيظ راشد الحطامي تحيه عطره السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,
    ثانيا اوجه سوال الى الاستاذ بما انك عضو المجلس الاعلى لنقابة المعلمين رئيس فرع الحديدة وفي الوقت نفسه من حزب الاصلاح وكاتب سوال هو كالتالي:
    اولا لابد انك على اطلاع على الدستور اليمني والمادة الثالثه من هذا الدستور تقول( مادة (3):

    الشريعـة الإسلاميـة مصـدر جميـع التشريعـات.
    )
    حسب تعريف هذه الفقره فانا جميع مايصدر من احكام يجب ان تكون مبنيةاو منبثقه من الاسلام السوال هو
    التعليم كما نعرف انه من رعاية شؤن الرعية ويجب توفيره لجميع الرعية من غني وفقير ويمني وغير يمني لان الاسلام اولا لا يفرق بين اليمني والصومالي ولا بين الفلسطيني وغيرهم فكلهم امام الاسلام وحتى يجب ان توفره الدول اذا كان فعلا الاسلام مصدر جميع التشريعات حتى لغير المسلم التعليم وكلنا يعرف ان هناك فرق بين اليمني وغير اليمن في القبول المدرسي والجامعي فكيف تتوافق هذه الفقرة مع سياسة التعليم المتبعه في اليمن ؟
    الرجو التكرم بالاجابه على هذا السؤال ولكم جزيل الشكر!
    مرحباً بك أخي العزيز

    أعتقد أنه لايوجد تفرقة بين المواطنين على أساس الهوية وإن كان ثمت مشكلات تعانيها كما فهمت من سؤالك مع الجامعات اليمنية على أساس الجنسية فإن من حقك التوجه إلى الجهات المختصة وتوجيه اللوم لهم بهذا الخصوص لأنه بحسب علمي يوجد هناك طلاب من الدول الشقيقة والإسلامية يدرسون في الجامعات والمعاهد اليمنية ومن حقك اللجوء إلى القضاء في حال عدم قبولك دون سبب .

    وشكراً لك أخي الكريم على ترحيبك بنا
     
    التسجيل
    28 مارس 2006
    المشاركات
    28
    الإعجابات
    0
    الكاتب : صقر الكتائب
    لا أدري لماذا تراجعتم عن الإستمرار في الإضراب وهل كانت استجابة للضغوط التي مارستها السلطات ضدكم ؟

    مرحباً أخي العزيز صقر الكتائب

    بالنسبة للإضراب كان جزء من برنامج إحتجاجي دشنته النقابات وصعدت من فعالياته إلى إعتصامات أمام مجلس الوزراء والنواب في أمانة العاصمة وعواصم المحافظات وحينها تم مقابلة نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية الدكتور / رشاد العليمي

    الذي وجه الجهات المعنية برفع كافة التعساف التي طالت المعلمين أثناء عملية الإضراب كما وعد بمعالجة وضع المعلمين ودراسة حقوقهم في مجلس الوزراء وكان 29 الف تم تسوية رواتبهم على ضوء قانون الأجور وكما إلتقى نقيب المعلمين برئيس الجمهورية قبيل المسيرة الكبرى التي كانت مقررة يوم الإثنين الماضي وأبدى الأخ الرئيس تفهمه لوضع المعلم ووعد بمناقشة قضايا بدل طبيعة العمل والعديد من قضايا المعلمين حين عودته من الصين وذلك مع جميع نقابات المعلمين.


    ولا علاقة لرفع الإضراب بقضية الضغوط والتعسفات التي طالت المعلمين وإنما كان الهدف من رفعه تصعيد الإحتجاجات إلى مستوى الإعتصامات والمسيرات للضغط على الدولة حتى تستجيب لمطالبنا العادلة , ونحن لم نوقف هذه الفعاليات ولكننا علقناها لحين إستجابة الحكومة لمطالبنا المشروعه وفي حالة الرفض فإننا سنعاود فعاليات إحتجاجاتنا ونرجوا أن لا نلجأ إلى ذلك .
     
    التسجيل
    28 مارس 2006
    المشاركات
    28
    الإعجابات
    0
    الكاتب : الشاحذي
    الأستاذ عبد الرحمن :
    مرحباً بك في مجلسك اليمني وبين أخوانك ..
    يسرني أن أضع بين يديكم جملة من الأسئلة أتمنى أن لا تثقل عليكم :

    1- لوحظ في الفترة الأولى التآزر الكبير الذي حصل بين نقابات المعلمين المختلفة ( معلمين -مهن تعلميمية - مهن تربوية ) , وأن الخطوات الأولى سارت في الطريق الصحيح , ثم فوجئنا بتراجع نقابة المهن التعلمية والتربوية , وكان هذا متوقعاً من الأساس , فما هي الآثار المترتبة على كل من :
    أ- الساحة التعليمية .
    ب- العلاقة بين النقابات اليمنية .
    ج- حقوق المعلمين .

    2- تم تعليق الإضراب وانتهت الإعتصامات في العاصمة وعواصم المحافظات ولم تذكر النقابات للمعلمين ماهي النتائج التي توصلت إليها النقابات ؟؟

    3- في آخر لقاء تلفزيوني مع السيد الوزير ( وزير التربية والتعليم ) ركز على نقطتين أساسيتين :
    أولهما : أن على النقابات اليمنية أن تذهب إلى القضاء للمطالبة بالحقوق .
    وثانيهما : أن الغرض من الإضرابات والإعتصامات حزبي بحت وليس له علاقة بالعملية التعليمية .

    4- هل هناك خطوات جادة من قبل نقابات المعلمين للإلتئام والتوحد بدلاً من التشرذم والتفرق وتضييع حقوق المعلمين ؟؟؟

    والسلام عليكم .

    أهلاً بك أخي الشاحذي

    يعلم الوسط التعليمي والتربوي أن ثمت كيان نقابي إستنسخته السلطة بهدف أو بقصد إرباك نقابات المعلمين الشرعية ومحاولة الثأثير على برامجها الحقوقية وتبنيها لقضايا المعلمين, وللعلم أن أجرينا حوارات كثيرة مع مايسمى بنقابة المهن التعليمية والتربوية وذلك بهدف التوحد في كيان نقابي واحد إلا أننا أكتشفنا في الأخير أن الحوار معهم كان عقيم وغير مجدي نظراً لتدخل جهات لاعلاقة لها بالتربية والتعليم في محاولةً يائسة للإلتفاف على نقابة المعلمين وحقوقهم.

    ولازلنا نبدي إستعدادنا بأي حوار جاد الهدف منه خدمة المعلم والإرتقاء به مادياً وأدبياً .
    أما بالنسبة لتراجع نقابة السلطة عن دعوتها للإضراب فشكل نكسة لبعض منتسبيها اللذين أكتشفوا أن نقابتهم تسير وفق إملاءات ورغبات غير المعلمين مما جعلهم يتقاطرون إلينا بطلب الإنتساب والإستمرار معنا في فعاليات الإحتجاجات السلمية التي نفذها المعلمون عبر نقابتي المعلمين اليمنين والمهن التعليمية.

    الآثار التي خلقها بيان مايسمى بنقابة المهن التعليمية برفع الإضراب قبل البدء فيه لم يكن كبيراُ بقدر ماكان محاولة لإرباك فعاليات النقابتين ومحاولة خلق إنفصال وتشردم وفوضى في صفوف المعلمين والمعلمات وهذا لم يتحقق لهم ولله الحمد .



    النتائج التي توصلنا إليها كانت قبيل تنفيد المسيرة الكبرى وذلك حين إلتقت نقابات التعليم بالأخ رئيس الجمهورية الذي بادر بدعوة نقابات التعليم للقاء به مساء الأحد في دار الرئاسة حول المطالب المرفوعة حيث تم اللقاء به وتسليمه الرسالة الخاصة بمطالب المعلمين العادلة وتفهمها وأعتبرها تمثل مطالب جميع التربويين في الجمهورية ووعد بالنظر فيها نظرة عادلة ووجه الحكومة كما وعدا قيادات النقابات للقاء بهم عقب عودته من الزيارات الخارجية، حيث أكد الرئيس أحقية المعلمين في الاحتجاج السلمي المنسجم مع النهج الديمقراطي وهو الأمر الذي لا يجيز معاقبة الممارسين للاحتجاجات السلمية بأي عقوبة باعتبار ذلك مخالفة للقوانين النافذة.
    ونحن نعول كثيراً على أن يوجه الأخ رئيس الجمهورية بتنفيذ كافة مطالب المعلمين العادلة


    اللجوء إلى القضاء سيكون حول قضايا تفصيلية تتعلق بحقوق المعلمين خاصة وأن الحكومة ورئيس الجمهورية وعدوا بحل كافة مطالب المعلمين المتعلقة بحياتهم المعيشية .
    وللأسف الشديد الكثير من المسؤولين اللذي ظهروا على التلفزيون اليمني حاولوا جميعهم الثأثير فعالية الإحتجاجات السلمية وأستخدموا مصطلحات ماكان يجدر بهم أن يستخدموها لأنها لاقت إستياءً من المعلمين والمعلمات .​
     
    التسجيل
    28 مارس 2006
    المشاركات
    28
    الإعجابات
    0
    الكاتب : زين الحسن
    اهلا وسهلا فيك في المجلس اليمني !!!
    وممكن لوسمحت التكرم سيدي في اعطي لنا اجابات عن هدة الاستفارات اوالاسئلة!!
    ؟


    مارايك بترشيج الاخت رشيد ة القيلي للانتخابات الرئاسية في اليمن !!؟؟؟
    هل ممكن الاتقاق علي ترسيح امراة لرئاسه الدوله في اليمن !!"

    ماهو رايك بتر شيح امراة لرئاسيه للحكومه او لمجلس النواب بدلا من الرئاسيه !!؟؟
    هل يمكن ان يكون للنساء دور فعال في انقلاب موزاين القوي في الانتخابات الرياسيه القادمه والبرلمانيه !!؟؟

    دانت نقابة الصحفيين اليمنيين حملة التشهير التلويح "بسلاح التكفير" في وجه رؤساء تحرير صحف الرأي العام ويمن أوبزيرفر والحرية الذين يخضعون للمحاكمة على خلفية إعادة نشر الرسوم المسيئة للرسول الكريم.مشيراً بيان النقابة إلى أن ذلك يتجلى في الدعاوى التي قدمت الى المحكمة التي تنظر في القضية المرفوعة ضد العلفي لوحت بكفره.

    وعبرت النقابة عن قلقها البالغ من إجراءات محاكمة صحف الرأي العام ويمن أوبزرفر والحرية بموجب دعاوى كيدية وبعد قرارات غير قانونية أصدرتها وزارة الإعلام وقضت بإغلاق هذه الصحف وإلغاء تراخيص إصدارها.

    وحملت النقابة الحكومة كامل المسؤولية عن الآثار التي قد تترتب على قرار إغلاق الصحف الثلاث وإحالة مسئوليها الى المحاكم والتشهير بهم، مدينة حملة التكفير التي يتعرض لها الزملاء وحملة الملاحقة القضائية التي يقودها من أطلقوا على أنفسهم الحملة الشعبية للدفاع عن الرسول صلى الله عليه وسلم.

    وطالب البيان السلطات باتخاذ الاجراءات الكفيلة بوقف هذه الحملة وتوفير الحماية اللازمة للزملاء بعد ان أصبحت حياتهم في خطر.ومصادرة الأموال التي جمعت لمحاكمتهم وإلغاء كل الإجراءات العقابية التي اتخذت بحقهم وصحفهم وتعويضهم عن الأضرار المالية والاجتماعية التي أصابتهم جراء ذلك .
    رايكم ببيان النقابه !!!؟؟؟

    الي اي مدي سوف يستمر خطاب التشهير و التلويح "بسلاح التكفير" في وجه الصحف والصحافيين من قبل قيادات الاصلاح !!!؟؟

    كيف تري الي مسالة محاكمه الصحفيين والصحافه في اليمن !!؟؟
    ماهي ياعتقادكم الاسباب لقيام الزنداني بجمع تبرعات لمحاكمه الصحفيين والصحافه في اليمن !! الشهرة ام بهدف في نفس يعقوب !!؟؟
    اموقفكم من محاكمه الصحفيين !!؟؟
    مرحباً بك أخي زين الحسن

    من حقها شرعياً ودستورياً وتاريخياً أن ترشح نفسها لأننا سئمنا من وعود حكومات (الشوارب) التي لم تلتفت إلى جموع شوارب ولحى اليمنين قاطبة , حيث عجزت من توفير حياة كريمة لهم ولأطفالهم ونسائهم وبالتالي نحن نأمل ولدينا تجارب حكم تاريخية ناجحه كيمنين إبتداءً من بلقيس وأروى التي عاش في عهدهم اليمنيون بأرقى حياة ولذلك نأمل أن تكلل مسيرة رشيدة القيلي مرشحة الرئاسة بالنجاح وتأسيس حكم رشيد وحكومة رشيدة .


    المرأة اليمنية لاشك من خلال التجارب الإنتخابية السابقة أثرث في موازين القوى , إلا أنها تعرضت أثناء العملية الإنتخابية السابقة للعديد من المضايقات بسبب أنها رشحت ذوي التوجهات المعارضة للحكومة , ومن هذه المضايقات الغريبة سمح أن سمح لأدعياء السلفية بإطلاق الفتاوي عبر المساجد بتحريم مشاركة المرأة في الإنتخابات على إعتبار أن الديمقراطية كلها كفر , وأخاف أن ينال مرشحة الرئاسة نصيباً كبيراً هذه المرة لكون تياراً سلفياً كبيراً متشدداً ومنفتحاً يعارض أن تكون إمرأة حاكمة .

    وماتبقى من إسفسارات سبقى وأن أجيب عليها




    الكاتب : عبدالحفيظ راشد الحطامي



    الأخ/ الصلاحي

    1- لعلك تابعت صحوة الفطرة الإنسانية ضد من تطاول على نبي الإنسانية محمد "صلى الله عليه وسلم" , والتي لاقت إحتجاجاً وغضباً من مختلف أقطار العالم المسلمة وغير المسلمة التي رفضت تلك الإساءات والبذاءات التي طالت من نبي الإنسانية, وهذه الصحوة الإنسانية كانت طبيعية لأن الفطرة الإنسانية تشمئز من أي طرف يحاول مصادرة وإلغاء معتقدات وحريات الآخرين,أما قضية إعادة هذه الرسوم في بعض الصحف ومنها صحيفتان "يمن بروزفر" و"الرأي العام" اليمنيتين فإن الأمر يتعلق بقضية رئيسية وهي :

    - إذا كان القصد التشهير (وهذا مستبعد ), فالقضاء له الحق في إصدار أي حكم.
    - أما إذا كان الهدف كشف أبعاد الإساءة والتعريف بحجم السقوط الأخلاقي والقيمي التي وقعت فيه بعض الصحف الدنمركية فإن الأمر "في رأيي" لايحتاج إلى كل هذه الضجة التي صاحبت إعادة نشر هذه الرسوم والتي للأسف وضفت للنيل من حرية الصحافة وممارسة سلسلة القمع ضد الكتاب والصحفيين اليمنيين الذين يجرجرون في المحاكم , وخاصة أننا نعلم أن كل ماورد من كتابات في الصحيفتان كانت في مجملها تدافع عن سيد الخلق محمد (صلى الله عليه وسلم).

    وأنا لست مع أي جهة تحاول إستغلال هذه القضية لتكريس ثقافة القمع والإستبداد لأن القضاء له الحكم الأخير فيما إذا كانت إعادة هذه الرسوم مقصودة أم كانت بنوايا حسنة .
    وهنا أسجل تضامني مع الزملاء في صحيفة "يمن بروزفر"





    3-ماصدر عن الشيخ عبدالمجيد الزنداني من خطاب في ميدان السبعين كان بقصد التصدي للرسوم التي أساءت للرسول (صلى الله عليه وسلم).
    وحديثه عن الصحف والصحفين اللذين أعادوا نشر الرسوم المسيئة صادف حينها موجة الغضب العالمي ضد الرسوم المسيئة , وحينها تحدثت عن إحالة هذه الصحف إلى القضاء ليقول حكمه في القضاء , لكن ثمت آراء علمية كانت تحدثت عن أن إعادة الصور بقصد إظهار حجم الإساءة للنبي الإسلام والدفاع عنه ليس محظوراً خاصة وأننا نعرف أن الصحف التي أعادت الرسوم تصدت في كتاباتها لرسومات الإفك والبهتان , وخطاب الشيخ ليس تحريض أو خطاب أو سياسي ولكنه إنفعال عاطفي نظراً لحجم الإساءة التي طالت نبي الإنسانية محمد عليه الصلاة والسلام , وللشيخ مواقفه الجادة تجاه العديد من القضايا المتعلقة بالإسلام والمسلمين محلياً ودولياً جميعها تعبر عن حرص وإهتمام لكل القضايا المتعلقة بديننا.



    ولك تحياتي
     
    التسجيل
    28 مارس 2006
    المشاركات
    28
    الإعجابات
    0
    الكاتب : I Love Yemen

    الأستاذ الفاضل عبد الحفيظ الحطامي...

    يسرنا ويسعدنا وجودك معنا في منبرنا المتواضع المجلس اليمني

    أخي الفاضل...

    ألا تعتقد بأن نظام التعليم في اليمن فاشل، وإذا لا تعتقد ذلك فما هو تقديرك لهذا النظام التعليمي الذي عفا عليه الزمن..
    ماهو رأيك بالنسبة لوزارة التعليم العالي في اليمن؟ ألا تعتقد بأنها مازالت متخلفة بالنسبة لوزارات التعليم العالي في أنحاء العالم.. خاصة في مواكبة مناهج التعليم العالي للعصر.. فنجد أن الكتب التي تم تأليفها في العصور الوسطى مازالت تدرس حتى الآن في الجامعات في اليمن..

    الأستاذ الحطامي.. هل يمكن تصحيح المسار التعليمي والتربوي في اليمن وجعله مواكبا للعصر واستخدام وسائل تعليميه فعاله خاصة في المدارس التي تعاني من فقر شديد بالنسبة للوسائل الحديثة..

    ألا تعتقد أن الحكومة اليمنية ظلمت التعليم في اليمن .. وأكبر دليل المستوى التي وصلت اليه جامعات اليمن خاصة عندما نقارنها مع جامعات في الجوار.....

    ألا تؤمن لو تصرف الحكومة اليمنية على التعليم بمقدار 1% مما تصرفه على مصالحها الخاصة لكان حال التعليم في اليمن أحسن مما هو عليه الآن..؟



    وتقبل خالص تحياتي وتقديري

    أخوك محب اليمن

    مرحباً بك أخي الكريم I Love Yemen


    سلسلة الأسئلة التي أوردتها عن التعليم تخبئ في إجابتها كارثة جيل يدلف نحو الأمية نظراً لأن التعليم في بلادنا كما أسلفت في أسئلتك لاتوجد له إستراتجيات ولاخطط علمية وإنما تسير الأمور عشوائياً كما يتجلى ذلك من خلال الإستمرار في التدهور المخيف للعملية التربوية برمتها وإن ماتصرفه الحكومة على نفسها وعلى شؤون القبائل أكثر بكثير مما تصرفه على التعليم , ويصعب علينا في هذه العجالة أن نجيب على أسئلتك الذابحة التي تكشف عن حجم ماوصل إليه التعليم من تردي وإنهيار على مستوى التلاميذ والمعلم والمؤسسة والمنهج والوزارة وغيرها من متطلبات التعليم التي تفتقر إلى الإمكانيات والخطط البرامج اللازمة لدرجة أن هناك صيحات كثيرة من الداخل تدعوا لعقد مؤتمر عام للتعليم في اليمن.
     
    التسجيل
    28 مارس 2006
    المشاركات
    28
    الإعجابات
    0
    الأخوة

    أبو عيبان

    شكراً على ترحيبك الحار متمنياً لك دوام الصحة ولاتنسانا من دعائك


    توفيق المصباحي

    الجار العزيز المصباحي تحياتي الحارة إليك وشاكراً لك هذه الروح الطيبة ومرحباً بعودتك
    إلى المجلس اليمني .


    الأخ/ معصور بالقبيلة

    حياك الله أولاًُ وشكراً على ترحيبك

    هناك مشكلات كثيرة تعترض مسار الإختبارات بالتعليم العام ومنها الشهادة الثانوية , وأهم هذه المشكلات الغش التي تسبب فيها أطراف لاعلاقة لها بالعملية التربوية والتعليمية التي تحول الإختبارات إلى وسيلة للحصول على المال الحرام.

    وتوقعاتنا لنتائج إمتحانات الثانوية لهذا العام ستكون كنتائج الإمتحانات السابقة نظراً لعدم وجود خطة ولاآلية لإدارة عملية الإختبارات برمتها .



    العثماني أحمد

    حياك الله أخي العزيز

    رغم عدم وضوح سؤالك إلا أنه يوحي بأثر الإضراب على المعلم أو الطالب ولمصلحة من!
    الإضراب يهدف إلى إصلاح وضع المعلم الذي يعتبر الركيزة الأولى في العملية التربوية والتعليمية


    الأخ /عبدالله قطران

    نرحب بالزميلان المشاغبان قطران , وعطا

    ونشكر لهم المجاملة اللطيفة وروح الدعابة التي يتسمان بها ويتضح ذلك جلياً بكتابتهم في صحيفة الناس , وموقع ناس برس .

    أما بالنسبة لسؤالكم العاجل فإني أختتمه بإجابة عاجلة
    فالحديدة مثلت نقلة نوعية في مسار التفاعل والمشاركة مع الفعاليات الإحتجاجية حيث وأن المعلمين اللذين يننتمون للحزب الحاكم هم أيضاً مارسوا حقهم الدستوري في الإضراب نظراً لأنهم مثل بقية زملاؤهم متضررون من الوضع المتردي الذي يعيشه المعلم , ونستطيع القول بأن النقابة لها حظور كبير في قطاع التربية والتعليم أكثر من الحاكم نفسه ..!!

    وتحياتي يارفاق
     

    الطهيف

    شاعر شعبي
    التسجيل
    1 مارس 2006
    المشاركات
    3,806
    الإعجابات
    1
    اعانكم الله يا استاذ عبد الحفيظ على تبني قضايا المعلم المشروعه ونرجو من الحكومة ان كانت ديمقراطية كما تزعم ان ترفع عن المعلمين سخافة التهديد وتعطيهم حقوقهم
     

    alhhkami

    عضو نشيط
    التسجيل
    14 مارس 2006
    المشاركات
    157
    الإعجابات
    0
    اهلا وسهلا با الاستاذ والمربي الكبير / عبد الحفيظ راشد الحطامي الذي اعتز واقول بكل فخر انه ممن تربيت علي يديه ونهلت من ينابيع ادبه الجم ودماثة اخلاقه الرفيعه التي ترتقي به الي مصاف النبلاء والكرماء والادباء والحكماء ...والله ان قلمي يعجز عن ايفائه حقه من التكريم والتبجيل إلا انني لااقول الا ما قاله امير الشعراء احمد شوقي الراحل
    قم للمعلم ووفه التبجيلا ### كاد المعلم ان يكون رسولا
    لذلك فنني اقوم له الان اكراما وتبجيلا له علي ما قدم من تضحيات علي طريق الحريه ورفعة الامه الاسلاميه واسال الله العزيز الكريم بمنه وكرمه ان يحفضه من كل شر ويعينه علي كل اموره انه سميع مجيب وانشاء الله سوف اقم بكتابة بعض الاسئله له علني اجد اجابة شافيه لها عنده وارجوا منه ان يتقبل خالص تحياتي وتمنياتي له بدوام الصحه والعافيه وان يسامحني اذا ما قصرت في حقه
    تلميذك/ابراهيم الحكمي
     

    بسيم الجناني

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 سبتمبر 2003
    المشاركات
    10,620
    الإعجابات
    0

    السلام عليكم

    أتوجه بالشكر والعرفان والتقدير للأستاذ / عبدالحفيظ الحطامي

    على قبوله الإستضافه والتكرم بالرد على أغلب الأسئلة المطروحة من قبل الإخوة

    ونشكره جزيل الشكر على تخصيصه جزء من وقته لهذا الحوار الذي أطلعنا من خلاله على بعض الأمور المتعلقة حول تلك التظاهرات والمسيرات الإحتجاجية للمعلم اليمني في الآونة الأخيرة ودور نقابة المعلمين للسعي نحو حصول المعلم اليمني على حقوقه بالطرق السلمية حتى تستجيب الحكومة لمطالب المعلم ووقف التعسفات والمضايقات التي طالت الكثير من المعلمين حين أُعلن الإضراب في كثير من مدارس الجمهورية والنظر لحال المعلم الذي يعاني الكثير خلال أداء واجبه التعليمي نتيجة لشح الدخل الذي لايكفي لكي يهيئ نفسه ذهنياً ونفسياً لأداء وظيفته التعليمية.

    كما أتوجه بالشكر والعرفان للأخوة الأعضاء على جميع مداخلاتهم بطرح أسئلتهم وإستفساراتهم حول العديد من المواضيع والقضايا وأتمنى أن يكون الضيف قد أوضح وأجاب حول الكثير من تلك الإستفسارات بصورة واضحة وشفافة :)


    تحياتي