• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • تلاسيميا فقر الدم.. مرض تتحطم عنده قلوب المقبلين على الزواج!

    العسيب

    مشرف سابق
    التسجيل
    21 سبتمبر 2003
    المشاركات
    10,476
    الإعجابات
    2
    الزواج وتكوين أسرة حلم كل شاب وفتاة، بل هي غريزة ربانية خصها الله بالإنسان لتستمر الحياة في هذا الكون.

    تذهب الفتاة إلى رسم الصورة الجميلة الرائعة لزوج المستقبل، تبحث عنه كما يبحث عنها تماماً وما أن يجتمع القلبان ويأخذا خطوة في تتويج العلاقة بالنهاية السعيدة والزواج لينعما بحلم الأبوة والأمومة الذي طالما وضعاه نصب أعينهما، ولكن.. قد لا يكتمل الحلم الرائع أحياناً!.. فمرض التلاسيميا قد يقف بالمرصاد لمن يقبل على خطوة الزواج ويبدد أحلاماً كبيرة لشباب أنهوا كل شيء ولم يبق لهم سوى فحص سمة التلاسيميا، إن وجدت لديهم منع القاضي الشرعي إتمام الزواج وإن انفرد المرض بأحدهما قرر الآخر الارتباط أو عدم الارتباط


    وهنا احد القصص لهذا المرض


    "بعد خطوبة دامت أكثر من ثلاثة أعوام قررنا إتمام الزواج.. فجأة تبدد الحلم وضاع الأمل بفعل مرض التلاسيميا" بهذه الكلمات الحزينة بادرت مروة " 23" عاماً حديثها إلينا، عيناها فاضت بالحزن وأغرقت وجهها بدموع الأسى على الحلم الذي تبدد وتلك الابتسامة التي غابت كالأمل الذي فارقها، وتستكمل مروة الحكاية: "كان مرض التلاسيميا سمة جديدة لكنها أليمة اجتمعت في شخصيتنا، وددت ألا تكون لكن الله أراد شيئاً آخر فكانت إرادة الله ولم يتم الزواج"، قالت ذلك ثم غابت في لحظات صمت طويل تمتمت بعدها: "انتظرته أن يأتي ليخطفني على حصانه الأبيض وننعم بالحياة التي خططنا لها طوال ثلاث سنوات"، تشق ملامح وجهها الحزين ابتسامة حزينة تستكمل بعدها ما كانت تتمتم به لكن مرض التلاسيميا سبقه وخطف حلمنا وبدد الأمل الذي عشناه طويلاً باتت حياتي قاسية بائسة.

    مروة علمت بإصابتها بمرض التلاسيميا مبكراً لكنها لم تكن تعلم أن من سترتبط به سيحمل نفس السمة المرضية، تقول: "كان عليَّ أن أدرك أنه سيشاركني المرض كما شاركنا أشياء كثيرة سعدت بها وتمنيتها فيه لكني لم أتمن يوماً أن يشاطرني المرض".



    نسال الله السلامه


    [grade="FF4500 4B0082 0000FF 000000 F4A460"]there is never wrong time to do something right [/grade]
     

    الرهينه

    قلم ذهبي
    التسجيل
    30 ديسمبر 2004
    المشاركات
    8,296
    الإعجابات
    10
    والله ياعسيب انك اثرت شيئا في نفسي

    ياخي انا مع اني طبيب لكن اكره الفحص الذي يسبق الزواج
    ولنعمل بقول رسولنا الكريم ( تباعدوا تصحوا )..
    ولا اشجع زواج الاقارب
    لكن ان يكون العائق بين اثنين احبوا بعض
    وكل منهم يتمنى ان يرتبط بالاخر
    وتأتي الجينات الوراثيه وتفرق بينهما
    ان هذا مايكسر القلب ..
    .......

    ليس لدي كلام اخر

    وقل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا
     

    عبدالله

    مشرف سابق
    التسجيل
    24 ديسمبر 2002
    المشاركات
    2,906
    الإعجابات
    0
    ربما ان القراءات الطبية المثالية تقتضي اجراء فحوصات تسبق اي ارتباط شرعي "زواج", لكن وفي ظل واقع فقير فان اجراء مثل هذه الفحوصات يعتبر ترفاً.

    انا مع اجرائها ... لانا حينها سنكون قد قطعنا الطريق على ولادة شخص سيكون عائلاً على نفسة ومجتمعه. خصوصاً اذا كانت الثلاسيميا من النوع الرئيسي.

    شكرا اخي.