• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • برنامج الاصلاح ؟فشل في ولادة !!!!وانتظار التهام الحوت !!!!

    نبيله الحكيمي

    كاتبة صحفية
    التسجيل
    5 أغسطس 2004
    المشاركات
    1,646
    الإعجابات
    0
    برنامج إصلاح النظام يقع بين !!!
    فشل في ولادته !وانتظار التهام الحوت له !!

    الثوابت الوطنية والالتزام بالدستور وسيادة القانون وتقديم مصالح الوطن والمواطن ..
    مرتكزات أساسية يقوم عليها أي مشروع للاصلاح السياسي, على اساسة تبنى القضايا المصيرية لوطن كاد ينزلق نحو هاوية سحيقة ,وتقديم أي مشروع لاصلاح النظام السياسي ,او اجراء أي حوار للخروج من الازمة السياسية الوطنيه ,
    ينبغي ان لاتخرج عن الثوابت الوطنيه ,كما ينبغي ان تقدم مصلحة الوطن اولا قبل أي مصالح شخصية او حزبيه او سلطويه ,
    والظاهر ان الكل اصبح يلعب في مرمى سياسي محاولا الخروج بربح له ولحزبه ان كان حزبا ,او زيادة في الفساد ان كان سلطويا,ويبقى الوطن كما هو ينتظر الفرج للخروج من محن كثيره ,ومن فتره والشعب ينتظر من احزاب اللقاء المشترك,تنفيذ ماوعدت به ,من تقديم برنامج لاصلاح سياسي وطني ,ينقذ البلد من الفساد والفشل السياسي
    واقع يغلي فسادا !!!
    · وقدكثر اللغط والحديث عن الأخطاء والفساد الموجود في بلادنا ,سواء من قبل السلطة نفسها او المعارضه متمثلة بالاحزاب السياسيه ومنظمات المجتمع المدني والاعلام الرسمي والغير رسمي , والواقع يغلي فسادا ,والسياسات الفاسده لاتزال كما هي ,والمواطن ينتظر التغير والاصلاح للحال ,
    ولم نجد لا تغير ولا إصلاح ,ولا هم يحزنون ,
    بل أن الأمور تسير من سي إلى أسوا .
    · مشاكل صعدة تظهر بقوة فتبيد الأخضر واليابس ,
    ثم يعلن عن وقف الحرب ,ثم تعاود الكرة من جديد ,
    · اعتقالات عشوائية ,يزج بمن هو ظالم ومظلوم في آن واحد دون تفريق بين طفل يأخذ من حضن أمة عنوة ,وبحجة رهينة ,وبين شيخ مسن ,او شاب لاعلاقة له بما يدعون سوى حضور درس قد يكون مر على حضوره من بضع سنين ,
    وحشر أسماء ,ضمن مطلوبين لاناقة لهم ولاجمل في حرب آآآن لها أن تنتهي ,واحكام ترتقب رقاب كثيره ,وتعالج بمهزلة اخرى (العفو بعد الحكم )هذا هو واقع القضاء التابع الغير عادل عندما يستخف به .
    · وقمع للرأي يجر حرب كلامية وانتهاك الاعراض اصبح سلعة تلوكها السن التائهون عن الحقيقة ,وبين هذا وذاك قانون عقيم وقوة سلطة , وبطش دون حسيب ,افرزت عدم عدالة وحزبية المصالح متفرجة عن بعد .
    · تشتت في الروى ,وضياع حقوق ,وزرع الفتن ورقة رابحة في حال كهذا ,
    والمواطن ينتظر وينتظر حلول من جميع لاعبي (الكره السياسة )والسلطة وعلى راسهم احزابنا السياسية .ولم يظهر لنا الا حوت كبير (ينتظر عدم الوفاق )ليبدا الالتهام ,هذا الحوت هو الفساد المستشري ,وكان مرتقبا ميلاد برنامج للقاء مشترك لا حزاب المعارضه لينقذ ذالك الواقع المر !!!
    اللقاء المرتقب فشل !!!!
    وفي الاسبوع الماضي جاء بصيص امل حينما التقت ,
    ( احزاب اللقاء المشترك ) الذي وعد بتقديم برنامج اصلاح سياسي والذي وقع عليه مسئولو الدوائر السياسيه ,تمهيدا لاقراره من قبل الهيئات العليا للاحزاب ولكن يبدو بان (التجمع اليمني للاصلاح كان الاكثر جدية وسرعة من غيره حيث اعلن الاستاذ (الانسي )حسب ماذكر في صحيفة الوسط ,اقرار برنامج الاصلاح من قبل هيئته العليا ,
    اما الناصريون فقد راو تقديم مبادره جديده خاصه لاصلاح سياسي ووطني (حسب ما اقره مؤتمرهم العام ) .
    اللجنة المركزيه للحزب الاشتراكي كان من بين قراراتها الزام قيادتة بعرض أي اتفاق على اللجنة المركزيه (وهذا يعني تاخير كبير ) لاندري الا متى ,
    وخرج اللقاء بالفشل ,
    خاب الامل !!!!
    وخاب امل المواطن الضعيف ,والمخنوق سياسيا ومعيشيا ,وامنيا ,وبقي الكل ينتظر( ان يلد اللقاء اسدا) ينقذ الوطن من مآزق كبيرة ,ولكنه بشر بميلاد خلاف ,وفشل فى الروى غير واضحة الاسباب وترحيل لاقرار ومشروع مهدد بالفشل التام ,ولاندري الى متى نضل يترقبنا الحوت ,ونقف عاجزين امام مجابهته ,ومجابهة طوفان الفساد الموجود ,

    نتمنى ان يرى وطننا النور ,ويجد المشروع طريقة للخروج من فشله , ويعيش معآفى دونما شلل يصيبة ,او يبقى عقيما غير قادر على الانجاب ,
    · واملنا ان يكون واضعية قد عملوا بروح الوطن الواحد وبارادة ومعانات كل فصائل المجتمع ,وبما يخدم مصلحة الوطن والمواطن بعيدا عن الاهواء الشخصية والحزبية ,والسلطوية ,
    · وبما يضمن القبول والاعتراف بالآخر واحترام الرأي وترسيخ قاعدة الحوار البناء الذي يضمن توحيد الصفوف لا تشتتها ,
    · وتضافر كل الجهود دونما استقصاء او استبعاد لا احد ,
    للخروج بحلول جادة ومثمرة, ولبناء وطن التنمية والسلام . وطن اليمن الواحد!!!!!!!
    بقلم نبيلة الحكيمي
     

    AlBOSS

    قلم ماسي
    التسجيل
    12 يونيو 2004
    المشاركات
    12,016
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2005

    النبيلة نبيلة

    اي اصلاح معناه نهاية الطلاسم والطاغوت
    وهذا امر غير وارد ودونه الرقاب
    والشواهد على مر الايام
    كثر

    سلمتي

    و


    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة


     

    alabrak

    عضو متميز
    التسجيل
    17 أغسطس 2003
    المشاركات
    1,840
    الإعجابات
    0
    كيف ما ت؟ متأحبل
     

    نبيله الحكيمي

    كاتبة صحفية
    التسجيل
    5 أغسطس 2004
    المشاركات
    1,646
    الإعجابات
    0
    الكاتب : AlBoss

    النبيلة نبيلة

    اي اصلاح معناه نهاية الطلاسم والطاغوت
    وهذا امر غير وارد ودونه الرقاب
    والشواهد على مر الايام
    كثر

    سلمتي

    و


    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة




    سلمت لنا اخي الفاضل
    ورعاك الله
     

    هارون

    قلم فضي
    التسجيل
    2 فبراير 2005
    المشاركات
    3,279
    الإعجابات
    0
    ودعا لكل منفصل او مرتد وايضا لن نرضى بجرعه
     

    كاتب رأي

    عضو فعال
    التسجيل
    6 أكتوبر 2003
    المشاركات
    643
    الإعجابات
    0
    انتم الصحفين فيكم حقد على الرئيس ولاتعرفون الديمقراطية الرئيس هو من يخرج اليمن ومن يرفع اليمن " ليه الحسد الي فيكم كلام كله كلام ايش ماتشوفوا ايش يعمل رئيسنا كل شئ حققه لنا الله يحفظه لنا وبعدين يكفيكي انك تكتبي لنا
     

    AlBOSS

    قلم ماسي
    التسجيل
    12 يونيو 2004
    المشاركات
    12,016
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2005

    يا مثبت القلوب يا رب


    و


    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة


     

    هارون

    قلم فضي
    التسجيل
    2 فبراير 2005
    المشاركات
    3,279
    الإعجابات
    0
    الحوثي كان هدفه واضح والله لو كان على حق انه الان في احسن حال بس ايش تقل الله يسامحه على الشباب الذي ماتوا من تحت راسه على عصبيه داعوه عليه مش على دين وعلى اي شي سوا انهم مشيوا على طريقه
     

    AlBOSS

    قلم ماسي
    التسجيل
    12 يونيو 2004
    المشاركات
    12,016
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2005

    هارون

    يقول المثل البسيط

    البادئ اظلم

    و عجبي

    وسلامات

    و



    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة


    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    AlBoss




    ************@yahoo.com

    ملاحظة

    غاب بقية التوقيع وشوه بفعل فاعل وربما هكر والله اعلم





     

    هارون

    قلم فضي
    التسجيل
    2 فبراير 2005
    المشاركات
    3,279
    الإعجابات
    0
    الكاتب : AlBoss

    هارون

    يقول المثل البسيط

    البادئ اظلم

    و عجبي

    وسلامات

    و



    ظلام العالم كله لن يطفئ شعلة


    و

    ساظل احفر في الجدار
    فاما فتحت ثغرة للنور
    او مت على صدر الجدار


    AlBoss




    ************@yahoo.com

    ملاحظة

    غاب بقية التوقيع وشوه بفعل فاعل وربما هكر والله اعلم





    دعونا من االامثال والحكم خلونا في الواقع
    الحوثي اخطى ونحن مع اي مرتد يوجد الف والف وسائل لتعبير عن الظلم وانا او واحد ارفض الجرعة مع اني مستفيد لاني خارج الوطن والله لو تشوف امس الهم الذي حصل لنا انا وزملائي لما عرفنا ان الجرعة من شهر سبعه
    انا ارفض الفساد وارفض الارتداد وارفض كل وسائل العنف