اين الانتحابات ونحن نضع لها البرامج الانتخابيه

الكاتب : ابوعلي الجلال   المشاهدات : 480   الردود : 4    ‏2005-12-13
      مشاركة رقم : 1    ‏2005-12-13
  1. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    13,201
    الإعجاب :
    647
    بسم الله الرحمن الرحيم
    كثر الحديث هذه الايام عن الانتخابات في اليمن ومن المنافسين ونسب النجاح للمعارضين
    وانا هنا اسجل رايي انه لايوجد اساسا انتخابات حقيقيه رغم نزاهتها وانما هي عباره عن مرثون يمنح الشرعيه للرئيس وللحكومه امام العالم بعد ان منحوها لانفسهم بالقوه داخليا ولكي يمنوحها ذالك القانون ارادوا للانتخابات ان تكون اذا اننا في بلدنا لانملك اساسا مقومات الديمقراطيه الفاعله والتي تودي الى عراك يتبعه تغيير حقيقي في الساحه السياسيه والاقتصاديه فلعل الملاحض ان الرئيس هواراس الدوله وحاميها وحامي الدستور وتجده يتكلم عن الفساد صباحا ومساء نائيا عن نفسه المسئوليه القانونيه والحكومه لها اغلبيه برلمانيه ولا يمكن اسقاطها وان تم ذالك على سبيل الافتراض فان الرئيس في هذه الحاله يستطيع حل البرلمان واجرا انتخابات كونه لاينتمي للمعارضه عاملين بالمثل القائل من زمل له زمل والشواعه معروفين
    وهذا هوتصنيف الديمقراطيه العربيه فهي نظام دكتاتوري متوارث لم يتم زحزحته من مكانه وان اجل الضغوط الامريكيه على العرب تاتي في جعل الدكتاتوريه شرعيه لايمكن ازالتها مطلقا مع قليل من التعبير عن المعاناه الذي لايمكن ان يسمح له بالتعبير عن نفسه بحريه كامله وانما عند حدود يمكن للنظام تفهمها اضف الى ذالك فان معارضتنا هي الاخرى تغني في واد اخر فهي عندما تعجز عن تحقيق مصالحها الشخصيه او الحزبيه فانها تلجى ال نحر الوطن وبطريقه انتقاميه كمن يقتل ابنائه عندا في خصمه القوي ولعل بارقة الامل الوحيده هي العراق ان كتب لها النجاح على مستوا الوطن العربي بالدعم الامريكي رغم ان الشعب العراقي هواالاخر لايختلف عن الشعوب العربيه في الاختيار لانه اساسا لايعي الصوت الذي يمنحه ومايترتب عليه في المستقبل اننا هنا في اليمن سلكنا الديمقراطيه عام 90م ولعل المتسائل ماذا حققت الديمقراطيه في اليمن مزيد من الفقر ان سلمنا بوجود التخلف والجهل
    اذا مافائدة الديمقراطيه اذا كان هذا مايريده ساستنا نسئل الله ان يسرع بسكرات الموت لهم تباعا لاننا وبكل صراحه عجزنا عن التخلص منهم وباي طريقه كانت حتى الطريق الديمقراطي سخروه من اجل بقائهم ليكون التعبير الادق اين هي الانتخابات حتى نجهز البرامج
    وعلا الدنيا السلام
     
  2.   مشاركة رقم : 2    ‏2005-12-14
  3. رجل الزئبق

    رجل الزئبق عضو فعّال

    التسجيل :
    ‏2005-08-06
    المشاركات:
    825
    الإعجاب :
    0
    حاميها حراميها
     
  4.   مشاركة رقم : 3    ‏2005-12-14
  5. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    13,201
    الإعجاب :
    647
    عزيزي لاتبخل علينا في التحليل والتحليل المضاد
     
  6.   مشاركة رقم : 4    ‏2005-12-14
  7. طارق بن يزيد

    طارق بن يزيد عضو

    التسجيل :
    ‏2005-12-03
    المشاركات:
    40
    الإعجاب :
    0
    يسلم لسانك وقلمك يا ابو علي

    السلام عليكم ورحمة الله

    نحيي الاخ ابوعلي علي هذا الكلام الصدق والله كلامك صدق في كل كلمه كتبتها بس يا اخ ابو علي هذا الايام الي يكون صادق مثلك يقولون عليه طبعا عندنا في اليمن انفصالي ولا ملكي ولا حوثي وفي الاخير اهنيك علي مقالتك الرائعه واتمنا لك التقدم
     
  8.   مشاركة رقم : 5    ‏2005-12-14
  9. ابوعلي الجلال

    ابوعلي الجلال قلم ماسي

    التسجيل :
    ‏2005-03-21
    المشاركات:
    13,201
    الإعجاب :
    647
    شكرا علا مرورك الكريم
    ونحترم رايك الكريم