الحكومة تبحث إمكانية إغلاق 4000 مدرسة دينية

أحمد شوقي أحمد

عضو متميز
التسجيل
29 مارس 2005
المشاركات
2,107
الإعجابات
0




رأي نيوز-خاص: كشفت مصادر مطلعة لـ «رأي نيوز» أن مجلس الوزراء يبحث حاليا إمكانية إقرار إغلاق 4000 مدرسة دينية.

وقالت المصادر من المتوقع أن يقر المجلس إغلاق تلك المدارس خلال جلسة انعقاده الدوري بعد غد الثلاثاء وإحالتها إلى مجلس النواب لإقرارها.
وكانت وزارة التربية والتعليم رفعت تقريرا يطلب من الحكومة بإغلاق 4000 مدرسة دينية تقول الوزارة أنها تقوم بتدريس مواد تحرض على العنف والنزعة الطائفية والتغرير بالشباب إلى جانب أن القائمين عليها يحملون معتقدات وأفكار تثير تلك النزعات.

وبحسب الوزارة فإن هذه المدارس تتوزع في مختلف المحافظات كثير منها في محافظة صعدة وتتبع رجل الدين بدر الدين الحوثي.
في ذات السياق احتج عشرات المواطنين في منطقة الستين عقب قيام السلطات التربوية بإغلاق مدرسة زيد بن ثابت أمس بحجة أن القائمين عليها ينشرون أفكار مذهبية تدعوا للتطرف ومقاومة السلطات.
 

أبو لقمان

مشرف سابق
التسجيل
11 يونيو 2001
المشاركات
5,204
الإعجابات
3
أن تتأخر .. خير من ألا تأتي

تأخروا .. كثيرا

[align=right]الحكومة ..
وحزب المؤتمر ..
ينطبق عليهما المثل القائل : يداك أوكتا .. وفوك نفخ ..


[align=right]هذه المدارس تلقت دعما خياليا من حكومة المؤتمر .. بتوصية خاصية من منظري حزب المؤتمر .. الذين نظروا للأمر من ناحية سياسية بحتة ..