• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • صقطت صعدة ..................

    ابن عُباد

    مشرف سابق
    التسجيل
    4 يونيو 2005
    المشاركات
    22,760
    الإعجابات
    2
    الإخوه الكرام السلام عليكم
    انا من محبي قرائة الشعر وخاصة الشعبي
    وكنت ايام طفولتي اسمع قصائد لشعراء الثورة اليمنية الخالدة
    ولا زال في ذهني بعض منها ..
    ولاكن اعذب هذه القصائد والذي كان يرددها الناس في السبعينات
    رجالا ونساء هي ..
    صقطت صعدة على العمداء..... والجيش والشيوخ والشهداء
    طبعا المقصود (ب صعدة )العصاء
    طبعا لم اعد اتذكر لمن هذه القصيدة
    فلله در من يجد هذه القصيدة
    واكون شاكر له إذا اسمعنا اياها
    مع خالص تحياتي...
    ابــ عباد ــن
     

    ابن عُباد

    مشرف سابق
    التسجيل
    4 يونيو 2005
    المشاركات
    22,760
    الإعجابات
    2
    يا احباب لا تعجزو الله لا يرد لكم طلب .......
     

    ابن طاهر

    عضو متميز
    التسجيل
    14 مارس 2004
    المشاركات
    1,079
    الإعجابات
    0
    مرحبا بابن عباد ويبدو لي ان القصيدة فصحى ولكن على كل حال انشاء الله
    بتشوفها فاهل المجلس فيهم الخير وسامحنا على التاخر في الترحيب
     

    مـــــدْرَم

    مشرف سابق
    التسجيل
    2 أكتوبر 2002
    المشاركات
    20,335
    الإعجابات
    1,627
    صقطت صعدة على العمداء..... والجيش والشيوخ والشهداء



    والله يا [بن عُباد ] أنا ما عندي فكرة عن تٍلك العصاء
    ولا كان إبشر :: لكن كما قال المثل العين بصيرة واليد قصيرة
    سلام
     

    ابن عُباد

    مشرف سابق
    التسجيل
    4 يونيو 2005
    المشاركات
    22,760
    الإعجابات
    2
    الكاتب : مـــــدْرَم
    صقطت صعدة على العمداء..... والجيش والشيوخ والشهداء



    والله يا [بن عُباد ] أنا ما عندي فكرة عن تٍلك العصاء
    ولا كان إبشر :: لكن كما قال المثل العين بصيرة واليد قصيرة
    سلام
    تسلم ياعزيزي
    ولك التحية والتقدير
    .....................
     

    ابن عُباد

    مشرف سابق
    التسجيل
    4 يونيو 2005
    المشاركات
    22,760
    الإعجابات
    2
    الكاتب : ابن طاهر
    مرحبا بابن عباد ويبدو لي ان القصيدة فصحى ولكن على كل حال انشاء الله
    بتشوفها فاهل المجلس فيهم الخير وسامحنا على التاخر في الترحيب
    تسلم يا غالي
    وشكرا على تجاوبك
    هذه القصيدة المذكورة كانت من اشهر القصائد في زمنها
    ومن تجاوز عمره الأربعين لا بد يكون قد سمعها ......
     

    Adel ALdhahab

    عضو فعال
    التسجيل
    7 يوليو 2005
    المشاركات
    648
    الإعجابات
    0
    salam

    this is for the famous man (Mohamed Aldhahbani) the father of the broadcaster Ahmed Aldhabani. you can find it in albaradoni's book (hekayat wa asateer from yemen)

    wesalam


    Adel Aldhahab
     

    أبو الفتوح

    مشرف سابق
    التسجيل
    25 ديسمبر 2000
    المشاركات
    7,841
    الإعجابات
    35
    مرحبا بالحبيب الغالي ابن عباد يا استاذي القصيدة هذه سمعتها من بعض مشايخ البلاد لكن صدقني لم احفظ منها سوى سقطت صعدة على العمداء. ولا سبيل للقائهم الآن ولكن نحاول . والله المستعان
     

    ابن عُباد

    مشرف سابق
    التسجيل
    4 يونيو 2005
    المشاركات
    22,760
    الإعجابات
    2
    الكاتب : Adel ALdhahab
    salam

    this is for the famous man (Mohamed Aldhahbani) the father of the broadcaster Ahmed Aldhabani. you can find it in albaradoni's book (hekayat wa asateer from yemen)

    wesalam


    Adel Aldhahab
    شكرا عزيزي عادل على مرورك الكريم
    وشكرا لهذه المعلومة
    المشكلة اني خارج اليمن وكل المتوفر عندي من اشعار البردوني كتابين ليس من ضمنهما
    حكايات واساطير
    وانت ذكرت ان القصيدة للشاعر محمد الذهباني ابو المذيع احمد الذهباني
    لقد حليت جزء كبير من المشكلة ويسرت البحث للإخوه فشكرا لك عزيزي
    مع خالص تحياتي...
    ابــ عباد ــن