• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • مـــذكــــــــرات بعـــــــــوضـــة..........( نــــــامـــسة)

    بسيم الجناني

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 سبتمبر 2003
    المشاركات
    10,620
    الإعجابات
    0

    هذا الموضوع هو لأحدى الأخوات اليمنيات ترجمتها بقصة رائعة وحبيت ان اطرحها لكم




    بطلة قصتنا بعوضة (نامسة) ترعرعت في كنف ذبابة عاقر وذلك بعد ان انتحر والد هذة البعوضة بقذف نفسه في فنجان من الشاي الساخن (شاهي الكبوس خخخخخ )،بعد ان ضاقت به سبل العيش الكريمة وبعد ان شن الناس حرباً عشوائية على البعوض حينما أُشيع عن تسببه في نقل مرض حمى الوادي المتصدع!!!!


    فلم يعد يطيق العيش بعد ان سُلبت كرامته . اما والدة البعوضة فقد أُصيبت بشلل نصفي أقعدها عن الأكل وذلك حينما تمكن رب المنزل الذين يعيشون فيه من بخها بالمبيد حشري ( بف باف) مما أصابها بهذا الشلل وسرعان ما فارقت الحياة متأثرة بتلك البخة الجائرة فعاشت هذة (النامسة ) في رعاية جناب الذبابة وقد رعتها احسن من والدتها وعلمتهافنون الطيران والمراوغة التي تشتهر بها الذباب وتفتقدها البعوض وبرعت صغيرتنا في تعلم هذة الفنون وعاشت حياة سعيدة في منزل ( عبده ) وهو رجل من عامة الناس ويعمل بوظيفة متواضعة في احدى الوزارات الحكومية وكان هذا ( عبده ) مثالاً للشرف والنقاهة والأمانة اما ربة المنزل ( زوجة عبده ) إمرأة فاضلة تربت على الاخلاق الحميده وكذلك أبنائها الثلاثة وكانت حالتهم المالية متواضعة جداً لقلة راتب هذا العائل.


    وقد عاشت بعوضتنا في حب وسلام مع هذة العائلة ولكن كان دم هذة العائلة يفتقد للكثير من الفيتامينات والحديد ونقاء الدم فكانت البعوضة هزيلة حتى انها اذا حضرت عرس لإحدى صديقاتها من البعوض لا تسلم من بعض التعليقات الساخرة عليها مثل : هااااا مالك عبده عامل ريجيم
    ومن مثل هذا ( الحشوش ) وأزيد..



    ففكرت هذة البعوضة ذات مساء وبما انها في سن المراهقة قررت وبدون علم أمها بالتبني ان تغادر هذا المنزل والذهاب الى احد الأحياء الراقية لتستقر فيها وبالفعل نفذت فكرتها في اليوم الثاني فبعد ان حزمت حقائبها اتجهت عقب صلاة المغرب مباشرة الى ذاك الحي الذي يبعد 1 كيلو متر وقد استغرقت رحلتها ما يقارب ال7 ساعات متصلة وحينما وصلت الى المنزل الذي وقع الاختيار عليها كانت هناك مجموعة من السيارات الفارهة ( مرسدس، بي ام دبليو ) وكانت جميعا احدث موديل فقالت لنفسها لقد أحسنت الاختيار فدخلت للمنزل مسرعة بعد ان أعياها التعب والجوع فلم تستطيع الصبر.

    و ذهبت مسرعة الى غرفة الحارس وشاهدت سيقانه تلمع تحت إنارة الكشاف القوي فغرست أنيابها الحارس وشربت ما يسند طولها ويقيها الجفاف التي أوشكت علية فبعد ان انتهت ذهبت الى ( الحمام ) اغتسلت وفرشت أسنانها ( شوفوا تربية الذبانة ) واخذت قسطاً من الراحة ودخلت للفيلا لتستطلع الأمر، أدهشها ما رأت من فرش وتحف نادرة وفخامة التصميم ودقته فرأت أفراد الأسرة الجديدة وهو مسؤول كبير في نفس الوزارة التي كان يعمل بها رب عائلتها القديمة ( يا محاسن الصدف ) وزوجته التي تزن 100 كيلو ( من النعمة ) وبنت وولد وقد كانوا أسرة بالرغم من ثرائها الفاحش الا انهم متفككون اجتماعياً فكلاً لاهي بنفسه ولا يوجد مواعيد محددة للأكل او النوم فأخذت بعوضتنا تقارن بين الأسرتين وكان الفرق واضح لصالح هذة الأسرة الجديدة والغنية جداً وحتى مذاق دم هذة الأسرة يختلف كلياً فطعمه طيب المذاق محملاً بجميع انواع الفيتامينات من الألف حتى الياء ونقي جداً وليس بة شوائب وحتى انها لم تمضي في ضيافتهم سوى 3 أيام ولكن قد تغير شكلها واحمرت خدودها وامتلاء جسمها ( اللهم لا حسد ) .



    وذات مساء دخلت البعوضة الى مكتب رب العائلة للتذوق من دمة اذ أنها قد لسعت الكل ما عدا هذا المسؤول الكبير وقد كان يتحدث بالهاتف مع شخص اخر وسمعت ما دار بينهما وعرفت من يكون هذا المسؤول انه ( حرامي ) مختلس ويتقبل الرشوة بصدر رحب وكذلك السيارات الواقفة امام منزله ما هي سوى هدايا والأرصدة في البنوك جميعها من باب الحرام فُدهشت وُصدمت هذة البعوضة وضربت بيدها على صدرها وقالت ( يالهوي ) حرامي يحرم عليه نقطة دم وحدة من هذا الدم الحرام ( يا سلام على الأخلاق ) فجمعت حوائجها على عجل ورجعت مسرعة لمنزل ( عبده ) وهي تبكي طول الطريق على ما اقترفت يداها وما شربته من دم حرام بعد ان كانت تتمرغ في الحلال.



    وإليكم هذه الإضافة من عندي كنهاية مؤسفة للقصة :(
    صاحبتنا النامسة بعد ماخرجت من البيت وهربت لمن عرفت انه مسئووول حست بجوووع ولم تطاوعها نفسها فرجعت وضحك عليها الشيطااان وقامت مصت من دم هذا المسئول حتى شبعت وخرجت وهي تترنح وإذا بها تطيح فاقدة الوعي وتم اسعافها للمستشفى ولا حول ولا قوة الا بالله توفت وطلع التقرير بأنها توفت بسبب الدم الفاااسد الي هو دم المسئوول :)



    ملاحظة القصة لقد انزلتها قبل فترة ليست بقصيرة بالمجلس ولكن
    (القصة لم تأخذ حقها في التمعن والحضور من قبل الأعضاء سابقاً).
    ولذلك احببت ان استرجعها بتنسيق وإضافة أفضل :)

    :)
     

    لابيرنث

    مشرف سابق
    التسجيل
    11 مايو 2002
    المشاركات
    7,268
    الإعجابات
    2
    بسيم اليمن


    انت عارف ردي قبلا

    والقصة اروع من الرائعة

    وصراحة الاضافات والتشكيلات اللي سويتها خلت القصة اروع من الماضي

    صراحة تستاهل نقراها اكثر من مرة

    تحية لك من اعماق القلب
     

    بسيم الجناني

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 سبتمبر 2003
    المشاركات
    10,620
    الإعجابات
    0
    الكاتب : لابيرنث
    بسيم اليمن


    انت عارف ردي قبلا

    والقصة اروع من الرائعة

    وصراحة الاضافات والتشكيلات اللي سويتها خلت القصة اروع من الماضي

    صراحة تستاهل نقراها اكثر من مرة

    تحية لك من اعماق القلب

    اشكرك جزيل الشكر لابيرنت على دعمك وإقتراحك بالتنسيق لها والإنزال من جديد

    واتمنا من يدخل يقرأها كاملة :)

    دمت بخير :)
     

    العمراوي

    مشرف سابق
    التسجيل
    24 نوفمبر 2002
    المشاركات
    7,510
    الإعجابات
    5
    بصراحة موضوع مميز جدا جدا ...


    وبالفعل ما لاقى حقه من قبل ... تسلم يا بسيم ...
     

    aljree7

    قلم ذهبي
    التسجيل
    30 أغسطس 2004
    المشاركات
    5,926
    الإعجابات
    0
    ياعيني عليك يابسيم


    الا خبرني عن النامس في الحديدة ماخذ حقة ولا مظلوم؟:eek:


    :p

    وطمني هل تحب النامس؟


    ههههههههههههههههههههه

    موضوع ولا أروع وتشكيلة رائعة

    تسلم يابرنس

    تحياتي
     

    الغزال الشمالي

    مشرف سابق
    التسجيل
    15 سبتمبر 2003
    المشاركات
    11,596
    الإعجابات
    0
    ههههههههههههههههههههههههه
    موضوع رائع
    وخيال من كاتبه اروع:)
    والمهم انه امتزج بثقافه بحيث كانت النتيجه قصة جميله
    تحمل بين طياتها رسائل مهمة
    سلمت يداك
    وسلمت كاتبه القصة

    والله يجيرنا من النامس ياخي
    اتوقعت النهايه بتكون
    انها بعد ما مصت دم المسؤول مرضت
    وبعد الكشف تبين اصابتها بالايدز
    عافانا الله
    ههههههههههههههه
    شفت الخيال:)

    كل الشكر لك ولموضوعك:)
     

    ذي يزن

    «« الملك اليماني »»
    مشرف سابق
    التسجيل
    26 سبتمبر 2000
    المشاركات
    34,437
    الإعجابات
    73
    مشكلة المواضيع المميزة التي مثل هذه
    والتي ياتي بها الاعضاء والعضوات المبدعين مشكلة كبيرة
    وقد نكون قد سهونا او قد يكون الانشغال بأمور الحياة قد ابعتدنا لوقت عن المجلس اليمني
    فتجد دره مثل هذه تهضم حقوقها وتتراجع الى الصفحات الخلفية وسط المعمعة الكبيره من المواضيع الغير هادفة التي تعود عليها قسم التعارف والتسلية في بعض الاوقات .
    لذلك قد يكون اللوم علينا في عدم التثبيت وعلى الاعضاء الذي لا يمرون او يشجعون اصحاب هذه المواضيع الرائعة بالردود ....والكل يتحمل المسلية .
    وللاسف لا اذكر اني شاهده من قبل في التعارف والتسلية ربما لمشاغلي ايضا !

    الموضوع فعلا رائع رائع والفكرة ممتازة والرسالة التي تحتوية قوية وهادفة

    اتمنى ان يلاقي الموضوع هذا ما يستحقة حاليا من اهتمام
    ولعله يكون تكفيراً لما حدث منا في السابق
    وسلمت انامل وقريحة مبدعة خطت هذه القصة
    وسلمت لنا بسيم اليمن على اعادتك للموضوع هذا للحياه

    تحياتي لك
     

    ابوبسام

    قلم ذهبي
    التسجيل
    21 نوفمبر 2002
    المشاركات
    8,926
    الإعجابات
    0
    في الصميم يا بسيم

    رغماً عن المثل القائل :

    يا فصيح لمن تصيح

    وحتى وان صار الفساد ينخر في كل اجهزة الدوله

    وحتى ان تملكوا آخر الموديلات من السيارات والفلل

    وحتى ان تحولت دمائهم الى دماء ملوثه

    فأن السكوت يعتبر اعلان هزيمه

    نعم لمثل هذه المواضيع الهادفه

    وذكريات بعوضه ..... رائعه


    تسلم حبيبي بسيم



    ولك










    خالص المودة
     

    غربـ الروح ـة

    قلم فضي
    التسجيل
    2 مارس 2005
    المشاركات
    4,281
    الإعجابات
    0
    ههههههههههههههه

    رووووووووووعه

    وخيال فكاهي شيق
    ونقد لاذع لواقع موجود في كل زمان ومكان

    المهم ان النامسه طلعت بنت أصول
    والتربيه ما راحت هدر فيها

    الله يكثر من أمثالها

    :D
     

    سويلم

    عضو متميز
    التسجيل
    15 مارس 2003
    المشاركات
    1,483
    الإعجابات
    0
    موضوع جديد وفكره رائعه وهادفه

    فواصل اخي بسيم اليمن واستمر بهذا االنوع من المواضيع

    وتحيات الكسول