• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ سلطان السامعي عضو مجلس النواب في ضيافة المجلس اليمني"!!

    هشام السامعي

    مشرف سابق
    التسجيل
    21 ديسمبر 2003
    المشاركات
    1,848
    الإعجابات
    0
    سلطان السامعي عضو مجلس النواب اليمني في ضيافة المجلس اليمني "

    بعد طرحه مشروعه للإصلاح السياسي في اليمن تعرض لحرب فكرية شنتها عليه صحافة الحزب الحاكم والمواليين له بهدف إثنائه عن هذا المشروع ومحاولة إشغال الرأي العام بقضايا أخرى تؤخر من تحقيق طموح الجميع ورغبة الجميع بإجراء إصلاح سياسي "

    ضيفنا هو سلطان السامعي عضو مجلس النواب عن الدائرة (68) مديرية سامع محافظة تعز رجل يحمل فكر معتدل يمكن الجميع من التعايش معه "



    سلطان أحمد عبدالرب السامعي
    من مواليد 1960م شعب النورين خدير
    متزوج ولديه تسعة أبناء 5 أولاد 4 بنات
    ليسانس شريعة وقانون جامعة صنعاء 1987م
    عضو مجلس الشورى عام 1988م بالإنتخاب
    عضو مجلس النواب عام 1990م إلى 1993م
    فاز عام 1993م في الإنتخابات البرلمانية بأغلبية كبيرة وأسقط إسمه رغم فوزه عن الدائرة ((40))
    عضو مجلس النواب 2003م حتى الأن
    عضو منظمة حقوق الإنسان العربية
    عضو منظمة الدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية .
    رئيس تحرير صحيفة الحدث .






    سلطان السامعي يجبر العدو قبل الصديق على إحترامه وإفراد مساحة كبيرة له في قلوب الجميع .
    يشعرك وأنت تقف أمامه أو تلتقيه أنك أمام قامة سامقة وشخصية عظيمة تحوي كل معاني النبل والخلق الرفيع ويزيد على ذلك صفة الكرم وهذه كلها صفات جميدة يميزها أيضاً تواضعه وإقترابه من العامة وتلمس حاجياتهم ومساعدتهم على حل مشاكلهم حتى أضحى نموذجاً للشخصية الناجحة "
    رجل أعتلى كرسي البرلمان عن جدارة وإستحقاق يوم خرجت سامع عن بكرة أبيها تبادله الوفاء فصعد كرسي البرلمان حاملاً معه هموم أبناء المنطقة ورصيد كبير من الوطنية فأصبح رقماً مهماً ونقطة ضوء في هذا الظلام "



    بسم الله نبدأ الحوار .
     

    آصف بن برخيا

    مشرف سابق
    التسجيل
    24 مارس 2003
    المشاركات
    15,668
    الإعجابات
    4
    جزيل الشكر والتقدير اخي وصديقي هشام على هذه المفاجئة الرائعة

    واهلاً وسهلا بالاستاذ سلطان في المجلس اليمني

    حللت اهلاً ونزلت سهلاً



    ولنا عوده




    سلام
     

    آصف بن برخيا

    مشرف سابق
    التسجيل
    24 مارس 2003
    المشاركات
    15,668
    الإعجابات
    4


    ارحب اجمل ترحيب بالاخ الرفيق سلطان السامعي في المجلس اليمني فاهلا بك0


    الى الاسئلة التى اتمنى ان لا تكون ثقيلة عليك

    1- اعتقد بانك ضابط سابق في الجيش اليمني ففي اي سلاح؟ ومتى بدايتك ؟ وكيف انسحبت منها ؟وماهي رتبتك سابقاً؟

    2- مشروعك في الاصلاح السياسي هل هي من بنات افكارك ام ان هناك تعاون مع اطراف او مثقفين وسياسيين اخرين؟

    3- بصفتك عضواً للجنة المركزية للحزب الاشتراكي هل يتبنى الحزب الاشتراكي اطروحتك المثيرة للجدل؟

    4-باعتقادنا الشخصي بان ما تطرحةفي مشروعك يعبر عن وجهة نظرك مارايك بمن يطالب بتقديمك للمحاكمة كانفصالي؟

    5-مع علمنا اليقين بوطنيتك ووحدويتك كيف تبرر وتشرح اطروحتك للغير وخاصة عامة الشعب؟

    6- هل هناك من مضايقات شخصية لشخصكم الكريم بعد طرح المشروع من قبل الدولة واجهزتها بمافيها الامن السياسي؟

    7- نتمنى للموتمر القادم للحزب النجاح هل هناك اطمئنان من خلال الاعداد للموتمر ترونة؟

    8- تغازلكم السلطات الحكومية بين الحين والاخرى بفتح ملفات عفى عليها الزمن او بالاصح تم الانتهى منها هل هذه سياسية لي الذراع؟



    هناك الكثير من الاسئلة تدور في راسي ولكنني لن افرغ كل شي مرة واحدة ساترك المجال للاخرين وربما اعود مجدداً0







    لايسعني هنا الان ان اتقدم بجزيل الشكر والتقدير للاخ هشام على الدور الرئيسي في حضوركم الكريم 0








    سلام
     

    سمير جبران

    كاتب صحفي
    مشرف سابق
    التسجيل
    3 ديسمبر 2004
    المشاركات
    971
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    مرحبا بك هشام ومرحبا بالضيف الكريم الأستاذ
    سلطان السامعي عضو مجلس النواب

    وبالتأكيد سيكون الحوار مفيدا ورائعا بخاصة وهو يجيئ بعد ضجة إعلامية وسياسية أثارها المشروع الذي كتبه في صحيفة الشورى , وقبله مشروع عبد الله سلام الحكيمي الذي يصب في نفس الاتجاه !

    نرحب مرة أخرى بالنائب البرلماني سلطان السامعي وشكرا أخي هشام على تنسيق الحوار
    وأتمنى منك كتابة موضوع في الملاحظات للتواصل من خلاله مع المشرفين في أثناء الحوار
     

    واحد

    عضو متميز
    التسجيل
    11 يونيو 2005
    المشاركات
    1,624
    الإعجابات
    0
    السلام عليكم

    الحكيمي .. السامعي .. أبو بكر السقاف وآخرون طرحوا مقترح لتطبيق الفكرة

    هل بينكم أي تنسيق سابق أو لاحق لدعم الفكرة ؟

    شكرا

     

    مـــــدْرَم

    مشرف سابق
    التسجيل
    2 أكتوبر 2002
    المشاركات
    20,335
    الإعجابات
    1,628
    أقول في البداية الـــــــــــــــــــــف هلا وغلا بالضيف الكريم
    وشرف عظـيم للمجلس اليمني أن يستضيف كرام القوم
    وانبلهُم رجال لم ينال منهُم زحف الرياح العاصف المُخيف
    بل ثبتو واثبتو جدارة الرجال الثابتون على المبادي الخيرة
    فالف أهلاَ وسهلاَ
     

    الشاعرالشعبي

    عضو نشيط
    التسجيل
    9 يونيو 2003
    المشاركات
    445
    الإعجابات
    0
    [frame="1 80"]اهلا بالضيف الكريم واوجه اليه الاسئله مباشرتا دون مقدمات
    س1 سلطان السامعي المعروف المنتمي اشتراكي اشتهر اسمه
    في الوطن وبالذات بعد تلك الحادثه التي حصلت له وهي مقتل ثلاثه جنود
    عندما اصطحبوه في سيارته
    س1 هل من ذرة امل في وجود مستقبل لاولادنا غي بلدنا الحبيب
    س2هل سينجواليمن يوما ما من المنطقيه البغيضه

    س3 هل هناك بديل للكراسي الثابته غي الوزراء والنواب
    س4التحالف المشترك هل لديه في اهداغه هدف رقي الوطن

    تحياتي لهشام وللضيف
    [/frame]
     

    بروكسي

    مشرف سابق
    التسجيل
    1 سبتمبر 2003
    المشاركات
    15,138
    الإعجابات
    7
    واااااااااااااو


    مفاجئة رائعة يا هشام

    وفي توقيت مناسب
     

    مـروان الغفوري

    أديب و كاتب يمني
    التسجيل
    25 يونيو 2005
    المشاركات
    179
    الإعجابات
    0
    [align=justify]


    مرحباً بك ، أيها البرلماني الجميل




    1- اليمن .. وماذا بعد ؟

    2- الفيدرالية .. هل هي بديل للمحليّة ؟

    3- ما الذي بإمكان المعارضة أن تغيّره ؟ و ما الذي تريد المعارضة أن تغيّره بالضبط ..


    هل هو " الرئيس اليمني المنتخب " ؟
    هل هي الحكومة التي فازت عبر صناديق الانتخاب ؟
    أم تريد أن تغيّر مواقفها فقط بقليل من العشى الليلي لإبراء الذمّة ؟


    * بين الشعب ، كل الشعب ، و رئيس الجمهورية عقد اجتماعي / عهد .. فلماذا تحرّضون هذا الشعب على هتك عهده ؟ بعيداً عن قصور أو نواقص هذا العقد ، الذي تراه و يراه آخرون ، أقول : إن الحديث عن إلغاء عقد شرعي بين الحاكم و المحكومين هو محاولة لخلق ذهنية لا تحترم العهود ..



    4- اللقاء المشترك ولد من رحم المثل القائل : إنّ المصائبَ يجمعن المصابينَ ..

    كيف هذه الدعوى ؟

    5- هل اشترى حزب الاصلاح بالشارع السياسي شرعيّة الصحف و المقرّات لدى أحزاب المعارضة ؟ ثم كيف ستقيمون معارضة براجماتيّة ، تقوم على مبدإ الذرائعيّة و النفعية منذ أسّها الأول : التقى الاصلاح مع الاشتراكي عندما خاف من الغول ، و استلقى الناصري في حضن الاثنين عندما انكسر عكّازه .. فإذا كان آين شتاين يقول : " إننا لا يمكن أن نحل مشاكلنا بنفس العقليات التي أوجدت تلك المشاكل " فإن الذين يقدمون حلولاً سياسيّة ، من المعارضة ، هم صنّاع المشاكل البينية و الحراب التاريخي .. فكيف تأتمنهم القواعد الشعبية على صناعة وعي جديد ، إلا إذا فهمناه كتحوّل براجماتي و ليس استراتيجي ؟


    6- بصراحة .. أنا أقول بالحرف الواحد : ارحلوا جميعاً ، السلطة و المعارضة ..

    فإذا كنّا نقول أن شرعية السلطة الآن بحاجة إلى إعادة نظر ، لأن مرحلتها التاريخية التي سمحت لفريق الغشمي أن " ينط " من المعسكر إلى الحكم ، فإننا أيضاً نقول أن الشرعية ، التي جعلت الأميين و الفلاحين في المكاتب السياسية و الناطقين الرسميين في مساقات أحزاب المعارضة ، هي شرعية لاغية تماماً .. و لم نعُد نحنُ ذلك المواطن المغفّل الذي يقطرنه الإمام أحمد أو يصفه الزبيري بأنه " مرتزق " ..

    لا . و ألف لا !

    لا نريد زبيري يشتمنا ، و لا إمام ينحرنا .. دعونا نصنع وعينا في حماية دولية !



    و .. كفاية لجميع الغرماء .. و دعونا نصنع وجداننا و وعينا بأنفسنا بلا وصاية من أحد ، لا سلطة و لا معارضة !


    و السلام ..



    مروان الغفوري
    كاتب يمني .