• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • (((الـمـجـلـس الـيـمـنـي))) مـصدر إخباري لوسائل الإعلام اليمنية

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    رئيس وكالة سبأ : نكهة الإنتخابات الرئاسية بمرشح قوي للمعارضة

    ناس برس - صنعاء
    24/5/2005
    قال الأستاذ نصر طه مصطفى رئيس وكالة سبأ للأنباء " أتمنى أن تتقدم أحزاب اللقاء المشترك بمرشح قوي حتى يكون للانتخابات الرئاسية القادمة نكهة حقيقية وأتصور أن الإصلاح قد يساند أي مرشح لمجلس تنسيق المعارضة مؤكدا تمسكه برأيه حول المادة الدستورية الخاصة بتحديد الرئاسة بفترتين باعتبارها أعظم مكسب ديمقراطي يمني .

    وأوضح في حوار مفتوح مع متصفحي الإنترنت عبر المجلس اليمني أداره الزميل سمير جبران أنه لم يكن له أي تأثير من قبل في قرارات ( الإصلاح ) مثلما أنه لا يوجد له أي تأثير في قرارات ( المؤتمر ) فهي أحزاب سياسية لها قياداتها المنتخبة من قواعدها وهي المسئولة عن اتخاذ القرار .

    وقال مصطفى " إن العلاقات بين المؤتمر والإصلاح الآن أسوأ مما كانت عليه من قبل متمنيا أن يدرك قادة الحزبين ضرورة استمرار هذه العلاقة وأهميتها بالنسبة لاستقرار البلاد ومستقبلها وأن يقفوا أمامها موقفاً مسئولاً " موضحا بأن اليمن لا ولن يسير في طريق الديكتاتورية فالعجلة قد دارت باتجاه الديمقراطية ولن تعود مهما كان الأمر وما يحدث بين الحين والآخر من مظاهر سلبية أمر يحدث في كل المجتمعات حديثه العهد بالديمقراطية.
    وطلب مصطفى إعفاؤه من الإجابة على سؤال يتعلق بتعامله مع حرية الصحافة إذا ما تولى وزارة الإعلام .
    واستغرب حديث الكثير حو ل تمكن المؤتمر من استقطابه موضحا أن المؤتمر الشعبي العام لم يستقطه لأسباب مادية أو وظيفية وإنما انتقل إليه بكامل إرادته متحدثا أن الله لم يتعبدنا بالانتماء لأحزاب سياسية معينه باعتبارها وسيله وليست غاية كما أنه لا يصح جعل الأنتماء الحزبي وكأنه غاية في حد ذاته مصارحا من يحاورونه بقوله " إن العمل السياسي في بلادنا بل وفي بلدان العالم الثالث لا يزال متخلفاً فالناس يختلفون على الانتماء مجرد الانتماء ولا يختلفون على البرامج والرؤى والسياسات .. ".

    وحول أسباب تعطيل الحوار مع الأحزاب ذكر مصطفى سببين الأول مذكرة أحزاب اللقاء المشترك حول رفضها الحوار مع وجود أحزاب المجلس الوطني للمعارضة والتي لا زال المؤتمر يدرسها ... والثاني هو وجود الدكتور عبد الكريم الإرياني أمين عام المؤتمر الشعبي العام في الخارج خلال الفترة الماضية في مهام رسمية .
    وأشار نصر إلى أن حرب صعده أمر بشع لا يتمنى أحد حدوثه . منوها إلى أن الحكومة اتخذت إجراءات للتخفيف من الرشوة والفساد المالي والإداري لكن الحقيقة أن ضعف المستوى الحقيقي للمواطن هو واحد من أكبر أسباب الفساد المالي والإداري وإنتشار الرشوة ... ولذلك فالمعالجات لا تتم فقط بقمع من يمارس هذا السلوك فقط ولكن بتحسين المستوى المعيشي للموظف واعتبر عملية تفريخ الأحزاب والصحف مسألة تسيء للحياه السياسية اليمنية مبديا رفضه لأي اعتقالات تتم في الساحة اليمنية سواء لصحفيين أو طلاب .
    مبروك للمجلس اليمني

    البيت الالكتروني لكل اليمنيين
    هذه الخطوة المتقدمة
    فقد صار مصدرا إخباريا لوسائل الإعلام اليمنية
    وبعد أن نقلنا كثيرا عن تلك الوسائل الإعلامية
    فقد آن الآوان أن تأخذ هي بدورها من مجلسنا
    الذي صار ملتقى لأكثر من خمسة عشر الف عضو
    من داخل اليمن وخارجها
    بمعدل يزيد عن العشرة الآف متصفح يوميا
    ويقترب من عشرة ملايين زائر منذ افتتاح المجلس اليمني
    وهي ارقام تجعله في صدارة المواقع والمنتديات اليمنية
    الجدير بالذكر أن المجلس اليمني يستقطب العديد من الكتاب والصحفيين في بلادنا
    ومنهم من يكتب باسماء مستعارة ومنهم من يكتب باسمه الصريح
    وكانت الكاتبة والصحفية اللامعة رشيدة القيلي عضوة المجلس اليمني
    قد قامت بنشر مقتطفات من مداخلات واراء اعضاء المجلس
    في صحيفتي "صوت الشورى" و "الشورى"
    كما قامت صحيفة "الثوري" بنقل موضوع كامل عن المجلس اليمني
    نتمنى للمجلس اليمني بجهود كل اعضائه
    المزيد من التقدم والازدهار
    ليبقى صرحا للحرية وملتقى للحوار الراقي لكل اليمنيين
    والشكر موصول للرائع سمير جبران
    ولكل من ساهم في تحقيق هذه الخطوة الرائعة
    وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     
    التسجيل
    11 فبراير 2005
    المشاركات
    3,956
    الإعجابات
    0
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]مكان الموضوع في قسم الملاحظات[/grade] :)
     

    بسيم الجناني

    مشرف سابق
    التسجيل
    16 سبتمبر 2003
    المشاركات
    10,620
    الإعجابات
    0
    جميل جداً اخي وهذا ليس بغريب على المجلس

    ففي الآونه الأخيرة امتلك المجلس كثير من المميزات والأنشطة جعلته ينتشر عبر وسائل الإعلام وذلك بجهود جبارة لكثير من الاخوة في قسم الإشراف او التنسيق لذلك نبارك للمجلس ولكل رواده على حصد الثمار الجنية بعد عناء الزرع .

    ونسأل الله أن يكون هذا الصرح منبر دائم لكل اليمنين في الداخل والخارج

    فالف مبروك للمجلس اليمني ولإدارته ولنا أيضاً :)

     

    من بعيد

    عضو فعال
    التسجيل
    22 مارس 2005
    المشاركات
    899
    الإعجابات
    0

    اكيييييد هذا عزيزي تايم ..

    وفي أيضاً مقالات تنقل نصاً إلى صحف ..

    وقد نقل مقال طرحه أحد الأخوة هنااا فإذا بي أفاجأ حينما رأيته في صحيفة يمنية فسألت صاحب المقال عن سر هذا المقال وكيف نُقل إلى هذه الصحيفة قال ( سرقووه ) .. مع العلم انه نقل نصاً بالحرف الواحد ..

    نسأل الله التوفيق لأعضاء المجلس ولإدارته ..

    مع خالص التحية ؛؛
     

    سمير جبران

    كاتب صحفي
    مشرف سابق
    التسجيل
    3 ديسمبر 2004
    المشاركات
    971
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    شكرا جزيلا لك اخي العزيز تايم على نقل الموضوع
    لكني عندما قرأت العنوان توقعت انك تتحدث عن بعض الأخبار الخاصة التي تناولها المجلس غير حوار الأستاذ نصر طه
    فقد تناقلت وسائل الاعلام المحلية ومراسلي وسائل الاعلام الخارجية خبر منح الجنسية العمانية لعلي سالم البيض واسرته من هنا ولو انها لم تشر الى ان الخبر من المجلس , وهو الخبر الذي نقله لنا الأخ المتشرد من احد المنتديات العمانية
    كذلك فقد اعتمدت بعض وسائل الاعلام على المجلس في تسليط الضوء على قضية الحسني وحياته والمناصب التي تقلدها في السابق , وبالمناسبة فهذا الخبر الذي نقله لنا الاخ مطلع الشمس ان لم تخني الذاكرة كان المجلس اول من تناوله قبل وسائل الاعلام المحلية والخارجية وقد اطلعت ادارة احد المواقع الاخبارية المشهورة عليه لكنها رفضت التعامل معه لعدم وجود مايؤكد لها الخبر.

    وبالنسبة لهذا الحوار فانوه للزملاء الكرام انه سينشر في احدى الصحف المحلية خلال الاسبوع القادم ان شاء الله نقلا عن المجلس اليمني!
     

    هشام السامعي

    مشرف سابق
    التسجيل
    21 ديسمبر 2003
    المشاركات
    1,848
    الإعجابات
    0
    لله الحمد على كل شيء ...

    وفعلاً فخر لنا جميعاً أن تكون هذه النافذة الالكترونية ومتنفس الجميع تنافس كثير من وسائل النشر ...


    شكراً للجميع ..
     

    العربي الصغير

    عضو متميز
    التسجيل
    14 يناير 2004
    المشاركات
    1,179
    الإعجابات
    1
    الكاتب : من بعيد

    اكيييييد هذا عزيزي تايم ..

    وفي أيضاً مقالات تنقل نصاً إلى صحف ..

    وقد نقل مقال طرحه أحد الأخوة هنااا فإذا بي أفاجأ حينما رأيته في صحيفة يمنية فسألت صاحب المقال عن سر هذا المقال وكيف نُقل إلى هذه الصحيفة قال ( سرقووه ) .. مع العلم انه نقل نصاً بالحرف الواحد ..

    نسأل الله التوفيق لأعضاء المجلس ولإدارته ..

    مع خالص التحية ؛؛
    أؤيد كلامك أخي من بعيد
     

    كفايه

    عضو نشيط
    التسجيل
    11 أبريل 2005
    المشاركات
    308
    الإعجابات
    0


    هذا انما يدل ، دل على الثقه الممنوحه للمجلس والجديه المعتبره له من حيث طرح المواضيع ومعالجة المشكلات والنهوض بالوطن من خلال ابراز العيوب التي بداخله .


    فهنئً للمشرفين الذي أٌعطوا هذه الثقه من مصادر اعلاميه مختلفه .
    وهنيئً لنا كأعضاء مشاركين فيه .


    فالى الأمام بكم ومعكم
     

    سمير جبران

    كاتب صحفي
    مشرف سابق
    التسجيل
    3 ديسمبر 2004
    المشاركات
    971
    الإعجابات
    0
    لقب إضافي
    مؤسسة المصدر للصحافة والاعلام
    السلفيون خطرٌ يهدد الحزب الإسلامي باليمن

    صنعاء-25مايو2005م (ايلاف من محمد الخامري):

    أكد رئيس مجلس إدارة وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) الذي كان احد الأعضاء البارزين في التجمع اليمني للإصلاح (الحزب الإسلامي) ثم انضم للمؤتمر الشعبي العام (الحاكم) فيما بعد أن أخطر ما يواجهه حزب الإصلاح الإسلامي هو محاولات الاختراق السلفي له وهو اختراق أصبح تأثيره واضحاً ، مشيراً إلى أنه في الفترة السابقة (عانينا منه كثيراً ولا زالت المعاناة منه قائمة من خلال ما تعرضله بعض زملائنا الصحافيين) في إشارة واضحة إلى إقصاء رئيس تحرير صحيفة الصحوة نبيل الصوفي وعدد من الصحافيين الآخرين. وأضاف نصر طه مصطفى أن هناك أخطار أخرى محدقة بالحزب الإسلامي (الإصلاح) منها ردود الفعل ذات البعد العاطفي تجاه توتر علاقته مع الحزب الحاكم والتي كان لها دور في ازدياد الهوة بينهما ، مشيراً إلى انه يثق أن مصلحة البلاد تكمن في تقارب الحزبين وليس في تباعدهما عن بعضهما. وقال إن حزب الإصلاح لا يزال بينه وبين السلطة مسافة شاسعة وقد قلت ذلك عقب نتائج انتخابات 1997م بأن مشروعة تأخر لمدة عشرين أو ثلاثين عاماً على الأقل فالارتباك السياسي والفكري والفقهي والتأصيلي واضح وأرجو أن أكتفي بذلك.وعن العلاقة التي تربط حزب الإصلاح بالحزب الاشتراكي اليمني في إطار اللقاء المشترك للمعارضة اليمنية أكد المحلل السياسي البارز انه يعتقد أنه من الصعب جداً أن يتخلى الاشتراكي والإصلاح عن عقيدتهما وتشكيل حزب معارض قوي ، مشيراً إلى أن هناك جوانب خلاف عميقة بينهما وإن كانا برامجياً قد يبدوان متقاربين ليس فقط بينهما بل قد يبدوان متقاربين حتى مع المؤتمر الشعبي العام (الحاكم) وخاصة في الجوانب السياسية والاقتصادية.وتمنى نصر طه مصطفى أن تتقدم أحزاب اللقاء المشترك بمرشح قوي حتى يكون للانتخابات الرئاسية القادمة نكهة حقيقية ، مشيراً إلى انه يتصور أن الإصلاح قد يساند أي مرشح لمجلس تنسيق المعارضة ، مؤكدا تمسكه برأيه حول المادة الدستورية الخاصة بتحديد الرئاسة بفترتين باعتبارها أعظم مكسب ديمقراطي يمني. وأوضح في حوار مفتوح مع متصفحي الإنترنت عبر المجلس اليمني أنه لم يكن لهأي تأثير من قبل في قرارات ( الإصلاح ) مثلما أنه لا يوجد له أي تأثير في قرارات ( المؤتمر ) فهي أحزاب سياسية لها قياداتها المنتخبة من قواعدها وهي المسئولة عن اتخاذ القرار ، مشيراً إلى أن العلاقات بين المؤتمر والإصلاح الآن أسوأ مما كانت عليه من قبل متمنيا أن يدرك قادة الحزبين ضرورة استمرارهذه العلاقة وأهميتها بالنسبة لاستقرار البلاد ومستقبلها وأن يقفوا أمامه موقفاً مسئولاً.
    وأوضح رئيس وكالة الأنباء الرسمية بأن اليمن لا ولن يسير في طريق الديكتاتورية فالعجلة قد دارت باتجاه الديمقراطية ولن تعود مهما كان الأمر وما يحدث بينالحين والآخر من مظاهر سلبية أمر يحدث في كل المجتمعات حديثه العهد بالديمقراطية.واستغرب الحديث الكثير حول تمكن المؤتمر من استقطابه موضحا أن المؤتمر الشعبي العام لم يستقطبه لأسباب مادية أو وظيفية وإنما انتقل إليه بكامل إرادته، مشيراً إلى أن الله لم يتعبدنا بالانتماء لأحزاب سياسية معينه باعتبارها وسيله وليست غاية كما أنه لا يصح جعل الانتماء الحزبي وكأنه غاية في حد ذاتهمصارحا من يحاورونه بقوله " إن العمل السياسي في بلادنا بل وفي بلدان العالمالثالث لا يزال متخلفاً فالناس يختلفون على الانتماء مجرد الانتماء ولا يختلفون على البرامج والرؤى والسياسات ".
     

    ابن المنقد

    عضو متميز
    التسجيل
    8 سبتمبر 2004
    المشاركات
    1,282
    الإعجابات
    0
    اتمنى لهذا الهرم الاعلامي اليمني كل الرقي والتقدم وأن يكون منبرا حرا مستقلا لايخضع لأي جهة سوى كانت حزبية أو حكومية حاضرا أو مستقبلا ومزيدا من الحرية وعدم مصادرة الرأي ألآخر اذا كان ذلك في حدود أدب الحوار وأن يكون ايضا منبرا يحتذى به في صحافتنا اليمنية وأن يكون لها طريقا حرا للكلمة تمشي علي دربه وهو مانتمناه جميعا لصحافتنا اليمنية .. واقترح وحبذا لو تتهيأ الظروف للقاء اعضاء المجلس في مؤتمرا او منتدى يجمهم على الارض وجها لوجه وفي أي مدينة سوى كانت صنعاء او عدن او تعز او المكلا دون مساءلة أو متابعة .مع تحياتي للجميع بالتوفيق .