• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • تضامناً مع الزميل حافظ البكاري والزميلة رحمة حجيرة !!

    عبدالرشيدالفقيه

    مشرف سابق
    التسجيل
    1 ديسمبر 2002
    المشاركات
    3,577
    الإعجابات
    0
    الوحدوي نت - عادل عبد المغني
    الثلاثاء/10مايو2005


    أعتصم اليوم عدد كبير من الصحافيين اليمنيين داخل مقر نقابتهم احتجاجا على ما نشرته صحيفة "البلاد" في عددها الاول و الذي تضمن مقالا غير اخلاقيا احتوى على مصطلحات القذف والتشوية و الاساءة للزميلين حافظ البكاري وزوجته رحمة حجيرة عضوة النقابة ورئيسة منتدى الاعلاميات اليمنيات في تجاوز خطير للاخلاق العامة وانتهاك لشرف المهنة
    وأحرق الصحفييون اعدادا من الصحيفة التي وصفت بالدخيلة على بلاط صاحبة الجلالة والمسيئة لها - حسب تعبير عديد صحفيين وكتاب وادباء
    كما اتجهو صوب مكتب النائب العام بصنعاء وسلموه عريضة الشكوى بالصحيفة ومعهم المحامي خالد الانسي الذي فوض بمتابعة القضية بعد ان اوكل الصحفييون المجتمعون بالنقابة مهمة تشكيل لجنة للمتابعة الى مجلس النقابة
    ووجه النائب العام بدوره نيابة جنوب أمانة العاصمة بالتحقيق على اعتبار أن ما نشر ليست جريمة صحافية فحسب وإنما جريمة قذف.
    كما احتشدت جموع الصحافيين قبيل ظهر اليوم امام مبنى وزارة الاعلام والتقوا بالوزير الذي اعرب عن استيائه ورفضه لما نشرته صحيفة البلاد من إساءات تجاه الزميلين حافظ البكاري، ورحمة حجيرة , مشيرا الى انه اعطى توجيهاته الى الشوؤن القانونية في التحقيق في الموضوع واتخاذ اللازم
    من جهته انتقد مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين وبشدة لجوء الصحيفة الى هذه الطريقة غير السوية حد وصفهم , كما وجه المجلس انتقاده الى وزارة الاعلام لاعطائها تصريحا لصحيفة رئيس تحريرها لاتنطبق عليه الشروط المتوجبة عليه في مخالفة لقانون الصحافة والمطبوعات
    و قال حمدي البكاري - عضو مجلس النقابة - ان النقابة ستقف بحزم ومسؤولية امام ما نشر ولن نقبل بمثل هذا الاسفاف والانحطاط الذي يسيئ للعمل الصحفي
    واضاف البكاري في تصريحه لـ"الوحدوي نت" : سنعلم القائمين على هذه الصحيفة كيف يصبحون اسوياء معتبرا ان ما نشر يسيئ للصحافيين ككل وان النقابة ستتبنى الموضوع دفاعا عن اعراض الصحفيين
    داعيا كافة مؤسسات المجتمع المدني للتفاعل وادانة ما وصفها بـ"البلطجة الصحفية" وقال ان الصحفييون سيواصلون عقد لقائاتهم عصر اليوم الاربعاء ولن يسكتوا
    من جهته دان مركز التاهيل وحماية الحريات الصحافية ما نشر ته صحيفة "البلاد" من اتهامات بشعة لامين عام النقابة و رئيسة منتدى الاعلاميات اليمنيان والتي صيغت بلغة منحطة عبرت عن بداية خطيرة لصحيفة ابتعدت كثيرا و منذ عددها الاول عن مبادئ شرف المهنة و الاخلاق العامة
    و قال المركز في بيان صدر عنه - تلقت "الوحدوي نت " نسخة منه ان ما حصل يشر الى توجه جديد لاستهداف الصحفيين عن طريق تناول اعراضهم وشرفهم بمصطلحات بذيئة تقوم بتدوينها اقلام مأجورة لشخصيات غير سوية
    داعيا منظمات المجتمع المدني الى رفض مثل هذه الممارسات التي تسيئ لسمعة الصحافة وتعبث بكرامة العاملين فيها ,داعيا الجميع الى الالتزام بقيم واخلاقيات صاحبة الجلالة وعدم الانجرار الى المستنقع الذي وقعت فيه هذه الصحيفة و منذ عددها الاول و الارتقاء بالرسالة الاعلامية .
    يبدو أن الحكومة والنظام الحاكم بدأ معركة جديدة بوسائل جديدة بعد فشل وسائله السابقة ..

    عبدالرحيم محسن ثم حافظ البكاري ورحمة حجيرة .. ووسيلة جديدة من وسائل القمع ..

    لنا الله ..
     

    مُجَاهِد

    قلم ماسي
    التسجيل
    11 مايو 2003
    المشاركات
    14,043
    الإعجابات
    0
    كل فاسد لديه وسيلة جديدة ..

    وكما بقول المثل ..
    لا حياة لمن تنادي ..
    د
     

    عبدالرشيدالفقيه

    مشرف سابق
    التسجيل
    1 ديسمبر 2002
    المشاركات
    3,577
    الإعجابات
    0
    استنكر بشدة ماتعرض له البكاري ورحمة من تشهير واساءه مهينة
    مجلس نقابة الصحافيين يعقد اجتماعاً طارئاً غداً الخميس لاتخاذ الاجراءات المناسبة


    الأربعاء/25مايو2005


    استنكرت نقابة الصحافيين اليمنيين بشدة ماتعرض له الزميل حافظ البكاري امين عام النقابة وزوجته رحمة حجيرة عضوة النقابة ورئيسة منتدى الاعلاميات اليمنيات من تشهير وقذف في عدد تجريبي من صحيفة تدعى البلاد.
    واعلنت النقابة في بلاغ صحفي صدر عصر اليوم ان مجلسها سيعقد غدا اجتماع طارئا لاتخاذ الاجراءات المناسبة.
    الوحدوي نت حصلت على نسخة من البلاغ وتنشر هنا نصه:
    "في الوقت الذي فوجئت نقابة الصحفيين وسائر الوسط الصحفي بالإصدار الجديد لصحيفة(البلاد) الذي يحمل الرقم التجريبي (صفر) الصادرة يوم الثلاثاء الموافق 24/5/2005م فوجئت بمقال في الصفحة الأخيرة ينضح قذفا لاذعاً ومشيناً طال الزميلين حافظ البكاري الأمين العام للنقابة ورحمة حجيره عضو النقابة ورئيسة منتدى الإعلاميات اليمنيات..
    إن نقابة الصحفيين اليمنيين وهي تعبر عن قلقها البالغ إزاء هذا التشهير والإساءة المشينة والتي تتنافى مع أخلاقيات المهنة ومعايير الأداء المهني الذي بات يشكل خطراً ليس على محاولات ضبط إيقاعه في إطار من المسئولية المهنية والأخلاقية بل على حرية الصحافة برمتها..
    وتهيب نقابة الصحفيين بكل زملاء المهنة من كل الأطياف والألوان إلى عدم الانجرار وراء محاولات زج الصحافة والصحفيين للمهاترات والإساءة التي تضر بسمعة المهنة وقدسية الانتماء إليها..
    إن نقابة الصحفيين وهي تستنكر بشدة ماتعرض له الزميلان البكاري ورحمة باعتباره لايمت إلى أخلاقيات المهنة بصلة, وأنه لا يقره لا القانون ولا الشرائع السماوية والقوانين الوضعية, فانها تدعو الجميع لوضع حد صارم لهذه التجاوزات قبل استفحالها واستعصاء معالجتها بعد فوات الأوان..
    وتحث نقابة الصحفيين الأسرة الصحفية إلى ضرورة الالتزام بمثل ومعايير أخلاقيات المهنة والتقيد الصارم بنصوص مواد النظام الداخلي للنقابة وتفويت فرصة جر الصحافة والصحفيين إلى خلافات وخصومات شخصية..
    وإزاء ذلك قررت نقابة الصحفيين عقد اجتماع طارئ لمجلس النقابة صباح غد الخميس عند الساعة الحادية عشرة صباحاً لتدارس الموقف واتخاذ الإجراءات المناسبة."
    صادر عن :
    نقابةالصحفيين اليمنيين
    صنعاء,-الأربعاء 25/5/2005م
     

    سرحان

    مشرف سابق
    التسجيل
    19 يوليو 2001
    المشاركات
    18,462
    الإعجابات
    23
    اخي عبدالرشيد بصراحة لم نسمع عن هذه الصحيفة " البلاد" فلو تكرمت إعطائنا نبذة عنها وهل هي حكومية أم تتبع أحد أحزاب المعارضة ام مستقلة ؟

    طبعا التساؤل أعلاه لا يعني بأننا لانتعاطف مع الأخت رحمة حجيرة وزوجها الأخ البكاري بل أن أخلاق أبناء الوطن ومهما كانت الظروف تقف عند هذه النقطة إلا من أعمى الله بصيرته أو كان من رث القوم فهو من يلجأ إلى الألفاظ النابية والقدح بالناس لان أصله لايرده عن مثل تلك الأفعال التي ربما يكون احد أعراضها00


    تحياتي
     

    عبدالرشيدالفقيه

    مشرف سابق
    التسجيل
    1 ديسمبر 2002
    المشاركات
    3,577
    الإعجابات
    0
    الكاتب : سرحان
    اخي عبدالرشيد بصراحة لم نسمع عن هذه الصحيفة " البلاد" فلو تكرمت إعطائنا نبذة عنها وهل هي حكومية أم تتبع أحد أحزاب المعارضة ام مستقلة ؟

    طبعا التساؤل أعلاه لا يعني بأننا لانتعاطف مع الأخت رحمة حجيرة وزوجها الأخ البكاري بل أن أخلاق أبناء الوطن ومهما كانت الظروف تقف عند هذه النقطة إلا من أعمى الله بصيرته أو كان من رث القوم فهو من يلجأ إلى الألفاظ النابية والقدح بالناس لان أصله لايرده عن مثل تلك الأفعال التي ربما يكون احد أعراضها00


    تحياتي
    العزيز .. سرحان ..

    صحيفة البلاد صحيفة لقيطة بحسب بعض المصادر الصحفية مدعومة من الحزب الحاكم وهذا أول أعدادها مُلأ بما يندي له الجبين ..

    هذا مالدي حتى الان وبإذن الله نوافيكم بجزئيات الموضوع لاحقاً ..

    محبتي لك ..
     

    ابو شيماء

    عضو نشيط
    التسجيل
    2 مايو 2005
    المشاركات
    187
    الإعجابات
    0
    انحطاط

    ان التعريض والقذف بحق الاخت رحمه حجيره وزوجها لهو انحطاط وسفاله ممن صدر عنهم ومن يقف خلفهم ويدعمهم ومامن شك ان البلداصبحت فريسة المنحطين وهذا مااكدته الصحيفه التي تولت نشر الاساءات التي يستاء لها كل من لديه ذره من الشرف والمروءة ولم يكتف اصحاب خطاب الانحطاط بالقذف لحافظ ورحمه بل ذهبو ا وبكل وقاحهالى حددعوة نساء اليمن الى الانخراط في مسيرة الانحطاط فشلت ايديهم وسلمنا من شرانحطاطهم
     

    holaco2

    عضو نشيط
    التسجيل
    3 نوفمبر 2004
    المشاركات
    474
    الإعجابات
    0
    هل وصل بنا الانحطاط .. الى هذا الحد .. !!؟
    فعلا لقد انعدمت الاخلاق ... !!
    وسنرى كيف ستصرف السلطه .. وهاهي الفرصه متاحه لاثبات نزاهه القضاء
    تحياتي
     

    بسيم الجناني

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 سبتمبر 2003
    المشاركات
    10,620
    الإعجابات
    0
    اخي هذا ليس بغريب وخاصة في الفترة الأخيرة فكل صحفي حر يحاول إظهار المفسدين سيأتي دوره بأسلوب من اساليب الفساد الحكومي .

    ربنا يكون في عون الأخوين حافظ البكاري وزوجته المصون رحمة حجيرة وهذه الصحيفة بلا شك أظهرت وأنشأت لكي تسير على خطى الحكومة وزرع الفتن والقدف والشتم بأساليب مهما كانت نتائجها فالأخوين أكبر من ذلك بكثير .
     

    الصـراري

    مشرف سابق
    التسجيل
    1 سبتمبر 2001
    المشاركات
    12,833
    الإعجابات
    3
    السلام عليكم ورحمة الله ...


    وبدوره يسجل المجلس اليمني موقفه الثابت من رفضه للأساليب الرخيصة والبعيدة كل البعد عن الموضوعية وأخلاقيات العمل الصحفي والإعلامي تجاه حملة أمانة الحرف مشاعل الوعي في مجتمعنا اليمني .
    ويقف بجانب الأخت الكريمة الصحفية القديرة والمتميزه الأستاذة / رحمة حجيرة - عضو المجلس اليمني
    والصحفي المتميز الأستاذ القدير /حافظ البكاري - عضو المجلس اليمني .
    داعياً الجهات المسؤولة في الوطن للوقوف بحزم أمام الدخلاء على بلاط صاحبة الجلالة من البوابات الخلفية وبأسأليب إثارة رخيصة غرضها الإنتشار على حساب أعراض الناس وخصوصية حياتهم بعيدة كل البعد عن إدراك ثقل أمانة الحرف وتأثير هذه الزوابع على أمن المجتمع وأخلاقياته السامية .
    آملين بإتخاذ خطوات تأديبية عملية تحجز هذا المد الدخيل على قيم وأعراف مجتمعنا العريق المحافظ بسمو أخلاقياته الإيمانية العالية وبعده عن هذا السلوك الناقص والمشين .

    مشيدين بدور النقابات الصحفية الوطنية وكل من تفاعل تجاه هذه العثرات والدعوة لحجزها عن تشويه تجربتنا الديمقراطية ، والحرص على أجواء إعلامية صحية نقية متمسكة بمنهج أمانة الحرف ورسالته الوطنيةالهادفة .

    داعين جميع إخواننا أعضاء صرحنا الشامخ المجلس اليمني للتعبير عن رفضهم إزاء هذه السلوكيات المريضة والتكاتف تجاه قضية تخص إخوة لهم و زملاء مشاركين في بناء هذا الصرح متفاعلين مع مايهم وطننا من قضايا مصيرية .

    كل التقدير والتحية ..لكل الهمم الإيجابية المتفاعلة والمحبة لوطنها الحريصة على أمنه وإستقراره .
     

    حمدي الفقيه

    عضو نشيط
    التسجيل
    26 سبتمبر 2004
    المشاركات
    170
    الإعجابات
    0
    مش جديد علىالحزب الحاكم

    ياجماعة الخير من كثر كذب الميثاق قالوا يشتوا غيروا اماكن الكذب فجابوا هذه الصحيفه