كذبوا علينا وقالو انتخابات محليه

    الكاتب: نشوان     التعقيبات : 5   المشاهدات : 652
#1
التسجيل
Oct 18, 2000
المشاركات
82
الإعجابات
0
الأنتخابات المحليه المزمع اجرائها هذا الشهر
يلاحظ من خلال الترويج لها بانها ستحل مشكلة الحكم المحلي ويكون هناك استقلاليه في الناحيه الماليه والأداريه لكل محافظه ومديريه ومحاولة تقليص المركزيه بالسلطه واعطاء الناس الحريه بأختيار قياداتهم المحليه وخلق جو من التنافس بين القيادات ليعود هذابالفائده على عامة الناس ولتكن هذه القيادات ملتزمه بالبرامج الأنتخابيه التي دخلو بها المنافسه وعلى اساسها كسبو شرعيتهم في الوصول الى هذه المناصب وسيعملون من اجل الحفاظ عليها خلال وجودهم بالمنصب خوفآ من الفشل بالأنتخابت القادمه وهذا طبعآ له فوائد كثيره تعود بالأساس على الوطن والمواطن هذا كله جميل وجميل جدآ كخطوه اولى على طريق الديمقراطيه وطبعا هذا مايروج له اعلام السلطه
ولكن ما يحصل هو عكس هذا بالضبط
فما يحصل هو مجرد انتخابات مجالس محليه وهذه المجالس لا تودي ولا تجيب ولا لها اي علاقة برسم سياسة المديريه او المحافظه وانهم مجرد ديكور للتباهي به امام دول الجوار وأدعاء للديمقراطيه لا تفيد المواطن اليمني في شيء بدليل ان مدير المديريه ومحافظ المحافظه معينيين مركزيآ
يعني مجرد كذبه جديده وضحك على الدقون وأستخفاف بالمواطن اليمني
يعني عوده جديده الى ما يحصل في مجلس النواب يقولون ما يريدون والسلطه تعمل ماتريد وما دام المدير العام للمديريه ومحافظ المحافظه ومعينيين من فوق وبيده كل شي وماذا سيكون بيد عضو المجلس المحلي المسكين وهذادليل على النيه المسبقه للسلطه الحاليه بعدم التغيير واستمرارها باتباع سياسة ذر الرماد على العيون
وما الأسف الا على الأموال التي تبذل من اجل مهزله كهذه وللتاريخ ستكون كلمه في آخر المطاف

يقول الرئيس والأعلام الحالي (اعلام السلطه)بأن الرئيس(رئيس الجمهوريه) كسب شرعيته من خلال الأنتخابات
ولنفترض ان هذا الكلام صحيح اليس كان بالأحرىوالأولىان المحافظ ومدير المديريه عليهم ان يكسبو شرعيتهم من خلال الأنتخابات احتذاء برئيس الجمهوريه هذا تناقض... والتناقض الثاني ....كيف يكون مجلس محلي منتخب والقائم عليه معين مركزيآ اي غير منتخب يعني مجلس محلي شرعي والمسؤل عليه غير شرعي .....(افتوني)......وافيدوني افادكم الله
والمصيبه الكبرى ان الأحزاب السياسيه الموجوده على الساحه انجرة وراء هكذا مهزله والمعروف ان الغرض من قيام الأنتخابات المحليه(كما يطلقون عليها) وربطها بالتعديلات الدستوريه هو الأستفتاء على الدستور اساسآ ولأنهم عارفيين ان الناس ستقول بلا للتعديلات الدستوريه ربطوها بالأنتخابات المحليه
لتمرير اهدافهم الغير نبيله من وراء تغيير الدستور وتفصيله على مقاس السلطه الحاكمه(الأسره)
ومهمة الأحزاب المعارضه مساعدة السلطه لتمرير مخططهاواعطائها شرعيه من غير ثمن وصدقوا انهم من خلال صناديق الأقتراع يقدرون يغيرون النتائج المطلوبه والمحسومه سلفآ
ومن يرى غير ذالك ارجو تنويري
مع تحياتي مقدمآ لكل من يدخل الموضوع ويناقشه بعين ثاقبه ومجرده من الحزبيه والولى لغير الوطن
تحياتي
[معدل بواسطة نشوان ] بتاريخ 19-02-2001 [ عند 04:29 AM]
 
#2
التسجيل
Aug 12, 2000
المشاركات
339
الإعجابات
0
ولماذا نفتيك وقد افتيت بنفسك

ياعزيزي ان بلد مثل اليمن كل القائمين على السلطةفيها فاسدون من الشاويش الى اصغر سارق فيها لاتستغرب اي شيئ فيها الم تسمع المثل العربي الجميل الذي يقول
(( اذا كان رب البيت للدف ضاربو فشيمات اهل الدر الرقص ))
وسلملي على الانتخابات المحلية.
______________________________
بهلول مرشح مستغل ..اسف مستقل المرمز الانتخابي حقي ($_$)
 
#3

بن ذي يزن

بكر أحمد
مشرف سابق
التسجيل
Sep 30, 2000
المشاركات
3,545
الإعجابات
1
ياعزيزي ان بلد مثل اليمن كل القائمين على السلطةفيها فاسدون من الشاويش الى اصغر سارق فيها لاتستغرب اي شيئ فيها الم تسمع المثل العربي الجميل الذي يقول
(( اذا كان رب البيت للدف ضاربو فشيمات اهل الدر الرقص ))
وسلملي على الانتخابات المحلية.

لم أجد غير كلام بهلول للتعليق .
 
#4
التسجيل
Aug 12, 2000
المشاركات
339
الإعجابات
0
هاهاهاها

عزيزي ذي يزن لامانع عندي بل هذا يسعدني اننا متفقين على نفس المبدا .......لكن غير مسموح لك بستخدام الرمز الانتخابي حقي
($_$)...هاهاهاهاهااهاهااهاها
_____________________________________
بهلول مرشح مستغل الرمز الانتخابي ($_$)
 
#5
التسجيل
Jul 21, 2000
المشاركات
1,182
الإعجابات
1
اخي نشوان ما قلت هو ما سيقوله كل مواطن يمني شريف حريص على مصلحه بلاده , ولا تكون مندهش ان المطبلين وغيرهم لم يجيبوا على الموضوع , لان مثل هذه المواضيع لا تعجبهم اولا وثانيا تاتي متممه ولا تحتاج الى تعقيبات كي تسنكمل , تقبل تحياتي وادعو لك بالتوفيق .
 
#6
التسجيل
Oct 18, 2000
المشاركات
82
الإعجابات
0
شكرآ

الأخوه الأعزاء بهلول/ بن ذي يزن /صالح
هذ اتفاق من حيث المبداء ولا يوجد معارضين (نعمه) نتفق ولو مره
 
أعلى أسفل