التعبئة الخاطئة تطارد أبناء اليمن في كل مكان

    الكاتب: سرحان     التعقيبات : 8   المشاهدات : 541
#1

سرحان

مشرف سابق
التسجيل
Jul 19, 2001
المشاركات
18,462
الإعجابات
23
نيويورك - رويترز: رفض أحد القضاة في نيويورك أمس الأول الإفراج بكفالة عن يمني صاحب كشك لبيع الصحف في مانهاتن بعد اتهامه بالتهديد بنسف مكاتب صحيفة ''نيويورك بوست'' ، لنشرها صورا مهينة للرئيس العراقي الأسبق المخلوع صدام حسين بملابسه الداخلية·
وقد اعتقلت شرطة نيويورك المتهم ناجي نشال المقيم بالولايات المتحدة يوم السبت الماضي بتهمة توجيه ''تهديد إرهابي'' عبر الهاتف للصحيفة رفض الافراج بكفالة عن يمني هدد بنسف صحيفة· وقال محاميه مالفين جرينويلد إنه عرفه على مدى 25 عاما·
وأكد أنه ''يتمتع بشخصية طيبة'' وأن اتصاله الهاتفي بالصحيفة ''أسيء تفسيره'' وطالب بالإفراج عنه على ذمة القضية· لكن القاضي بمحكمة مانهاتن الجنائية أنتوني فيريرا رفض إطلاق سراحه بكفالة، قائلا ''لا يمكنه أن يهدد بنسف صحيفة كبيرة لمجرد أنها نشرت صورا لصدام حسين بملابسه الداخلية''·
وأضاف ''تم تعقب المكالمة التي أجراها· ما هذا الذي لم يفهم··أخبرني كيف أسيء تفسير ذلك''؟
وكان قانون سنته سلطات ولاية نيويورك بعد ايام من هجمات 11 سبتمبر عام 2001 جعل أي مكالمة هاتفية تتضمن تهديدا جريمة تصل عقوبتها إلى السجن سبع سنوات· وجاء في قرار الاتهام أن نشالا اتصل بمكتب توزيع الصحيفة صباح السبت الماضي ووجه إليها التهديد· بصيغة ''لقد انزعجت بشدة بسبب صور صدام حسين التي نشرتها الصحيفة· كيف تجرأون على تجريح شعبي؟ سآتي إليكم وسأنسف المبنى''·
وقال مساعد مدعي عام مقاطعة مانهاتن آدم كاوف إنه ''حاول بعد ذلك إخفاء ما فعله باختلاق قصة بأن سائق سيارة أجرة مر على كشكه وهو الذي أجرى المكالمة''·

ماهو الدافع الذي جعل مثل هذا الشخص الذي يعمل في دولة يتمنى كل سكان العالم بأن يعيشون في اراضيها إلى تهديد صحيفة امريكية ومن أجل من ؟ :confused::confused: من أجل صدام ؟ كلنا تاثرنا بمنظر صدام بملابسه الداخلية وأمام العالم ولكن ليس إلى درجة أن نكون عراقيين أكثر من العراقيين أنفسهم 000

ما الذي دفع مثل هذا الشخص إلى تعريض لقمة عيشه للخطر من اجل شخص ربما لايعلم أين وضعته الجرادة في صحراء شاسعة 000 هذا الكلام جوابه شيء واحد فقط وهو التعبئة الخاطئة للشعب اليمني على مدى العقود الماضية ويتحمل مسئولية ذلك كل من تشدق بالثورة وهي منه براء فهؤلاء لم ينقلوا لشعبنا غير كل ماهو مضر وغير مفيد 000 سامحهم الله وجازاهم 0
 
#2
التسجيل
Jun 9, 2003
المشاركات
4,047
الإعجابات
2
صدقت التعبئه الخاطئه وما الارهاب عن ذالك ببعيد . انه اضمحلال الفكر والتبعيه العمياء للشعارات والافراد
 
#3
التسجيل
Dec 3, 2004
المشاركات
1,153
الإعجابات
1
اخي سرحان يقول المثل ياغريب كن اديب وهذ يعيش في بلدهم ويهددهم شي عجيب اذا نحن في بلادناء مابنسلم كيف عاد في الخارج انصح كل المغتربين خارج الوطن ان يحافضو على لقمة عيشهم والى يريد يكون
سياسي وبطل يرجع البلاد ويناطح الجبال ،،،؟

خالص التحية والتقدير اخي الفاضل ســـــــــــرحــــــــــــــــان
 
#4
التسجيل
Mar 29, 2005
المشاركات
2,107
الإعجابات
0
الإخوة الأعزاء.. تصوركم لم يكن دقيقاً حسب رأيي..

يا جماعة الرجل شعر بالحرقة تجاه صدام..

الذي كان يعتبره كثير من اليمنيين بطل العرب..

حتى بعد أن علموا بما فعله..

لكن سطوة صدام وتأثيره لا زال كامناً في قلوب الكثيرين..

مع خالص الود،،



أحمد شوقي أحمد






 
#5

سرحان

مشرف سابق
التسجيل
Jul 19, 2001
المشاركات
18,462
الإعجابات
23
الكاتب : khalid 12 :
صدقت التعبئه الخاطئه وما الارهاب عن ذالك ببعيد . انه اضمحلال الفكر والتبعيه العمياء للشعارات والافراد

نعم أخي خالد ويجب أن ننبه بقدر استطاعتنا كل أبناء اليمن للتخلص من تلك الرواسب الغير منطقية 0

تحياتي
 
#6

سرحان

مشرف سابق
التسجيل
Jul 19, 2001
المشاركات
18,462
الإعجابات
23
الكاتب : abo.targ :
اخي سرحان يقول المثل ياغريب كن اديب وهذ يعيش في بلدهم ويهددهم شي عجيب اذا نحن في بلادناء مابنسلم كيف عاد في الخارج انصح كل المغتربين خارج الوطن ان يحافضو على لقمة عيشهم والى يريد يكون
سياسي وبطل يرجع البلاد ويناطح الجبال ،،،؟

خالص التحية والتقدير اخي الفاضل ســـــــــــرحــــــــــــــــان

ونحن نضم صوتنا إلى صوتك ونقول لكل أبناء اليمن بأن يحافظون على لقمة عيشهم حتى تمر اليمن من ازمتها الحالية والمتمثلة في العقم الاقتصادي كما أن أي شخص يدافع عن بلده لن يكون موقف الناس تجاهه عن كونه يدافع عن أشخاص وبلدان لايمتون له بصلة حسب قوانين ما بعد البيعة الكبرى بين العرب0


تحياتي
 
#7

سرحان

مشرف سابق
التسجيل
Jul 19, 2001
المشاركات
18,462
الإعجابات
23
الكاتب : أحمد شوقي :
الإخوة الأعزاء.. تصوركم لم يكن دقيقاً حسب رأيي..

يا جماعة الرجل شعر بالحرقة تجاه صدام..

الذي كان يعتبره كثير من اليمنيين بطل العرب..

حتى بعد أن علموا بما فعله..

لكن سطوة صدام وتأثيره لا زال كامناً في قلوب الكثيرين..

مع خالص الود،،



أحمد شوقي أحمد






هذا هو بيت القصيد أخي أحمد فنحن امام شعب عراقي يرى صدام مجرما والغرب وضعه عدوا فاين نحن من هذا وما دخلنا في الموضوع 0000 وهل النشال سينفعه حبه لصدام ؟

تحياتي
 
#8
التسجيل
May 30, 2005
المشاركات
504
الإعجابات
0
نعم اخي سرحان

الكاتب : سرحان :
نيويورك - رويترز: رفض أحد القضاة في نيويورك أمس الأول الإفراج بكفالة عن يمني صاحب كشك لبيع الصحف في مانهاتن بعد اتهامه بالتهديد بنسف مكاتب صحيفة ''نيويورك بوست'' ، لنشرها صورا مهينة للرئيس العراقي الأسبق المخلوع صدام حسين بملابسه الداخلية·
وقد اعتقلت شرطة نيويورك المتهم ناجي نشال المقيم بالولايات المتحدة يوم السبت الماضي بتهمة توجيه ''تهديد إرهابي'' عبر الهاتف للصحيفة رفض الافراج بكفالة عن يمني هدد بنسف صحيفة· وقال محاميه مالفين جرينويلد إنه عرفه على مدى 25 عاما·
وأكد أنه ''يتمتع بشخصية طيبة'' وأن اتصاله الهاتفي بالصحيفة ''أسيء تفسيره'' وطالب بالإفراج عنه على ذمة القضية· لكن القاضي بمحكمة مانهاتن الجنائية أنتوني فيريرا رفض إطلاق سراحه بكفالة، قائلا ''لا يمكنه أن يهدد بنسف صحيفة كبيرة لمجرد أنها نشرت صورا لصدام حسين بملابسه الداخلية''·
وأضاف ''تم تعقب المكالمة التي أجراها· ما هذا الذي لم يفهم··أخبرني كيف أسيء تفسير ذلك''؟
وكان قانون سنته سلطات ولاية نيويورك بعد ايام من هجمات 11 سبتمبر عام 2001 جعل أي مكالمة هاتفية تتضمن تهديدا جريمة تصل عقوبتها إلى السجن سبع سنوات· وجاء في قرار الاتهام أن نشالا اتصل بمكتب توزيع الصحيفة صباح السبت الماضي ووجه إليها التهديد· بصيغة ''لقد انزعجت بشدة بسبب صور صدام حسين التي نشرتها الصحيفة· كيف تجرأون على تجريح شعبي؟ سآتي إليكم وسأنسف المبنى''·
وقال مساعد مدعي عام مقاطعة مانهاتن آدم كاوف إنه ''حاول بعد ذلك إخفاء ما فعله باختلاق قصة بأن سائق سيارة أجرة مر على كشكه وهو الذي أجرى المكالمة''·

ماهو الدافع الذي جعل مثل هذا الشخص الذي يعمل في دولة يتمنى كل سكان العالم بأن يعيشون في اراضيها إلى تهديد صحيفة امريكية ومن أجل من ؟ :confused::confused: من أجل صدام ؟ كلنا تاثرنا بمنظر صدام بملابسه الداخلية وأمام العالم ولكن ليس إلى درجة أن نكون عراقيين أكثر من العراقيين أنفسهم 000

ما الذي دفع مثل هذا الشخص إلى تعريض لقمة عيشه للخطر من اجل شخص ربما لايعلم أين وضعته الجرادة في صحراء شاسعة 000 هذا الكلام جوابه شيء واحد فقط وهو التعبئة الخاطئة للشعب اليمني على مدى العقود الماضية ويتحمل مسئولية ذلك كل من تشدق بالثورة وهي منه براء فهؤلاء لم ينقلوا لشعبنا غير كل ماهو مضر وغير مفيد 000 سامحهم الله وجازاهم 0

نعم اخي سرحان اننا نعاني من التعبئة الخاطئة التي فقد الوطن الكثير اننا راينا نعدما وقفنا وتعبئنا مع الرئيس العراقي السابق عندما احتل دولة عربية واسلامية وشاهدنا ماذا خسره الوطن وكم تضرر على كافة الاصعدة وبالخصوص الجانب الاقتصادي نعم نحن لسنا من دعاة الانفصال على عالمنا العربي وهمومه لكن ليس على طريقة ان نكون اكثر من عراقية العراقي او فلسطينيت الفلسطيني كل بلد له ظروفه ووضعه الخاص واهل مكه ادرى بشعابها مايهمنا هو ان نهتم بناء اليمن الغالي بعيد عن المزايدات والشعارات التي تضر بالوطن وكما يقولوا اخوتنا المصريين شعارات متكلش خبز المهم اخي سرحان اشكرك على هذا الموضوع الذي ان دل على شي انما يدل عن وعيكم السياسي المتزن وتقبل تحياتي
 
#9
التسجيل
Mar 7, 2005
المشاركات
1,869
الإعجابات
0
كل هذا يرجع لمن اهانوننا وجعلونا نتغرب في بلاد الغرب والشرق نذوق المهاناة والله
ولكن لا بد لهم من يوم (((( يشوفو امهم عروسه كما يقال)))))
 
أعلى أسفل