• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • الأستاذ علي الصراري في ضيافة المجلس اليمني .. الإجابات

    علي الصراري

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
    التسجيل
    19 يونيو 2005
    المشاركات
    126
    الإعجابات
    0
    الكاتب : mn-alyaman
    اهلا وسهلا بالاستاذ علي الصراري

    لقد كانت الوحدة ابرز عناوين نضالكم في المرحلة السابقة. فماهي ابرز قضية سيتبنيها الحزب في المرحلة القادمة؟

    تقبل خالص تحياتي
    شكرا جزيلا لمبدع سمير جبران

    قضية المستقبل هي الحفاظ على الوحدة وتطويرها وبناء دولتها الحديثة.
     

    علي الصراري

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
    التسجيل
    19 يونيو 2005
    المشاركات
    126
    الإعجابات
    0
    الكاتب : isam2
    بسم الله الرحمن الرحيم

    الأخ الأستاذ/ على محمد الصراري المحترم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    اطيب تحية


    انه وفي ظل هذه الهجمة الشرسة من قبل نظام الديكتاتورية والفساد عليكم ان تقودوا الحزب بكل ثقة واطمئنان مبنيين على رصيد الحزب في الشعب الذي وحد هو فقط يحدد ويقيم من هو الحزب الاشتراكي اليمني اما قوى الفساد والاستبداد فماذا نتوقع منها الا ان تجعل الوطن مجاعة و محرقة لابنائه كما هو جار الان والصراع مابين الشر والخير هو سنة الحياة .
    عليكم يااستاذ على محمد الصراري ان تجعلوا شعبكم هو فقط المعيار والمقياس للحزب الاشتراكي اليمني في سياساته واهدافه ومنطلقاته وخططه وبرامجه وما كان الحزب ليبقى حيا فاعلا في الوطن بعد تلك الضربات التي وجهت له من قبل قوى الفساد والاستبداد لولا حيويته ورصيده ومكانته في حياة أبناء شعبه ولذلك فشلت قوى الفساد بكل امكانيات البلد في الإجهاز على الحزب

    اننا نشد على ايديكم في ان يظل الحزب الاشتراكي اليمني هو الحزب الاشتراكي اليمني عبر تاريخه ضمير امته ومستقبلها الحضاري المنشود الذي يحلم به كل اليمنين فذلك هو الحزب ورصيده وووجوده.

    ان الحزب الاشتراكي لايمكن المزايدة عليه وقد راينا هزيمة نظام الاستبداد والفساد بكل مااوتي من قو ة ومن وسائل الترغيب والترهيب من ان ينال بسئ من الحزب الاشتراكي لأن الذي يحكم على الحزب الاشتراكي ويقيمه هو الشعب والشعب فقط.

    ان الحزب الاشتراكي هو مشروع الأمة الحضاري في التطوير والتحديث ومواجهة قوى الفساد والتخلف وقيم الجهل والعنصريات التي صنعها ويصنعها اليوم نظام التخلف والاستبداد .

    الحزب الاشتركي طوال تاريخه كان عدوا لدودا للفساد والاستبداد وقواه لم يعرفه الشعب الا معه واقفا في صفه في مواجهة الاستبداد واعداء الحرية والديمقراطية .

    الحزب الاشتراكي ان كان له شئ يفاخر به فهو يفاخر بان افكاره ومفاهيمه هي نفسها في الواقع كما هي في التنظير والفكر رصيد الحزب في شعبه انه كان بقياداته واعضائه هم عامة الناس في كل شئ لم تكن لهم امتيازات لم تنغمس أياديهم من القمة الى القاع في الفساد ونهب المال العام , يفاخر الاشتراكي ان فكره لايختلف عن قوله تماما هو الذي اسس دولة النظام والقانون في الجنوب واقعا عمليا تحكمها معايير وقيم العدالة والمدنية والانصاف الناس فيها سواسية امام القانون والنظام الذي كان هو أساس حياة الناس لم يعرف الوطن فيه مصالح قوى الفساد والتوازنات المتخلفة ونهب المال العام والواسطات والتوجيهات العليا .


    يعني ذلك انه اليوم امام الاشتراكيين المسؤلية العظيمة الكاملة في الحفاظ على حزبهم ورصيد حزبهم وتاريخه وأن يكون رصيد الحزب الاشتراكي حافزا وعاملا قويا في مواصلة المسير على نهج الحزب وخطه وأداء دوره في طليعة امته يعبر ويدافع عن همومها وقضاياها في مواجهة الرجعية والاستبداد والفساد والانتهازية والانتهازيين.

    يعني ذلك انه اليوم على الاشتراكيين ان يدركوا ان الفساد وهو يمتلك مقومات الدولة لم يستطيع ان ينال بادنى شئ من الحزب الاشتراكي لان الشعب هو الذي يحدد مصير وحياة الحزب وهذه اليوم هي مسؤلية الاشتراكيين في الحفاظ على حزبهم وماضيه وحاضره ومستقبله المرتبط بحياة امته وكينونه امته بتحررها من قوى الفساد والتخلف والديكتاتورية.

    يعني ذلك انه يجب اليوم على الاشتراكي ان يستفيد من دروس الماضي وتجاربه وخصوصا السلبيات التي يستغلها اعدائه في محاولتهم للنيل منه .

    يعني ذلك الوقوف مليا عند تلك الاخطاء بكل شجاعة ومسؤلية ومراجعتها ومعالجتها للوصول الى ضمان بعدم تكرارها.

    يعني ذلك انه اليوم في ظل مافيا الفساد والاستبداد التي تحكم الوطن وتنهبه وتستبيحه وهي اليوم تورثه للأبناء والأسرة بمساندة قوى الفساد التي توفر لها الحماية مقابل استباحة الوطن ونهبه وكذلك تسندها قوى انتهازية كانت دائما معها حليفا استراتيجيا في ضرب الحزب الاشتراكي وفي ضرب الوطن كما نراه اليوم في مساندة النظام في خلق الفتن والحروب الطائفية والمذهبية مقابل فتات يسير وإغراءات تافهة سوف يجردها منها بعد ان تنتهي أهدافه وكما فعل معها مسبقا, يعني ذلك انه اليوم مسؤلية الاشتراكي في ان يكون عند حسن ظن شعبه به وكما هو رصيده وتاريخه, على الاشتراكي اليوم ان يقدم للامة مشروعها الحضاري الذي يخلصها من الاستبداد واليكتاتورية والفساد على الاشتراكي اليوم ان يقول للأمة عملا وواقعا وفعلا وقولا ان الحزب الاشتراكي كما كان دوما هو ضمير الامة وطليعتها وحامل رايتها هو اليوم نفسه الاشتراكي في تحمل مسؤلياته وواجباته ازاء شعبه ووطنه.

    ولك تحية بقامتك يا أستاذ على الذي لم تنل منها كل وسائل ترهيب وترغيب سلطة الفساد


    أشكرك على نصائحك ومشاعرك
     

    علي الصراري

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
    التسجيل
    19 يونيو 2005
    المشاركات
    126
    الإعجابات
    0
    الكاتب : ابو عهد الشعيبي
    الاخ العزيز الصراري ..
    هذه هي بعض اسئلتي .. اتمنى الإجابة عليها بشكل دقيق ووصريح وأسم لي يا سيدي إن اكون معك صريحا !

    س1 دوركم في الحزب منذ النشئة واعني ( كل من كان إلى جانبك من ابناء المناطق الوسطى في الجنوب وهم كُثر ) دوركم كان دور متفاني ومتجذر وغير عادي إلى درجة يصعب وصفها اليوم على مختلف المستويات لأجل خلق وعي وحب حقيقي في عقول وقلوب الجنوبين للوحدة اليمنية ..

    سؤالي ..... هل كانت هجرتكم إلى الجنوب من الشماال بعد ثورة اكتوبر ضمن مخطط إسترتيجي طويل وبعيد المدى مسند بخلفيات وجهات لازلنا نجهلها حتى اليوم ! وذلك لأجل إحتواء مراكز القرار السياسي الجنوبي وإجبارة على تبني النظال لأجل الوحدة ؟ أم إن الايام فعلت هكذا من حيث لا تدركون او نشعر نحن في الجنوب حينها ؟!

    س2
    كانت اكوام بسكويت وعصائر الشريجة ثمرة كبيرة لنظال مرير خظتموه طوال عقود لأجل الوحدة ..
    السؤال .. هل كانت اكوام البسكويت خدعة عالمية كبرى بإستشارتكم ؟؟
    س3
    لقد صورتم لنا في الجنوب وعلى مدى اكثر من عقدين ونصف من الزمن الوحدة على إنها الأمل الذي لابعده أمل في الحياة الكريمة والرفاه والتقدم وبانغام من السحر جعلتمها شعار يستوطن كل حواس الجنوبيين وكأنها هي الملجئ والملاذ والخلاص من كل آفات ومتاعب الدنيا والحياة !! فالمعروف تاريخيا إن الجنوب العربي ليس جزء من اليمن تاريخيا ولم يثبت في اي مرحلة من مراحل تاريخ وقرون البشرية إن توحد اليمن مع الجنوب العربي قبل وحدة عام 90 م ذلك ما يعني إنكم زورتم التاريخ وزيفتم الحقائق وخالفتم كل حيثيات الارض وبكل المقاسات وجعلتم الجنوبيين دولة وشعب لقمة صائغة وسهلة للقبيلة الهمجية في صنعاء ..
    سؤالي ...... هل خدعتمونا في ذلك بتعمد وبالفعل نجحتم كما اردتم النجاح .. وهل هي هذه الوحدة التي رسمتموها في ادمغتنا بأحرف من نور بينما هي على الارض نار وبلاء وبارود ؟؟ ام إنكم مثلنا تماما في الهم سو ..
    وهل بإعتقادك إن وضع اليوم سيصمد امام رغبت أغلب الجنوبيين في الخلاص من أسر وقهر نظام وفساد العربية اليمنية بعد إن وصل السيل الزبى وبلغ بها مبلغا كثيرا ؟؟


    س3
    محمد الصراري .. انا جنوبي ولكني كنت ومازلت احب الوحدة السلمية بثوابتها ودستورها وإتفاقياتها الموقعة عام 90م بين ابناء الدولتين الداخلتين بها مع العلم إني من مؤيدي باعوم ومسدوس بقوة ..
    سؤالي .. ماهي كلمتك للجنوبيين الذين لايزالون متمسكين بهذا المبدى كالقابضين على الجمر في الاشتراكي وخارجه ؟؟؟

    س4
    علق بما ترغب إن تقوله كقناعة على الاتي :
    أـ قظية إغتيال جارالله عمر من قبل حزبي الحرب !
    ب ـ الاوضاع والمصير !
    ج ـ فتوى تكفير الإشتراكيين والجنوب !
    د ـ صمت الزعيم الاب للحزب والجنوب علي سالم البيض !!!

    س5
    لنا في هذا المجلس وغيره من منابر الحوار الكثير من الإطروحات والمواضيع والمداخلات في العديد من الجوانب ـ عن الوحدة والحرب والوضع المأساة الذي يعيشه الجنوب حاليا بعد الحرب الضروس الذي قادها صالح والزنداني على مدننا وقرانا في تلك الاشهر السوداء .. وكما اشرت في مداخلتي الاولى إننا نلقى افكار تتفق معنا إلى حد كبير هنا فيما نطرح ونتبنا من هم ورسائل وهي بطبيعتها أفكار تدعم وتؤيد فقط العودة إلى وحدة 22 مايو المغدورة كأساس للوحدة بين الجنوب واليمن بكل ما حملت تلك الوحدة من إتفاقيات بيضاء ومواثيق ومشاريع توحد سلمي ..
    كما إننا بالمقابل نواجه الكثير من التشنجات من قبل حملت أفكار الولاء لحكومة عصابات سبعة يوليو والتي تصل في احيانا كثير ه إلى درجة يخرجونا بها من الملَة والعياذ بالله ..

    سؤالي .. بماذا توجهونا للعمل من اجل مايو وحقوق الجنوبيين المسلوبة بالقوة كأشتراكيين في مجالس ومنابر الحوارات السياسية على الشبكة العنكبوتية بخاصة في هذه المرحلة الخطرة من حياتنا وفي ضل تطورات الاحداث والصراعات المحلية والاقليمية والدولية ؟؟!
    مع العلم إنه سبق لنا وإن تواصلنا مع الاخ خالد سلمان ومع الاخ محمد غالب احمد بهذا الخصوص لأخذ منهم النصح والتوجيه ولكننا نرغب بالمزيد حتى نعيش تفاصيل الواجب بدقه وعن قرب من القيادة للعمل وفق متطلبات المراحل والأحداث !



    وبعد هذه الاسئلة المستفزة اسمح لي إن اعرج بك للحديث عن شكل آخر من اشكال العمل المشترك والذي نتمنى إن نلفت إنتباهكم إليه بغرض التفاعل وإستغلال مناخات ومساحات العمل ..

    بقي لي القول مؤكدا .....
    من خلال تواجدنا في أكثر من منبر ومن خلال مشاركاتنا في اكثر من طرح على هذه الشبكة .. نستطيع القول بما معناه .. ان الحزب الاشتراكي اليمني وهذه وجهة نظر تقييمية وشخصية بحته .. يحوز على تقدير وإحترام ورضاء اغلب مرتادي النت متفوق على كل الاحزاب والتيارات السياسية الاخرى وبخاصة في السنتين الاخيرة .. هناك الكثير ممن ينظر للإشتراكي على إنه حزب الخلاص والنهوض والتغيير .. حزب الكادر المؤهل القادر فعلا على مواكبة حركة التاريخ والأحداث .. ونحن هنا كإشتراكيين شرفاء إذ ننقل لكم هذه الحقيقة بفخر فإننا نطالبكم ايضا بالألتفات لحقائق كهذه بغرض التفاعل من قبلكم كقيادة مع هذا الوجود المؤيد والاقلام الوطنية الشريفة التي تعمل ليل ونهار لأجل شموخ وبقاء الحزب كباني حقيقي لوحدة السلام والامان وكصاحب مشروع وطني للنماء والخير والتغيير يلمسه كل العقلاء والغيورين من اليمنين خارج الوطن وداخله ليس فقط من خلال برامجة الحديثة المستوعبة للواجب والتغيرات والاحداث الكبيرة بل ومن خلال بروز قياداته الى مسارح الحوار وبخاصة المرحوم جارالله عمر على نحو ناظج ومتزن عكس بشكل وبآخر مدى وعي القيادة وقوة ترابطها مع بعضها البعض للعمل بشكل اكثر إيجابية بتلائم مع كل الضروف واصدائها والوانها ..
    وكذلك نطالبكم كقيادة بالعمل من أجل إنشاء مواقع الكترونية للحزب بأقرب وقت ممكن لما لذلك من أثر وتأثير على كل المستويات بخاصة مع بروز هذه الوسيلة كعامل ربط بين السياسات الحزبية والافكار مع القراء والزوار والمرتادين !! ولما نأمل عليه من نشر وتوضيح افكار وسياسات وبرامج الحزب الاشتراكي المستقبلية
    !!
    - لا يجوز أن تسيء الظن هكذا بالقادة التاريخيين العظام من أبناء المحافظات الجنوبية الذين حملوا بوطنية عالية قضية اليمن كلها، ودافعوا عن ثورة 26 سبتمبر قبل أن يفجروا ثورة 14 أكتوبر، وكانت الوحدة اليمنية أنبل أهدافهم وتطلعاتهم، فمثل هذا الظن يجردهم من القضية التي ضحوا من أجلها، ويحولهم إلى مجموعة من السذج كان من السهل خداعهم واحتواؤهم.. كانت قضيتنا واحدة وتفانينا في خدمتها..

    2- لو كانت أكوام البسكويت هي التي حققت الوحدة لكان 22 مايو 90 مهزلة كبرى، وليس ثمرة إيمان وكفاح جيل عظيم من الوطنيين ضحى من أجل قضية كبرى، صارفاً النظر عن المصالح الشخصية التي أخلص لها غيرهم..

    3- يجب الفصل بين الوحدة اليمنية وبين النظام الحاكم الآن، ورفض المظالم والفوضى والنهب لا ينبغي أن يقودنا إلى رفض الوحدة التي من أجلها قدم الشرفاء خيرة رجالاتهم، مسجلين أنصع صفحات التاريخ، أما الزعم بأن الجنوب العربي ليس جزءاً من اليمن، وأن اليمن لم يكن موحداً في أية فترة من فترات التاريخ، فليس سوى قراءة متأخرة جديرة بالسلاطين والأفراد والمشائخ الذين افترسهم الندم بسبب قيام اليمن الديمقراطية بنظامها التقدمي، وينبغي أن يكون النضال من أجل خلاص الجنوبيين نضالاً من أجل خلاص اليمن كلها، وبناءها على أسس جديدة من العدل وحقوق المواطنة المتساوية والسير على طريق التقدم والتحديث..

    4- كلمتي لهم أن لا يندموا على عمل تاريخي أنجزوه بتفوق، ويحسب لهم أكثر من غيرهم، وعليهم الآن الالتحام بقضايا اليمن كلها، فعن طريق وحدة نضال الشعب اليمني ستصلح الوحدة وستقوم دولتها الحديثة..

    5- أ. اغتيال جار الله عمر جريمة شنيعة لا يكون الرد عليها إلا بمواصلة الكفاح على الطريق نفسه.

    ب. الأوضاع سيئة لكننا يجب أن نعمل من أجل مصير غير سيء.

    ج. لا نؤمن ولا نقر بفتاوى التكفير ولا نعترف بحق أية مجموعة سياسية في إطلاقها..

    د. لا يزال علي سالم البيض هامة وطنية عظمى يرفعها اليمنيون فوق رؤوسهم ومن أجل هذا نتمنى عليه أن لا يواصل الصمت..

    6- يجب أن تكون مشاركاتكم موضوعية ومقنعة، وأن تحسنوا شرح قضاياكم بدون أن تنفروا الناس منها، ودعوا المماحكات لغيركم ممن يفرحون بالتفاهة، الإخلاص والنزاهة في الرأي هما ما تحتاجهما القضايا العادلة..
     

    علي الصراري

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
    التسجيل
    19 يونيو 2005
    المشاركات
    126
    الإعجابات
    0
    الكاتب : ألوحدوي
    ارحب في ضيفنا الكريم وقبل نوجهه الاسئلة
    ارجو من الاخوة أن يخفو على أهل المروات
    ويدركو فترة الوقت ومساحة السؤالات.

    ما دمنا نتحاور فنحن مستعدون للتحمل.
     

    علي الصراري

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
    التسجيل
    19 يونيو 2005
    المشاركات
    126
    الإعجابات
    0
    الكاتب : قتيبة
    [align=justify]الشكر للأستاذ الصراري على حضوره المجلس ومنح أعضاءه فرصة للقرب منه ، والشكر موصول للأستاذ سمير جبران على جهوده المتميزة .

    كل ما أردت طرحه حول الأوضاع السياسية طُرح فلن أكرر ، ولدي بعض الأسئلة الفكرية .

    - الأستاذ على الصراري توجه للحزب الإشتراكي منذ بدايته ولا زال حتى الآن ، فلماذا الحزب الإشتراكي وماذا وجدت فيه ولم تجده عند غيره ؟

    - هل يؤمن الحزب الإشتراكي بأن الإسلام عقيدة وشريعة ؟ و يُطرح بأن الإشتراكي تراجع عن موقفه من الشريعة الإسلامية ورفضها كمرجعية للحكم كما في إصراره على بقاء المادة الثانية من الدستور على نص بأن الشريعة الإسلامية المصدر الرئيسي ؛ ورفض كونها مصدر جميع التشريعات ، فهل هذا التراجع صحيح ؟ ولماذا لا يظهر على أدبيات الحزب ؟


    1- الحزب الاشتراكي لا يزال يمثل حاجة وطنية موضوعية، وهو يعبر عن مصالح وتطلعات فئات واسعة من الشعب، ويطرح توجهات حديثة لا تستطيع اليمن أن تبني مستقبلها بدون تحقيق هذه التوجهات.

    2- هذه القضية حسمت في الدستور والحزب الاشتراكي يعمل في إطارها ولا داعي لبعث الخلافات التي من هذا النوع بهدف فرض الوصاية على ضمائر الناس..
     

    علي الصراري

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
    التسجيل
    19 يونيو 2005
    المشاركات
    126
    الإعجابات
    0
    الكاتب : الشنيني
    اسعد الله أوقاتك بكل خير :
    - هل صحيح ما سمعناه أن الرئيس بصدد منح الحكومة للعطاس أو علي ناصر محمد للفترة القادمة ؟
    - ما هي علاقتكم بالتجمع اليمني للاصلا ح؟؟
    - ما هي الشخصية المعاصرة التي أثرت فيك و تحترمها وتكن لها التقدير والاعجاب ؟

    1- ما هو مسموع محض إشاعات..

    2- علاقة جيدة وتبشر بالخير..

    3- نيلسون مانديلا..
     

    علي الصراري

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
    التسجيل
    19 يونيو 2005
    المشاركات
    126
    الإعجابات
    0
    الكاتب : ابن المنقد
    شكرا للاخ سمير جبران
    واهلا بالضيف الكريـــــم
    الاستاذ/ علي الصراري
    الاسئلة:ـ
    1ـ متى التحقت بعضوية الحزب
    2ـ معظم ابناء حضرموت يحملون لواء الوحده وطبعا انت عارفه بسقوط حضرموت
    3ـ سبق وأن سألت الاستاذ نصر طه بأن هناك صحف تابعه للحزب الاشتراكي
    مغلقه من بعد 7/7 الى يومنا هذا وذكرت بالاخص صحيفة الشرارة الناطقــة
    بأسم منظمة الحزب في حضرموت فقال ان هذه اشاعات وان الحزب لايريد اعادة
    اصدار هذه الصحف هل هذا صحيح وهل هناك معوقات تقف امام اعادة اصدارها.
    3ـ الرئيس صالح يتهم بعض قيادات الحزب لذهابها الى السفارة الامريكيه والشكوى
    للملحق الاعلامي الامريكي فهل من تعليق على ذلك .
    هل انتم راضون عن الحكم الذي صدر بحق الجارالله عمر وهل هناك من مساواه
    للتنازل عن مطالبكم ان وجدت مقابل انهاء القضية واغلاق ملفها .
    4ـ متى سنرى الحزب الاشتراكي مؤثرا قويا في الشارع الشمالي ومتى نراه حزبا
    معارضا بمعنى الكلمه وليس اسميا كما هو الحال .
    5 ـ في حال عملت السلطه على تفريخ حزبا اشتراكيا آخر ومن بعض قيادات الحزب
    في حال فشل مؤتمره العام الخامس فماذا انتم فاعلون .
    6ـ هل هناك من مفاجأه سيفجرها الحزب الاشتراكي في مؤتمره الخامس تفقد سلطة
    المؤتمر الشعبي الحاكم الامل في تمزيق وحدة الحزب الاشتراكي اليمني .
    اتمنى للحزب الاشتراكي النجاح في عقد مؤتمره العام الخامس وأن يخرج منه أكثر قوة
    وصلابه لموجهة التحديات التي امامه .. وافشال مراهنات المتربصون .

    وهذه رساله مني لقيادات وأعضاء الحزب الحاضرون في المؤتمر.
    حافظوا على وحدة الحزب الاشتراكي
    عدم التعصب والمناطقيه
    ترك الخلافات الجانبية والصغيره
    أحذروا أمامكم فخ منصبوب لكم بأتقان اسعوا لابطاله وعدم الوقوع فيه .
    عاش الحزب الاشتراكي اليمني
    رجاء خاص من الاخوه المشرفين عدم حذف هذه الرساله
    وتركها للاستاذ علي الصراري لقراءتها مع الشكر والتقدير .


    1- التحقت بالحزب عام 1970م.

    2- وحدوية أبناء حضرموت ليست محل نقاش.

    3- الوضع المفروض على الحزب يعوق أشياء كثيرة ضمنها إصدار صحفه.

    4- التهمة باطلة، والأهم أنها لا تستحق الرد.

    5- لسنا راضين بالحكم، وليس من حق أحد أن يساوم بدم جار الله عمر.

    6- مؤيدو الحزب في المناطق الشمالية يتزايدون، والمعارضة ستكون معارضة بمعنى الكلمة إذا أصلح النظام السياسي.

    7- لقد فشلت في الماضي، ولسوف تفشل في المستقبل.

    8- ليس لدينا مفاجآت، وإنما قراراً بأن نبقى موحدين..

    وأشكرك جزيل الشكر على رسالتك المخلصة..
     

    علي الصراري

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
    التسجيل
    19 يونيو 2005
    المشاركات
    126
    الإعجابات
    0
    الكاتب : الثمثمى


    الاستاذ على الصراري المحترم


    كم عدد للحزب الاشتراكي صحف تصدر! هل هناك معوقات تقف امام اعادة اصدارها؟

    هل يعيد الحزب هيكلية وتنظيم من جديد؟
    هل هناك خطط للحزب للمعارضة بروح وطنية عالية؟
    هل يستطيع الحزب لم شملة ثانياً؟
    هل المعارضة في الداخل تشبة المعارضة في الخارج؟
    هل الخرج يدعم الداخل ؟


    1- ما يصدر هو صحيفة الثوري فقط، وظروفنا وإمكانياتنا لا تسمع بإصدار غيرها..

    2- نعم يفعل ذلك..

    3- نعم نسعى لذلك مع بقية أحزاب اللقاء المشترك.

    4- لم يتفكك الحزب، وإنما حوصرت نشاطاته.

    5- كلا لا يتشابهان، ولا يدعم أي منهما الأخرى.
     

    علي الصراري

    عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي
    التسجيل
    19 يونيو 2005
    المشاركات
    126
    الإعجابات
    0
    الكاتب : هاروت
    اهلا وسهلا يا استاذ علي ... عندي لك3 اسئلة
    لماذا توجد عداوة بين الحكومة .... وكلمة الرجل المناسب في المكان المناسب؟
    جميع الاحزاب تطالب بالديمقراطية ...
    لماذا الاحزاب لا تمارس الديمقراطية ؟... (اقصد داخلها )
    هل يوجد نظام توريث عند قادة الاحزاب السياسية؟ ( داخل الحزب لقيادة الحزب)...ههه:rolleyes:

    1- السبب هو الفساد المسيطر.

    2- بل هي تمارس الديمقراطية داخلها، ولكن بتفاوت..

    3- الأحزاب ترفض توريث القيادة داخلها وخارجها، وهذا هو موقفها المعلن..
     
    التسجيل
    27 يونيو 2005
    المشاركات
    48
    الإعجابات
    0
    الكاتب : أ.علي الصراري

    ب. الأوضاع سيئة لكننا يجب أن نعمل من أجل مصير غير سيء.

    6- يجب أن تكون مشاركاتكم موضوعية ومقنعة، وأن تحسنوا شرح قضاياكم بدون أن تنفروا الناس منها، ودعوا المماحكات لغيركم ممن يفرحون بالتفاهة، الإخلاص والنزاهة في الرأي هما ما تحتاجهما القضايا العادلة..
    أحرف من ذهب

    والمعذرة على التعليق في هذا الموضوع المفتوح فقط للإجابات, لكني أحببت ترديدها
     
  • الوسوم
    علي الصراري