3 شركات عالمية تتقدم لشراء الغاز اليمني المسَيل

سنحاني

إيقاف نهائي
التسجيل
18 يونيو 2005
المشاركات
1,297
الإعجابات
0
قال وزير النفط والثروات المعدنية اليمني اليوم إن مشروع الغاز الطبيعي المسيل سيكلف الحكومة اليمنية نحو (3) مليار دولار، تنفق خلال فترة إنشاء المشروع، الذي يستغرق تنفيذه (4) أعوام.
وأشار الدكتور رشيد بارباع في كلمته الافتتاحية، لورشة العمل الخاصة بمشروع الغاز الطبيعي المسيل، إلى أهمية المشروع، ومردوداته المستقبلية على الاقتصاد الوطني، منوهاً إلى أن الإنتاج السنوي للمشروع سيصل إلى نحو (6.7) مليون طن في السنة.
وقال المسئول الأول عن النفط والمعادن في اليمن أن نحو (16.3) ترليون قدم مكعب هي إجمالي الاحتياطي العام من الغاز في اليمن.
وعن مكونات المشروع أشار بارباع إلى إقامة المنشئات في المنبع (الحقول في مأرب) ومد خط أنبوب الغاز من مأرب إلى شبوة، بطول (320) كيلو متر، وقطر (36) انش، ثم إقامة الخزانات واللسان البحري لميناء التصدير الذي سيقام في بلحان.
وحول البحث عن أسواق عالمية للغاز اليمني، أكد وزير النفط والثروات المعدنية أن حكومته "قاب قوسين أو أدنى" من التوقيع النهائي لشراء نحو (7) مليون طن من إنتاج المشروع تسلم أول شحنة منها للشركة الكورية في ديسمبر 2008م، بينما تسلم الشحنة الأولى للشركة الأمريكية في يونيو 2009م.


مبروك لنا جميعا