الأستاذ نصر طه مصطفى في ضيافة المجلس اليمني .. إضافة بقية الإجابات!!

Time

محمد صالح الرويشان
مشرف سابق
التسجيل
14 يوليو 2003
المشاركات
18,532
الإعجابات
1
لقب إضافي
نجم المجلس اليمني 2004
مرحبا بالاستاذ نصر طه مصطفى
الكاتب والمفكر
في رحاب المجلس اليمني
البيت الالكتروني لكل اليمنيين
وهذا على عجالة
وله وللعزيز سمير جبران
خالص التقدير
والتحيات المعطرة بعبق البُن
 

عبدالله قطران

كاتب صحفي
التسجيل
9 أكتوبر 2004
المشاركات
349
الإعجابات
1
[align=justify]
شكرا لك أخي العزيز سمير على هذه المفاجأة الجميلة التي أتحفتنا بها باستضافة أستاذنا القدير نصر طه مصطفى الذي نجلّه ويكن له جميع قرائه وأصدقائه محبة وتقديرا كبيرين لا ينافسه عليهما أحد من قيادات العمل الصحفي وقادة الرأي في بلادنا , أو هكذا على الأقل هي مشاعري الشخصية تجاه ضيفنا الكبير ..
عموما قد يعجز القلم عن إيفاء أستاذنا الكريم ما يستحقه من الترحيب والحفاوة وهو في ضيافة مجلسنا اليمني الجميل لكنني أرجو أن يستمتع بطيب الإقامة ( الإليكترونية ! ) مع أعضاء وزوار المجلس ,

مرة أخرى نكرر ترحيبنا بك يا أستاذ نصر وبانتظار أن تفتح لنا قلبك وقلمك معاً لأسئلة الأعضاء الكثيرة والمتنوعة والمتشعبة والتي لن تخلوَ بالتأكيد من بعض المشاركات المشاكسة أو ربما الاستفزازية التي يتخفى أصحابها خلف ستار الأسماء المستعارة كما تعودنا على ذلك مسبقاً ونأمل أن يتسع صدرك لمثلها إن وجدت !

تراحيبنا بالأستاذ نصرطه مصطفى , والشكر الخاص للزميل المبدع سمير جبران


ليس في رأسي أي سؤال أوجهه للأستاذ الآن , ولكن حتماً لنا عودة في وقت لاحق إنشاء الله تعالى .......
 

سمير جبران

كاتب صحفي
مشرف سابق
التسجيل
3 ديسمبر 2004
المشاركات
971
الإعجابات
0
لقب إضافي
مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
الكاتب : سمير جبران
شكرا جزيلا للجميع

اود ابلاغكم ان الضيف قد اطلع على الموضوع وستنقل له الأسئلة تباعا كي يجيب عليها
تحياتي
طبعا الإجابات ابتداءً من الغد:):)
 

سرحان

مشرف سابق
التسجيل
19 يوليو 2001
المشاركات
18,462
الإعجابات
23
ماهذه الإطلالة الخراقة على صفحات المجلس اليمني ؟!!!!!!!1

الاستاذ نصر طه مصطفى شخصية يمنية غنية عن التعريف ونتشرف بمحاورة رجل من رجالات الإعلام في الوطن اليمني 0

اسئلتي هي :

1) هل تعتقد بأن " سبأ " لديها المقدرة على مجارات وكالات الأنباء العالمية من حيث سرعة نقل الحدث ليس المحلي وحسب وإنما العالمي ؟

2) ماهي خطةالإعلام اليمني في نظرك كاداة فعالة تستطيع عمل الكثير لصالح تنوير المجتمع والمساهمة في محاربة الآفات الاجتماعية باليمن (القات الثأر والجهل ؟

3) هل تهتم سبأ بمواضيع المغتربين اليمنيين ؟

4) هل تعتقد بأن الحكومة ستسمح بفتح قنوات خاصة ؟

5) هل تعتقد بأن الإعلام اليمني قد ظلم الفن اليمني وساهم في واده ؟


ممتاز أخي سمير وكعادتك تتحفنا بكل ما هو جديد وتضيف للمجلس لمسات راقية تنم عن رقي في الطرح والإنتقاء000

تحياتي
 

ابوعلي الجلال

قلم ماسي
التسجيل
21 مارس 2005
المشاركات
15,167
الإعجابات
1,177
بسم الله الرحمن الرحيم

الاستاذ العزيز نصر طه/السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
لعلك بمانك ضيف علا المجلس اليمني قد لاحضت ارا اليمنيين بمختلف شرائحهم ومعاناتهم

بما نك شخصية اعلاميه ومقربه من سلطة القرار في الدوله فاني ساسئلك في ما يخصني انا كمواطن
عادي وهوا/ لماذا لاتتخذ الحكومه الى الان اجراءات حقيقيه في محاربة الرشوه والفساد الاداري والمالي
الذي يلمسه المواطن بشكل يومي.
السئوال الثاني
بما نك انظممت الى المؤتمر هل من الممكن ان يتخلا كل من الحزب الاشتراكي والاصلاح عن العقائديه
وتشكيل حزب معارض قوي يقف امام المؤتمر في المستقبل القريب
وتقبل تحياتي
 

free star

عضو نشيط
التسجيل
1 فبراير 2004
المشاركات
374
الإعجابات
0
أهلا بك بيننا .. الأستاذالعزيز نصر طه
استفساراتي هي:

1- هل من الصعب في بلد العشرين مليون إنسان إنشاء وكالات أنباء ومحطات تلفزيونية خاصة ؟
بإستطراد آخر ..لماذا يخشى النظام وجود قنوات تلفزيونية خاصة ، ناهيك عن تهميشه لثاني تلفزيون وجد في الشرق الأوسط " تلفزيون عدن " ، ولماذا لاتكون لكل محافظة قناة خاصة .. متى سنشب عن طوق الإعلام الشمولي ..وعلى فكرة هل رصدتم يوما _ وبحكم طبيعة عملكم _ عدد المواقع اليمنية على الشبكة العنكبوتية .. لماذا هي بالآلاف المؤلفة .. أما الإعلام الرسمي يحتكر البث التلفزيوني في قناة يتيمة معلبة قلبا وقالبا ولا داعي لذكر تلفزيون عدن الممحوق بفعل فاعل..

2- كما نعلم أن السياسة المنتصرة تحرف الأحداث ووقائع التاريخ فأين ترون مكانكم كإعلامي من هذه الزاوية ؟

3- إن طلب منكم الكتابة عن حرية الصحافة في اليمن .. هل ستمجدون عطايا الحكم التي لم يحلم بها آبائنا أم تنصفون زملاء مهنتكم القابضين جمرا والغانمين سعيرا ؟

4- متى سيكون الإعلام الرسمي من صحافة وتلفزيون وإذاعة ملك لجميع اليمنيين ..أي بعبارة أخرى متى سيقول كل يمني إن هذا الإعلام يمثلني أويعبر عن وجداني ويخدمني ؟؟

أخوك / سلطان المقطري
 

الصلاحي

مشرف سابق
التسجيل
20 يوليو 2001
المشاركات
16,868
الإعجابات
3
مرحبا با لأستاذ نصر طه مصطفى في رحاب المجلس اليمني

والف شكر للعملاق سمير جبران

شكرا لكم ولي عوده بجعبة من الآسئلة

تحياتي
 
التسجيل
18 يوليو 2004
المشاركات
97
الإعجابات
0
أرحب بالضيف الكريم الاستاذ نصر طه مصطفى وكل عام والاستاذ نصر واليمن بخير إن شاء الله......ولي تساؤلات أتمنى أن يجيب عليها الاستاذ نصر بصفته أحد أهم أعمدة الاعلام اليمني وبصفته عضو الهيئة الاستشارية للجنة الوطنية العليا لحقوق الانسان وأسئلتي الاربعه حول حرب صعده :
(س)بصفتك عضو في اللجنه الوطنيه العليا لحقوق الانسان فهل رجال صعده ونسائها وأطفالها ضمن إهتماتكم وهل لجنة حقوق الانسان موافقه على القصف العشوائي والقتل الجماعي للألوف من ابناء صعده واللذي أشار إليه وزير الداخليه رشاد العليمي بشكل غير مباشر عندما قال أن البيوت المهدمه بلغت 520 بيتاً ونحن نعلم أن كل البيوت مأهوله إلا إذا كانت الدوله قد هجرت ابناء صعده ومن ثم قصفت البيوت وهي خاوية على عروشها وهل هذا يوافق مبادي حقوق الانسان إذا افترضنا أن أصحاب صعده بشر مثلنا ودمائهم حمراء مثل دمائنا؟؟؟؟؟؟
(س)حرب صعده تفجرت ولكننا ماسمعنا عنها إلا بعد أيام عديده من إندلاعها...ووسائل الاعلام اليمنيه والعربيه والدوليه لم تلتفت لهذه الحرب اللتي إستمرت لأشهر.....وكان التعتيم والتكتيم الاعلامي على هذه الحرب الضاريه بلانضير.....فماهو السبب برأيك الذي يدعو الدوله لحجب الرأي العام عن وجهات نظر من تسميهم الدوله بالمتمردين ودفاعهم عن أنفسهم؟؟؟؟
(س)مامعنى أن تخرج الدول عبر وسائل إعلامها في الحرب الاولى قرابة 30 تهمه مثل النبوه والمهدي المنتظر والامامه والسي أي إيه وإيران واليهود وحزب الله ملصقه بالحوثي رغم أنها خرافيه ومتناقضه ومستحيله؟؟؟هل مازلتم مصرين عليها؟؟؟وإذا كانت أسباب الحرب لامنطقيه فهل يدل هذا على أن حرب صعده لم تكن منطقيه؟؟؟؟؟
(س)منظمات الاغاثه مثل الصليب الاحمر صرحت أنها منعت من دخول صعده للاغاثه والاسعافات الاوليه في مخالفة صريحه للقوانين الدوليه لكننا لم نرى أي رد فعل من قبل لجنة حقوق الانسان اليمنيه اللتي أنتم عضو فيها فهل كان هذا الصمت صمت الحالمين أم صمت المتجاهلين؟؟؟؟وكل عام واليمن واليمنيين موحدين متكاتفين.
 

عادي

عضو فعال
التسجيل
1 ديسمبر 2001
المشاركات
508
الإعجابات
0
[align=right]الأستاذ نصر ، اولا كل عام و انت بخير، و ا شكر لك رحابة صدرك و نتطلع لقراءة ردودك.

1- ما هو رائيك في جدوى تعيين ناطق رسمي باسم اليمن مع انعدام التنسيق و عدم وجود استراتيجية و رسالة اعلامية موحدة بين اجهزة الدولة؟

2- ما هو دور الوكالة في ابراز صورة ايجابية لليمن في الخارج و خصوصا عند الدول الممكن ان تكون مصدر للسياح او للاستثمارات؟ و ما هي طموحاتكم؟

3- موقع سبا نيوز من اوائل المواقع الإخبارية اليمنية ولكنه توقف عن التطور بينما تخطته مواقع يمنية اعلامية اخرى، ما هي خطتكم لتطوير موقع سبا نيوز - تطوير نوعي وليس شكلي؟

4- هناك من يطرح ان اخبار القسم الإنجليزي تتسم بركاكة اللغة و نمط الترجمة الحرفية و التأخر في نشر الأخبار بالإنجليزية، ما هو تقييمك لهذا القسم؟

.
 

مروان الغفوري

شاعر وكاتب
التسجيل
13 يناير 2004
المشاركات
752
الإعجابات
0
[align=justify]

مرحباً بالأستاذ نصر طه مصطفى .. هنا في هذه الدار . كل عيدٍ و نحنُ بوجعنا الأزلي ، و الوضع " ميّه ميّه يا ريّس " ..



( 1 ) ..


... منذ قرأت لـ " نصر " مقالته المعنونة ب " أمريكا و الترويكا اليمنيّة " المنشورة في إحدى أعداد صحيفة الصحوة في العام 1997 م ، و ما جاء في حديثه ساعتئذٍ حين اعترف بأنّه دافعَ عن فخامة رئيس الجمهورية في لقاءات صحفية و فكرية في الولايات المتّحدة الأمريكيّة - 1995 م ، أقول : منذئذٍ عرفتُ أن " نصر " سيمثّل نسيجاً لوحده ..

التقيتُه بالمصادفة في القاهرة ، و ذكّرته بالمقال المشار إليه ، و سألته عن سر دفاعه عن النظام ، طبقاً لما ذكره في مقاله ، فقال لي : لم يرتكب النظام في حق مواطنيه ما يدعو لدعم الذين قالوا - في أمريكا - بأنّ على رأسِه ديكتاتور !

لا يهم ما إذا كان يذكرُ أم لا ، فقد مضى على هذه الإشارة السريعة خمسُ سنوات ..

الآن :


أحداثُ صعدة ، جرائم الأمن السياسي ، قتلى مراكز المرور من سائقي باصات الأجرة و الموتور سيكل " أحداث مسجّلة" ، ضحايا المظاهرات ، سبايا و ضحايا قراضة و المرزح - تعز ، المتساقطون أمام السفارة الأمريكية من أطفال و مواطنين غاضبين و حسب ، التنكيل بالصحفيين و سجنهم و تشويه هيئتهم الاجتماعية ، العميد " أو القاضي لا مؤاخذة " الهردي و الجعبي ، اقتحام الأطقم العسكرية للحرم الجامعي ، تلويح السلطات بالقبضة الحديديّة في وجه من سيقول لا .. الاعتقالات التي طالت متظاهرين كثيرين في مدينة تعز مؤخّراً .. و و و و و !


بعد هذا العرض الدرامي الشيّق ، سأكون ممتنّاً حين أسمع منك تشريحاً لهذا الوضع الديموقراطي الناضج جدّاً !!!



( 2 )


ماذا لو :

* قامت أحزاب المعارضة بعصيان مدني ؟
* استجابت محكمة العدل الدولية لمظلمة الحوثيين ؟
* طلبنا من " سبإ " عمل دعاية لمجلتنا الإلكترونية التي ستنبثقُ عن المجلس اليمني قريباً إن شاء الله ، و ستحاول تقديم قضايا ثقافية و فكرية و أدبية بأقلام يمنيّة و عربية ؟ هل سيدعم " نصر طه " هذا الطموح المشروع لشباب يمني يحاول كسر الإيهام المفروض عليه ، و الخروج من حالة التواضع الرثّ إلى الجديّة الحضارية .. باختصار : هل كثيرٌ علينا أن نطلب من مؤسسة سبإ مثل هذا الطلب ؟

* لا شكّ أن هناك آخرين قد جلبوا أمرَهم و ما يكنزون للحديث الثرّ أمامك .. لذا سأنهي مصافحتي على هذا الشكل :




قلتَ أمامي ، في مكانٍ أذكُره أنا و قد تنساه أنت : إن أعظم مكسب ديموقراطي يمني هو المادة الدستورية التي تنص على أن تكون الفترة الرئاسية محددةً بدورتين انتخابيتين !


هل ما زال هذا المكسبُ قائماً ؟ و ألم تخشَ ، مؤخراً ، على هذا المكسب ؟ .. و ماذا لو .... يمكن :)؟




د . مروان الغفوري .
مصر .
 
  • الوسوم
    نصر طه مصطفى