• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • رب يهرول .... ياللفضيحة

    الحالة
    مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.

    نيغروبونتي

    عضو فعال
    التسجيل
    27 مايو 2005
    المشاركات
    538
    الإعجابات
    0
    عقيدة السلف : الله يمشي ويهرول على العرش !! وإلى السماء أيضا !!
    رماديبيج_2تريكوازرمادي وسطبيجبرونزيأبيض



    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال إمام السلف أبو سعيد عثمان بن سعيد الدارمي صاحب السنن في رده على المريسي :
    " لا نسلم أن مطلق المفعولات مخلوقة ، وقد أجمعنا واتفقنا على أن الحركة والنزول والمشي والهرولة على العرش وإلى السماء قديم ، والرضى والفرح والغضب والحب والمقت كلها أفعال في الذات للذات وهي قديمة ".
    راجع كتاب عقيدة السلف ص479 .

    وقال ابن باز في فتاوى اللجنة الدائمة للبحوث العلمية والإفتاء ج3ص196 :
    ( س : هل لله صفة الهرولة ؟
    ج : نعم ، على نحو ما جاء في الحديث القدسي الشريف على ما يليق به قال تعالى : إذا تقرب إليّ العبد شبرا تقربت إليه ذراعا وإذا تقرب إليّ ذراعا تقربت منه باعاً وإذا أتاني ماشياً أتيته هرولة . رواه البخاري وسلم ).

    سبحان الله !! الله يهرول ويمشي على العرش - السرير بزعمهم- ؟!! اتقوا يوما ترجعون فيه إلى الله يا مجسمة !!!

    .
     

    العربي الصغير

    عضو متميز
    التسجيل
    14 يناير 2004
    المشاركات
    1,179
    الإعجابات
    1

    أيها المشبهة

    تنهون عن التشبيه وأنتم أول من يقوم به

    أود أن أناقشك نقاشاً علمياً:

    هل أنت حي أم ميت؟؟؟




    أجبني؟؟


    قد تتعجب وتقول نعم أنا حي ولكن ماعلاقة هذا السؤال بالموضوع ؟
    أقول لك سؤال آخر :

    هل الله حي أم ميت؟؟

    ستجيب لاشك ولا ريب أنه حي فالله يقول ( وتوكل على الحي الذي لايموت )


    لو قلتُ لك إستغفر الله يا نيغروبونتي
    لماذا تشبه نفسك بالله عز وجل ؟؟؟
    كيف تقول أنك حي والله حي ؟؟؟


    أكيد ستجيب وتقول حياة الله غير حياتي


    ونحن نقول وكل صفات الله المذكورة في القرآن والسنة
    غير صفات الإنسان
     
    التسجيل
    27 فبراير 2004
    المشاركات
    80
    الإعجابات
    0
    رد مفحم وقوي من العربي الصغير
    أحسنت .. أين المتعالم ؟؟
     
    التسجيل
    6 يونيو 2004
    المشاركات
    2,829
    الإعجابات
    0
    اعوذ بالله ماهذا الكلام يا نيغروبونتي
    كيف تحمل صفة الهروله على هذا لمحمل فتشبة كالجهمية .
    صفة الهرولة ثابته في صحيح البخاري ومسلم
    في الحديث القدسي

    عن ابي هريرة ، رضي الله عنه ، قال : قال النبي ، صلى الله عليه وسلم :
    (( يقول الله تعالي : أنا عند ظن عبدي بي ، وأنا معه إذا ذكرني ، فإن ذكرني فى نفسه ، ذكرته فىنفسي . وان ذكرني في نفسه ، ذكرته فى ملأ خير منهم ، وان تقرب الى بشبر تقربت اليه ذراعا ، وان تقرب الى ذراعا تقربت اليه باعا ، وان أتاني يمشي ، اتيته هرولة )) .
    رواه البخاري و مسلم


    استغفر الله العظيم
    (ليس كمثله شيء وهو السميع البصير)
     

    ابو خطاب

    قلم ماسي
    التسجيل
    31 أكتوبر 2002
    المشاركات
    13,910
    الإعجابات
    2
    جزاكم الله خير يااخوة ياكرام

    وفوق هذا هل يرضى بالحديث هذا من كتبهم

    عن سعد ، عن اليقطيني ، عن محمد بن سنان ، عن أبي سعيد القماط ، عن ابن أبي يعفور ، عن أبي عبدالله عليه السلام قال : بينا رسول الله صلى الله عليه وآله في منزل فاطمة والحسين في حجره إذ بكى وخر ساجدا ثم قال : يا فاطمة يا بنت محمد إن العلي الاعلى تراء الي في بيتك هذا ساعتي هذه في أحسن صورة وأهيأ هيئة وقال لي : يا محمد أتحب الحسين ؟ فقلت : نعم قرة عيني ، وريحانتي ، وثمرة فؤادي ، وجلدة ما بين عيني ، فقال لي : يا محمد ووضع يده على رأس الحسين بورك من مولود عليه بركاتي وصلواتي ورحمتي ورضواني ، ولعنتي وسخطي وعذابي وخزيي ونكالي على من قتله وناصبه وناواه ونازعه ، أما إنه سيد الشهداء من الاولين والآخرين في الدنيا والآخرة وسيد شباب أهل الجنة من الخلق أجمعين وأبوه أفضل منه وخير فأقرئه السلام وبشره بأنه راية الهدى ، ومنار أوليائي وحفيظي وشهيدي على خلقي وخازن علمي وحجتي على أهل السماوات وأهل الارضين والثقلين الجن والانس

    بحار الانوار 44,,صــ 238
     

    نيغروبونتي

    عضو فعال
    التسجيل
    27 مايو 2005
    المشاركات
    538
    الإعجابات
    0
    انا حي لكن حياتي مكتسبة من الحي الذي لايموت ولو كنت حي بذاتي لبقيت خالدا اما رب العالمين هو حي بذاته اي ان الحياة اصل فيه عز وجل لذا الخلود لا يمكن ان يكون الا للحي الذي لا يموت وهو عز وجل سبحانه وتعالى عما يقول المشركون
    اما اذا كنت انت حي فهل تستطيع ان تعطي جزء من حياتك لبعوضة ( لايسطيعون ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا)
    اخواني راجعوا انفسكم ونزهوا الله ولا تصفوه الا بما يليق به
    والسلام
     

    العربي الصغير

    عضو متميز
    التسجيل
    14 يناير 2004
    المشاركات
    1,179
    الإعجابات
    1
    الكاتب : نيغروبونتي
    انا حي لكن حياتي مكتسبة من الحي الذي لايموت ولو كنت حي بذاتي لبقيت خالدا اما رب العالمين هو حي بذاته اي ان الحياة اصل فيه عز وجل لذا الخلود لا يمكن ان يكون الا للحي الذي لا يموت وهو عز وجل سبحانه وتعالى عما يقول المشركون
    اما اذا كنت انت حي فهل تستطيع ان تعطي جزء من حياتك لبعوضة ( لايسطيعون ولو كان بعضهم لبعض ظهيرا)
    اخواني راجعوا انفسكم ونزهوا الله ولا تصفوه الا بما يليق به
    والسلام
    الحمد لله أنك أثبت أن حياة الله غير حياتك
    مع أن اللفظ مشترك فتقول أنت حي والله حي
    وكذلك نقول فلان غني والله غني
    وغنى الله غير غنى المخلوق
    وهكذا كل الصفات
    ففرح الله غير فرح المخلوق وضحكه كذلك وهلم جرا
     

    نيغروبونتي

    عضو فعال
    التسجيل
    27 مايو 2005
    المشاركات
    538
    الإعجابات
    0
    اذن يا اخي انك لم تات بشيء جديد واصبحت مصداق القول القائل
    وفسر الماء بعد الجهد بالماء
     

    الرهينه

    قلم ذهبي
    التسجيل
    30 ديسمبر 2004
    المشاركات
    8,296
    الإعجابات
    11
    الكاتب : العربي الصغير

    أيها المشبهة

    تنهون عن التشبيه وأنتم أول من يقوم به

    أود أن أناقشك نقاشاً علمياً:

    هل أنت حي أم ميت؟؟؟







    أجبني؟؟


    قد تتعجب وتقول نعم أنا حي ولكن ماعلاقة هذا السؤال بالموضوع ؟
    أقول لك سؤال آخر :

    هل الله حي أم ميت؟؟

    ستجيب لاشك ولا ريب أنه حي فالله يقول ( وتوكل على الحي الذي لايموت )


    لو قلتُ لك إستغفر الله يا نيغروبونتي
    لماذا تشبه نفسك بالله عز وجل ؟؟؟
    كيف تقول أنك حي والله حي ؟؟؟


    أكيد ستجيب وتقول حياة الله غير حياتي


    ونحن نقول وكل صفات الله المذكورة في القرآن والسنة
    غير صفات الإنسان

    والله انك ألقمتــــه حجرا

    جزاك الله عنا خيرا
     

    من اجل اليمن

    عضو متميز
    التسجيل
    26 فبراير 2005
    المشاركات
    2,266
    الإعجابات
    0
    الكاتب : نيغروبونتي
    عقيدة السلف : الله يمشي ويهرول على العرش !! وإلى السماء أيضا !!
    رماديبيج_2تريكوازرمادي وسطبيجبرونزيأبيض



    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال إمام السلف أبو سعيد عثمان بن سعيد الدارمي صاحب السنن في رده على المريسي :
    " لا نسلم أن مطلق المفعولات مخلوقة ، وقد أجمعنا واتفقنا على أن الحركة والنزول والمشي والهرولة على العرش وإلى السماء قديم ، والرضى والفرح والغضب والحب والمقت كلها أفعال في الذات للذات وهي قديمة ".
    راجع كتاب عقيدة السلف ص479 .



    .
    كلامهم هذا ليس جديد سيدي ففيهم من التشبيه مالم يات به النصارى او اليهود ولي عوده
     
    الحالة
    مغلق و غير مفتوح للمزيد من الردود.