• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • ياهو تتيح الإتصال مجانًا

    أحمد العجي

    قلم فضي
    التسجيل
    4 يوليو 2002
    المشاركات
    4,356
    الإعجابات
    0
    تضع شركة "ياهو" الأميركية لمساتها الأخيرة لإطلاق نسخة جديدة من خدمة "ماسنجر" يمكن لمستخدمه الإتصال مجانًا من كمبيوتر لآخر عبر الإنترنت في مختلف أنحاء العالم. وإضافة إلى خدمة التواصل عبر الإنترنت من خلال نظام "المسنجر" الذي يتيح تبادل الملفات والصور والأحاديث الصوتية والمكتوبة، أعلنت شركة ياهو الأميركية واسعة الإنتشار، أنها بصدد إنهاء الترتيبات ووضع اللمسات الأخيرة على النسخة التجريبية لخدمة "مسنجر" جديدة يوفّر "خدمات شاملة ومتكاملة في الاتصالات"، مشيرة إلى أنها ستعزز خدمات الاتصالات الهاتفية عبر الإنترنت "لتتيح الفرصة لمستخدميها لإجراء الاتصالات من جهاز كمبيوتر إلى آخر، بجودة عالية، وبشكل أكثر سهولة من أي مكان في العالم.

    وجاء في بيان الشركة إنه إضافة إلى خدمة الإتصالات المجانية، ستقدم ياهو لمستخدميها خاصيّة ترك الرسائل الصوتية للأصدقاء غير المتواجدين في مكاتبهم أو على الخط (Online) ويمكن استعادة تلك الرسائل بسهولة".

    وقال براد غارلينغهاوس نائب رئيس وحدة الاتصالات في ياهو إن "التحدث إلى جهاز الكمبيوتر لديك لم يعد يعني أنك مصاب بمس من الجنون، بل أصبح يعني أنك ذكي لأنك تستفيد من ابتكارات التكنولوجيا والمزيج الفريد من الخدمات التي لا يوفرها سوى ياهو ماسنجر"، مشيرًا إلى أن تحميل ياهو مسنجر الجديد سيكون مجانيًا ومتوفرًا في 18 نسخة محلية في الأرجنتين وأستراليا والبرازيل وكندا والصين وفرنسا وهونغ كونغ وإيطاليا والهند وألمانيا وكوريا والمكسيك وإسبانيا وجنوب آسيا وتايوان وبريطانيا والولايات المتحدة.

    وكانت شركة (ياهو) الأميركية أعلنت في وقت سابق تدشين خدمة البحث عن ملفات الفيديو عبر شبكة الإنترنت وذلك من خلال محرك بحث الشركة، وهو ما يتيح للمستخدمين البحث عما يريدون على الشبكة العالمية، إضافة إلى البحث داخل محتوى الفيديو الخاص بشركات الإنتاج الكبرى مثل شركة "ديزني" وغيرها.

    ومعلوم أن محرك البحث "غوغل" كان قد أضاف مؤخرًا 12 قناة تلفزيونية تتضمن قناتي سي إن إن، وديسكوفري، إلى رصيده من شركات المحتوى الإعلامي التي تتيح موادها المرئية للمستخدمين، لكن خدمة (غوغل) ظلت مقتصرة على اللقطات الثابتة وليس المأخوذة من ملفات الفيديو، أو النسخ النصية من ملفات الفيديو التي وردت بها كلمة البحث.

    وكانت شركة ياهو بدأت النسخة التجريبية (beta) من خدمة البحث عن ملفات الفيديو في كانون الأول (ديسمبر) الماضي، ثم سرعان ما تبعتها "غوغل" بتدشين خدمة مماثلة بعد ذلك بشهر تقريبًا.
     

    تلميذ الزمن

    عضو متميز
    التسجيل
    10 ديسمبر 2003
    المشاركات
    1,669
    الإعجابات
    1
    مشكور على الخبر

    واحنا منتظرين هالخدمة اذا هي اصلا موجهة للعرب

    مع خالص محبتي