• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الشاعر الكبير احمد محمد الصنبحي في ضيافة المجلس اليمني

    التسجيل
    2 ديسمبر 2005
    المشاركات
    192
    الإعجابات
    0
    [FRAME="13 90"]وفي تتميم الرد خصوصا على الذين فاتنا الرد عليهم في حينه
    نقول
    لبن عسكر ردا على تساؤله .
    سبق وان اشرنا الى هذا الموضوع والشعر صحيح في هذه لأيام مهزلة . والشعراء في الماضي كان كل واحد منهم يعتز ان الخصم اقوى منه وكان لا يقصر في حقه وكما قال المثل ضع الناس محلك .
    ونقول ايضا للأخ
    اصف بن براخيا هذا جوابك بإختصار وارجو ان تفهمه عني

    بالنسبة للدفاع صحيح انا مدافع . ولكن لست مدافع على شخصية معينة ولكن على وطن ومواطن ووحدة وشعب في الماضي والحاضر . وبالنسبة للآن انا بحاجة الى شخص يطبع لي القصيدة التي شرحت فيها معانات الناس من جهة الفساد والرشوة والقضاء والبطانة الفاسدة .
    2- انا درت في جميع المحافظات ولم اجد تفاوت كثير بالنسبة للسلم الوضيفي والوضائف تكاد كل المحافظات متشابهة . ولكن اصحاب البيضاء بذاتهم ما لهم موقف مع من وقف معهم او طالب بمطالبهم او كشف عن الحقائق الموجودة وانا رجل شاعر . فقد سبق وان وقف معهم رائيس المجلس المحلي سابقا ناصر الخضر العواضي . ووصل يتشارع هو والمحافظ الى عند الرئيس ولم توقف معه البيضاء ولا ابناء البيضاء. بل تركوه يواجه الأمر بنفسه حتى شالوه من الوضيفة وعينوا بدله أمين عام بالتعيين وليس بلإنتخاب . فما بالك مادام ما وقفوا مع رجل انتخبوه فهل بايقفوا مع شاعر .

    انا لم استفد من الشعر ماديا حتى ان الكاسيت اشتريه بفلوس ولم احترف الشعر من اجل المادة .

    واقول للأخ دموع الغضب بإختصار افهم عني هذه العبارة فهي كافية
    انا لا أؤمن بنطام انا أؤمن ببقاء الوحدة فقط وهي الأمل للجميع .

    الأخ مدرم ألعفو منك كان رد السلام عليك ولكن لعل التراكم هو الذي اذهب تسجيله في حينه
    وردا على اسئلتك بإختصار
    كل سؤال له معنى عندي كما قلت عندي وفي نفسي وصقر اكبر البناء

    =
    طارق بن يزيد
    شكرا على مرورك ايها الكريم

    وشكرا على دعمكم ونحن من وادي وليس من قرية ونحن نبلغك تحياتنا لك ولوالدك وانتم في القلب محل تقدير .

    ==
    البرق اليماني لقد كنت رائع في ذوقك ومنطقك وتعبيرك وزاملك او مقطوعة الترحيب كانت جميلة جداو ومعبرة وهادفة ولعل الرد عليها يتسنى لنا في القريب العاجل ان شاء الله .

    أبو طارق راجع ايميلك فما اعطيتنا لم يقبل الرسالة ولكن يستحسن ان تعطينا بريدك على hotmail.com فهو اسهل حتى نتأكد انه موجود وفعال . وتسلم ..
    ====
    حيد كساد والناقل عن شباب البيضاء حياكم الله وابقى وبعد :

    سوف نلبي طلبكم ولو اتطرق فيها مع شخص أخر في هذا الموضوع وانا احس بما يعانوه والمسه وقد شاهدت السجن فوق 75%مساجين ما عندهم قضايا او متهمين بتهم معينة بل من رموه في السجن ما سئلوا عنه .
    وانا لست اقل منكم محبة للبيضاء بل احساسي بها وبما يدور فيها أكثر مما تصورن .
    وبالنسبة للإستقبالات انا غني عنها وليست لي هدف او غاية .

    =============
    واسمع منا يا اليافعي
    واعلم ان الذي نقلوا لك ربما لم ينقلوا الصحيح فلم يحدث شيء من هذ.
    واستقبلناه على عز واحترام لم يحدث شيئ من هذا وقد بقى شهرين ومضى لأنه اشتاق للوطن . وان حدث مشادة بيني وبينه فهي معتادة . لأن ما بيننا مجاملة في الشعر . ولولا المد والجزر ما فاض البحر .
    [/FRAME]
     

    هراب

    عضو متميز
    التسجيل
    27 يوليو 2005
    المشاركات
    1,813
    الإعجابات
    0
    اخي شاعر اليمن الكبير المطلوب منك بريدك الكتروني يحياتي
    هـــــــــراب
     

    abo.targ

    عضو متميز
    التسجيل
    3 ديسمبر 2004
    المشاركات
    1,153
    الإعجابات
    1
    الكاتب : احمد محمد الصنبحي
    [FRAME="13 90"]

    أبو طارق راجع ايميلك فما اعطيتنا لم يقبل الرسالة ولكن يستحسن ان تعطينا بريدك على hotmail.com فهو اسهل حتى نتأكد انه موجود وفعال . وتسلم ..
    ====
    .
    [/FRAME]
    اخي الكريم احمد محمد الصنبحي بارك الله فيك اخي على الرد وارجو منك المعذره حيث انا مقدر التعب الى تلاقيه في هذه الايام بس والله اسعتناء بوجودك بينناء
    وعلى كل حال اخي هذ بريدي على الهت مايل abumuhammad.hotmail.de

    خالص التحية والتقدير اخي الفاضل​
     

    الهايم

    عضو
    التسجيل
    19 سبتمبر 2004
    المشاركات
    91
    الإعجابات
    0
    شاعرنا الكبير اريد تصحيح بعض معلوماتك وهي ان الامين العام كان ناصرالخضر السوادي وليس العواضي كما ذكرت ومارايك باعطاءنا مستقبلا مقابله خاصه لمنتديات شباب البيضاء ولماذا لاتحاول اقامة حوار مع احدى الصحف الاماراتيه حتى تكسب معنويه اكبر وشهره ومن اجل اذا ذاع صيتك تشكل عامل ضغط على مسؤلين المحافظه البيضاء وتوجيههم لاصلاح اوضاعهافالرأي العام له تاثير كبير متى كان منسقا ويوجه المثقفون والمبدعون ومارايك بتكوين رابطه اجتماعيه ثقافيه سياسيه بالبيضاء نستطيع من خلالها الضغط الايجابي في سبيل اصلاح اوضاع محافظتنا البيضاءفهؤلاء ليس لهم الاالوعي وعندها سيعترفوا بحقوقنا ومشكور ابوصقر ونتمنى لك مزيدا من التالق
     
    التسجيل
    3 ديسمبر 2005
    المشاركات
    40
    الإعجابات
    0
    حمراء تعني احمد محمد الصنبحي

    نرحب بشاعرنا اليمني احمد محمد الصنبحي الحمري ابو صقر سفيرنا الي كل اهل اليمن

    معي تحيات اهل حمراء لك
    ممثله في الشيخ \ احمد صالح يزيد ولكل ال يزيد في حمراء
    ومحسن صالح يزيد

    ونتشرف فيك يا شعرنا


    وذا حبيت نتواصل معك فهذا ايميلي ta_re_k_2b.hotmail.com
     

    ابو عبدالرحمن

    عضو نشيط
    التسجيل
    22 يوليو 2003
    المشاركات
    167
    الإعجابات
    0
    اهلاً وسهلاً بشاعرنا الكبير ابو صقر الحمري في رحاب المجلس ونشكر الاخ ابو عيبان على الجهود التي يبذلها من اجل هذا المجلس والتي بدون شك شاهدنا ازدهاراً واضح في عهده المبكر للاشراف

    نعود والعود احمد الى نجم الساعه الشاعر الكبير ابو صقر

    س1- لقد استمعت الى بدع خالد القعيطي وردك عليه ولا اخفيك انني تفاجأت من قوة ردعك عليه وتقليلك من قدراته الشعريه وهذا غير معهود بك. ماهو السبب؟ وهل كان بدعه مؤلم الى هذا الحد الذي يجعل ردك بهذه القوه؟ امن انك تريد توجيه رساله الى الاخرين؟

    س2- لقد سبق وقلت بانك انت وابو قيس كالجسد الواحد ولكنني من خلال متابعت القصايد بينك وبين ثابت عوض وبعض الشعار تغمز وتلمز ببعض ابياتك الى ابو قيس. ماهو السبب في ذلك؟ اولا تعتقد بأن في هذا تناقض في مواقفك؟ ام انها حرب بارده بينكم لني كذلك سمعته يفعل معك نفس الشي؟

    س3-سمعت من ردك على بعض الاعضاء بانك تفكر في سحب الخلافه من ثابت عوض؟ فهل الخلافه صارت ملك ابو صقر يتصرف فيها كيف يشاء؟ ام انها مناوره شعريه منك؟

    هذا ماعندي عزيزي وعفوا اذا سببت لك اي احراج في هذه الأسئله ولكننى واثق بانك سوف تكون صريح في الاجابه ولن تستعمل الاسلوب السياسي.
     

    دقم شيبه

    قلم ذهبي
    التسجيل
    10 مارس 2002
    المشاركات
    7,277
    الإعجابات
    1
    [POEM="font="Simplified Arabic,4,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=2 line=0 align=center use=ex num="0,black""]سلام ياصقر في لجبوب * أتعبت كل قانص ورامي = اسمك على القائمة مكتوب * في المرتب العالي السامياهلاً وسهلاً ومليون مرحبا بالوالد الشاعر الكبير/ ابو صقر أحمد محمد الصنبحي
    الشاعر الشعبي الشاعر الوطني المناضل تحية من شحن لما حرض ومن وائله لا سقطرا
    في ربوع المجلس والشكر للاخ ابو عيبان على جهوده المعهودة من اجل هذا المجلس والتي بدون شك أثمرت في عهده المبكر واشرافه على هذا القسم.

    أفتخر بأني أحد المتابعين لشعرك وعطاءك المستمر منذ الصغر وأنا في وادي حضرموت منذ قصيدة:
    الصنبحي قال مؤمن بالقضاء والقدر = والخير والشر من ربي شديد العقاب

    التي رثيت والدك رحمه الله.

    سؤالي / هل أثر البعد عن الوطن في شخصية أبوصقر وكيف ترى الفرق بين شاعر مغترب وشاعر يعيش في الوطن من حيث الأحاسيس والنقد؟

    س / كيف ترون من يهاجمكم لكونكم تحملون جنسية أخرى وهل هي منطقية؟

    س / كنت لا أصدق أنكم أحد المغتربين الذين يحملون جنسية في الخارج كونكم تعيشون اليمن ووأضاعه بشكل دقيق وتترجمها احاسيس شعر جياشه فلماذ نرى البعض يتنصل من الوطنية كونه يحمل جنسية أخرى ويبرر ذلك بان وضعه كمواطن في دولة أخرى لا يسمح له؟

    س / محاربة الفساد واجب وطني والشعراء مكلفين بذلك والقصيدة التي ذكرتها (قديمة) فهل هناك جديد ينتقد الوضع أو هل تغيرت نظرة (( لا يمكن الشعب يتقدم ويطور - مالم يطهر مكاسب سلتطه طهار)) هذا اليوم في نظر أبوصقر؟

    س / لمذا نفتقد من أبوصقر القصيدة الحرة الخاصة دون البدع والجواب ؟



    س / حبذا لو أتمكن من معرفة سبب القصيدة المرسلة للخالدي رحمه الله بعنوان : قال الصنبحي يا راسي = يالرأس الصليب القاسي - خل الوهم والوسواسي - يدق الخصم وأخمد ناره ؟ كوني ارددها دائما وتعتبر بالسبة لي من أروع القصائد التي جمعت أكبر الشعراء

    س / لماذا الشعر الشعبي في اليمن غالبيته 80 % شعر سياسي جرئ وضارب؟ هل هي الهموم؟


    سؤال أخير ومهم / هل يستطيع أبوصقر التوسع والخروج من نطاق البيضاء ويافع وما حولها الى تلقي قصائد من شعراء يشرفهم المحاورة معكم من وادي حضرموت / وهل ترى معي أن بعض الشعراء لا زالوا يعتمدون على المناطقية في الشعر؟




    لا أحب الاطالة وعندي الكثير نحوكم كوني أحد المتابعين والمتتلمذين القدامى قبل الغربة وبعدها

    كما لا اخفيك أني معجب بردك السابق على الأسئلة وخاصة قولك انك شاعر وطن ولست شاعر نظام فالبقاء للوطن الذي ندعو الله ان يحفظ له أمنه ووحدته واستقراره وابعد عنه عاجلا لا أجلا قوى الفساد والفوضى التي تحول (( العسل الى صبّار )).

    أتمنى لكم التوفيق والصحة والعمر المديد ولكم أجمل التحايا مني ومن متابعيك وأخوانك من أبناء محافظة حضرموت الذين لا زالوا يسمون أشرطة كاسيت الغناء الشعبي باسمك (الصنبحي ) ويشملون كثير من الشعراء تحت إسمك حتى ولو لم تكن موجود في الكاسيت.


    تحياتي

    عبدالله البطاطي
     

    ابوعاهد

    عبدالله حسين السوادي
    مشرف سابق
    التسجيل
    28 نوفمبر 2000
    المشاركات
    10,212
    الإعجابات
    15
    بسم الله الرحمن الرحيم

    وبه نستعين


    هذه اول اطلالة لي على النت

    من تاريخ 7/12/2005م

    ولم اجد ولن اجد افضل ما استهل به دخولي

    سوى الترحيب والإحتفال والاستقبال

    لشاعر اليمن الكبير ابو صقر احمد محمد الصنبحي

    وهو ليس شاعر اليمن الكبير فحسب

    وانما عميد الشعر الشعبي ومرجع الشعراء

    وتاريخ سجاله مع عمالقة الشعر الشعبي

    ليس الا واحداً من الشهود الذين يشهدون

    بجلالة قدر هذا الشاعر العملاق

    بالاضافة الى جمهور عريض في داخل الوطن وخارجه

    واضافة الى سمعه طيبه نالها شاعرنا

    بفضل اخلاقه العالية .. وبساطته في التعامل مع الاخرين

    وهذا دليل على عظمة اخلاق هذا الانسان

    فالتواضع من سمات الكبار ..

    ربما شهادتي في شاعرنا الكبير الصنبحي الحمري مجروحة

    وذلك لكوني اقرب الناسي اليه جغرافياً

    وذلك في الوطن .. وفي الغربة ايضاًَ

    وهناك صلة اخرى وهي اقوى من صلات الجوار

    الا وهي الصلة الروحية الطيبة والرائعة التي تجمعنا

    وكم اشعر بالفخر حقيقة ان اكون من اقرب الناس

    للصنبحي ذلكم العملاق الذي عرفته عملاقاً وانا لازلت

    في بداية سنين عمري ... واستمر عملاقاً حتى التقيته

    ولايزال عملاقاً حتى اللحظة .. واجده كل يوم يكبر في نظري


    ان الكلام عن هامة مثل هامة الصنبحي صعب جداً

    كوننا في متناول الحديث عنه سنقف على مفترق طرق

    وطرق طويلة جداً ..

    فالمتناول لهذا الموضوع سيجد نفسه امام بحر كبير

    فهل يصف مايف البحر من درر ؟ ام يصف الجمال البديع للبحر؟

    ام يصف عنف امواج هذا البحر المتلاطم؟ ام يصف ..؟ ام يصف ؟

    ولذلك لاادري هل اتكلم عن مكانته الشعرية ؟ ام عن مكانته الاجتماعية ؟

    ام عن شخصيته الفذة؟ ام عن علاقتنا الشخصية ؟

    ام اتكلم عن صدى اشعاره في الوطن وخارجه؟

    لاادري عما اتكلم بالطبع ..

    ولذلك

    افضل ان يقتصر وجودي هنا على ترحيب

    تكسوه هالة من الحياء والخجل لتأخري الذي فرضته

    ظروفي القاهرة عن التواصل

    والله يعلم بذلك

    وعموما لااظن انني لن اجد متسعاً في قلب ابوصقر لعذري

    ولافي قلب ابوعيبان ايضا والاستاذ الهايم

    وجميع من سأل عني ...

    واقول للجميع عذراً

    واقول لابوصقر :

    شرفت هذا المكان الذي نال شرف تواجدك فيه

    واهلا وسهلا ملايييييييييييييييييييييين ماتنعد

    والحوار معك هنا كان علامة كبيرة

    اضفتها الى رصيدك من العلامات الممتازة والمشرفة

    وهكذا انت كما عهدناك تشرف الوطن والشعر والجميع بتواجدك

    اينما كنت واينما حللت ورحلت..

    وبما ان باب الاسئلة مفتوحاً فساطرح التالي

    1- هل عودة الفنان الكبير حسين السعدي مؤكدة هذه المرة؟

    2- هل تنوي فتح موقع خاص بك وباشعارك ؟

    ليسهل على جمهورك الاطلاع والتواصل معك؟

    3- ماهو الجديد ولو مقتطفات عابرة...

    ولك وللجميع خالص مودتي

    ولي عودة بعد الاجازة ..

    والسلام عليكم ورحمة والله وبركاتة
     

    ابو عيبان

    مشرف سابق
    التسجيل
    26 يناير 2001
    المشاركات
    5,201
    الإعجابات
    2
    اتقدم بالشكر للشاعر القدير احمد محمد الصنبحى على كرمه لتلبيت هذه الدعوه
    واشكر جميع الاعضا على كرم الضيافه
    وسوف نكتفى بهذا القدر من طرح الاسئله وسوف نقوم باغلاق الموضوع حتا يكمل شاعرنا رده على بقيت الاسئله وللجميع خالص تحياتى
     
    التسجيل
    2 ديسمبر 2005
    المشاركات
    192
    الإعجابات
    0
    ايها الإخوة الكرام انني على ثقة ان الإخوة الذين أتو متأخرين ولم نقم بإجابة اسئلتهم سيكون عندهم من رحابة الصدر ما يجعلهم يصبروا علينا حتى نصل اليهم وكما اننا سبق وقد وعدنا الإخوة الشعراء بإنزال ردنا عليهم وعلى ترحيباتهم بزوامل وقصائد فلا نريد ان يقولوا تأخرنا عليهم لشيئ سوى ان بعض القصائد لم تصلني كتابة مستقلة حتى اتمكن من الرد المناسب عليها ولكن دعوني اخصص هذه الصفحة لتشمل الرد على بعض الإخوة واعد الباقين بإذن الله ان تصلهم الإجابة بالقريب العاجل .
    زامل جواب على عفروت
    [FRAME="13 90"][POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/8.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]ان بحت بالكلمات وان باتستحي=الصنبحي ضيف الملذة والجحي
    شكرا على التعبير كامل والوفى=تعبير من شامخ قوي ما تزحزحي
    يالبلبل اتنغم على الغصن المضل=وارقص على انغام الوتر في مسرحي
    الأمر واضح والقضية واضحة=واضح خسارتنا بها والمربحي
    وانما بالصبر مفتاح الفرج=من مطرحك يا صاحبي لامطرحي
    انت امير الشعر بالفصحاوانا=شاعر نبط عشرب فقط من مقدحي[/FRAME]
    جواب الناصر
    [FRAME="13 90"][POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]شكرا وبإستمرار وبهديك الوقار=يالشاعر المغوار والنجم المنير
    يا مكرم الزوار من حالي وقار=انا اشهد انك بار باهلك والأمير
    الجار عند الجار في بارد وحار=ما باكتم الأسرار باقول الكثير
    من حجر بن دغارلما زنجبار= واقصى جبال الثار تحت امر المشير
    في خدمة الأحرار واشبال النمار= بالبس المختار بالبز الحرير
    ما باطلع المسمار من صلب الجدار= والفاس والمنشار بيدي للوشير
    العود من عمار وابين من ذمار= والكبتن الطيار حلق بالمدير
    اتجاوز الرادار قد هو في المدار= قولو لبن مجمار ينصح باوزير
    [/FRAME]وفي ردي على الشاعر القدير
    ابو مالك رسام أقول
    [FRAME="13 90"][POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]وانا مثلك اصول القبيلة والعرف يلزمني= اجاوبكم افق يا صاحبي والا عمودية
    تحياتي وتقديري تعم اهل الرياشية =من الحمراء الى النوبة الى الارض الوحيشية
    دخولي عندكم واضح بدعوة اجعلت مني= امام المجلس الغالي اطلع كل مخفية
    بفضل الشيخ ابو عيبان عبر الخط وصلني=وابو الفتوح ما قصر ضبط معنى وقافية
    وللعيسائي التقدير والله ما غفل ذهني =عن اللي قدروني طالما الأحوال صافية
    نقاشي عبر ذا المجلس يكلفهم وكلفني= فقد اثقلتهم بالحمل والكلمات عادية
    ولكن سامحوني يا جماعة وانقلوا عني = تحياتي لمن هم بالمجالات الريادية
    لقاكم يا جماهيري يشرفني ويسعدني=لقاء نخبة من الشعار واصحاب العفافية
    فجمهوري مع عقلي الى الكلمات يرشدني=واحتل الخطوط الحمر منها والأمامية [/FRAME]وفي ردي على الشيخ الكريم ابو الأشبال .
    [FRAME="11 70"][POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="./images/backgrounds/17.gif" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]شكرا لكم يا فضيلة شيخنا واعلم =اني معك بالصفى والدين والبرهان
    كلامكم من عسل مخصوص لي مالم= مالم يكن كاالدوى الممزوج بلألوان
    ابقاكم الله ما ابقا السربلة والضم=يا من لكم في رضى رب السماء عنوان
    انتم لنا صرح من مبداه نتعلم=دين الهدى واللقاء في الواحد الرحمن .
    هذا كرمنا وانتم بالكلام أكرم= نسأل لكم منزلة عثمان بن عفان
    [/FRAME].

    وهذ رد على الشاعر القيفي(التام) واظن ان بعض الإخوة فقط استشهد به بعد ان سبق الرد فهو رد على الجميع وموجه للجميع ..

    [FRAME="13 70"][POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]شكري وتقديري لمن يشنى وحب = في مجلس اصحاب المعالي والشباب
    رحبت بي واجب ومن عندي وجب=بارد بالكلمة ثلاتعشر جواب
    شعبان غطى ما عملتوا في رجب =وان شي بقي با نطلبه يوم الحساب
    سبحان من خلا العرب تاكل عرب=مثل النمارة والثعالب والذياب
    العفو منكم لا تشب النار شب= ضدك شوف المقصود منقار الغراب
    اما انت غالي من عريقين النسب=قدرك على راسي بحسبة واحتساب
    ما بطرحك بالقاع يا رمز الأدب = لو بيع من اجلك لحفاي والثياب
    [/FRAME]وفي الرد على
    الحميقاني

    [FRAME="7 90"][POEM="font="Simplified Arabic,5,black,bold,normal" bkcolor="transparent" bkimage="" border="none,4,gray" type=1 line=0 align=center use=ex num="0,black""]يابن الحميقاني دخلت المسرحا= با حارب السيئات لما تمتحي
    والعفو منك بالذي ما تصلحا=مثلي يباهي بك ومثلك تسمحي
    المشكلة لا دق مسماره جحا=بين اهل عوذله وبين المجنحي
    باشب ناري والرحى فوق الرحا=واهل الرحى يرحون ذي ما يرتحي
    لأن الحيا بالوجه ياحمد يرشحا=خوف الملامة من قرح له يقرحي
    الجيم دايم جيم ما سموه حا=والفا وحرف النون قسم المصلحي
    لو تزحزح جبل عيبان ما يتزحزحا=وانا كما ذاك الجبل ما اتزحزحي
    بخدمة الشجعان بامر الدحا=وان حتى ارجح بالسماء بااترجحي[/FRAME]


    هذ وللردود بقية سوف تأتي باقرب وقت ممكن ان شاء الله