سعيد ثابت سعيد وكيل أول نقابة الصحفيين اليمنيين في ضيافة المجلس اليمني

صفي ضياء

عضو متميز
التسجيل
31 يناير 2005
المشاركات
1,104
الإعجابات
0
استاذ سعيد ثابت سجلت حضورك في عدد من الصحف لكنك غبت عن الصحوة التى تعتبر أرضك وملعبك هل يمكن أن نتعبر ذلـــك من عقوق الأبناء أم انه خروج عن الطاعه إنحيازا للمهنة ؟وإن صح ذلك هل يمكن ان نعتبر ذلك تطرف
2-البعض يري أنك ومن في توجهك تمثلون ظاهره ليبراليه في اليمن فهل سيصح ذلك
3-صحيح استاذ سعيد أنك ومن معك تمثلون نخبة مثقفه لكن مايظهر هو عدم وجود قاعده شعبيه لكم في المجتمع وعدم وجود تواصل بينكم وانما أنتم محصورون بتواصلكم مع النخبة فما تعليقك؟
4-هل يمكن أن نعتبر سعيد ثابت مفتاح لملف التوريث حيث الخبر الذي نشرته أظهر مدى حساسيه السلطه وتأثرها بما يتعلق بالتوريث؟
5- ما تعليقك على ما تعرض له الأستاذ جمال عامر يوم أمس وهل هناك خطط لديكم لتجنيب الخلف مما تعرض له السلف؟
هذا وتقبل عميق مودتى وتقديري
 

العرز

عضو فعال
التسجيل
27 مارس 2005
المشاركات
617
الإعجابات
0
مرحبا بالاستاذ سعيد
سؤال واحد فقط هو
رغم النخبة الممتازة في تشكيلة قيادة نقابة الصحفيين الا ان فعلها بنظري قاصر وضعيف فهل هذه هي امكانياتكم .............. ((تأملنا كثيرا منكم ولكن الامل بدأ ينطفي ويبدو انكم تستهينون بقدراتكم واهميتكم والا لما تجرأ شوية اوغاد على خطف الاخ جمال عامر بهذا الاسلوب حتى لوكان وراءهم فخامته شخصيا))
الرجاء اجابة بعيده عن المواربة
ولكم الشكر على تشريفنا بحضوركم
 

إبن الجماعي

عضو متميز
التسجيل
7 يوليو 2005
المشاركات
1,065
الإعجابات
0
مرحباً بالأستاذ / سعيد ثابت سعيد والذي كنت أتابع مقالاته النارية أبان أزمة الحرب عام 1994 في صحيفة الإصلاح الصادرة من تعز ولي عدة أسئلة
لماذا توقف قلمك عن الكتاة إلا فيما ندر ؟
كيف تنظر للإنتخابات الرئاسية القادمة وما هي فرص اللقاء المشترك ومن هو الشخص القادر على المنافسة شعبياً من بين قيادات المشترك ؟
لماذا تبدو نقابة الصحفيين نقابة للبيانات والتصريحات فقط ؟
كيف تنظرون لمستقبل الحريات السياسية في اليمن ؟
 

هشام السامعي

مشرف سابق
التسجيل
21 ديسمبر 2003
المشاركات
1,848
الإعجابات
0
مرحباً بالأستاذ سعيد ثابت "
تحية طيبة وشكر موصول لكل من شارك في إعداد هذه الندوة وهذا اللقاء "
الشكر موصول للأخ سمير جبران "





1" سعيد ثابت عرف عنه الكثير معارضته لكل نظام قمعي ديكتاتوري .. هل حاول سعيد ثابت تغيير منهج المعارضة من معارضة السلطة إلى معارضة المعارضة أيضاً ؟
2" برزت في الأونة الأخيرة أصوات معارضة جديدة وشابة تنادي بضرورة التغيير " هل تعتقد أن منهجية كتاب المعارضة الجدد ترتقي بالجهد لتغيير النظام والتجديد في نظام الحكم ؟
3" سعيد ثابت عضو في التجمع اليمني للإصلاح " هل ترى أن برامج التجمع تكتمل متتواكب مع متطلبات المرحلة القادمة ؟
4" البعض يقول أن التجمع اليمني للإصلاح ينادي بضرورة تغيير النظام بينما تقبع قيادته الحالية منذ مايقارب العشر سنوات دون تغيير أو تجديد في هذه القيادات كيف يمكن أن نصدق حسن نواياهم ؟
5" يحرص التجمع اليمني لللإصلاح في جميع بياناته وجميع أفكاره على التأكيد لضرورة بناء دولة المؤسسات " بينما يترأس الحزب قيادي قبلي متمثل في شخصية الشيخ عبدالله بين حسين الأحمر هذا تناقض في إيدلوجيات التجمع مع ما ينادي له كيف يمكن أن تفسر لنا هذا ؟
6" في ظل هذه التناقضات كلها بين سلطة فاسدة ومعارضة فاشلة أين هو الحل برأيك ؟
7" لديك العديد من الدراسات حول واقع الحركات الإسلامية " أي الحركات ترى أنها حققت نجاح يمكن ذكره مستقبلاً " وقدمت صورة مشرفة عن هذه الحركات ؟
8" عملت مراسلاً وكاتباً ومقدماً للبرامج " شكلت هذه الوظائف لديك حس ثقافي مال بإتجاه المعارضة " ماهي الأسباب التي أوجدت لديك القناعة بالإنضمام للمعارضة " والحركة الإسلامية بالذات ؟
9" بعد عام ونيف من الأن تكون الإنتخابات الرئاسية قيد التداول والممارسة " هل سيقدم التجمع اليمني للإصلاح مرشحاً تجمع عليه جميع أحزاب المشترك " أم أن التجمع سيكتفي بالمشاهدة كما فعلت حركة الإخوان المسلمين في مصر " رغم أن هذا السؤال سابقاً لأوانه كما يمكن أن ترد لكني أصر على أن أقرء إجابتك عليه ؟
10" حسب ماقرأت أعلاه " وهو ماذكره الأخ سمير جبران ( وقبل فترة كنت أتصفح أعداداً قديمة من صحيفة الصحوة تعود إلى الثمانينيات, وفوجئت بسعيد ثابت شاعراً أيضاً!!) لماذا تركت الشعر وأتجهت نحو الكتابة " هل هذا يعني أن الشعر غير مدي في مرحلة كالتي نمر بها " أم الكتابة كانت الطاغية على فكرك في هذه المرحلة ؟



سؤالي الأخير سعيد ثابت " الحركة الإسلامية في اليمن " أجزاب اللقاء المشترك " إلى أين أنتم سائرون ونحن نتبعكم كشعب يمقت نظام حكمه الحالي ؟



ولك جزيل الشكر والتحية ""
 

دغري

عضو
التسجيل
23 أغسطس 2005
المشاركات
14
الإعجابات
0
الصحفي المشاكس سعيد ثابت آمل ان يتسع صدرك لتساؤلات نقلتا من السنة البعض وآمل منك الشفافية في الأجابة وانا لا تهمل لأنني ساعتبر اهمالها تأكيدا لها...

البعض يقول انك تجيد اللعب على الحبال وتمتص الضحية الى القدر الذي تستطيع؟؟؟

والبعض يقول ان من عبدة الذات انفعالي طائش غير مرتب في حياته او منظم في شؤنه كما يقول من عرفك من حزبك؟؟؟
[/size]
ويقول البعض انك متمرد على اليدومي ؟؟وهل لذالك علاقة بعدم توليك رئيس تحرير الصحوة برغم انك مهنيا اكفاء من كل الذين عينو بعد ناصر يحي ؟؟؟؟
 

آصف بن برخيا

مشرف سابق
التسجيل
24 مارس 2003
المشاركات
15,668
الإعجابات
4
نرحب اجمل ترحيب بالاخ الصحفي المبدع سعيد ثابت
واهلاً وسهلا بك في ضيافة المجلس اليمني
والشكر موصول للاخ الرائع سمير جبران 0

في الحقيقة كان لدي بعض الاستفسارات سبقني اليها اخي السامعي وبانتظار الاجابة عليها من جنابكم الكريم0





سنعود غداً انشاء الله لطرح القليل على مائدتكم الكريمة











سلام
 

isam2

عضو متميز
التسجيل
17 مايو 2005
المشاركات
1,148
الإعجابات
0
بسم الله الرحمن الرحيم
الاستاذ العزيز /سعيد ثابت
تحية طيبة

ارجو من سيادتكم الفاضلة ان تجيبوا على اسئلتي وبتجرد وصدق كما عهدناكم

السؤال الاول:
بعد ان انكشفت الحقائق ووصل الوطن الى ماهو عليه اليوم من مافيا فساد تطبق على مقدراته ومواراده وانسانه وكذلك الى الارتداد عن الثورة واهدافها بتوريث الوطن للأبناء والأسرة التي هي اليوم تحكم قبضتها على الجيش تمهيدا لتوريث الحكم والوطن
*برايكم هل حالة وطننا اليوم هي نتاج طبيعي لحرب صيف 94 التي اعادت قبضة الديكتاتورية والاستبداد بالوطن لشخص يحكم الوطن بالتليفون كما قال هو وذلك نتيجة لانتهاء التوازانت التي كانت تمثل رادعا للاستبداد والديكتاتورية كما قال ذلك الاستاذ محمد قحطان
* ماهو تقييمك لموقف التجمع اليمني للاصلاح في حرب 94 الذي كان ملكيا اكثر من الملك الى جانب احد طرفي النزاع بكل شئ بالمال والتحريض والسلاح والفتاوي الدينية هل كان موقف النجمع اليمني للاصلاح :
سؤء تقدير وجهل وعدم المام بالامور.
ام أن موقف الاصلاح في تلك الحرب كانت تحت ضغوط (شريكه الاستراتيجي) والذي طالما كان الاصلاح يقدم له اجل الخدمات في التصدي لخصومه خاصة في فترة الثمانينات ز
ام ماهو تقييمك لذلك

السؤال الثاني:
*هل التجمع اليمني للاصلاح مستعد ان يعتذر للشعب والوطن عن موقفه في حرب 94 الكارثية التي اوصلت اليمن اليوم الى الهاوية والانهيار حسب المنظمات الدولية وجعلته من بين 10 دول فاشلة في العالم يعيش ثلثي سكانه تحت خط الفقر بينما نظام 7 يويليو 94 يستبيحون الوطن وثرواته ويهربون ارصدتهم الى الخارج والتي تم مؤخرا الكشف منها عن 20 مليار دولار حسب تقار ير دولية
*هل يكفي الاصلاح ان يتنصل من مشاركته ومسؤليته في حرب 94 ونتائجها ان يلزم الصمت او يعتذر قياديوه كالاستاذين محمد قحطان واليدومي عن تلك الحرب والاعتراف بأن الاصلاح كان خاطئ وان التوازن هو الذي كان يمثل ضمانة للديمقراطية وردع للاستبداد قبل حرب 94 وهل يكفي ان يقولوا ان حرب 94 كانت خاطئة وانها تسببت في استفحال الاستبداد والفساد والتوريث واوصلت الوطن الى ماهو عليه بينما الاصلاح شريكا رئيسيا وكان دوره اكبر من حليفه الاستراتيجي في تلك الحرب الماساة .



السؤال الثالث:
*لماذا التجمع اليمني للاصلاح لم يكن موقفه معتدلا متوازنا في ادارة الازمة قبل حرب 94 الم يكن بمقدوره ان يكون الطرف المحايد المعتدل والنزيه في ادارة تلك الازمة بروح وطنية مسؤؤلة كانت تستطيع تحنب الوطن ماو صل اليه اليوم بدلا من تبني ذلك الموقف الذي كان فيه الاصلاح ملكيا اكثر من الملك بحيث لم تعد هناك امكانية في ظل تلك الواقف المستقطبة لاي حل سلمي ادى الى تلك الحرب والتي كان الخاسر الاول والاكبر فيها هو الوطن .
*هل كانت امكانية لحل الازمة سلميا اذا كان هناك طرفا محايدا يرى مصلحة الوطن بدلا من جر الوطن الى الكارثة وفق حسابات خاطئة انانية متطرفة اعتمدها الاصلاح وكان هو اول ضحاياها مباشرة بعد الحرب ومن حليفه الاستراتيجي.

السؤال الرابع:
*هل موقف الاصلاح في تلك الازمة كان قرارا مؤسسيا اتخذته مؤسسات الاصلاح ام الذي وجه الاصلاح في تلك الفترة القيادات والمصالح التي لها ارتباطات ومصالح بالحليف الاستراتيجي ومصالح وحسابات اخرى لاننا نرى اتجاه كبير في الاصلاح لرفض تلك الحرب وادانة موقف الاصلاح منها وهذا مانراه في قواعد الاصلاح وجماهيره وكذلك ماعبر عنه مؤخرا قيادات في الاصلاح مثل قحطان واليدومي

السؤال الخامس:
هل التجمع اليمني للاصلاح لديه الشجاعة لمراجعة تلك التجربة بما لها وما عليها وما افرزته من تجارب ويتحمل دوره ومواجبه ومسؤلياته ازاء تلك النتائج التي كان له دورا رئيسيا فيها بعيدا عن الهروب واللامبالاة .

استاذ سعيد ثابت اوجه اليك هذه الاسئلة كونك اصلاحيا ومفكرا و متزنا عشت تلك الفترة وكنت رئيسا لاحد صحف الاصلاح وان كنت الان مبتعدا عن الهيئات الرسمية في الاصلاح.

اتمنى اجابة صادقة صريحة وان كانت مٌرة مٌرة مٌرة .
 

عين العقل

قلم فضي
التسجيل
9 يونيو 2003
المشاركات
3,147
الإعجابات
2
لا اخفي انني كنت من المعجبين بك
يكفي ما قد قيل من انك لاتشق له غبار الى ما هنالك من عبارات..

لذا ساكتفي بتذكيرك بنصيحة من اخ محب ان تراجع نفسك واهدافك وان تكثر من كتب التزكية التى من شأنها تطهير النفس اذ ان الابحار في السياسة تجعل القلب اكثر قسوة ..فانت في نظر الكثير مفكر اصلاحي ...فاجعل الله امامك واتقيه اقوالك وافعالك
وتقبل ازكى تحياتي
 
التسجيل
11 أغسطس 2005
المشاركات
18
الإعجابات
0
قدمت للعضوية في النقابة كوني تنطبق على الشروط وللاسف كان الرفض منك
هكذا قال الجميع في النقابة انت مقبول لكن رفضك سعيد

ارجو ان تكون المهنية هي الحكم