• الشروط والقوانين  |   سياسة الخصوصية  |   مساعدة
  • مليون يمني يُطردون من السعوديةسنويا...لماذا صار شعار المواطن"غُربة غُربة ولو تهريب"؟!

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    الشايف: ثلاثة آلاف يمني يرحلون من السعودية يوميا
    ناس برس - خاص
    ذكر محمد الشايف رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب أن ما بين 2000-3000 يمني يتم إعادتهم من السعودية يوميا بينهم أطفال، مرجعا أسباب تهريب الآخرين إلى الفقر وجهل أولياء الأمور.
    وقال الشايف خلال حضوره آخر جلسات برلمان الأطفال اليوم أن لجنة الحريات تعكف حاليا على إعداد الصيغة النهائية لتقريرها حول زياراتها الميدانية لمحافظات حجة والمحويت والحديدة إضافة للقاء الجهات الرسمية ذات العلاقة بمشكلة تهريب الاطفال مشيرا إلى أن الجهات الحكومية لا تمتلك إحصائيات موحدة حول عدد الأطفال المهربين.

    كان كاتب هذه السطور قد طرح موضوعا عن هذه الظاهرة المأساوية
    استنادا إلى مصادر سعودية
    ذكرت أن:
    "قيادة حرس الحدود السعودية ألقت القبض على 501 ألف و782 متسللاً
    حاولوا دخول الأراضي السعودية عبر الحدود مع اليمن خلال العام الماضي" (2004)
    واضافت تلك المصادر:
    "إن متوسط عدد المتسللين يصل إلى 1000 شخص يومياً،
    يرتفع إلى 2000 متسلل يومياً خلال المواسم والأعياد. "
    وحين تم طرح ذلك هنا
    أخذ البعض رغم عدم إنكارهم حدوث هذه المأساة
    يشككون في الارقام
    وهاهي ارقام رسمية صادرة عن اللجنة التي شكلها مجلس النواب
    لدراسة الأمر خاصة فيما يتعلق بظاهرة تهريب الأطفال
    وقد رأس اللجنة الشيخ محمد ناجي الشايف
    رئيس لجنة الحريات العامة وحقوق الإنسان بمجلس النواب
    والمذكور ليس من المعارضة بل هو قيادي مؤتمري
    ولايمكن لأحد أن يتهمه أحد بالمبالغة
    والارقام التي يطرحها تؤكد الأرقام السعودية بل وتزيد عليها
    وتشير إلى ظاهرة اشد خطورة واعظم مأساوية
    ألا وهي ظاهرة تهريب الأطفال!
    هل من كلمة حق وصدق نقولها في حق من اذاقوا شعبنا الذل والهوان؟!
    ***
    إن سياسة الافقار والتجويع التي يمارسها الرئيس "الصالح" وحكومته
    قد جعلت الحصول على موطيء قدم في بلاد الله الواسعة بأي طريقة وبأي اسلوب
    اقصى ماتطمح اليه الغالبية العظمى من اليمنيين
    وقد زاد من فداحة المأساة أن اليمنيين يحاولون الهجرة والاغتراب
    في زمن تغيرت طروف الهجرة والاغتراب عمّا كانت عليه
    وصار على اليمنيين أن يواجهوا العقبات والصعوبات التي لم يواجه اجدادهم مثلها
    فالحدود التي يزداد يوما بعد يوم إحكام اغلاقها
    والمعاملة الجافية القاسية من الكفيل والرقيب
    وبشاعة الاستغلال والارتزاق الذي يمارسه مصاصو الدماء في الداخل والخارج
    ورغم كل هذا فلسان حال اليمنيين كما قال فنان الشعب فهد القرني
    "غربة غربة ولو تهريب"
    ولك الله يا يمن!!!

    فتأملوا !!!
    وللجميع
    خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     

    الحارث

    عضو فعال
    التسجيل
    24 مارس 2005
    المشاركات
    551
    الإعجابات
    0
    اخي تايم

    هؤلا الذين يقومون بدخول البلدان المجاوره عبر التهريب هم اناس

    يريدون ان يشوهوا سمعة الوطن انهم يحاولون ان يعطوا للاخرين الانطباع بان

    المواطن اليمني يعاني فقرا شديدا بينما الواقع اننا نعيش اكثر الفترات ازدهارا ورفاهيه

    في تاريخ اليمن الم يخبرنا الرئيس بذلك ويخبرنا كل الكتاب في صحف الحكومه

    هل تصدق انت ان الفقر وصل بنا الى هذه الدرجه

    انا خايف بعد يومين نجد انهم بيتهربوا الى الصومال بدعوى ان الصومال اصبح افضل منا
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي الحارث
    قرأت فيما قرأت أن محكمة بحرض
    اصدرت حكما بالسجن مع وقف التنفيذ على ست عجائز من اليمن
    تم طردهن من السعودية
    وكانت التهمة التي وجهتها السلطات للعجائز الست
    هي أنهن قمن بالتسول هناك!!!
    بالله عليك من كان الأحق بالمحاكمة
    هؤلاء العجائز اللواتي لم يجدن مقومات الحياة الكريمة
    ام الذين ينهبون المليارات من اموال الشعب؟!
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     

    mohdalmasken

    قلم فضي
    التسجيل
    17 أغسطس 2003
    المشاركات
    3,263
    الإعجابات
    1
    هذه صورة ترفع وبدون تحية للحكومة.

    أعتقد أن الأزمة المعيشية تفتعلها الحكومة للتغطية على ما يقومون به من نهب منظم لخيرات البلد بعدة أساليب وطرق منها النهب المباشر أو عن طريق إعطاء مناقصات لشركات مملوكة بينهم بين أو توظيف الشخص الواحد منهم في أكثر من خمس وظائف في آن وحد . وهذه الأشياء هي التي حرمت الكثير من الناس فرص العمل الشريف والرزق الحلال مما أوجد حالة أصبحت شبه ظاهرة وهي اللجوء والهرب إلى دول الجوار خصوصا السعودية وبما أن انظمة الإستقدام وشروط الفيزا وقيمتها فوق طاقة هؤلاء المساكين أصبح الحل الوحيد الممكن هو التهريب .
    أما ردي على الأخ الحارث مع إحترامي له . هو أنه ينظر للأمور بمنظار وضعه وظروفه هو وأقول له إذا أردت أن ترى حقيقة الأمور فأنظر بعين هؤلاء المساكين وجالسهم لتعرفهم الحقيقة المرة التي ربما أن وضعك الإجتماعي قد حجبها عنك واسأل الشباب المتخرجين من الجامعات فضلا عمن لا يحملون شهادات عن المعاناة التي يجدونها في البحث عن وظيفة.

    مع خالص تحياتي.
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    أخي محمد المسكين
    الأمر كما قلت تماما
    والأزمة المعيشية التي تخنق المواطنين في بلادنا هي فعل مدبر من نظام الاستبداد والفساد
    ليمارس من خلالها إذلال الشعب اليمني ونهب خيراته وثرواته
    ومن الواضح أن هذا النظام يمارس سياسة "جوّع كلبك يتبعك"
    وهي سياسة خطيرة سيدفع ثمنها غاليا
    أما رد الأخ الحارث فيبدو أنك فهمته على غير مقصده
    فتأمل!!!
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن

    لمزيد من التأمل:
    لابد من يوم معلوم
    ترتد فيه المظالم
    ابيض على كل مظلوم
    اسود على كل ظالم

    للشاعر المصري أبن عروس
     

    جي في سي

    عضو نشيط
    التسجيل
    15 أغسطس 2004
    المشاركات
    144
    الإعجابات
    0
    الكاتب : Time
    أخي محمد المسكين
    الأمر كما قلت تماما
    والأزمة المعيشية التي تخنق المواطنين في بلادنا هي فعل مدبر من نظام الاستبداد والفساد
    ليمارس من خلالها إذلال الشعب اليمني ونهب خيراته وثرواته
    ومن الواضح أن هذا النظام يمارس سياسة "جوّع كلبك يتبعك"
    وهي سياسة خطيرة سيدفع ثمنها غاليا
    أما رد الأخ الحارث فيبدو أنك فهمته على غير مقصده
    فتأمل!!!
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن

    لمزيد من التأمل:
    لابد من يوم معلوم
    ترتد فيه المظالم
    ابيض على كل مظلوم
    اسود على كل ظالم

    للشاعر المصري أبن عروس
    يا اخواني اليمن في خير والشعب مبسوط على الاخر انتوا ماتشوفوا التلفزيون كم حجر اساس باليوم
    لعن الله السرق واللصوف ومصاصين دماء الشعب اليمني ولعن الله من يدافع عنهم والمنافقين وبايعين ضمائرهم
     

    أحمد شوقي أحمد

    عضو متميز
    التسجيل
    29 مارس 2005
    المشاركات
    2,107
    الإعجابات
    0
    حبيبي تايم..

    قال المثل اليمني:


    (إذا حل الدبور بأرض قوم.. فما عليهمُ إلا الرحيل)

    والدبور قد حل وتكاثر وصار مع كل نسمة هواء كيلو من عفن الدبور..

    أيش منتظر من اليمنيين يا سيدي؟


    مع خالص الود،،

    أحمد شوقي أحمد
     

    اعصار التغيير

    قلم ذهبي
    التسجيل
    14 مايو 2005
    المشاركات
    5,667
    الإعجابات
    0


    بذمة من هؤلاء


    بذمة حكومتنا ورئيسها باجمال


    قاتل الله كل مسئولين البلاد

    مايعرفو غير حجر الاساس

    حتى الجبال اصبحت من منجزات البلاد
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    الكاتب : جي في سي
    يا اخواني اليمن في خير والشعب مبسوط على الاخر انتوا ماتشوفوا التلفزيون كم حجر اساس باليوم
    لعن الله السرق واللصوف ومصاصين دماء الشعب اليمني ولعن الله من يدافع عنهم والمنافقين وبايعين ضمائرهم
    أخي الكريم جي في سي
    فعلا من يتابع نشرا الاخبار والبرامج التلفزيونية على الفضائية اليمنية دون سواها
    يظن أن اليمن هي الجمهورية الفاضلة
    وأنه لاتوجد مشكلات او معاناة وإنما حلول وانجازات ومعجزات
    والبلد كلها عبارة عن ورشات عمل ولقاءات واجتماعات وقص اشرطة ووضع احجار اساس
    وأما اخبار مئات الالوف من المواطنين الذين يموتون الف مرة قبل أن يتمكنوا من الهروب إلى السعودية
    ثم يذوقون صنوف الذل والمهانة هناك بسبب اوضاعهم غير القانونية
    فهؤلاء لايظهرون في نشرات الاخبار
    ناهيك عن اخبار الغالبية العظمى من المواطنين التي يسحقها الفقر وتطحنها المعاناة
    فهؤلاء مالم يكونوا يهتفون او يصفقون فلا قيمة لوجودهم!
    فتأمل!!!
    ولك خالص التحيات المعطرة بعبق البُن
     

    Time

    محمد صالح الرويشان
    مشرف سابق
    التسجيل
    14 يوليو 2003
    المشاركات
    18,532
    الإعجابات
    1
    لقب إضافي
    نجم المجلس اليمني 2004
    الكاتب : أحمد شوقي
    حبيبي تايم..

    قال المثل اليمني:


    (إذا حل الدبور بأرض قوم.. فما عليهمُ إلا الرحيل)

    والدبور قد حل وتكاثر وصار مع كل نسمة هواء كيلو من عفن الدبور..

    أيش منتظر من اليمنيين يا سيدي؟


    مع خالص الود،،

    أحمد شوقي أحمد
    أخي احمد شوقي أحمد
    لا اتفق معك بشأن التهوين من شأن شعبنا
    فبوسعه الكثير إذا ادرك حقوقه وأخذها وواجباته وأداها
    ستقول ومتى يدرك هذا الشعب
    فأقول لك أن المسئولية لاتقع على عاتقه بل على عاتق المثقفين
    ستقول متى هو
    فأقول لك عسى أن يكون قريبا
    والزمن جزء من العلاج
    ولعل اقوى سلاح في يد الاستبداد والفساد هو إشاعة اليأس في قلوبنا
    فعلينا أن لانترك لليأس إلى قلوبنا سبيلا
    فتأمل!!!
    ولك خالص التقدير
    والتحيات المعطرة بعبق البُن