• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • وزراء خارجية الدول الإسلامية يناقشون إصلاح الأمم المتحدة بصنعاء

    الثمثمى

    عضو متميز
    التسجيل
    1 نوفمبر 2004
    المشاركات
    1,004
    الإعجابات
    0

    - صنعاء - أكد رئيس الدائرة الإعلامية بوزارة الخارجية أن مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية الذي سينعقد بصنعاء خلال الفترة (28-30) يونيو سيناقش الأفكار والمقترحات المتعلقة بإصلاح هيئة الأمم المتحدة وتوسيع عضوية مجلس الأمن.
    وأضاف السفير عبدالملك سعيد أن المؤتمر سيعرض على مناقشة أهمية حصول العالم الإسلامي على التمثيل المناسب له في مجلس الأمن.
    وقال السفير سعيد في تصريح لـلمؤتمر نت إن مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية ( لن يغفل عن مناقشة أهمية دور وسائل الإعلام في النهوض بقضايا العالم الإسلامي)، داعياً إلى بناء استراتيجية إعلامية تتصدى لحملات الدعاية التي تستهدف الدول الإسلامية تحت ذريعة مكافحة الإرهاب.
    وأشار رئيس الدائرة الإعلامية إلى أن المؤتمر سيتيح الفرصة للدول المشاركة في مناقشة القضايا التي تهم مستقبل العالم الإسلامي، وتقديم الرؤى والتصورات المشتركة التي يعيشها المجتمع الدولي، والذي يعد العالم الإسلامي جزءاً أساسياً من مكوناته، وهو الأمر الذي سيمكن ممثلي الدول المشاركة من التعرض بجدية لما يجري في العراق، والتأكد من سيادة شعبه ووحدة أراضيه، وكذلك دعم الجهود الدولية الرامية إلى استعادة وحدة الصومال والحث على تقديم المساعدة ومضاعفة جهود الإغاثة حتى يتمكن الصوماليون من بناء دولتهم.
    وكانت وزارة الخارجية قالت في تصريحات صحفية بأن 57 دولة من أعضاء منظمة المؤتمر الإسلامي ، ستشارك في أعمال الدورة الثانية والثلاثين لوزراء خارجية دول المنظمة ، والتي تستضيفها العاصمة صنعاء يوم الثلاثاء القادم و تستمر ثلاثة أيام .
    وسيحضر المؤتمر 500 مشارك يمثلون 57 دولة من الأعضاء غير الأعضاء المراقبين والجماعات الإسلامية والمنظمات الدولية والإقليمية والأجهزة المتفرعة والمؤسسات المتخصصة والمؤسسات المنتمية إلى منظمة المؤتمر الإسلامي ، فضلا عن المدعوين الضيوف مثل روسيا الاتحادية واليابان وإيطاليا وأسبانيا وألمانيا وتايلاند.
    بالإضافة إلى 43 وزير خارجية منهم ثلاث وزيرات سيشاركن في أعمال المؤتمر، كما سيشارك الاخوة عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية وعبد الرحمن العطية أمين عام مجلس التعاون لدول الخليج العربية وعلي العطاس ممثل الأمين العام للأمم المتحدة كوفي عنان .
    ويناقش مؤتمر وزراء خارجية الدول الإسلامية تقريرا أعده عدد من الشخصيات المرموقة في العالم الإسلامي ويتضمن سلسلة من الإصلاحات وجوانب التعاون السياسي والاقتصادي والثقافي ، حيث سيتم رفع هذا التقرير إلى القمة الإسلامية الاستثنائية المقرر عقدها في السعودية خلال العام الجاري .
     

    هارون

    قلم فضي
    التسجيل
    2 فبراير 2005
    المشاركات
    3,279
    الإعجابات
    0
    شي جميل يسعد الواحد بس علا الله ما يكونوا بيتامروا علينا
     

    واحد

    عضو متميز
    التسجيل
    11 يونيو 2005
    المشاركات
    1,624
    الإعجابات
    0
    الكاتب : هارون
    شي جميل يسعد الواحد بس علا الله ما يكونوا بيتامروا علينا

    قلم فضي
     
    التسجيل
    24 يونيو 2005
    المشاركات
    78
    الإعجابات
    0
    اولا ينظرون الى اصلاح انفسهم قبل اصلاح الامم المتحده ((فرقها الله ))

    فاقد الشيء لايعطيه ....

    دمتم..
     

    الثمثمى

    عضو متميز
    التسجيل
    1 نوفمبر 2004
    المشاركات
    1,004
    الإعجابات
    0

    لماذا الامل يموت يوم بعد يوم اليس هذا هو قمة الخوف والفجيعة من عالم مجهول ... اعيدو الامل ياامة الاسلام الى شعوبنا ومقدساتنا ...