هل يجوز الأكل من القمامة ياعم ........... % ..

ابن عُباد

مشرف سابق
التسجيل
4 يونيو 2005
المشاركات
22,760
الإعجابات
2
هل يجوز الأكل من القمامة ياعم .................
حكا لي أحد الإخوه قصته مع طفل لم يتجاوز عمره العاشرة ...
قال: كنت في إجازة في عطلت صيف 2003 وسافرت إلى البلاد بعد غياب دام
سبع سنوات عن اليمن ..
وعندما وصلت إلى مطار صنعاء ، وأخذ الرجل يسرد لي ما حصل له من نزوله الطائرة إلى أن وصل منزل أحد أقرباءه في صنعاء، حكاية لا داعي لسردها لكم
فهي ليست موضوعنا ..
يقول:وفي اليوم التالي قمت باكرا رغم إني لم أنم جيدا ، ولكني متشوق
لمشاهدت صنعاء ونحن المغتربين لصنعاء شوق خاص في قلوبنا ما إن نسمع
ذكر إسمها فتنهمر دموعنا ، وكم قيل في صنعاء من أشعار ،ولكن أشجاها وأعذبها ما قاله المغتربون ..
المهم، يقول: فخرجت من المنزل مع طلوع الشمس بصحبت أحد أقربائي
وقصدنا الأسواق فلم اشاهد أي تغيير حصل للمدينة عدا بعض البنايات التي
يملكها المواطنون لم أرى أي تغيير يلفت إنتباهي في الشوارع في أعمدت
الإناره ولكن مرافقي حاس بالزهو والإعتزاز ويقول لي شاهد هنا، وشاهد هنا
وأنا أجامله وابتسم بتكلف وأهز رئسي موافقا له .
وفي أثناء هذه الجولة حاول الكثير من الفقراء والمساكين أن يصلو إليه مادين
أيديهم ولكن دون جدوى لمنع مرافقه لهم وحجزه إياهم دون الوصول إلى هذا المغترب بحجت إنهم كاذبون ومحتالون ، ولا زال يقوم بهذا إلى أن سمع هذا
المغترب صرخت طفل دون العاشرة يقول ..
.......... يا عم هل يجوز الأكل من القمامة.؟؟؟
يقول صاحبنا فصرخت في وجه مرافقي هل أنتزعت من قلوبكم الرحمة ،ففرح الطفل لبلوغه ما أراد وحصل هو والحاضرين على ما فيه النصيب ..

.......................................................................
على فكرة لن تكون هناك زباله بعد الجرعة القادمة ، إلا زبالة المقربين وهذه
ليس لي فيها نصيب لبعدي عن مناطق تواجدهم لأني أبتعد عنهم وأستعيذ
منهم ..... يحق لنا أن نهزء ونتهكم ... فشر البلية ما يضحك ...

مع خالص تحياتي.....
ابـــ عباد ــــن
 

واحد

عضو متميز
التسجيل
11 يونيو 2005
المشاركات
1,624
الإعجابات
0
هل يجوز الأكل من القمامة ياعلي ??

إسألوه??

قد يفتيكم
 

ابن عُباد

مشرف سابق
التسجيل
4 يونيو 2005
المشاركات
22,760
الإعجابات
2
الكاتب : wa7ed_1
هل يجوز الأكل من القمامة ياعلي ??

إسألوه??

قد يفتيكم

لو سئلناه عيقل ما بش ما يجوز
وعيحط عليها حرس يبيعوها بيع ...
وعندك واحد نفر قمامة ياليييييييد.....


شكرا لمرورك...
مع خالص تحياتي...
أبــــ عباد ــــن
 

نقار الخشب

قلم ماسي
التسجيل
4 ديسمبر 2002
المشاركات
17,766
الإعجابات
10
الكاتب : إبن عباد
لو سئلناه ع يقل ما بش ما يجوز

وع يحط عليها حرس يبيعوها بيع ...
وعندك واحد نفر قمامة ياليييييييد.....
ههه






















ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تعليق حلو
 

سامية اغبري

كاتبة صحفية
التسجيل
6 أغسطس 2003
المشاركات
2,186
الإعجابات
0
وما الغرابة في ان ياكل مواطن يمني من براميل القمامة ومن فضلات موائد الاغنياء طالما ومسؤولينا ينهبون ثروات البلاد وحتى الذي يتسولونه باسمنا من الدول المانحة يذهب الى جيوبهم
الغريب ان يحترم الانسان ان يكون له قيمة فما ارخص المواطن في بلادنا
 

ابن عُباد

مشرف سابق
التسجيل
4 يونيو 2005
المشاركات
22,760
الإعجابات
2
الكاتب : almesbahi
ههه






















ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

تعليق حلو
شكرا لمرورك الكريم يا almesbahi
وشكرا للمشاركة والتع....ل
معا خالص تحياتي...
ابــــ عباد ــــن
 

ابن عُباد

مشرف سابق
التسجيل
4 يونيو 2005
المشاركات
22,760
الإعجابات
2
الكاتب : سامية اغبري
وما الغرابة في ان ياكل مواطن يمني من براميل القمامة ومن فضلات موائد الاغنياء طالما ومسؤولينا ينهبون ثروات البلاد وحتى الذي يتسولونه باسمنا من الدول المانحة يذهب الى جيوبهم
الغريب ان يحترم الانسان ان يكون له قيمة فما ارخص المواطن في بلادنا
صدق قلمك أستاذة سامية ...
الغريب عندي أن تجد حكومتنا من يدافع عنها ومن يطبل ويزمر لها
وهذه أحوالنا ، هنا الغرابه والعجب ...
مع خالص تحياتي ....
ابــــ عباد ـــــن


......وعندك واحد برميل قمامة من حده ياليييييييييد.........
 

ابو نصر

عضو متميز
التسجيل
17 مايو 2003
المشاركات
1,092
الإعجابات
0
الله يستر علينا جميعا
البلاد معنا في مسارها الى الهاويه.
ياسيدي ابن عباد
انا من الناس الذينا بيسافرو الى اليمن في كل سنه
افرح كثير في البدايه لرؤية الاهل والاخوان
واتاألم كثير حينما امشي في مثلا ..مدينة عدن
وفي الاحيا الشعبيه الفقيره ...والله اننا بقضي الاجازه
بقول الله يستر علينا جميعا.
شكرا لك على طرحك لهاذا الموضوع الانساني
لعل وعسا مسوؤلينا .....ياخذوه بعين الرحمه

مش كل شي للجيب؟؟؟

تحياتي ابن عباد .
ابو نصر
 

هارون

قلم فضي
التسجيل
2 فبراير 2005
المشاركات
3,279
الإعجابات
0
لا يجوز الا كل بس للاضطرار يعني لا يشبع كثير غيره لسى منتظرين
 

ابو نصر

عضو متميز
التسجيل
17 مايو 2003
المشاركات
1,092
الإعجابات
0
الكاتب : هارون
لا يجوز الا كل بس للاضطرار يعني لا يشبع كثير غيره لسى منتظرين
ياهارون ...حرام عليك ...المثل بيقول لا تتظحك تبلى.